تفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري

تفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري ، حرصا من البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية للتسهيل على جميع عملائه وأيضا على جميع المواطنين فإنه يوفر إليهم مجموعة من الخدمات التي تغنيهم بصورة كبيرة عن تحمل العناء وانتظار الطوابير وتضييع الوقت، حيث نجده يوفر خدمة أبشر المتعلقة بأمور الجوازات في المملكة وفي هذا المقال سوف نتحدث معكم من خلال موقع صناع المال الإلكتروني عن كل ما يتعلق بكيفية تفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري.

ولمزيد من الإفادة ننصحكم بالإطلاع على: طريقة تحديث بيانات جواز السفر للمقيمين

نظام أبشر في السعودية

نظام أبشر هو نظام إلكتروني تابع لوزارة الداخلية السعودية وهو يختص بكل ما يتعلق بخدمات الجوازات في السعودية، حيث تم تطوير البرنامج من خلال إدارة الجوازات في وزارة الداخلية السعودية تسهيلا على المواطنين السعوديين من جهة وتسهيلا على موظفي الجوازات من جهة أخرى، ويتم من خلاله إتمام جميع المعاملات الخاصة بالجوازات وأي من المعاملات التي تتعلق بصورة أساسية بإدارة الجوازات السعودية الأمر الذي سيقضي تماما على جميع حالات التزوير في العقود والجوازات في المملكة.

ويتيح نظام أبشر للجميع إمكانية إتمام كافة المعاملات الخاصة بالجوازات من خلال الموقع الإلكتروني لنظام أبشر وفي أقصر وقت ممكن، حيث يوفر هذا النظام الإلكتروني على جميع المواطنين عناء الانتظار لفترات طويلة في هيئات الجوازات وإنما يمكنك من خلال عدة نقرات على جهازك المحمول أن تقوم بإكمال كل ما تريد بشكل إلكتروني، وهذه الخدمة متاحة لك في خلال الأربعة وعشرين ساعة جميع أيام الأسبوع وفي أي مكان داخل المملكة.

وللتعرف أكثر على خدمات أبشر يمكنكم الإطلاع على: خطوات تجديد الإقامة للعمال إلكترونيًا عبر ابشر

ننصحك بقراءة:  طريقة فتح حساب في بنك الرياض بالخطوات + الشروط والرسوم

تفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري

وكما ذكرنا سابقا نجد أن البنك الأهلي التجاري يوفر لعملائه ميزة تفعيل نظام أبشر الإلكتروني من خلال البنك، فالبنك في مقامه الأول يهتم برعاية عملائه من المواطنين السعوديين وزيادة الثقة فيما بين البنك والعميل لنجد أنه يوفر خدمة تفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري بعدة طرق ليختار كل عميل الطريقة التي تناسبه من بينها، وإليكم الآن بالتفصيل طرق تفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري :

نرشح لك أيضًا: المهن المسموح لها بالإستقدام في السعودية 2019

أولاً: تفعيل أبشر من خلال الأهلي موبايل

يمكنك تفعيل نظام أبشر من البنك الأهلي التجاري بكافة فروعه في السعودية من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك والذي تجده متوفر في المتجر الإلكتروني على جوالك والذي يمكن تحميله بسهولة، حيث تتم خطوات تفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري من خلال تطبيق الأهلي موبايل كالتالي:

  1. من خلال متجر جوجل بلاي قم بتنزيل التطبيق الخاص بالبنك الأهلي التجاري أو قم بالضغط على الرابط التالي “الأهلي موبايل“.
  2. قم بإدخال الاسم الخاص بك كمستخدم وكذلك الرقم السري الخاص بك بعد ذلك قم بالضغط على “تسجيل الدخول” ليتم تسجيل دخولك إلى حسابك على الأهلي موبايل.
  3. سيتم إرسال رسالة تفعيل الحساب الخاص بك على رقمك الخاص حيث يمكنك الدخول بعده الي الموقع وعندما يتم إرسال رمز التفعيل إليه قم بإدخال الرمز المرسل إليك ثم اضغط على “تفعيل”.
  4. بعد ذلك تكون قد أتممت عملية الدخول بنجاح عليك، والآن عليك أن تختار تفعيل أبشر الموجود في القائمة الخاصة بسداد الفواتير، سيظهر لك من خلال صفحة التفاصيل كل ماهو متعلق بالرقم الخاص بهوية صاحب الحساب المسجل وكذلك رقم الجوال، اضغط بعدها على “تسجيل”.
  5. ستظهر لك الصفحة السابقة مرة أخرى ومنها تضغط على تأكيد وانتظر لتصل إليك رسالة تفيد بأن حسابك تم تفعيله.
ننصحك بقراءة:  زيادة الحد الائتماني للفيزا البنك الأهلي التجاري

واقرأ أيضا في هذا الموضوع: طريقة فتح حساب جاري في البنك الأهلي التجاري أون لاين خطوة بخطوة

