Arm Stock تغازل المستثمرين بعد تقارير Nikkei Asia عن اعتزامها طرح رقائق الذكاء الاصطناعي

كان من المتوقع أن تحتل أسهم شركة Arm Holdings – عملاق تصميم الرقائق الإلكترونية في المملكة المتحدة – موضع تركيز السوق يوم الاثنين بعد التقرير الذي نشرته صحيفة Nikkei Asia عنها، والذي أشارت فيه إلى خطط الشركة لتطوير رقائق الذكاء الاصطناعي AI بهدف إطلاق أول نموذج خاص بها في بدايات عام 2025.

وفقًا لما تم نشره في التقرير؛ ستقوم شركة التكنولوجيا اليابانية SoftBank بإنشاء وحدة جديدة لصناعة وتطوير رقائق الذكاء الاصطناعي، وبناء نموذج تجريبي لها في بدايات الربيع للعام المقبل، المشروع الذي يُتوقع له أن يبدأ تدفق الشركات المصنعة عليه بحلول خريف العام المقبل، ويذكر أن الشركة اليابانية هي صاحبة 90% من أسهم شركة Arm.

من المخطط أن تقدم شركة Arm التمويلات الأولية للمشروع – بالمساهمة مع SoftBank – بما يصل إلى مليارات الين، ثم بمجرد اعتماد النماذج وتشغيلها تصبح شرائح الذكاء الاصطناعي جاهزة للفصل تحت مظلة SoftBank.

بدأت الشركة اليابانية بالفعل في إبرام الاتفاقيات مع شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية TSM وعدد من الشركات الأخرى المصنعة للرقائق، بهدف ضمان الطاقة الإنتاجية اللازمة للمشروع.

تواصل شركة ARM تقدمها في سوق مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي عن طريق بيع حقوق ملكية تصميمات الرقائق الخاصة بها، في الوقت الذي أعلنت فيه شركات مثل: Microsoft، وMeta، وAlphabet عن خططها لبناء شرائح داخلية خاصة لتلبية احتياجات حوسبة الذكاء الاصطناعي التي تطورها.

تضاعفت أسهم الشركة منذ أن تم طرحها للاكتتاب العام في سبتمبر الماضي، وقد راهن المستثمرون على أن مصمم شرائح الذكاء الاصطناعي يمكنه الاستحواذ على نسبة كبيرة من سوق البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، الذي من المتوقع أن يزيد إلى ما يصل نحو 200 مليار دولار بحلول عام 2032.

في مراقبةٍ لأداء سهم الشركة تظهر التحركات المتذبذبة له ضمن نمط الرسم البياني “إسفين صاعد” الذي يرى المحللون أنه يميل إلى الهبوط، في إشارةٍ إلى التراجع في زخم الشراء، وقد يستمر المتوسط المتحرك لمدة 50 يومًا الخاص بالشركة في الانخفاض قبل أن يقوم بالحركة المصيرية التالية له.

يتعين على المستثمرين في الفترة الحالية مراقبة مستوى 79 دولارًا؛ إذ أنها المنطقة التي قد يلاقي فيها السعر إقبالًا من المشترين بالقرب من مستوى فترة ما قبل الاختراق الذي تعرضت له الشركة في فبراير الماضي، وفي حال ارتفاع السعر فإن السهم قد يقوم باختبار للمقاومة العامة الرئيسية بالقرب من مستوى السعر السابق في حيز 145 دولارًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.