أفضل مواقع التحدث مع الذكاء الاصطناعي أون لاين مجانًا

أفضل مواقع التحدث مع الذكاء الاصطناعي أون لاين مجانًا نُقدمها لكم عبر هذا المقال، علمًا بأن الذكاء الاصطناعي قد وصل إلى أعلى درجاته في مجال المُحادثات الذاتية بحيث يستطيع الروبوت جمع المعلومات ومُعالجتها بالشكل الذي يُنمي ذكائه الاجتماعي بشكل كبير في هذا المقال المُقدم لكم عبر موقع صُناع المال نتناول أفضل مواقع التحدث مع الذكاء الاصطناعي اون لاين مجانًا.

أفضل مواقع التحدث مع الذكاء الاصطناعي أون لاين مجانًا

في ظل الطفرة الكبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي ظهرت لنا عدة مواقع مُحادثة مع الذكاء الاصطناعي، وعلى عكس المُتوقع استطاع الذكاء الاصطناعي أن يكون بديلًا حيويًا وصديق جيد لكثير من الأشخاص.

موقع ChatGpt

الموقع الأشهر على الإطلاق فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي حتى أن الناس يطلقون اسمه بشكل عام على هذا النوع من المحادثات الإلكترونية.

يعتبر شات جي بي تي من أوائل البرامج التي أتاحت للإنسان فرصة التحدث إلى الذكاء الاصطناعي بشكل مرن لا يُشعر الفرد بأنه يتحدث مع روبوت مُبرمج.

عند الحديث مع الذكاء الاصطناعي يشعر الطرف الآخر أنه أمام شخص حقيقي بسبب قدرة الذكاء الاصطناعي على اكتساب المزيد من المعلومات ومُعالجتها وتوظيفها في الأماكن المُناسبة.

يُمكن لشات جي بي تي أيضًا أن يُجيب على أي سؤال أو إشكال أو الرد على العُملاء، علمًا بأنه صُمم على أن يكون حياديًا ولا يعرف التلون أو التحزب أو الميل إلى جهة على حساب جهة أخرى.

اقرأ أيضًا: طرق الربح من chat gpt

موقع شات بوت جاسبر Jasper Chat

يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع التحدث مع الذكاء الاصطناعي أون لاين مجانًا، حيث يُقدم نفسه على أنه ” منصة الذكاء الاصطناعي التوليدية للأعمال”، ويهدف الموقع إلى إنشاء مُحتويات مُختلفة تحتوي على نصائح وطرق من خلالها يُمكن توفير الاستفادة للطرف الآخر فلا يقتصر الأمر على التسلية في الموقع.

أهم ما يميز موقع جاسبر عن غيره من مواقع التحدث مع الذكاء الاصطناعي كونه يسمح لمُستخدمه صنع قوالب مُخصصة يتمكن من خلالها الموقع تحديد المُحتوى المُناسب له.

كما يُعتبر موقع جاسبر اختيار مُمتاز للفرق حيث أنه يمتلك خاصية تعرف ب: Boss Mode أو وضع المدير، والذي من خلاله يُمكن تنظيم المهام ومشاركة المُستندات وإدخال ما يصل إلى خمسة أفراد في هذا الوضع يُمكنهم الوصول إلى المُستندات.

قد يظن البعض أن ذلك يُشكل خطر على أصحاب الأعمال فقد يسرق الروبوت جاسبر ملفاتهم الهامة أو الخاصة، لكن لحسن الحظ يقوم جاسبر بحذف كل البيانات التي قُمت بإدخالها عليه بحثًا عن ملفات أخرى تم إرسالها من مكان آخر.

يتوفر موقع جاسبر بنسخة مجانية تصل إلى خمسة أيام كتجربة ومن ثم يبدأ الاشتراك به من 49 دولار شهريًا، لكن تختلف إمكانيات وقدرات جاسبر كلما زاد سعر الخطة الاحترافية التي تبدأ من 499 دولار أمريكي.

موقع شات سونيك Chat Sonic

في ظل تواجد العديد من المواقع التي توفر التحدث للذكاء الاصطناعي بأهداف التسلية والاستفادة وما إلى ذلك، يُركز موقع شات سونيك على الأعمال التُجارية، حيثُ أن شات سونيك لديه القدرة على صياغة وكتابة المحتويات المُختلفة أو مُعالجة النصوص قبل نشرها على الانترنت.

يعمل شات سونيك على مُعالجة النصوص بطريقة تجعلها تتصدر نتائج البحث وذلك بسبب الخوارزميات التي تم تصميمه عليها والتي تُحاكي الخوارزميات التي يعمل بها مُحرك البحث جوجل.

مما يجعل هذا الموقع هو الخيار المُفضل بالنسبة إلى المؤثرين وصُناع المُحتوى، كما يُمكن لشات سونيك التسويق للأعمال المتمثلة في المقالات والمدونات على منصات التواصل الاجتماعي، مما جعله من أفضل مواقع التحدث مع الذكاء الاصطناعي أون لاين مجانًا.

