من جربت العمل عن بعد

من جربت العمل عن بعد؟ وما هي مميزات ذلك العمل؟ تلجأ الكثير من النساء والفتيات للعمل عن بعد، وخاصةً المتزوجات منهن، وذلك لأنه لا يحتاج إلى الذهاب لمقر العمل، مما يتطلب جهد أقل، ويعطيها الفرصة للاهتمام بمنزلها بشكل أكبر، والآن سنعرض لكم إجابة سؤال من جربت العمل عن بعد من خلال موقع صناع المال.

من جربت العمل عن بعد؟

قامت إحدى المشاركات برواية تجربتها مع العمل عن بعد، وقالت إنها بدأت العمل وكانت تبلغ من العمر حوالي 21 عامًا فقط أي في السنة النهائية من الدراسة الجامعية، وقالت إنها كانت تجربة في غاية الروعة، حتى أنها لا تزال تعمل في هذا المجال حتى بعد الزواج.

فقالت إنها كانت تعمل مع إحدى الشركات التي تعمل في مجال التصميم والديكور، وبحكم أنها كانت في كلية الفنون الجميلة، فكان العمل بسيط بالنسبة لها، واستطاعت أن تثبت جدارتها في وقت قصير للغاية.

فكانت تذهب إلى الجامعة في صباح اليوم، وتعمل في الليل، وكانت محاور الوظيفة الخاصة بها هي تصميم بعض أشكال وتصميمات الديكور المختلفة، وكانت تُصمم للشركة أفضل التصميمات بشهادة الجميع، لذلك نرى أنها أصبحت من أفضل مصممي الديكور في الشركة بشكل عام.

أضافت أنها لا تزال تعمل في هذا المجال ولكنها أصبحت الآن مديرة هذا القسم في الشركة، أي لا يُمكن قبول أي تصميم دون الرجوع إليها حتى تقبله وتُضيف عليه بعض التعديلات، وذكرت في نهاية التجربة أنها كانت من أفضل التجارب في حياتها، وأنها تمكنت بعد الزواج من توفير الوقت الكافي للعمل واستطاعت بالفعل عمل هذا.

اقرأ أيضًا: رواتب العمل عن بُعد وزارة العمل

تجربة العمل عن بعد في مصنع

من خلال حديثنا حول من جربت العمل عن بعد، سنعرض لكم إحدى تجارب الفتيات في العمل عن بعد في أحد المصانع، حيث قالت إنها بدأت العمل في هذا النوع من العمل في عمر 20 عامًا أي كانت لا تزال في المرحلة الجامعية، وقالت إن المصنع كان يعمل في مجال الملابس الجاهزة، فقامت هذه الفتاة بالتعاون مع المصنع للعمل عن بعد، حيث كانت تأخذ الملابس الجاهزة وتقوم بتسويقها وبيعها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

فكانت تأخذ راتب ثابت من المصنع على تسويقها للملابس، بالإضافة إلى مصاريف التوصيل التي كانت تأخذها من العملاء الذين كانت تبيع لهم الملابس، أكملت على ذلك أنها كانت تُعاني في بعض الأوقات من ضغط العمل بسبب كثرة الأشخاص الراغبين في شراء ملابس هذا المصنع بفضل جودته، وكانت دائمًا ما تُعاني في فترة الاختبارات الخاصة بها.

لذلك أضافت أنها كانت ترغب في تأسيس فريق خاص بها يقوم بتوزيع الملابس وتسويقها على منصات التواصل الاجتماعي حتى يحمل عنها بعض من الأعباء المتراكمة عليها، وبالفعل تم هذا الأمر، ولكنه تم بواسطة المصنع، حيث أصبحت مديرة التسويق في هذا المصنع وأصبحت تُشرف على من يقومون بتسويق وبيع الملابس.

ذكرت في نهاية التجربة أنها كانت سعيدة للغاية بأخذها لهذه الخطوة في حياتها، حيث أصبح لها عمل ثابت بعد التخرج تتمكن من الاعتماد عليه، بالإضافة إلى أنها لا تزال تعمل في نفس المجال حتى الآن.

تجربة العمل عن بعد في مجال خدمة العملاء

روت إحدى الفتيات أنها كانت في عمر 18 عام عندما بدأت في مجال خدمة العملاء مع أحد الوكلاء المُعتمدين لكبرى شركات الاتصالات في العالم، كانت الخطوة بالنسبة لها كبيرة للغاية بسبب صغر سنها في البداية، بالإضافة إلى أنها كانت لا تزال في مرحلة التعليم الثانوي.

