طرق استيراد البضائع من الصين مع الأسعار بالخطوات

طرق استيراد البضائع من الصين مع الأسعار بالخطوات يحتاجها أغلب التجار وخاصة عند التفكير في الاستيراد لأول مرة، وذلك لضمان الحصول على أرباح من هذه العملية وإتمامها بنجاح.

لذا سيصحبكم صناع المال عبر جولة قصيرة لنتعرف من خلالها على طرق استيراد البضائع من الصين مع الأسعار بالخطوات، كل ذلك وأكثر ستجده في السطور التالية.

طرق استيراد البضائع من الصين مع الأسعار بالخطوات

طرق استيراد البضائع من الصين مع الأسعار بالخطوات

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها حتى يتمكن العملاء من الحصول على البضائع والمنتجات من الصين لتسويقها وبيعها في البلد التابعة لهم، لذلك من خلال ما يلي سوف نذكر طرق استيراد البضائع من الصين مع الأسعار بالخطوات:

يمكنك الاضطلاع على: الاستيراد من الصين من حيث متطلبات و شروط الاستيراد

أولًا: تحديد البضائع المستوردة من الصين

إن الخطوة الأولى عند استيراد البضائع من الصين هي تحديد نوع المنتجات، بالإضافة إلى تحديد الكمية التي سيتم شحنها، مع مقارنة الأسعار للحصول على سعر مناسب الذي يختلف من مكان إلى آخر وعلى حسب جودة المنتج، وهذه الخطوة تكون في مرحلة التجهيز والتخطيط للاستيراد.

بعد تحديد نوع البضائع يتم الاهتمام بمواصفات المنتج مثل جودته وحجمه ووزنه، ويجب أن يتوافق هذه المواصفات مع المواصفات المحددة من قبل البلد، وذلك حتى لا يتم رفض دخول الشحن.

ثانيًا: الاطلاع على أسعار البضائع في السوق الصيني

من المعروف إن الصين من أكثر الدول التي تصدر العديد من المنتجات لكافة دول العالم، لذلك هناك العديد من المكاتب في السوق الصيني الذي يعرض المنتجات بأسعار تنافسية.

لذا من المفضل أن يقوم المستورد بالاطلاع على كافة الأسعار المطروحة في السوق بعد اختيار المنتجات، مع مراعات اختلاف الأسعار حسب جودة ومواصفات البضاعة.

هناك العديد من المستوردين الذين يندهشون عندما يجدوا إن سعر البضاعة في بلدهم أقل بكثير عن السعر المتواجد في السوق الصيني، لذلك يجب دراسة جدوي والتخطيط جيدًا وعدم التسرع، حتى لا يخسر التاجر أمواله.

ثالثًا: اختيار الجهة المناسبة لاستيراد البضائع

بعد أن يختار المستورد نوع المنتج، يقوم باختيار الجهة أو المكتب الذي سيتعامل معه لاستيراد البضائع، حيث نجد إن الصين قامت بتوفير المكاتب والجهات حتى تسهل على المستوردين الحصول على البضائع وهم في أماكنهم دون الحاجة للذهاب إلى الصين، حيث يمكنهم التواصل والاتفاق مع كافة المكاتب المخصصة في ذلك المجال.

يجب اتفاق المستورد مع الجهة التي يتعامل معها لاستيراد الشحنة من الصين حتى لا يرسل البضائع بمواصفات أخرى غير المتفق عليها ويحدث تغير في السعر، ومن المفضل أن يتم كتابة هذه المواصفات وكل الاتفاق مع إرفاق صورة واضحة للمنتج، والاتفاق على وقت إرسال الشحنة وطريقة الدفع المناسبة.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: مواقع الاستيراد من الصين والوصول إليها

رابعًا: الرسوم الجمركية

بعد اختيار نوع المنتج والجهة التي سوف ترسل شحنة البضائع، يجب معرفة إن بعض الدول تقوم بفرض رسوم على المنتجات المستوردة قبل دخولها إلى البلد، وذلك يتم تحديده على حسب كمية البضاعة ونوعها.

فمن المفضل أن يقوم المستورد بالاستشارة مع جهة مسؤولة قبل الاستيراد والانتهاء من كافة الأوراق المطلوبة ودفع الرسوم التي تفرضها الجمارك على البضائع، ويتم ذلك مع مراعاة أمرين التي سوف نذكرهما من خلال ما يلي:

  • الرسوم الجمركية هي التي يتم فرضها على التجار المستوردين البضائع من خارج البلاد من قبل الجمارك، لذلك يلزم الاستعلام ومعرفة الرسوم المحددة الواجب سدادها.
  • نجد إن هناك العديد من التجار يقوموا بتقديم فواتير بمبالغ مالية قليلة، لاعتقادهم إن بهذه الطريقة سوف يقوموا بدفع رسوم منخفضة، مما يعرضهم إلى دفع غرامة كبيرة نتيجة تهمة التهرب من سداد هذه الرسوم.
  • الرقابة الجمركية: إن الرقابة الجمركية تكون مهمتها هو فحص البضائع قبل دخولها إلى البلاد، ويتم تحديد إذا كانت مواصفاتها تناسب المواصفات القياسية الموضوعة من قبل البلد أم لا.

