أرخص طريقة للشحن من الصين ومعلومات حول تكلفة الشحن

أرخص طريقة للشحن من الصين لتوفير المال حتى يتمكن المستورد من الاستيراد من الصين بكل يسر وبدون أي عقبات قد تتسبب في دفع المزيد من المال، لتظل سلاسة الإجراءات هي العامل الأهم من بعد اختيار شركة شحن مناسبة، للمساهمة في توفير المال؛ ولذلك سوف يقدم لكم صناع المال أمثلة متنوعة لشركات الشحن الرخيصة في السطور التالية.

أرخص طريقة للشحن من الصين

تكلفة الشحن من موقع علي بابا بحريًا إلى مصر

تقدم شركات الشحن خدمة تجميع الشحنة من أكثر من مورد بالصين، ليتم تجميع الطلبات معًا ووصولهم في نفس الوقت من الصين وإلى الدولة التي يستثمر بها المستورد، حتى لا يتم إرسالهم متفرقين في أوقات مختلفة وبالتالي تزيد تكلفة الشحن.

حيث يعتبر التعامل مع شركات تجميع الشحنات ارخص طريقة للشحن من الصين، وهي المفضلة لدى جميع التجار والمستوردين، لذلك سوف نعرض لكم أسماء أشهر شركات الشحن.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تكلفة شحن كونتينر من الصين إلى مصر

شركات الشحن في الصين

تكثر شركات الشحن في الصين ولكن تظل بعض الشركات هي الأبرز والأفضل، والتي يتم التعامل معها عبر تسجيل البيانات على موقع شركة الشحن، ثم تقوم الشركة بإعطاء المستورد عنوان صيني ليتم إرسال الشحنات المراد تجميعها عليه، ويتم تسجيل رقم خزانة خاص بالمورد لوضع شحنته به.

تُعلم شركة الشحن المورد بوقت وصول الشحنة إلى خزانة المورد، ثم يتم إرسالها لبلد المستورد، ونذكر شركات الشحن والتجميع في السطور القادمة.

شركة شيب تاو

تعتبر من أفضل الشركات وأرخصهم كما تعمل على تجميع الشحنات للمستورد، ولها تاريخ يضمنها ويجعل المستوردين يثقون بها، ويقع مقرها في مدينة شينزين الصينية، وهي من أشهر الشركات التي استطاعت الصمود لسنوات طويلة من العمل الجاد.

أهم مميزات شركة شيب تاو أنها تقدم خدمة فتح حساب والحصول على عنوان صيني مجاني لمدى الحياة ليتم حفظ وتجميع الشحنة لمدة 60 يوم مجانًا، كما تقدم خدمة تصوير الشحنات بشكل مجاني، وتقبل الدفع عن طريق Paypal، لتكون بهذا ارخص طريقة للشحن من الصين.

كما تقدم شركة تشيب تاو أفضل أسعار شحن عبر البريد العادي، وشحن البريد السريع عن طريق شركة DHL وشركات أخرى.

عند اختيار الشحن عن طريق شركة ارامكس، تقدم نفس أسعار شحن خدمة ارامكس شوب أند شوب الأساسي للوزن الصغير، وسعر أقل من سعر ارامكس للأوزان المتوسطة والكبيرة، دون دفع مبلغ 45 دولار أشتراك في خدمة ارامكس شوب أند شوب ليكون بذلك سعر الشحن عبر شركة شيب تاو الأفضل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تتبع شحنة dhl من الصين

خدمة ارامكس شوب أند شوب

تقدم خدمة تجميع الشحنات وتكرار الشحن من الصين من خلال خدمة شوب أند شوب فلكس، والتي تفضل خدمة البريد السريع، رسوم الخدمة سنويًا 119 دولار فقط، تعطي الخدمة مزايا وتخفيضات في خدمات وأسعار الشحن، وهي أفضل خيار للشحن المتكرر، فهي ارخص طريقة للشحن من الصين لجملة.

كما تقدم خدمة أرامكس شوب أند شوب الأساسي برسوم أشتراك 45 دولار، سعر الشحن لديها أغلي من سعر في خدمة أرامكس شوب أند شوب فليكس.

شركة MYCN

شركة سعودية تقدم خدمة تجميع الشحنات وشحنها من الصين للسعودية والدول العربية، تأسست عام 2013 وتقبل الدفع من خلال الفيزا كارد و الماستر كارد، وتعتبر شركة MYCN أغلى من شركة شيب تاو، فهي ليست ارخص طريقة للشحن من الصين.

تعمل الشركة بنظام الباقات من خلال أربعة فئات مختلفة وهم: باقة اشتراك برونزية مجانية ذات خدمات محدودة، وباقات اشتراك فضية وبلاتينية وذهبية برسوم اشترك شهرية وخدمات مختلفة لكل باقة.

أنواع الشحن من الصين

ينقسم الشحن من الصين إلى نوعين شحن جوي وشحن بحري ينقسم إلى ثلاثة أنواع حسب حجم الشحنة المستوردة من قبل المستوردين، كما أن هناك شركات للشحن وهي التي تقوم بشحن الشحنات الكبيرة، و مكاتب شحن تتفق مع شركات الشحن على الشحنات الصغيرة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: 21 شركة شحن من الصين إلى مصر

الشحن الجوي

يتميز بسرعته في وصول البضائع المشحونة من الصين إلى المستورد، وتقوم شركات الشحن الجوي بتحديد مكان استلام البضائع وتسليمها أي بما يسمىDoor to door، ولكنها تظل مرتفعة الثمن إذا ما تم مقارنتها مع الشحن البحري.

