كيف أتتبع شحنتي في أرامكس

كيف أتتبع شحنتي في أرامكس؟ وما هي طرق التواصل مع خدمة عملاء شركة أرامكس؟ شركة الشحن الأشهر في المجال، حيث اكتسحت الساحة نتيجة الخدمات المميزة التي تقدمها لعملائها على مدار الكثير من السنوات.

لذا ومن خلال موقع صناع المال، دعونا نجاوب عن سؤال كيف أتتبع الشحنة الخاصة بي في أرامكس، والكثير من الأسئلة التي تدور حول تلك الشركة المتفردة.

كيف أتتبع شحنتي في أرامكس

شركة أرامكس من الشركات التي تعمل في مجال نقل البضائع، سواء من خلال الشحن المحلي أو الدولي، فهي من الشركات التي تصدرت قوائم البحث من قبل المهتمين بنقل الشحنات.

الجدير بالذكر أن شركة أرامكس من الشركات التي كثرت فروعها في الآونة الأخيرة إلى أن بلغت نحو 50 فرعًا في مختلف أنحاء العالم، إلا أن مقرها الرئيسي يقع في مملكة الإمارات المتحدة.

تأسست الشركة المذكورة في عام 1982 على يد الأمريكي بيل كينجستون بدعم ومساعده الأردني فاجي غندور، فهي تعاون مشترك بين الوطن العربي، والولايات المتحدة الأمريكية، وأطلق عليها اسم أرامكس اختصارًا لعبارة Arab American Express.

كما قامت الشركة في الآونة الأخيرة بإطلاق التطبيق الخاص بها، والذي يتم تحميله عبر جوجل بلاي لسهولة تتبع الشحنات على مدار 24 ساعة، كما توفر الشركة موقعًا رسميًا لها يحمل اسمها ويدعم كافة الخدمات.

لذا كان حري بنا نقدم لكم طريقة تتبع عملية نقل الشحنة من خلال شركة أرامكس، والتي تتم عبر اتباع إحدى الطرق التالية:

1- استعمال الرابط الخاص بالشركة

هي الطريقة الأسهل التي من الممكن أن يتبعها عميل شركة أرامكس، ويستعين بها للحصول على جواب سؤال كيف أتتبع شحنتي في أرامكس،حيث اعتمدت على الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي للشركة، ويمكن للعميل فعل ذلك من خلال الضغط من هنا.
  • بعد ذلك عليه أن يقوم بإدراج رقم البوليصة الخاصة بشحنته، والتي يحصل عليها فور طلب توصيل الشحنة عبر الحساب الإلكتروني الخاص به.
  • بعد أن يقوم بتلك الخطوة عليه القيام بالضغط على تتبع.
  • حينها ستظهر كافة المعلومات الخاصة بالشحنة منذ أن خرجت من الشركة وصولًا إلى بيت العميل.

اقرأ أيضًا: أسعار أرامكس للشحن الداخلي

2- استخدام تطبيق شركة أرامكس

كما ذكرنا سلفًا في إطار الإجابة على سؤال كيف أتتبع شحنتي في أرامكس، فإن للشركة التطبيق الفريد الذي يدعم الكثير من الخدمات التي تقدمها لعملائها، ومن أهمها تتبع الشحنة، والذي يتم من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم العميل بتحميل التطبيق الخاص بشركة أرامكس من خلال جوجل بلاي.
  • ثم يقوم بفتح التطبيق وإنشاء الحساب كما في التطبيقات الأخرى.
  • عليه في تلك المرحلة أن يقوم بإدراج رقم التتبع، في حالة عدم ربط الحساب برقم الهاتف الخاص بك، حيث إنه في تلك الحالة تظهر المعلومات من تلقاء نفسها، استنادًا للقاعدة البيانية الخاصة بالشركة.
  • حينها ستظهر كافة البيانات الخاصة بالشحنة منذ أن تم تغليفها وإصدار الرقم الخاص بها، كما يمكن متابعة تحركها من خلال التطبيق في أي وقت على مدار اليوم.

3– استعمال البيانات المرجعية

هذه الطريقة من السبل الناجحة للعملاء القدامى، حيث تعمل استنادًا للشحنات السابقة التي قام بها العميل، وتم إدراجها في قاعدة البيانات الخاصة بالشركة، حيث يصدر للعميل حينها رقم خاص يسمى رقم السجل.

يمكنه من خلاله الاستعلام عن الشحنة وكل ما يخصها منذ أن خرجت حتى تصل إليه، كما يمكنه من خلال رقم السجل أن يتتبع الشحنة عبر الطريقتين السابقتين.