ذلك يحدث هذا الفحص مع كافة البضائع ولكن يكون الاهتمام الأكبر عند استيراد الأدوات الطبية والأدوية، وبعد فحص المنتجات يتم الموافقة على هذه البضائع حتى يمكن دخوله إلى الدولة.

خامسًا: تحديد طريقة تسويق البضائع

يجب أن يقوم المستوردين بتحديد الطريقة المناسبة لبيع البضائع التي تم استيرادها، فهم يفكرون في بيعها بالكامل بالجملة لبعض التجار أو تقسيمها وبيعها لأكثر من جهة.

كما أنهم يفكرون في طريقة لترويج هذه البضائع لبيعها بكل سهولة، وأيضًا طريقة الدفع إذا كانت من خلال الحصول على المبلغ بأكمله أو يتم الحصول عليه بأقساط متساوية.

سادسًا: رأس المال المطلوب لتغطية تكلفة الاستيراد

يجب أن يقوم المستوردين بتوفير رأس مال مناسب حتى يستطيع تغطية تكلفة كافة مصروفات استيراد البضائع.

يجب معرفة إن أول شحنة استيراد لا يحصل المستورد منها على أرباح عالية، وذلك الشيء متوقع، ولكن مع استيراد أكثر من شحنة سوف يكتسب الشخص خبرة ويربح أموال أكثر، نظرًا لمعرفته بكل جوانب وكل ما يتعلق بهذه العملية.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: تجربتي في الاستيراد من الصين وخطوات الاستيراد

كيفية استيراد منتجات من الصين

عند تفكير المستوردين في استيراد منتجات من الصين يجب تنفيذ بعض الأمور حتى يتم استكمال العملية بنجاح، لذلك من خلال النقاط التالية سوف نتعرف على كيفية الاستيراد:

  1. في البداية يجب أن يقوم المستورد بإجراء دراسة جدوي حتى يكون ملم بكافة الأمور المتعلقة بالشحنة والمنتج.
  2. تحديد المنتجات بمختلف أسعارها ومواصفاتها والمقارنة بينهم.
  3. يتم التواصل مع أحد ممثلي المكاتب المتخصص في استيراد المنتجات من دولة الصين، وذلك لتسهيل الإجراءات دون حدوث أي عقبات تمنع تكملة هذه العملية.
  4. يستطيع المستورد الاستغناء عن فكرة التواصل مع المكاتب في حالة معرفته بكافة الأماكن المتواجدة في السوق الصيني.
  5. بعد ذلك يقوم المستورد بالقائمة التي قام بتجهيزها بشأن المنتج والكمية والمواصفات التي يريدها.
  6. ثم يقوم بتسديد جزء من قيمة الكلية للمنتجات.
  7. بعد ذلك يتم الاتفاق على الوقت المحدد لوصول الشحنة وطريقة إحضارها.

تعليمات قبل الاستيراد من الصين

بعد أن تعرفنا على طرق استيراد البضائع من الصين مع الأسعار بالخطوات، الآن من خلال العناصر الآتية سوف نذكر الإرشادات التي يجب مراعاتها عند التفكير في استيراد بضائع، وذلك حتى يتم إتمام العملية بنجاح:

  • يجب توفير مخازن لوضع البضائع بها.
  • يلزم تحديد كمية المنتجات التي سيتم استيرادها من الصين.
  • من المفضل أن يتابع المستورد كافة الأخبار سواء كانت المحلية أو العالمية بخصوص الأسعار وأفضل الأنواع ونوع المنتج الذي حظى على شعبية كبيرة في الفترة الأخيرة.
  • اختيار جهة معتمدة وموثقة عند التعامل معها في استكمال إجراءات الاستيراد.
  • يلزم اختيار مواصفات المنتجات مناسبة للمواصفات القياسية التي تم وضعها من قبل الدولة.
  • يجب على المستوردين دفع الرسوم الجمركية حتى لا يعرضوا أنفسهم إلى المسألة القانونية بتهمة التهرب من دفع الجمارك.
  • عند الاستيراد لأول مرة يجب أن يعرف المستوردين إن الربح لا يكون عالي.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: أرخص طريقة للشحن من الصين وتكلفة الشحن

في الموضوع السابق قد تعرفنا على طرق استيراد البضائع من الصين مع الأسعار بالخطوات، كما تطرقنا إلى معرفة بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند التفكير في الاستيراد، وذلك لضمان الحصول على أرباح من هذه العملية، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.