رواتب العمل عن بُعد وزارة العمل

كم تبلغ رواتب العمل عن بُعد وزارة العمل؟ وما هي وظائف العمل عن بُعد؟ إن العمل عن بُعد من الأمور التي ازداد البحث عنها بكثرة في الآونة الأخيرة، وذلك نظرًا لتفشي فيروس كورونا في جميع البلاد، الأمر الذي جعل الأشخاص يرغبون في العمل عن بُعد، وسنتعرف من خلال موقع صناع المال على كافة المعلومات التي تتعلق برواتب العمل عن بُعد وزارة العمل.

رواتب العمل عن بُعد وزارة العمل

هناك عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية يتساءلون حول رواتب العمل عن بُعد وزارة العمل، وذلك لأن العمل عن بُعد أصبح من طرق العمل التي لجأت لها المملكة العربية السعودية بسبب تفشي جائحة كورونا المُستجد بشكل كبير في المملكة، وفي البلاد الأخرى، ونجد أن الرواتب المحدد للعمل عن بُعد التي تم تحديدها للموظفين بالسعودية تأتي على النحو الآتي:

  • رواتب العمل عن بُعد وزارة العمل في حالة الدوام الكامل تُقدر قيمتها 4000 ريال سعودي.
  • أما عمن يقومون بالعمل بدوام جزئي فإن قيمة رواتبهم تصل إلى 2000 ريال سعودي.

كما أنه تجدر الإشارة إلى أن منصة العمل عن بُعد قامت بتحديد أن رواتب العمل عن بُعد وزارة العمل تختلف تبعًا للشركة وللعمل الذي تُقدِمه، ونجد أن الرواتب تتراوح ما بين 2000 ريال سعودي وحتى 15 ألف ريال سعودي.

كما يجب الاطلاع على هذه الرواتب كي لا يتعرض الشخص للاحتيال أو النصب من قِبل أصحاب العمل التي يقوم بإعطاء مرتبات قليلة جدًا غير مُجدية، من الضروري على الشخص الإبلاغ في حال تعرض لأيٍ من أنواع النصب.

اقرأ أيضًا: استعلام عن مؤسسة برقم الاقامه من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

حول منصة العمل عن بُعد في السعودية

لقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بإنشاء منصة إلكترونية خاصة بالعامل الراغب في العمل عن بُعد، وتحرص هذه المنصة على توفير أهم الخدمات التي يمكن أن يحتاج إليها العامل السعودي، وهذه الخدمات تتمثل في:

  • خدمة الباحثين عن عمل، حيث توفر هذه الخدمة للأشخاص الباحثين عن عمل القدرة على كتابة سيرة ذاتية خاصة بهم، وهي تساعد الموقع على إيجاد عمل مناسب لخبراته، ومن ثم يقوم الشخص المُتقدم بالعمل على التقديم لعمل عن بُعد عبر الإنترنت.
  • خدمة العمل عن بُعد للمنشآت، هي من الخدمات التي تقدمها المنصة، والتي تُمَكِن الراغب في العمل من التسجيل بالمنصة، والعمل على التعاقد مع من يزود هذه الخدمة.
  • تقوم المنصة بعرض الوظائف المتوفرة لكلٍ من الرجال والنساء في أراضي المملكة العربية السعودية، وهي تقوم بتمكين المواطن من العمل عبر أي مكان يتواجد به، وفي الوقت الذي يراه مناسب له.
  • المُساعدة على تقديم التقارير اللازمة، بالإضافة إلى إمكانية استقبال المنصة الشكاوى، في حال تعرض أحد الأشخاص للنصب والاحتيال.

وظائف العمل عن بُعد

يتم تقاضي رواتب العمل عن بُعد وزارة العمل مقابل العمل في بعض الوظائف عبر الإنترنت، وهناك مجموعة من الوظائف المتوفرة لكلٍ من النساء أو الرجال التي يمكن العمل بها عن بُعد داخل حدود المملكة العربية السعودية، ومن أهم مميزاتها عدم ارتباط العامل بوقت محدد أو عدم قيامه بالعمل في مكان معين.

كما يقدر المواطن عن طريق هذا العمل بتكوين فريق خاص به لمساعدته على العمل عن بُعد، وبالتالي يقوم بتحصيل أكبر فائدة ممكنة من كافة المهارات التي يزداد الطلب عليها في أسواق العمل المتنوعة، وتوجد بعض الوظائف المعتمدة التي تم الإعلان عنها في منصة العمل عن بُعد الإلكترونية في السعودية، وهذه الوظائف تتمثل فيما يلي:

  • وظيفة الترجمة.
  • العمل في كتابة وإدارة المحتوى.
  • وظيفة إدخال البيانات.
  • العمل في خدمة العملاء.
  • وظيفة التسويق ومندوب المبيعات.
  • وظيفة إعداد التقارير.
  • تدقيق الحسابات.
  • التسويق عبر الإنترنت.
  • وظيفة المساعدة الإدارية.
  • وظيفة المحاسبة.
  • العمل في التصميم.
  • وظيفة مندوب المبيعات.
  • وظائف العلاقات العامة..

