أسعار وثائق التأمين على الحياة في جمهورية مصر العربية لعام 2022

أسعار وثائق التأمين على الحياة متباينة بين الدول، ولكن يقدم لكم صناع المال أسعار التأمين في مصر لعام 2022، فالتأمين على الحياة هي إحدى الخدمات التي تقدمها شركات التأمين المختلفة لعملائها عبر اختيار خطة التأمين التي تتناسب مع الحالة المادية لكل عميل على حدى، بحيث يكون العميل مُطالب بدفع مبلغ مالي شهري للشركة على أن يرد هذا المبلغ إلى أسرته في حالة تعرضه لحادث أو وفاته خلال الفترة التي يغطيها التأمين.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات التأمين في مصر

شهادات التأمين على الحياة الجديدة

يوجد الآن شهادات التأمين على الحياة الجديدة والتي تبدأ بقسط شهري تبلغ قيمته 100 جنيه مصري، ويمكن للعميل أن يشتري هذه الوثيقة طويلة المدى والتي تبلغ مدتها 20 عام وفي نهاية المدة يتم صرف إجمالي المبلغ مضافا إليه الأرباح إلى العميل بحيث يتقاضى العميل مبلغ يقدر بنحو 55 ألف جنيه، منها 25 ألف جنيه مصري هي إجمالي قيمة التأمين الذي دفعه العميل خلال العشرون عاما، والباقي ما قيمته 30 ألف جنيه مصري هي أرباح بوليصة التأمين.

هذا النوع من شهادات التأمين طويلة الأمد يشترط للحصول علها أن يكون سن العميل يتراوح ما بين 20 عام كحد أدنى إلى 55 عام كحد أقصى، وتتيح هذه البوليصة للعميل أن يقوم بتحديد المستفيدين من هذا التأمين بنفسه بحيث لو حدثت وفاة لصاحب التأمين يقوم الورثة بالحصول على مبلغ التأمين بالكامل معها أرباح التأمين كما أوضحناها مسبقا.

اقرأ أيضًا: معرفة التأمينات بالرقم القومي مصر

أسعار وثائق التأمين على الحياة

يوجد العديد من شركات التأمين التي تعمل في جمهورية مصر العربية، وهذه الشركات على اختلافها توفر لعملائها مجموعة متنوعة من وثائق التأمين على الحياة ليختار العميل من بينها ما يتناسب مع ظروفه المادية والاجتماعية، وسوف نوضح لكم الآن بعض أسعار وثائق التأمين على الحياة التي توفرها شركات التأمين في مصر:

اقرأ أيضًا: تمويل المشروعات الصغيرة من الصندوق الاجتماعي

شركة مصر للتأمين

تعد شركة مصر للتأمين من أعرق الشركات الموجودة في مصر والتي أسسها طلعت حرب عام 1934م، وتقدم الشركة لعملائها مجموعة متنوعة وشاملة من برامج التأمين على الحياة، ومنها ما يلي:

  • برنامج الحماية والاستثمار مع الاشتراك في الأرباح وتبلغ قيمة الحد الأدنى للاستفادة من هذا البرنامج في التأمين 5000 جنيه مصري، ويكون الحد الأدنى لسن المؤمن عليه يبدأ من 15 عام، وتكون أقل مدة للتأمين 10 سنوات.
  • في حالة وفاة الشخص يتم صرف إجمالي مبلغ التأمين الذي دفعه العميل بالإضافة إلى قيمة الأرباح التي يتم احتسابها حتى تاريخ الوفاة، أما في حالة الوفاة الغير طبيعية مثل الحوادث أيا كان نوعها، تصرف الشركة للورثة المحددين كمستفيدين في الوثيقة، ضعف مبلغ التأمين الذي تم تسديده حتى موعد الوفاة بالإضافة إلى قيمة الأرباح التي تم احتسابها من أساس مبلغ التأمين الأصلي.
  • في حالة بقاء المؤمن عليه على قيد الحياة في انتهاء مدة التأمين يختار العميل استلام قيمة التأمين حسب الخطة التي تناسبه كالتالي: استلام مبلغ التأمين بالإضافة إلى الأرباح المتفق عليها بالكامل على مرة واحدة، أو صرف معاش سنوي مدى الحياة يتم تحديد قيمته من تاريخ الاستحقاق.

اقرأ أيضًا: أشهر شركات التأمين في مصر

شركة مصر لتأمينات الحياة

تأسست شركة مصر لتأمينات الحياة عام 1900 م لتكون بذلك هي أول شركة تأمين في مصر والعالم العربي،  وقد كانت الشركة سابقا معروفة باسم شركة التأمين الأهلية المصرية، وتقدم شركة مصر لتأمينات الحياة لعملائها نوعين مختلفين من وثائق التأمين على الحياة، وهما كالتالي:

اقرأ أيضًا: شركات التأمين للسيارات في السعودية

1: وثيقة مصر للاستثمار

هذه الوثيقة طويلة الأمد حيث تتراوح مدتها ما بين 10 سنوات إلى 30 سنة، ويقوم العميل بدفع أقساط شهرية أو ربع سنوية للشركة حسب الوثيقة الخاصة به، ويحصل الورثة على مبلغ التأمين كامل بجانب الأرباح حتى تاريخ الوفاة، وفي حالة بقاء المؤمن عليه على قيد الحياة حتى موعد انتهاء فترة التأمين يتقاضى مبلغ شهري تبلغ قيمته 300 جنيه مصري لمدة عشر سنوات بحيث يصل المبلغ في نهاية تلك المدة إلى 36 ألف جنيه مصري، وبعد إضافة الأرباح يصل مبلغ التأمين إلى 57 ألف جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الحدود

2: وثيقة حماية الاستثمار

تبلغ مدة التأمين الخاصة بوثيقة حماية الاستثمار 15 عام، وبعد انتهاء تلك المدة يحصل المؤمن عليه عند وصول عمره إلى 45 عام، وذلك في حالة كان المؤمن عليه أقل من 30 عام وقت توقيع الوثيقة، أما إذا كان عمر العميل يزيد عن 30 عام وقت توقيع الوثيقة، يتم صرف مبلغ التأمين عند سن 50 أو 55 أو 60 أو 65 عام حسب عمر العميل، كما أن هذه الوثيقة يمكن أن تصرف في حالة وفاة المؤمن عليه للورثة المذكورين في الوثيقة، حيث يتقاضى لورثة مبلغ التأمين مضاعف بالإضافة إلى الأرباح على التأمين.

