نموذج فتح حساب البنك الأهلي التجاري

نموذج فتح حساب البنك الأهلي التجاري ، يقدم البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات المميزة إلى عملائه مما يجذب إليه العديد من فئات العملاء الجدد بمرور الوقت، حيث يوفر البنك لكل عميل الخدمات التي تتناسب معه، وذلك حتى يلبي رغبات جميع العملاء على حد السواء، وإن كنت ترغب في تقديم طلب لفتح حساب جاري في البنك الأهلي التجاري، فسوف نقدم لك اليوم عبر موقع صناع المال بالتفصيل نموذج فتح حساب البنك الأهلي التجاري.

كما نقدم لكم أيضا: طريقة فتح حساب جاري في البنك الأهلي التجاري أون لاين خطوة بخطوة

البنك الأهلي التجاري

 

يعتبر البنك الأهلي التجاري من أقدم وأكبر البنوك المتواجدة بالمملكة العربية السعودية، فهو يعد أول بنك تم إنشائه في السعودية، كما يعتبر من أبرز وأفضل المؤسسات المالية في جميع دول المنطقة العربية، حيث تأسس البنك في عام 1953م، وكان من أوائل البنوك التي سجلت قانونياً بالمملكة، ويمتلك هذا البنك العديد من الفروع المنتشرة في جميع مدن المملكة وخارجها، ففي عام 2014 وصل عدد الفروع إلى 342 فرعا داخل المملكة العربية السعودية فقط.

كما يوجد أكثر من 2643 جهاز صراف آلي يوفره البنك مما يترتب عليه سهولة القيام بالخدمات السريعة من قبل العميل حيثما كان، وفي عام 2014 أُجريت 91% من العمليات التي تم تنفيذها من قبل البنك الأهلي التجاري عبر قنوات البنك الإلكترونية، فقد قام البنك بتنفيذ أكثر من 115 مليون معاملة بنكية إلكترونية، وتعتبر خدمة فتح حساب جاري عبر الإنترنت أحد أبرز هذه الخدمات التي يوفرها البنك لعملائه إلكترونياً.

ننصحك بقراءة:  معرفة الأقساط المسددة في بنك التسليف

يوفر البنك الأهلي التجاري برنامج متميز لحماية الأجور، للتفاصيل اضغط هنا: ملف حماية الاجور البنك الأهلي التجاري

نموذج فتح حساب البنك الأهلي التجاري

  • افتح الموقع الرسمي للبنك الأهلي التجاري ثم اضغط على “خدمات الأفراد” واختر من القائمة “فتح حساب جاري عبر الإنترنت” ثم اضغط على “افتح حسابك الآن”، أو ادخل على هذا الرابط مباشرة “فتح حساب جاري البنك الأهلي التجاري“.
  • ستظهر أمامك الآن الصفحة كما في الصورة الموضحة بالأعلى، قم بتسجيل البيانات المطلوبة عند إظهار صفحة “التفاصيل الشخصية” فيجب إدخال رقم الهوية أو الإقامة أو جواز السفر أو السجل التجاري، ويجب الاطلاع والموافقة على شروط وأحكام الخدمات الإلكترونية للبنك الأهلي التجاري، ثم اضغط على “استمرار”.
  • املأ البيانات الشخصية بك مثل: اسم العميل الأول والثاني واسم العائلة، التفاصيل الشخصية مثل تاريخ الميلاد ونوع الإقامة والجنس، الكيان القانوني مثل الجنسية، تفاصيل الهوية مثل نوع الهوية وتاريخ إصدارها وتاريخ انتهائها، وينبغي عليك تعبئة بيانات مثل: البريد الإلكتروني ورقم الجوال الخاص بك، فهي الطرق التي يمكن التواصل بها معك.
  • يجب ادخال البيانات التي تطلب حول وسائل التواصل معك في العمل وطبيعة العمل، و ملء خانات الإعدادات المالية الخاصة بك من حيث مصدر الدخل، الراتب الشهري، وإدخال أي تفاصيل ومعلومات إضافية خاصة ببند الدخل.
  • وقبل إتمام العملية، ينبغي مراجعة والتأكد من دقة المعلومات التي تم إدخالها في الخانات المطلوبة، وبعد ذلك سوف تصل رسالة للتأكيد على هذه العملية بنجاح، وسوف يكون قيد التنفيذ عملية فتح حسابك البنكي.
  • وعن طريق الرسالة يمكنك الحصول على رقم الطلب الذي تم تقديمه لمراجعة البنك وذلك في حالة الاستفسار عن أي شيء تريد معرفته.

