خطوات تجديد الإقامة للعمال إلكترونيًا عبر ابشر

لدى كافة المواطنين في المملكة العربية السعودية الفرصة لتجديد إقامة العمال الوافدين إلى المملكة من خلال الإنترنت، وبالأخص من خلال بوابة أبشر، وذلك لجميع أنواع العمالة، سواء العمالة في المنزل، أو العمالة في المشروعات الصغيرة، ومن خلال موقعنا صناع المال سنوفر لكم اليوم خطوات تجديد الإقامة للعمال إلكترونيًا عبر ابشر بالتفصيل.

للمزيد من المعلومات اطلع على: تفعيل أبشر عن طريق الراجحي

خطوات تجديد الإقامة للعمال إلكترونيًا عبر ابشر

 

من أهم الخدمات الإلكترونية المتوفرة من خلال وزارة الداخلية السعودية هي خدمات بوابة أبشر، فهناك يمكن الاستعلام عن الإقامة والاستعلام عن وافد، وتجديد الإقامة أيضًا، بالإضافة إلى الاستعلام عن منشأة.

وقد أطلقت المملكة العربية السعودية هذه الخدمة توفيرًا للوقت على المواطنين فبدلًا من الذهاب غلى المصالح الحكومية وبذل وقت وجهد وبال، يمكن الدخول إلى الإنترنت وعمل الخطوات الصحيحة والبسيطة في نفس الوقت للحصول على فرصة تجديد الإقامة وغيرها من خدمات بوابة أبشر.

نرشح لك أيضًا: المهن المسموح لها بالإستقدام في السعودية 2022

كيفية تجديد الإقامة من بوابة أبشر

  • عليك في البداية أن تقوم بزيارة بوابة أبشر الإلكترونية وهو الموقع التابع لوزارة الداخلية السعودية، فإن كان لديك حساب دلى بوابة أبشر فكل ما هو عليك أن تقوم بإدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور، وإن لم يكن لديك حساب فستقوم بالتسجيل من جديد للحصول على حساب لدى بوابة أبشر الإلكترونية.

 

  • ومن ثم وعقب الدخول ستختار تبويب الخدمات الإلكترونية، وبعدها مباشرة ستقوم بالدخول إلى تبويب الجوازات، ثم يليها الضغط على تبويب تجديد الإقامة.

 

  • وفي الحال سيكون لديك بيان كامل بجميع العمال الموجودين لديك، والمنتسبين لك، وبالتالي سيظهر لك رقم الإقامة، والتاريخ الخاص بالتجديد، وتاريخ انتهائها، والحالة التي عليها الإقامة، كما يظهر في الصورة التالية:

 

  • وفي حال قمت بإدخال حسابك البنكي، تستطيع أن تقوم بتجديد الإقامة، وذلك عن طريق دفع الرسوم إلكترونيًا، وفي حال لم يكن لديك حساب بنكي، فيمكن طلب تجديد الإقامة، ومن ثم ستقوم بسداد الرسوم عبر مكتب الجوازات في أي مدينة من مدن المملكة السعودية.
  • الآن ستقوم باختيار العامل الذي ستقوم بتجديد إقامته، حتى يكون لديك الفرصة للاطلاع على جميع بيانات هذا العامل، ومن ثم سيعرض عليك كافة الشروط والأحكام التابعة لوزارة الداخلية بشأن تجديد الإقامة، ومن ثم ستقوم بالضغط على تبويب تجديد الذي يظهر في الأسفل كالصورة التالية:

 

  • ستظهر لك رسالة أخرى بها كافة المعلومات التي تفيد بتجديد الإقامة، إن كنت ترغب في التجديد وتوافق على العملية التي قمت بها، ستقوم بالضغط على تبويب تأكيد فقط.

 

  • ستظهر الآن أمامك رسالة تُفيد بنجاح عملية التجديد من خلال الإنترنت، ومن ثم عليك أن تقوم باستلام بيان رسمي موثق يُفيد بتجديد الإقامة، وسيكون ذلك من خلال البريد السعودي، أو الاستلام من مكتب الجوازات القريب منك.

معلومات هامة عن تجديد الإقامة من بوابة أبشر

  • إذا كنت ترغب في تجديد الإقامة من خلال بوابة أبشر فينبغي أن تعلم أن الحد الأقصى لتجديد الإقامات هو مائة عامل فقط، وإذا زاد العدد عن مائة عامل، فهنا ستقوم بالاتجاه إلى خدمات مقيم لتجديد الإقامة.
  • في حال قمت بالدخول إلى بوابة أبشر واطلعت على بيانات العمال ووجدت أن هناك علامة خضراء تظهر بجانب العامل، فهذا يُعني أن إقامة العُمال ليست بحاجة إلى التجديد، ويمكن في هذه الحالة تركها، ولكن علامة خطأ تُفيد بضرورة تجديد الإقامة.
  • عندما تذهب إلى مكتب الجوازات للحصول على بيان التجديد، ينبغي أن يكون معك الإقامة القديمة التي يتم تجديدها، وكذلك ينبغي أن يكون لديك جواز السفر الخاص بالعامل كي تستلم الإقامة الجديدة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم خطوات تجديد الإقامة للعمال إلكترونيًا عبر ابشر للمزيد من المعلومات تواصل معنا من خلال التعليق أسفل المقال، وسوف نقوم بالرد عليكم على الفور.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    جوزي إقامته منتهيه ليها اربع سنين الشهر ده ربنا كرمه سدد فلوس عشان يجدد الطلب بيترفد ارجو الرد والمساعدة باله عليكم