شروط البناء الذاتي البنك الأهلي التجاري 1444

شروط البناء الذاتي البنك الأهلي التجاري 1444 تتعدد وتختلف على حسب نوع البرنامج الذي ترغب في الحصول عليه، حيث وضع البنك الأهلي العديد من الشروط والإجراءات التي يجب توافرها في الشخص الذي يرغب في التمتع بالخدمات الخاصة بهذا البنك، لذلك سنعرض لكم الآن شروط البناء الذاتي البنك الأهلي التجاري 1444 من خلال موقع صناع المال.

شروط البناء الذاتي البنك الأهلي التجاري 1444

كما سبق القول إن هذا البنك يعمل على توفير الكثير من الخدمات التي تُميزه عن البنوك الأخرى التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، فقد وضع هذا البنك العديد من الشروط الخاصة بالبرامج الذي يوفرها، ولكن تُعد هذه الشروط مُنبثقة من الشروط العامة التي تم وضعها للبناء الذاتي، وهي التي سوف نعرضها لكم الآن في النقاط التالية:

  • لا بد من رهن الأرض المُقام عليها البيت، التي تتواجد في أي مكان على الأراضي السعودية.
  • في حالة الرغبة في الحصول على تمويل حتى تقوم بالبناء الذاتي، ففي هذه الحالة لا يُمكنك تحديد المبلغ الكافي لك حتى تتمكن من القيام بالبناء، بل يقوم البنك بتحديد هذا المبلغ من خلال تحديد القدرة على سداد هذا المبلغ، والفترة الكافية لذلك.
  • يجب القيام بحساب قيمة الأرض التي ترغب في البناء عليها، حتى تتمكن من إدخال هذه القيمة مع قيمة الدفعة الأولى من القيمة الفعلية من القرض أو التمويل.
  • لا بد من أن يقوم مُقدم طلب التمويل ثلاثة أسعار من قِبل المقاول، بالإضافة إلى تحديد أسعار أدوات البناء التي سوف يتم استخدامها في البناء الخاص بك.
  • في حالة عدم تمكن المهندس أو المقاول الذي سوف يقوم بتأسيس المنزل من آجلك، سوف يطلب البنك أن تقوم بتوقيع على وثيقة حساب إضافي، وهذه الوثيقة لن يتم العمل بها حتى ترغب أو تحتاج إلى المزيد من الأموال لأجل تأسيس المنزل.
  • في حالة البدء في تأسيس المنزل، يجب أن يتم تقديم المراحل التي يمر بها المنزل أثناء السؤال.
  • بالإضافة إلى هذه الشروط، يجب أن يقوم مُقدم الطلب أن يدفع مقابل هذه المراحل إلى الموظف الذي يعمل في البنك.

اقرأ أيضًا: فتح محفظة في البنك الأهلي التجاري عن طريق النت

سجل حاسبة التمويل العقاري

كما سبق القول إنه لا بد من القيام بحساب المبلغ اللازم لتأسيس المنزل الذي ترغب فيه، فمن الجدير بالذكر أن البنك الأهلي التجاري المتواجد في المملكة العربية السعودية، ففي إطار حديثنا حول شروط البناء الذاتي البنك الأهلي التجاري 1444، سنعرض لكم الآن طريقة حساب المبلغ من خلال الحاسبة الإلكترونية في الخطوات التالية:

1- لا بد في البداية أن تقوم بالدخول إلى الحاسبة الإلكترونية، ويُمكنك الانتقال مباشرةً من خلال الضغط هنا.

شروط البناء الذاتي البنك الأهلي التجاري

2- من ثم نقوم باختيار شراء أو بناء منزل، كما هو موضح في الصورة.

3- بعد ذلك يجب أن نقوم باختيار القطاع الذي تعمل فيه، سواء أكان خاصًا أو عامًا، جنديًا أو ضابطًا على سبيل المثال.

4- لا بد من أن نقوم بكتابة الدخل الشهري في الجزء الذي يتخصص لذلك.

5- قم بكتابة عمرك في الخانة الخاصة بها في هذه المنصة.

6- في حالة إذا كنت ترغب فير معرفة الديون أو المبلغ المتبقي عليك حتى تتمكن من سداسه، يجب أن تقوم بإدخال البيانات التي سوف يطلبها منك الموقع، وهي: إجمالي حد بطاقة الائتمان، رسوم الأقساط الشهرية.

7- لا بد من الضغط بعد ذلك على إرسال.

8- سوف يعرض لك الموقع البينات الخاصة بك، بالإضافة إلى المبلغ المناسب للتمويل، ومدة التسديد، والأقساط الشهرية والأقساط السنوية.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف رقم حسابك في البنك الأهلي التجاري عن طريق النت أو الصراف

مميزات التمويل العقاري

بعد أن عرضنا لكم شروط البناء الذاتي البنك الأهلي التجاري 1444، وجب علينا أن نعرض لكم بعض المميزات التي تشتمل عيلها خدمة التمويل العقاري الخاصة بالبنك الأهلي، وهذا ما سنعرضه لكم الآن في النقاط التالية:

  • من أهم مميزات هذا التمويل، هو أنه لا يتعارض مع الدين الإسلامي، ولا مع الشريعة الإسلامية، وهذه الميزة تُمكن الشخص على القيام ببناء المنزل الخاص به بأسهل الطرق.
  • في حالة إذا كان الشخص الذي طلب التمويل معاق ولكنه لن يُسدد الدين الذي يتواجد عليه من قِبل حصوله على التمويل العقاري، ففي هذه الحالة يعفي البنك أهل المتوفي من تسديد هذا الدين.
  • من الممكن أن يصل التمويل إلى حوالي أربعة ملايين ريال سعودي كحد أقصى للتمويل.
  • في حالة إذا كان هذا التمويل الأول للشخص، فيُمكن أن يصل التمويل إلى حوالي 90% من مبلغ المنزل، وهذا يُعرفنا على أن البنك الأهلي يوفر إمكانية أخذ أكثر من تمويل ولكن يجب تسديد الأول قبل أخذ الثاني.
  • تبلغ قيمة الرسوم الإدارية الذي يدفعها الشخص حوالي 1% من نسبة التمويل.
  • تتمتع الخدمة بمرونة في التسديد.
  • يوجد الكثير من الحلول التي يُمكن توافرها أمام الشخص الذي يرغب في التمويل، ولكنه لا يتناسب معه الشروط المطلوبة، أو أي من الإجراءات.
  • في حالة إذا كان هذا التمويل الثاني للشخص، فتبلغ نسبة التمويل حوالي 70% من قيمة العقار.

اقرأ أيضًا: تسديد جزء من القرض البنك الأهلي التجاري

وضع البنك الأهلي التجاري شروط البناء الذاتي البنك الأهلي التجاري 1444، فلا بد من التأكد من أن هذه الشروط تتوافر لديك، حتى تتمكن من أخذ التمويل الذي ترغب فيه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.