لكنها تمكنت من العمل والدراسة في آنًا واحد، بالإضافة على أنها تمكنت من الحصول على ترقيات كبيرة في هذا المجال، حيث تروي هذه الفتاة أنها بدأت العمل كموظفة خدمة عملاء في الدوام الليلي حتى تتمكن من الدارسة في الصباح.

كانت غير متخصصة في هذا المجال، حيث لم تعمل فيه من قبل، وكانت هذه الوظيفة هي أول وظيفة لها في حياتها من الأساس، لذلك واجهت الكثير من الصعوبات في البداية، ولكنها تقول إن المدير الخاص بها كان دائمًا ما يساعدها في حل جميع المشكلات التي كانت تواجهها، حتى تمكنت من تعلم العمل بشكل رائع.

أضافت أنها مع مرور الوقت كانت تتلقب الكثير من المناصب الجيدة، حتى تمكنت من الوصول إلى مدير خدمة العملاء في الفرع التي كانت تابعة له، بالإضافة إلى أن راتبها كان أكبر بكثير من توقعاتها، لذلك فهي أيضًا من التجارب الناجحة في حياتها، والتي لا تزال تعمل فيها حتى الآن.

اقرأ أيضًا: كيف تصبح غنيا عن طريق الإنترنت

مميزات العمل عن بعد

من خلال حديثنا حول من جربت العمل عن بعد، فإن للعمل عن بعد الكثير من المميزات التي تلغي وجود العيوب بدورها، لذلك سنعرض لكم الآن بعض من مميزات العمل عن بعد في النقاط التالية:

  • إمكانية العمل في الأوقات المتناسبة مع المُتقدم، دون التأييد بمواعيد مُحددة.
  • الراتب في أغلب الوظائف يكون أكبر.
  • الحرية في العمل من المكان الذي ترغب فيه.
  • تسمح مواعيد بعض الوظائف إلى اشتغالها مع الوظيفة الأساسية، مما يؤدي إلى زيادة الدخل، ومن الجدير بالذكر أنه لكل وظيفة المميزات الخاصة بها.

شركات العمل عن بعد في السعودية

بعد أن عرضنا لكم إجابة سؤال من جربت العمل عن بعد، وعرضنا بعض التجارب الناجحة في هذا النوع من العمل، سنتطرق في الحديث إلى عرض بعض الشركات التي تقبل من يرغبون في العمل عن بعد في السعودية من خلال النقاط التالية:

  • شركة Arise.
  • شركة Rev.
  • شركة Apple.
  • شركة Appen.
  • شركة American Express.
  • شركة Voicelog.
  • شركة صلة.

اقرأ أيضًا: مجالات العمل عن طريق الانترنت للربح

شروط العمل عن بعد للنساء

من الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الشروط التي يجب توافرها في المرأة التي ترغب في العمل عن بعد، لذلك في إطار حديثنا حول من جربت العمل عن بعد، سنعرض لكم هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يكون عمرها يتراوح بين 18 إلى 60 سنة كحد أقصى للعمر.
  • لا بد من وجود حساب لها مُفعل على منصة أبشر إذا كانت تعيش في المملكة العربية السعودية، أو على الأقل يُمكنها تفعيله عند التقديم إلى الوظيفة والقبول فيها.
  • ينبغي أن تكون المرأة على قدر عالٍ من المعرفة في الأمور التقنية، وجميع أمور الأجهزة الإلكترونية، مع توفر جهاز كمبيوتر، أو على الأقل جهاز كمبيوتر نقال، بالإضافة إلى وجوب اتصال هذا الجهاز بشبكة إنترنت جيدة.
  • يجب أن تكون المرأة حاملة لجنسية الدولة التي تعمل فيها، أي إذا كانت تعمل في السعودية، يجب أن تكون سعودية الجنسية، وهكذا.
  • لا بد أن تكون على قدر عالٍ من تحمل مسؤولية العمل، من ناحية احترام المواعيد الخاصة بالعمل التي يتم تحديدها بالاتفاق مع رب العمل.
  • إلى جانب شرط التواجد في مكان هادئ يُمكن العمل به، في الأوقات الخاصة بالعمل.
  • يجب العلم أن هذه الشروط شروط عامة، حيث يوجد لكل وظيفة الشروط الخاصة بها.

في حين الرغبة في الحصول على عمل وكنتِ طالبة علم، أو متزوجة ولديك أطفال، فهذا يعني أنه يُمكنك العمل عن بعد، حيث يتميز هذا العمل بعدم الحاجة إلى النزول من البيت كثيرًا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.