يوفر الموقع أيضًا خاصية التحدث الصوتي مع الذكاء الاصطناعي وإعطاء الأوامر الصوتية فلا يضطر المُستخدم للتحدث معه عن طريق الكتابة فقط مما يجعل استخدامه أكثر سهولة من المواقع الأخرى التي تُتيح خاصية التحدث مع الذكاء الاصطناعي.

كما يتوفر في شات سونيك اختيار شخصية من بين مجموعة من الشخصيات التي تختلف طرق تفكيرها ومُعالجتها للمعلومات. مثلًا: (الفنان – الكوميدي – المُثقف – إلخ….)

اقرأ أيضًا: مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي 2024

موقع بينج شات Bing Chat

يُعد أفضل مواقع التحدث مع الذكاء الاصطناعي أون لاين مجانًا، وهو من المواقع ذات الشهرة العالية في مجال الدردشة مع الذكاء الاصطناعي حيثُ تم تصميمه ليكون الأكثر ذكاءًا وتفاعلًا مع المعلومات مُقارنةً بباقي الروبوتات التي توفرها المواقع الأخرى.

الدليل على ذلك أن الموقع يستخدم GPT-4 كنموذج التعلم العميق، عكس باقي المواقع التي لا زالت تستخدم GPT-3 و GPT-3.5، هذا يعني أن الموقع يتمتع بذكاء واستجابة أكثر ابداعًا وابتكارًا وأكثر تعاونًا مع المُستخدم بالنسبة لباقي المواقع.

يُمكن لمُستخدميه النظر إلى مصادر ما يتحدث عنه الذكاء الاصطناعي للتأكد والتحقق من المعلومات والحقائق التي يسردها عليهم الروبوت، وهذا ما لا يتوفر في باقي مواقع التحدث مع الذكاء الاصطناعي.

كما أن بعض المواقع ترفض تمامًا الإفصاح عن مصادر المعلومات أو الإفصاح عن المكان الذي تم جمع المعلومات منه حول موضوع مُعين، الجدير بالذكر أن موقع بينج شات يُساعدك في تقليل دائرة البحث عن طريق طرح الأسئلة المُختلفة عليك فيما يخص اهتماماتك المُختلفة والمواضيع التي ترغب في التحدث عنها، فقط عليك مُساعدة بتقديم إجابات مُساعدة له في أسئلة المُتابعة.

يستطيع بينج شات أيضًا صنع محتوى مُستحدث تمامًا كموقع شات جي بي تي الشهير علمًا بأنه يستطيع إنتاج أي محتوى عبر علامة التبويب Compose.

أمازون ليكس Amazon Lex

خدمة ذكاء اصطناعي تابعة لشركة أمازون تتم عن طريق استخدام خدمات الويب وتُتيح للمُطورين إنشاء واجهات مُحادثة مُميزة ومُصممة بشكل مخصوص لتُناسب المُستخدم وفقًا لمُتطلباته وميوله.

يستطيع روبوت أمازون ليكس التعرف على اللغات البشرية والرد عليه بالشكل المُناسب، كما يُمكن للمُستخدم التحكم في الوجهة الخارجية للمُحادثة باستخدام وحدات التحكم المرئية، يُمكن أيضًا للمُستخدم استخدام خدمة التحدث مع الذكاء الاصطناعي ضمن خدمات AWS الأخرى التي توفرها شركة أمازون.

يُمكن إكمال المهام كتنفيذ منطق الأعمال والاستعمال عن البيانات، ويُعتبر الفارق الجوهري بين الشات جي بي تي والأمازون ليكس هو أن أمازون ليكس خدمة سحابية تحتاج إلى اشتراك دائم.

موقع شات جي بي تي يقدم خدمة مفتوحة المصدر يُمكن الوصول إليها في أي وقت بمجرد الاتصال بالانترنت وتهدف في المقام الأول إلى خلق المُحتوى الإبداعي أما أمازون ليكس، حيث يهدف إلى فهم المعاني والسياقات وإدراجها في المُحادثة بما يخدمها.

جوجل بارد Bard

يُعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع التحدث مع الذكاء الاصطناعي أون لاين مجانًا، كما يعد أحدث أشكال الروبوتات الخاصة بالمُحادثة على الانترنت والتي دشنتها مؤخرًا شركة جوجل، ويحتوي جوجل بارد على إمكانيات قد تضعه على قمة قائمة الروبوتات الخاصة بالمُحادثة مع البشر لما يتميز به من مرونة ودقة وقدرة إبداعية مُبهرة.

