الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الحدود

الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الحدود ، وفرت الآن المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات التي يمكن أن تجرى من خلال الإنترنت وذلك تسهيلًا على المواطنين حاملي الجنسية السعودية والمغتربين الحاصلين على إقامات قانونية على أراضي المملكة، وسوف نوضح لكم اليوم بالتفصيل عبر موقع صناع المال، كيفية الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الحدود إلكترونياً من خلال خدمة أبشر.

وللمزيد من الإفادة ننصحكم بالإطلاع على: رقم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

خدمة التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية

 

يساهم التأمين الصحي الموجود في المملكة العربية السعودية في تحمل الأعباء المالية والرعاية الصحية للمواطنين أو حتى الأجانب المقيمين على أراضي المملكة سواء كان الشخص يعمل في المجال الحكومي أو في العمل الخاص، ويتم ربط تجديد الإقامة القانونية بالنسبة للأجانب مع تجديد التأمين الصحي، كما أن العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة بالمملكة، توفر الآن خدمة الاستفادة من التأمين الصحي لكل العاملين بها سواء من المحليين أو الأجانب في كل التخصصات الطبية تقريبا.

كما نقدم لكم: أشهر شركات التأمين في مصر

كيفية الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الحدود

يمكن لأي شخص مقيم في المملكة العربية السعودية أن يستعلم على التأمين الصحي الخاص به عن طريق الإنترنت من خلال خدمة أبشر للخدمات الإلكترونية باستخدام رقم الحدود ودون الحاجة إلى التوجه إلى المؤسسات الخدمية بنفسك، ويكون ذلك من خلال تنفيذ الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول على موقع أبشر الإلكتروني الذي يتبع وزارة الداخلية السعودية.
  2. اختار خدمة الاستعلام الإلكتروني عن مدى صلاحية التأمين الصحي للمقيمين في المملكة.
  3. يتم إدخال رقم البطاقة الخاصة بالشخص المواد الاستعلام عن التأمين الصحي الخاص به، وذلك لكل من المقيمين بشكل دائم في المملكة أو حتى الوافدين عليها.
  4. إملا البيانات المطلوبة ثم قم بإدخال رقم الإقامة أو رقم الهوية في المكان المخصص لذلك.
  5. يتم الضغط على اختيار “موافق” بعد التأكد من كتابة كل الأرقام بشكل صحيح.
  6. سوف تظهر أمامك رسالة بالتفاصيل الخاصة بالتأمين الصحي الخاص بك، وسوف تتضمن هذه البيانات شركة التأمين، رقم الإقامة، بطاقة الأحوال، رقم بوليصة التأمين الخاصة بك، تاريخ انتهاء البوليصة بالتاريخ الميلادي والهجري.

كما ننصحكم بالاطلاع على: كيف اسجل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

شركات التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية

وبعد أن أوضحنا لكم بالتفصيل كيفية الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الحدود سنتجه الآن للحديث عن شركات التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية ، حيث يوجد في المملكة العربية السعودية عدد كبير من الشركات والمؤسسات التي توفر خدمة التأمين الصحي، وأغلب تلك الشركات تكون مؤهلة بشكل كبير لتقديم خدمة متميزة لعملائها من المواطنين السعوديين والأجانب المقيمين بالمملكة، ومن أبرز هذه الشركات ما يلي:

  • شركة بي إم كير بالسعودية لإدارة المطالبات.
  • شركة سهام لإدارة الرعاية الطبية.
  • شركة العناية الشاملة بالسعودية.
  • شركة غلوب مد بالسعودية.
  • شركة مدنت العربية بالسعودية.
  • شركة عناية المطالبة لتسوية مطالبات التأمين.
  • شركة ميدي فيزا.
  • شركة نكست كير بالسعودية.
  • شركة لاباس الصحة لإدارة المطالبات.
  • شركة مدى لإدارة مطالبات التأمين.

واقرأ أيضا في تفاصيل: اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

أسعار التأمين الصحي من شركة بوبا للتأمين الصحي

تعتبر شركة بوبا للتأمين الصحي من أكبر الشركات الموجودة في المملكة بالكامل والتي تقدم خدمة التأمين الصحي والرعاية الطبية منذ أكثر من 70 عام، وتقدم الشركة خدمات تأمينية مميزة للمواطنين السعوديين والأجانب المقيمين بالمملكة، وتختلف خطط الأسعار بالنسبة للمواطنين عن الأجانب، كما نوضحها لكم في النقاط التالية:

أولا: أسعار التأمين الصحي للمواطنين

  • الشركة لديها أكثر من برنامج للتأمين الصحي بالنسبة للمواطنين السعوديين، وهذه البرامج تلبي كل الاحتياجات سواء للموظفين أو الأعضاء أو باقي أفراد المجتمع.
  • بالنسبة لأسعار التأمين الصحي المقدم للعائلات السعوديات من شركة بوبا يكون متوسط سعر حبوليصة التأمين تتراوح ما بين 26 ألف ريال سعودي للفئة الذهبية و15 ألف ريال سعودي للفئة الفضية.
  • يكون التأمين شامل لكل أفراد الأسرة الموجودين في بطاقة العائلة.