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة العمل hrsd.gov.sa برقم الصادر أو الهوية

طريقة الالتحاق في وظائف العمل عن بُعد

في إطار عرض رواتب العمل عن بُعد وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، وجب التعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها التسجيل في أيٍ من الوظائف السابق عرضها والتي تقوم المنصة بتوفيرها عن بُعد، ففي حال كنت ترغب في الالتحاق بهذه الوظائف، فإن كل ما عليك هو اتباع الخطوات الآتية:

  1. ادخل إلى الرابط الإلكتروني التابع لمنصة العمل عن بُعد بشكل مباشر من خلال هذا الرابط “هنا“.
  2. اضغط على خيار العمل عن بُعد.
  3. من ثم أنقر على أيقونة تسجيل الباحث عن عمل.
  4. اضغط على أيقونة “إنشاء حساب”، وقم بإدخال البريد الإلكتروني، ورقم الهوية الوطنية الخاصة بك، وتاريخ ميلاد بشكل صحيح مع الحرص على تحديد اليوم والشهر والسنة التي تم فيها الميلاد.
  5. يجب ادخل مدينة الإقامة، ورقم الهاتف الجوال، وكلمة المرور الخاصة بك، وسيتطلب منك إعادة إدخال كلمة المرور مرة أخرى للتأكد من صحتها.
  6. قم بقراءة الشروط والأحكام جيدًا، ثم اضغط للموافقة عليها.
  7. أنقر على خيار “استكمال التسجيل”، وبناءً عليه سيتم تحميل السيرة الذاتية الخاصة بك على المنصة.
  8. سيظهر لك بعد ذلك “ملف تعريفي” يتواجد في قائمة الوظائف الشاغرة عن بُعد.
  9. قم بالتقديم على الوظائف الشاغرة، وبعد ذلك سيتم قبول طلب التقديم في أي وظيفة من وظائف العمل عن بُعد.

طريقة الاستعلام عن وظائف العمل عن بُعد

في حال رغبة المواطن السعودي في جعل وظائف العمل عن بُعد مصدرًا ثابتًا له أو إذا كان يعتمد كلها بشكل جزئي كعمل إضافي، فإنه يجب عليه في البداية الاستعلام عن الوظائف الشاغرة والمتاحة عبر منصة العمل عن بُعد بالمملكة، ومن الممكن أن يتم الاستعلام عن وظيفة مناسبة لها، وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. ادخل إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة العمل عن بُعد من خلال الضغط على الرابط المباشر التالي “هنا“.
  2. اضغط على أيقونة “الوظائف”.
  3. ادخل اسم الوظيفة التي ترغب في الالتحاق بها في الحقل المخصص لها.
  4. قم بإدخال المهارات التي يجب أن تتوفر في الشخص المتقدم؛ وذلك من أجل الحصول على الوظيفة التي قمت بتحديدها.
  5. ادخل المسمى الوظيفي في الخانة المخصصة لذلك.
  6. نهايةً قم بالضغط على كلمة “بحث”.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة العملاء وزارة العمل

شروط التسجيل في وظائف العمل عن بُعد في السعودية

هناك بعض الشروط تم وضعها للعمل عن بُعد، وهذه الشروط يجب على المتقدم توفيرها، وخاصةً أن التساؤل كثر عن هذا العمل في ظل تفشي فيروس كورونا، لذا سنتعرف على هذه الشروط التي يلزم أن تتوافر به كي يتم قبول طلبه في التوظيف للعمل عن بُعد، وهي تشمل ما يلي:

  • من الضروري أن يكون المتقدم للحصول على إحدى وظائف العمل عن بُعد يحمل الجنسية السعودية أي من أب وأم سعوديين.
  • أن يكون عمر الشخص المتقدم للوظيفة يتراوح بين 18 عامًا وحتى 60 عامًا.
  • لابُد أن يكون للمتقدم حساب شخصي تابع له على موقع أبشر الإلكتروني السعودية.
  • يجب إجادة الشخص المتقدم طرق التعامل مع التكنولوجيا واستخدام التقنيات الحديثة بشكل متكامل.

مواقع العمل عن بُعد

هناك الكثير من مواقع العمل عن بُعد التي من الممكن الالتحاق بها حيث إن جميع المواقع يمكن من خلالها أن يحصل الشخص على وظيفة خاصة به، فضلًا عن إن هذه المواقع شأنها المحافظة على جميع حقوق المتقدم من خلالها وعلى مستحقاته، حيث تعمل على متابعة جميع التعاملات التي تجرى داخلها، لذا لا يجب القلق من التعرض لأي مشاكل نصب أو احتيال.

فإن الموقع هو المسئول الأول عن استرداد هذه المستحقات، وسنتعرف على مجموعة من المواقع الأكثر شهرة حول العالم للعمل عن بُعد من خلال النقاط التالية:

اقرأ أيضًا: استعلام عن المقابل المالي وزارة العمل عبر أبشر وكيفية استخدام حاسبة الاستعلام عن رسوم المرافقين

طرق التواصل مع منصة العمل عن بُعد بالسعودية

توجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها للمواطن السعودي استعمالها للتواصل مع المنصة الإلكترونية للعمل عن بُعد بالمملكة العربية السعودية، ولقد وفرت وزارة الموارد البشرية والاجتماعية طرق للتواصل معها وهي تتمثل فيما يلي:

  • من التواصل مع منصة العمل عن البعد عن طريق الرابط الرسمي التابع للمنصة في السعودية من خلال الضغط على الرابط التالي من “هنا“.
  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة العمل عن بُعد الإلكترونية عبر تويتر من خلال الرابط التالي من “هنا“.
  • يمكن أيضًا التواصل مع خدمة العملاء لإبداء المقترحات والشكاوى حول ما يتعلق بآلية العمل، وهذا يتم عن طريق الاتصال المباشر بفريق العمل على هذا الرقم الموحد التالي: 920002654.

حيث يقوم الفريق باستقبال كافة المكالمات بدايةً من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً، من الأحد إلى الخميس.

رواتب العمل عن بُعد وزارة العمل تم تحديدها من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، والتي يجب التعرف عليها لمنع تعرض المواطنين للنصب أو الاحتيال من قِبل العملاء المستغلين.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.