ثانياً: تفعيل ابشر من خلال الاهلى أونلاين

وهذه هي الطريقة الثانية لتفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري والقيام بكافة الأمور المتعلقة بالجوازات، والتي تتم عادة بخطوات بسيطة جدا من خلال خدمة الأهلي أونلاين وهي كالتالي:

  1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالأهلي أونلاين على الإنترنت أو اضغط على هذا الرابط “الأهلي أونلاين
  2. بعد تسجيل الدخول إلى الموقع عليك الآن إدخال اسم المستخدم وكذلك الرقم السري الخاص بك على الموقع لإتمام باقي الخطوات واضغط على “تسجيل الدخول”.
  3. سيتم ارسال رسالة نصية إلى جوالك تتضمن رمز التفعيل الخاص بالحساب لفتحه.
  4. عند حصولك على رمز التفعيل الخاص بالحساب قم بإدخاله واضغط على التفعيل ليتم تسجيل دخولك إلى الحساب الخاص بك على الموقع.
  5. قم بالضغط بعد ذلك على “تفعيل أبشر” لتتم عملية تفعيله.
  6. بعد أن قمت بتسجيل الدخول اضغط على موافق لتظهر لك في صفحة التفاصيل كل ماهو متعلق بالهوية الخاصة بك ورقم الجوال بعد التأكد من صحتهم اضغط على “موافق” ستظهر الصفحة مرة ثانية، اضغط على “تأكيد” وانتظر فترة حتى يصل إليك رسالة بأن حساب أبشر قد تم تفعيله الآن.

لمعرفة كيفية التسجيل في خدمة الآهلي أونلاين، اقرأ أيضا: طريقة التسجيل في الاهلي اون لاين خطوة بخطوة

ثالثاً: تفعيل أبشر عبر الاتصال بالهاتف المصرفي

كان البنك الأهلي التجاري قد أعلن عن توفير خدمة هاتف الأهلي المصرفي لخدمة عملاء البنك على مدار ال24 ساعة في 7 أيام في الأسبوع في أي مكان في العالم، ويمكنكم الآن تفعيل أبشر عبر الاتصال بالهاتف المصرفي للأهلي التجاري وطلب التفعيل من خلال خدمة العملاء، وإليكم الآن رقم الهاتف المصرفي للأهلي التجاري:

ننصحك بقراءة:  فروع ومواعيد عمل ويسترن يونيون في الرياض
  • خدمة العملاء: 966-920001000+
  • خدمة العملاء الخاصة: داخل المملكة 0000 760 800 ، من خارج المملكة أو من جوال 9808 604 (2) 966+
  • عملاء وسام الأهلي: من داخل المملكة 2424 244 800 ، من خارج المملكة أو من جوال 9808 604 (2) 966+
  • عملاء كويك باي: 966-920000330+
  • خدمات الحسابات الجديدة وتسويق المنتجات: 8002441005

وللمزيد حول خدمة الأهلي المصرفي نقدم لكم هذا الموضوع: طريقة تفعيل الهاتف المصرفي للبنك الأهلي التجاري خطوة بخطوة

رابعا: تفعيل أبشر عبر أجهزة الصراف الآلي

وهي الطريقة الرابعة والأخيرة من طرق تفعيل حساب أبشر الإلكتروني والتي يمكنك القيام بها من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلي التجاري المنتشرة في جميع مدن المملكة، ويمكنكم الآن تفعيل أبشر عبر أجهزة الصراف الآلي من خلال تنفيذ الخطوات التالية:

  • قم بإدخال بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك في الماكينة قم أدخل الرقم السري لتسجيل الدخول.
  • اضغط على أيقونة “تنشيط خدمات البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية-أبشر”.
  • ستظهر لك الآن قائمة الشروط والأحكام اضغط على “موافق”.
  • قم بتأكيد صحة رقم الجوال الخاص بك ثم اضغط على “صحيح” إذا كان الرقم صحيحا، وفي حالة كان الرقم غير صحيح اتبع التعليمات لتغييره.
  • بعد التأكيد على صحة رقم الهاتف سوف تصل إليك رسالة نصية على جوالك المسجل تفيد بتأكيد تفعيل خدمة أبشر.​

وللمزيد حول خدمات الصراف الآلي للبنك الأهلي التجاري يمكنكم الإطلاع على: كيف تعرف رقم حسابك في البنك الأهلي التجاري عن طريق النت أو الصراف

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال بعد أن أوضحنا لكم بالتفصيل كل ما يتعلق بأمر تفعيل أبشر عن طريق الأهلي التجاري من خلال طرق متعددة سواء بشكل الكتروني عبر الانترنت أو من خلال الهاتف المحمول أو ماكينات الصراف الآلي، ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من المقال وسوف ننتظر آرائكم واستفساراتكم في التعليقات بالأسفل.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.