كما يعتبر الشحن الجوي من قبل شركات الطيران ارخص من شركات الشحن الجوي، وتقوم شركات الطيران بالتسليم في المطار أو بالمكاتب الرئيسية التابعة للشركات.

الشحن البحري

يحتوي الشحن البحري ثلاث أنواع تم تصنيفهم حسب حجم الشحنة، ونذكرهم فيما يلي:

  • الشحن بالباخرة: يتم حجز الباخرة بالكامل للتجار الكبار، وهى تتسع لما يقرب من 300 حاوية، وتكون تلك الطريقة ارخص من الشحن بالحاوية.
  • الشحن بالحاوية أو ما يسمى الكونتينر: يعتمد سعر الشحن للحاوية بالـ 20 قدم أو الـ 40 قدم، أو هاي كوبك أو مروحية أو تبريد، ويكون الشحن من خلال مكاتب الشحن (الفورواردر) أو شركات الشحن الأصلية.
  • الشحن بالطرد: يعتبر جزء من الحاوية، والذي يطلق عليه LCL وهو اختصار لعبارة الشحن الجزئي في الحاوية .

بوليصة الشحن

تعتبر بوليصة الشحن هي الوثيقة الأساسية للشحن البحري والتي تحتوي على رقم البوليصة ورقم الحاوية واسم الشاحن والمستلم ووزن البضاعة وتعريفة غرامة التأخير، كما تحتوي على بعض اللوائح البحرية للشحن ويقوم وكيل الشحن أو الخط الشاحن بإصدارها.

تتمثل أهميتها في حصول مصدرين على مدفوعات الشحنة، وضمان حق المستوردين في الحصول على البضائع المستوردة، والتي تسلم أما من خلال بريد التسليم أو من خلال المصرف وهذه العملية تستغرق وقت أطول من التسليم عبر عملية البريد.

توضح بوليصة الشحن حق المستورد في البضاعة المستلمة، وقابلية التداول لها، وتأكيد لاستلام البضاعة المشحونة إلى المستورد الذي يتسلمها شخصيًا دون أحد غيره.

تصدر بوليصة الشحن بتاريخ تحميل البضائع من خلال شركة النقل، وبعد دفع كافة رسوم الشحن.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل شركات تجميع الشحنات من الصين وأمريكا

تكلفة الشحن

تحدد تكلفة الشحن من خلال تحديد قيمة المنتج مع احتساب الرسوم الجمركية ورسوم شركات الشحن، فإذا حصل خلل في احتساب التكلفة كاملة قد يتم تأجيل الاستلام، ويسمح بإنهاء الإجراءات في سبعة أيام وقد تصل لدى بعض الشركات إلى عشرة أيام فقط.

بعد المدة المحددة يبدأ احتساب الأرضيات حسب القوانين عبر غرامة تصل لـ 50 دولار لليوم حتى 100 دولار في اليوم، كما تفرض وكلاء الشحن فترة سماح يحددوها هم، ويتم دفع غرامة تأخير عن كل يوم بعد ذلك، وهذا التأخير يؤدي إلى تأخير الحصول على بوليصة التأمين.

تكلفة المنتج على المستورد

يوجد بعض العوامل الثابتة لحساب المنتج، ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

  • قيمة شراء المنتج
  • قيمة شهادات كل من: الجودة والصحة والتبخير، أو غيرها من الشهادات المطلوبة مع تكلفة توثيقها إن وجد.
  • قيمة الشحن الدولي سواء جوي أو بحري.
  • مصاريف التفريغ وإذن التسليم.
  • مصاريف العرض على الجهات الرقابية إذا استدعت السلعة ذلك.
  • قيمة الضريبة الجمركية.
  • قيمة ضريبة المبيعات.
  • العمولات البنكية ونموذج 4.
  • قيمة الشحن المحلي.
  • أتعاب المخلص الجمركي.
  • دفع المصاريف الإدارية.
  • مصاريف إرسال المستندات بالبريد في حالة كانت عن طريق البريد والتي يدفعها المورد.

المشاكل التي تواجه المستورد

تواجه المستورد مشكلات أثناء عمليات الاستيراد من الصين إذا كان لا يملك خبرة سابقة وذلك  لعدم درايته بالأساسيات، والتي نذكرها في التالي: قد تكون الشركة التي تريد الاستيراد صغيرة، وبالتالي يتم طلب كمية قليلة من المنتجات التي تكون أقل من الحد الأدنى للطلبية لدى المورد، أو تكون تكلفة رسوم الشحن أعلى من ثمن المنتج البسيط.

قد تكون البضاعة المستوردة على مستند واحد فإذا تعطل تتعطل الشحنة ككل، أو يحدث فقدان لبوليصة الشحن مما يتسبب في الدخول بإجراءات معقدة لإخراج الشحنة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: سعر شحن حاوية 40 قدم من الصين

هكذا نكون قد عرضنا لكم ارخص طريقة للشحن من الصين، والتي يمكن استخدامها توفير الكثير من المال إلى جانب الاهتمام بالتفاصيل المالية والحسابات الصحيحة لحصول على أفضل سعر للشحن مما يلبي غرض المستورد الذي يهدف لتحقيق أعلى ربح، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.