اقرأ أيضًا: أسعار تأمين السيارات ضد الغير

شركة تأمين CIL التابعة لبنك CIB

تقدم شركة تأمين CIL التابعة لبنك CIB لعملائها نظامين فقط لوثائق التأمين على الحياة في مصر، هما كالتالي:

1: استثمار وتأمين

تبلغ المدة الزمنية لهذا التأمين 10 سنوات، بحيث يقوم العميل بدفع قسط شهري تبلغ قيمته 300 جنيه مصري في الشهر، ويحصل صاحب التأمين في نهاية مدة الوثيقة على مبلغ التأمين كاملا مضافا إليه الأرباح، وهذا النظام يقتصر تقديمه على فئة العملاء الذين لديهم أطفال، وينقسم إلى نوعين من التأمين وهما:

  1. أحلام: هذا التأمين تتراوح مدته ما بين 10 إلى 30 عام ويتم صرف هذا التأمين في حالة الوفاة أو العجز.
  2. معاش: يتم صرف مبلغ التأمين الذي تم دفعه من المؤمن عليه مضافا إليه قيمة الأرباح بعد الوفاة وذلك عندما يبلغ عمر المؤمن عليه 50 عام أو 55 عام حسب مدة التأمين المتفق عليها في الوثيقة.

اقرأ أيضًا: شركات تعطي قروض في مصر

2: تأمين فقط

هذا النظام يكون لمدة عشر سنوات ويمكن استرداد نصف قيمة مبلغ التأمين الذي سدده العميل بعد مرور خمس سنوات وذلك في حالة التعرض للإصابة بمرض أو التعرض لحادث أو أي ضرر يصيب المؤمن عليه في هذه الفترة، ويتم إكمال دفع التأمين في المواعيد المحددة حتى نهاية الخمس سنوات الأخرى، وينقسم هذا التأمين إلى نوعين وهما كالتالي:

  1. في حالة الحوادث: يتم دفع مبلغ من المال في حالة وقوع حادث للشخص المؤمن عليه أو التعرض للوفاة أو العجز أو إجراء أي عمليات جراحية خطيرة.
  2. في حالة رعاية الحياة: يتم دفع مبلغ التأمين في حالة الوفاة أو الإصابة بأحد الأمراض المصنفة كأمراض خطيرة.

اقرأ أيضًا: عقوبة عدم سداد البطاقات الائتمانية في السعودية

شركة قناة السويس للتأمين على الحياة

  • يتم دفع مبلغ من المال من المؤمن عليه يكون بمقدار ربع القسط السنوي لمبلغ التأمين، ويكون هذا المبلغ حق للشركة في حالة توقف صاحب التأمين من إكمال باقي أقساط التأمين.
  • يمكن سداد القسط الشهري أو الربع سنوي أو السنوي ويبلغ الحد الأقصى من مبلغ التأمين 1000 جنيه مصري لكل أنواع التأمين فيما عدا التأمين المؤقت الذي يكون فيه المؤمن عليه مطالبا بدفع 5000 جنيه مصري.
  • يشترط أن يقوم الشخص المؤمن عليه بإجراء كشف طبي شامل قبل توقيع وثيقة التأمين في التأمين على الحياة المؤقت، ويمكن أن يتم هذا التأمين بدون كشف طبي في حالة دفع 50 ألف جنيه مصري تحت بند “مبلغ خطر” ولكن بشرط ألا يتجاوز عمر المؤمن عليه ال40 عام.
  • هذا النوع من التأمين يتقاضى فيه المؤمن عليه قيمة الأرباح بالكامل باستثناء حالة التأمين المؤقت.

اقرأ أيضًا: التمويل العقارى بنك الاسكان والتعمير

الآن نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال بعد أن أوضحنا لكم أسعار وثائق التأمين على الحياة وتعرفنا على المميزات التي يحصل عليها المؤمن عليه والورثة من هذا التأمين وخصائص برنامج التأمين على الحياة الذي تقدمه شركات التأمين في مصر، ونرجو أن يكون الموضوع نال إعجابكم واستفدتم منه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليق
  1. غير معروف يقول

    أنا دلوقتي سيده عمري ٣٥ سنه وعندي أولاد وعايزه أعرف في نظام يخليني استلم مبلغ عند وصولي سن ٦٠ وكمان معاش شهري ولا مفيش

    1. غير معروف يقول

      ايوه حضرتك موجود ويتوقف علي المبلغ الي سيتك تقدري تدفعيه لو حضرتك حبه تفهمي اكتر دوت رقمي وان شاء الله اقدر افيد سيتك01005216547

  2. محمد نجيب عبد القادر الاسود يقول

    ميزات التأمين على الحياة

    1. ايمان يقول

      مساء الخير استاذ محمد
      مميزات تأمين ان حضرتك بتعمل استثمار للمستقبل و فى نفس الوقت حضرتك مأمن أسرة حضرتك من خطر الوفاة طبيعية و بحادث و العجز