تكلفة الشحن من موقع علي بابا ونصائح هامة عند الشحن

تكلفة الشحن من موقع علي بابا تتناسب مع كافة العملاء، حيث يتميز الموقع بأسعاره المناسبة في مقابل المنتج المطلوب، على عكس  ما أظهرته الدراسات من أن واحد وتسعون في المائة من عملاء التجارة الإلكترونية يعيدون النظر في مشترياتهم من المتاجر عبر الإنترنت عند إدراكهم أن سعر الشحن لم يكن مناسب أو لم يكن بالسرعة الكافية.

الأكثر من ذلك أن ثلاثة وأربعون في المائة من هؤلاء المستهلكين يذهبون مباشرة إلى الأسواق كبدائل، لتوفير التكاليف إلا إن السبب في ذلك هو أن المستهلكين قد تم تدريبهم على معرفة أن هناك أماكن أخرى موثوقة وغير مكلفة، ومن خلال ذلك أهتم موقع صناع المال بعرض كافة التفاصيل المتعلقة بتكلفة الشحن من موقع علي بابا.

تكلفة الشحن من موقع علي بابا

تكلفة الشحن من موقع علي بابا

بشكل عام نجد أن الشحن المجاني شيء يصعب تحقيقه، لذلك لا تنخدع حين تسمع أن هناك مواقع مجانية الشحن، ويعتبر موقع على بابا من أفضل المواقع من حيث تكلفة الشحن على ساحة التجارة الإلكترونية.

هناك مجموعة من الأسعار المتعلقة بالشحن من موقع علي بابا من داخل الصين وصولًا إلى السعودية، حيث نجد أن هناك مجموعة من شركات البريد السريع التي تسعى إلى تقديم كافة الطلبات إلي عنوان البريد سواء كان عنوان منزل أو مقر عمل العميل.

هذه الشركات تهتم بمراجعة المنتجات والشحنات ومدى مطابقتها للمواصفات المطلوبة وتغليفها في طرد واحد جديد لتقليل تكلفة الشحن على العميل، بالإضافة إلي أنه يتم إخبار العميل بأسعار الشحن لطلبه من قبل خبير الشحن.

يمكنك الاضطلاع على: عنوان شركة علي بابا في مصر

الشحن داخل الصين

أما إذا كان الشحن يتم بواسطة العملاء الراغبين بشحن منتجاتهم لعناوين داخل دولة الصين تستمر هذه العملية في حدود من 4 إلى 7 أيام أي حوالي أسبوع، ويتم فيها حساب الوزن الفعلي، ويمكن عرض نظرة مبسطة للأسعار التي تدور حول تكلفة الشحن بموقع علي بابا على النسق التالي:

  • سعر أول نصف كيلو قد يصل إلي تسع و ثلاثون ريال سعودي.
  • سعر كل نصف كيلو إضافي من الممكن أن يصل إلي خمس عشرة ريال سعودي.
  • السعر لكل كيلو للطرود التي أكبر من واحد وعشرون كيلو قد تصل إلي ما يعادل خمس و عشرون ريال سعودي.
  • أما السعر لكل كيلو للطرود التي أكبر من واحد وأربعون كيلو قد تصل إلي ما يعادل عشرون ريال سعودي.
  • السعر لكل كيلو للطرود التي أكبر من واحد وستون كيلو قد تصل إلي ما يعادل خمس عشرة ريال سعودي.
  • في النهاية نجد أن السعر لكل كيلو للطرود التي أكبر من مائة كيلو قد تتراوح ما بين من عشر إلي أربع عشرة ريال سعودي وذلك على حسب وزن ونوع الطرد والتغليف المطلوب.

أسعار شركات الشحن التي تستلم من موقع علي بابا

سيتم الآن عرض موجز سريع لبعض أسعار تكلفة الشحن من موقع علي بابا وفقًا لشركات البريد السريع وذلك من خلال النقاط التالية:

شركة أرامكس Aramex

تعتمد شركة أرامكس Aramex على الوزن الحجمي أو الفعلي ويتم توصيله لعنوانك أو استلامه من أحد مكاتب أرامكس بداخل مدينتك، حيث تقوم هذه الشركة بوضع قائمة الأسعار وفقًا للحجم ويمكن فهم نظام الشحن من موقع علي بابا من خلال النقاط التالية:

  • سعر أول نصف كيلو قد يصل إلى تسع و تسعون ريال سعودي.
  • سعر كل نصف كيلو إضافي من الممكن أن يصل إلى تسع و ثلاثون ريال سعودي.
  • السعر لكل كيلو للطرود التي أكبر من واحد وعشرون كيلو قد تصل إلى ما يعادل تسع و خمسون ريال سعودي.
  • أما السعر لكل كيلو للطرود التي أكبر من واحد وأربعون كيلو قد تصل إلى ما يعادل تسع و أربعون ريال سعودي.
  • السعر لكل كيلو للطرود التي أكبر من واحد وستون كيلو قد تصل إلى ما يعادل خمس و أربعون ريال سعودي.
  • في النهاية نجد أن السعر لكل كيلو للطرود التي أكبر من مائة كيلو قد يصل إلي ما يعادل أربعون ريال سعودي.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى مصر

شركة SG-EMS or HKEMS

هذه الشركة تمثل البريد السنغافوري السريع أو البريد هونغ كونغ السريع، تعتمد هذه الشركة على الوزن الفعلي، بل يكاد يكون الوزن الفعلي هو الخيار الوحيد المتاح حاليًا وذلك لشحن كافة المنتجات والماركات الحساسة مثل الأجهزة المحتوية على ماتور أو بطاريات…وغيرها كثير.