واقرأ ايضا: شركات التأمين للسيارات في السعودية

ثانيا: أسعار التأمين الصحي للمقيمين

أما اسعار التأمين الصحي للمقيمين فهو التأمين الذي يشمل العاملين والمقيمين على الأراضي السعودية ويكون متوسط التأمين لهم 50 ألف ريال سعودي ويكون هذا المبلغ شامل كل المميزات التي توفرها المستشفيات والعيادات الخارجية والحمل والولادة ورعاية حديثي الولادة وغير ذلك.

أسعار التعاونية للتأمين الطبي للأفراد والعائلات

شركة التعاونية للتأمين الصحي أحد الشركات المتخصصة في تقديم خدمة التأمين الصحي للمواطنين السعوديين ولكل الأسرة، وقد تم إنشاء هذه الشركة منذ عام 1986 واستطاعت إن تحافظ على مكانتها في مجال التأمين الصحي إلى الآن، وقد قدمت الشركة العديد من البرامج في مجال التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية حتى أصبحت هذه الشركة من أولى الخيارات بالنسبة للسعوديين وتتمثل أسعار التأمين التي تقدمها الشركة في التالي:

  • سعر التأمين الفضي يتراوح ما بين مبلغ 13 ألف ريال سعودي إلى 14 ألف ريال سعودي.
  • سعر التأمين الذهبي تتراوح قيمته ما بين 15 ألف ريال سعودي إلى 16 ألف ريال سعودي.
  • سعر خطة تأمين العائلة البلاتيني وتتراوح قيمتها ما بين 17 ألف ريال سعودي إلى 18 ألف ريال سعودي.
  • سعر خطة تأمين العائلة الألماسي تتراوح قيمته ما بين 20 ألف ريال سعودي إلى 21 ألف ريال سعوي.

كما نقدم لكم: أرخص تأمين شامل للسيارات في السعودية

شركة تأمين ميدغلف في السعودية

لقد وفرت الحكومة السعودية منذ عدة سنوات نظام التأمين الصحي للأفراد والعائلات والأسر بحيث تتبع بعض الشركات الكبرى الشهيرة لأن المستشفيات الحكومية قد تكون غير قادرة على توفير كل الخدمات الطبية التي يحتاجها المواطن بسبب الضغط الشديد عليها.

تعد شركة تأمين ميدغلف أحد الشركات المتميزة في مجال التأمين الصحي التي تقدم لعملائها خطط أسعار أقل من الشركات الأخرى التي تعمل في نفس المجال في المملكة العربية السعودية، وذلك بجانب الخدمة المميزة التي يشهد عليها الكثير من العملاء في الشركة.

وإليكم أيضا: شرح طريقة التسجيل في نظام ممارس

أفضل شركات التأمين الطبي المعتمدة في السعودية

1: شركة وقاية للتامين الصحي

تعد شركة وقاية من الشركات التي تقدم برنامج تأمين صحي يشتمل على كل التخصصات الطبية التي يحتاجها المواطن بما فيها تخصصات: الحمل، الولادة، الأسنان، جميع العمليات الجراحية وغيرها، ولكن تجدر الإشارة إلى أن برنامج التأمين الذي تقدمه الشركة لا يغطي الجراحات التجميلية وجراحات الأسنان، وتغطي هذه الخدمة جميع المحافظات والمدن داخل المملكة العربية السعودية.

ولمزيد من الإفادة يمكنكم الاطلاع على: طريقة تحديث بيانات جواز السفر للمقيمين

2- الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني

تعد شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني من الشركات التي تعمل في هذا المجال منذ فترة قليلة، حيث أنها قد دخلت سوق العمل منذ عام 2008م، لكنها تكمل ما بدأته شركات التأمين الأخرى الموجودة في المملكة، وقد تأسست شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني برأس مال كبير تبلغ قيمته 270 مليون ريال سعودي، لهذا فهي تعمل في أغلب مجالات التأمين سواء تأمين طبي للأفراد أو التأمين على المركبات.

3- ملاذ للتأمين الطبي

وهي واحدة من الشركات الحديثة نسبيا حيث تأسست عام 2006م، ونجحت الشركة في تحقيق معدلات نمو مرتفعة خلال تلك السنوات حتى وصل رأس مالها إلى 300 مليون ريال سعودي في الوقت الحالي، وتقدم شركة ملاذ للتأمين الطبي خدمات التأمين الصحي للأفراد والشركات بالمملكة العربية السعودية.

كما نقدم لكم: قروض شخصية في السعودية مع أو بدون تحويل الراتب للسعوديين والمقيمين

الآن وبعد إن أوضحنا لكم كيفية الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الحدود وكيفية الدخول على الموقع الإلكترونية لخدمات أبشر الإلكترونية، وذكرنا لكم بعض شركات التأمين الصحي الشهيرة الموجودة في المملكة وخطط الأسعار الخاصة بالتأمين فيها على المواطنين والمقيمين، نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال ونرجو ان يكون قد نال إعجابكم واستفدتم منه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.