أعلنت شركة جوجل في دورة مؤتمرها السنوي لعام 2024 عن آخر التحديثات المُتعلقة بجوجل بارد وجاءت التحديثات الجديدة لتشمل الآتي:

  • في الإصدار الجديد له سيكون جوجل بارد مُتاحًا لأكثر من 180 دولة وسيتم إلغاء ما يُعرف بقائمة الانتظار ليكون مُتاحًا للجميع في أي وقت دون عائق.
  • سوف يدعم جوجل بارد في إصداره الجديد ثلاث لغات جديدة وهي الإنجليزية والكورية والعربية ومن المُخطط أن يدعم الروبوت 40 لغة في المُستقبل.
  • سوف تكون النُسخة الجديدة من بارد داعمة للصور وهذا ما يختص به بارد2، حيث يُمكن إرسال صورة بها نص مُعين ويتعامل معها الروبوت بارد2 بالشكل المطلوب وسيقوم بالرد عليها بالطريقة المُناسبة لذلك.
  • سوف تكون النسخة الجديدة مُدمجة بتطبيقات أخرى بهدف إثراء الخيال عند المُستخدم بطرق أكثر فعالية وإنتاجية وسوف تكون البرامج المُدمجة مثل: Docs وDrive وGmail وMaps.

GuinRank لكتابة المقالات

يختلف هذا الموقع اختلاف جذري عن كل مواقع المُحادثة مع الذكاء الاصطناعي حيثُ أنها تُتيح لمُستخدمها إمكانية كتابة المقالات باللغة العربية أو اللغات الأجنبية بشكل يتوافق مع معايير SEO.

يُمكن للروبوت GuinRank استحداث جُمل فريدة في صميم الموضوع التي تتحدث فيه أو تطلب بشكل مُباشر من الموقع أن يقوم بصناعة مقال عنه، يُمكنك التأكد من ذلك عن طريق نسخ النص الذي قام الموقع باستحداثه على محرك البحث جوجل وسيظهر لك أن النص فريد ولم يُستخدم من قبل، وهذا ما سوف يساعد صُناع المُحتوى بشكل كبير في عملهم وسيُوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد.

لا يقتصر استخدام الموقع في كتابة النصوص بل يُمكنه أيضًا العمل على مُعالجة نص مكتوب بالفعل وتحسين صياغته بالمعايير الاحترافية للكتابة، يُمكنه أيضًا الكشف عن نسبة النسخ الموجودة في النصوص المُختلفة أو إضافة عناصر مرئية على النص المكتوب كالصور ومقاطع الفيديو التي تتوافق بشكل كبير مع الموضوع وتُضيف له الكثير.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور مجانًا آندرويد وأيفون

كليفر بوت

أحد أسهل وأبسط مواقع التحدث مع الذكاء الاصطناعي ويُمكن الوصول إليه بكل سهولة وبدون تسجيل أي بيانات أو دفع أي رسوم للاستمتاع بالخدمة.

فقط ادخل على رابط الموقع وابدأ بطرح أسئلتك عن أي شيء تُريد التحدث عنه وسوف تتلقى إجابات فورية بما يتناسب مع أسئلتك.

أهم ما يُميز كليفر بوت كونه مُحايد تمامًا ويُمكنك مُلاحظة ذلك من الردود حيثُ أنه لا ينتمي لأي دين أو جنس ولا يُفضل شعب على آخر أو دولة على أخرى، يلتزم كليفر بوت بالمنطقة الرمادية في كل الأمور ولن تستطيع إيقاعه بحديثك فهو أذكى من توقعك، وإليكم أهم مُميزات موقع كليفربوت.

  • يعمل كليفر بوت وفقًا لأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي للتأكد من تمتع المُستخدم بخدمة مُحادثة سهلة ومُمتعة، كما يعمل على تحديث نفسه والوقوف على كل ما هو جديد في عالم الذكاء الاصطناعي
  • لا يُكرر روبوت كليفربوت إجاباته بل يُحاول إضفاء روح الإبداع على إجاباته حتى لا يشعر المُستخدم أنه روبوت ويُمكن ملاحظة ذلك بوضوح أثناء التحدث إليه.
  • واجهات الموقع تتوفر باللغة العربية مما يُساعد المُستخدمين من الوطن العربي ويُسهل عليهم استخدام الموقع.
  • الموقع مجانًا تمامًا ولا يطلب أي رسوم او اشتراكات في أي باقات، كما أنه لا يُروج لمُنتج مُعين أو فكرة مُعين.
  • يحتوي كليفربوت على تطبيق يُمكن تحميله على الهاتف الجوال بنظامي الأندرويد والأي أو إس، علمًا بأنه لا يشغل مساحة كبيرة من مساحة الهاتف الكلية.

أفضل مواقع التحدث مع الذكاء الاصطناعي أون لاين مجانًا تصدرت قوائم محركات البحث في الفترات الأخيرة، حيث استطاع الذكاء الاصطناعي فرض نفسه من خلال التقنيات المُستخدمة في شتى المجالات، ومن أبرز هذه المجالات التي يبرع فيها الذكاء الاصطناعي مجال المُحادثة الفورية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. samer يقول

    احبك

  2. غير معروف يقول

    سلام

  3. حكمم يقول

    وم