كما ننصحكم بالاطلاع على هذا الموضوع: طريقة التسجيل في الهاتف المصرفي للبنك الأهلي التجاري

كيفية فتح حساب جاري لمؤسسة في البنك الأهلي التجاري

قد توفرت خدمة فتح حساب جاري للمؤسسات والشركات الفردية التابعة للمواطنين من حاملي الجنسية السعودية بشكل إلكتروني عبر موقع البنك الأهلي التجاري، و دون الحاجة إلى التوجه ذاتيا إلى فرع البنك أو توقيع أو تسليم أي مستندات، ويمكنكم الاستفادة من تلك الخدمة على مدار 24 ساعة 7 أيام بالأسبوع، وذلك عن طريق ملء نموذج فتح حساب مؤسسة على الموقع، وتوثيق البيانات المدخلة عبر منصة النفاذ الوطني الموحد كالتالي:

ننصحك بقراءة:  كيفية تنشيط مستفيد في البنك الأهلي التجاري
  • اضغط على “فتح حساب مؤسسة”، ثم قم بإدخال جميع بيانات المؤسسة وبيانات مالكها، ثم اضغط على “الموافقة على الأحكام والشروط”، وقم بإدخال رمز التفعيل عند إرساله إلى رقم الجوال الخاص بك والذي تم إدخاله، ثم املأ البيانات المطلوبة على الموقع.
  • عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، ينبغي التحقق من الهوية، أي تسجيل الدخول في نظام أبشر، وسوف تصل رسالة تم فتح الحساب الجاري الرقمي بنجاح.
  • تحديد رمز للمؤسسة ورمز للمستخدم عند التسجيل في خدمة الأهلي أي كورب، وتحديد الرقم السري ورقم الجوال المصرفي، وتحديد رقم سري معين لبطاقة الصراف الآلي، وسوف يتم إرسال البطاقة بعد ذلك إلى العنوان الوطني الذي تم تسجيله للمؤسسة.

كما نقدم لكم اليوم كيفية: فتح حساب مؤسسة / شركة في البنك الأهلي التجاري

مميزات فتح حساب جاري في البنك الأهلي التجاري

يتسم البنك الأهلي التجاري بالعديد من المميزات والخصائص دون عن غيره بالمملكة العربية السعودية ومنها ما يلي:

  • يمكن العميل أن يودع أي مبلغ عند فتح حساب جديد له، وذلك يرجع إلى عدم وجود حد أدنى للرصيد الذي يرغب بوضعه في الحساب، ويقدم البنك إجراءات حماية لخدمات الأهلي موبايل، وخدمات الأهلي أون لاين، لذا يسهل على العميل بالاستخدام الأمن للخدمات دون أي قلق، ويستطيع العميل فتح حساب جديد دون دفع أي رسوم إدارية في البنك، والاستمتاع ببطاقة الصراف الآلي بشكل مجاني، والبطاقة مقبولة الدفع في جميع أنحاء العالم.
  • بالإضافة إلى الاستمتاع بخدمات هاتف البنك الأهلي المصرفي الذي يتوفر على مدار الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، وتوفير خدمة تلقي الإشعارات التي تتضمن بيان بجميع المعاملات البنكية التي يتم إجرائها في الحساب الخاص بالعميل بشكل مجاني، وذلك عن طريق الرسائل النصية عبر الهاتف الذي تم إدخاله عند التسجيل عبر الموقع، وتوفير خدمة الحصول على دفتر الشيكات بشكل مجاني بعد تنفيذ عملية فتح حساب جاري جديد في البنك الأهلي التجاري.
  • وأيضا توفير خدمة مجانية لكشف حساب شهري للتعرف على جميع المعاملات البنكية التي أجريت في الحساب الخاص بالعميل.
ننصحك بقراءة:  طريقة الإيداع في صراف الراجحي

ولمعرفة كيفية استرداد المدفوعات الحكومية اقرأ أيضا: طريقة استرداد المدفوعات الحكومية البنك الاهلي والراجحي خطوة بخطوة

الشروط والمتطلبات العامة لفتح حساب جاري في البنك الأهلي التجاري

  • يمكن فتح حساب جديد في البنك لأي شخص مقيم بشكل قانوني في أي مدينة من مدن المملكة العربية السعودية، وذلك حين تقديم دليل إثبات دخل العميل الذي يريد فتح حساب بنكي جديد، ونسخة من بطاقة الهوية.
  • قد تختلف الأوراق والمستندات التي تطلب لفتح حساب من مصرف إلى آخر، لذا ينبغي مراعاة ذلك وفقاً لنوع الحساب الذي يريد العميل فتحه سواء كان: “حساب ادخار، حساب جاري، حساب استثمار، حساب الأجور، حساب خاص، حساب النخبة، حساب شركة، حساب شركة صغيرة، حساب شركة متوسطة”، فيجب قبل التوجه إلى فرع البنك الخاص للعميل التحقق من هذه المعلومات بدقة كافية.

وللتعرف على رقم حسابك في الأهلي التجاري انقر على هذا الرابط: كيف تعرف رقم حسابك في البنك الأهلي التجاري عن طريق النت أو الصراف

وفى نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم كل ما يتعلق بخصوص نموذج فتح حساب البنك الأهلي التجاري وأوضحنا لكم المزايا التي يوفرها البنك لعملاء الحساب الجاري أو حساب الشركات، ونتمنى أن يكون المقال قد حاذ على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.