حيث يتم استلام الطرد من فروع البريد السعودي بمدينتك بأقل الأسعار الممكنة، ويمكن عرض خطة أسعار تكلفة الشحن من موقع علي بابا على النسق التالي:

  • سعر أول نصف كيلو بالريال السعودي قد يصل إلي مئة و تسع عشرة ريال سعودي.
  • سعر كل نصف كيلو إضافي بالريال السعودي من الممكن أن يصل إلي تسع و أربعون ريال سعودي.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: طريقة الشراء من علي بابا بالتفصيل

الوزن الحجمي والفعلي

نجد من خلال ما سبق إنه يتم ترجيح الثمن إلي الوزن الحجمي والفعلي، لذلك تم التركيز على توضيح ما هو المقصود بالوزن الفعلي، حيث نجد أن الوزن الفعلي هو بمثابة الوزن الذي يتم حسابه عند وضع الطرد على الميزان، بينما نجد إن الوزن الحجمي يتم حسابة كالتالي:

الطول بالسم في العرض بالسم في الارتفاع بالسم مقسومًا على خمس آلاف، ونجد أن الناتج من هذه العملية يسمى الوزن الحجمي علمًا أن شركات الشحن تقوم بحساب التكلفة على الوزن الأكثر بين الوزنين غالبًا.

شحن الحاويات بحري والشحن الجوي

فيما سبق تم عرض أسعار الشحن وفقًا لمجموعة محددة من الشركات التي تركز على حساب قيمة الشحن من موقع علي بابا، أما الآن سيتم توضيح تكلفة الشحن من موقع علي بابا وذلك وفقًا لأسعار الشحن المتعلقة بشحن الحاويات بحري والشحن الجوي من خلال النقاط التالية:

  • فيما يخص الطلبات الكبيرة نجد أنه من الممكن شحن الحاويات عن طريق البحر، ويستغرق الوصول إلى أحد الموانئ السعودية أو الخليجية حوالي شهر.
  • في حالة اللجوء إلى استخدام هذا الخيار يجب أن تتجاوز قيمة المنتج خمسون مليون ريال سعودي.
  • كما تبدأ تكلفة النقل لكل حاوية من عشر آلاف ريال، ويشترط إجباري التسجيل التجاري لدى المستلم بحيث يكون المنتج المستورد من المنتجات المسجلة في نشاط الشركة.
  • بالإضافة إلى ذلك رسوم الموانئ والمخلصين الجمركيين وأي رسوم أخرى، حيث يحتاج العملاء أيضًا إلى دفع رسوم جمركية للجمارك السعودية عادةً ما تكون من خمسة بالمائة إلى عشرة بالمائة، وكل ذلك سيؤثر بالطبع على تكاليف الشحن.
  • أما فيما يخص النقل الجوي للمنتجات التي يزيد وزنها عن مئتان كجم، يمكن شحنها جوًا واستلامها من أقرب مطار للعميل، وتبلغ تكلفة الشحن ألف و خمسمئة ريال.
  • يكون هذا المبلغ عبارة عن رسوم ثابتة، رسوم المستندات والمناولة، ويتقاضى كل وكيل ثلاثون ريالا، فعلى سبيل المثال مئتان كجم تكون تكلفة النقل سبع آلاف و خمسمئة ريال
  • أما إذا كان وزن المنتج أقل من 200 كيلوجرام، لا ننصح بالنقل الجوي، لأن العميل يجب أن يتوجه إلى المطار أو المخلص الجمركي المعين لدخول البضائع، اعتمادًا على نوع المنتج، سيتم فرض تعريفة تتراوح ما بين خمسة بالمائة إلى خمسة عشر بالمائة وذلك على حسب نوع المنتج نفسه.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: موقع علي بابا للاستيراد من الصين

نصائح يجب وضعها في الحسبان

هناك مجموعة من النصائح أو الملاحظات الواجب مراعاتها عند حساب تكلفة الشحن من موقع علي بابا، وتتمثل هذه النصائح أو الملاحظات في النقاط التالية:

  • للطلبات ذات الوزن الأعلى من أربعون كيلو يرجى التواصل مع الشركات عبر الجميل أو الواتساب أو وسيلة التواصل التي توفرها الشركة، وذلك لتوضيح الأسعار المخفضة من قبل شركات الشحن.
  • يتم إضافة وحذف شركات شحن بشكل مستمر بناء على ما نلاحظه من مشاكل مع شركات شحن معينة سواء من قبل الجمارك أو من الخدمة المقدمة من شركة الشحن.
  • تم إلغاء الشحن عن طريق الشحن البطيء والمتوسط نظرًا للتجارب الغير إيجابية للعملاء، والتأخير الغير منطقي ومشاكل جمركية أخرى…الخ.
  • أسعار الشحن إلى الدول العربية مثل الإمارات، الكويت، قطر، عمان، اليمن، مصر، الأردن هي نفس الأسعار التي تم كتابتها سابقًا أعلاه في الثلاث الشركات السابقة فيما عدا ذلك تكون هناك زيادة عشرة بالمائة من قيمة الشحن.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: كيفية الاستيراد من موقع علي بابا

من خلال مما سبق نجد إنه تم التركيز على تكلفة الشحن من موقع علي بابا، كما تم توضيح أسعار مجموعة مبسطة من الشركات التي تتعامل مع موقع علي بابا وذلك من خلال حساب الوزن الحجمي والفعلي والتأكيد على ماهية الوزن الحجمي والفعلي، وكذلك بعض النصائح التي يجب وضعها في الحسبان عندما نقوم بعملية شحن.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.