4– التواصل مع خدمة العملاء

في سياق ذكرنا لإجابة سؤال كيف أتتبع شحنتي في أرامكس، كان علينا توضيح كافة السبل التي يمكن من خلالها متابعة وصول الشحنة، حيث إنه في بعض الأحيان لا يمكن للعملاء استعمال الطرق السابقة، وهنا يأتي دور أسهل طريقة يمكن من خلالها للعميل متابعة شحنته بكل يسر.

ذكرنا سلفًا أن لشركة أرامكس العديد من الفروع، لذا فإن لها العديد من أرقام خدمة العملاء، والتي انقسمت إلى النحو التالي:

  • إذا كان الاتصال من جمهورية مصر العربية، يمكنك التواصل عبر الرقم التالي: 161996
  • أما إذا كنت من المقيمين في المملكة العربية السعودية، فيمكنك التواصل عبر الرقم الآتي: 920027447
  • أما إذا كان الاتصال من الأردن، فإن الرقم الخاص بها هو التالي: 96264623534
  • أما عن الأرقام الخاصة بالإمارات فهي انقسمت إلى ما يلي: 971600544000/ 97142865000/ 971600544000
  • كما يمكن التواصل مع شركة أرامكس من داخل الكويت عبر الأرقام التالية: 9651820011/ 9652439155

اقرأ أيضًا: كيف أتتبع شحنتي من شي ان

5- مندوب أرامكس

هذه الطريقة من طرق التوصيل هي الأنسب، إن كانت الشحنة بدون مقابل، أو في الإطار المحلي، حيث يقوم المندوب بالتواصل مع الشركة والعميل إلى تسلم الشحنة يد بيد، الجدير بالذكر أنه يمكن الحصول على رقم المندوب من خلال التواصل مع خدمة العملاء بعد خروج الشحنة من مقر الشركة.

حيث يقوم العميل بتبليغ الشركة بكافة بيانات الشحنة، ثم يحصل على رقم المندوب، أو يطلب منه أن يتواصلوا معه، فيقوم بالتحدث المباشر مع العميل، وهنا نكون قد تناولنا كل ما يخص جواب سؤال كيف أتتبع شحنتي في أرامكس.

طرق الشحن التي توفرها شركة أرامكس

بعد التعرف على كافة طرق متابعة الشحنة، من خلال الجواب على سؤال كيف أتتبع شحنتي في أرامكس، حري بنا أن نتعرف على طرق الشحن التي تقدمها لنا الشركة والتي جعلتها تتميز بين شركات الشحن في مختلف الدول.

1- الشحن البحري

تمتلك شركة أرامكس العديد من الوسائل التي يمكن من خلالها القيام بالنقل البحري، فمهما بلغ حجم الشحنة ونوعها، فإنها لن تقف حائلًا في طريق أرامكس.

حيث تضمن الشركة لعملائها وصول الشحنة بالكامل، دون تعرض أي جزء منها إلى التلف أو الضياع، كما أنها توفر سبل الحماية الكاملة للمنقولات مهما بلغ حجمها، كما يمكن متابعة الشحنة بعد تحركها من خلال إحدى الطرق السابق ذكرها.

2– الشحن الجوي

تفردت شركة أرامكس في تقديم خدمة الشحن الجوي، والتي تعتمد على تحميل الشحنة على متن الطائرات المخصصة لذلك، كما تضمن الشركة للعميل وصول المنتجات في الموعد الذي تم الاتفاق عليه.

الجدير بالذكر أن الشركة هي التي تقوم بإنهاء كافة التعاملات الجمركية والأوراق التي تفيد جواز خروج البضائع من دول المنشأ، وغير ذلك من الإجراءات التي قد تأخذ الكثير من الوقت والجهد والأموال الطائلة من قبل العميل.

اقرأ أيضًا: تكلفة الشحن من موقع علي بابا

3– الشحن البري

حيث تمتلك الشركة أكبر شبكة من شبكات الشحن البرية التي تعتمد على الأسعار الزهيدة مقارنة بجودة الخدمة وسرعة التوصيل.

كما أن الشحن البري من شأنه أن يقوم من خلال مناديب الشحن، أو عبر الناقلات ذات الأحجام المختلفة، ويرجع ذلك إلى المسافة بين مقر الشركة والعميل، كما يعود إلى حجم الشحنة.

الجدير بالذكر أن شركة أرامكس من الشركات التي اهتمت بتغليف الشحنات على النحو الذي يضمن عدم تعرضها لأي من مشكلات النقل، كالكسر أو التلف، وهو الأمر الذي جعلها تتربع على عرش كافة شركات الشحن مؤخرًا.

إذا كنت من هواة الشراء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فالأضمن لك اختيار شركة شحن من شأنها أن تحافظ على شحنتك إلى أن تصل إليك، وفي تلك الحالة، لا أرشح لك سوى شركة أرامكس.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.