مستقبل عملة الدوجكوين 2022 Dogecoin

ما رأي الاقتصاديين حول مستقبل عملة الدوجكوين 2022 Dogecoin؟ وما الفرق بينها وبين باقي العملات المشفرة؟ نشأت عملة الدوجكوين منذ عدة سنوات حينما قرر المبرمج الأمريكي بيلي ماركوس تقديم عملة مشفرة يتمكن منها كُل مستخدم، لتكون بديلًا لعملة البيتكوين باهظة الثمن.

كما تُعد أحد العملات الرقمية التي يتم تداولها عبر الإنترنت في الوقت الحاضر، لذا من خلال موقع صناع المال سوف نوضح توقعات الاقتصاديين حول مستقبل عملة الدوجكوين 2022 Dogecoin.

مستقبل عملة الدوجكوين 2022 Dogecoin

في الآونة الأخيرة صدر قرار من جاكسون بالمر مُنشئ العملة بعدم تعدين عملة الدوجكوين، وبالتالي لن يتم تحديد عدد معين من العملة، فيتوقع الاقتصاديين أن العملة ستظل ترتفع قيمتها لدعم العديد من المؤثرين لها وإقبال الناس على شرائها.

في حال حدوث تأثير عكسي على ذلك قد تنهار قيمة العملة عن القيمة المحددة للأرباح، كما توجد العديد من التوقعات الأخرى لمستقبل عملة الدوجكوين 2022 Dogecoin نذكرها فيما يلي:

  • يرى الاقتصاديين نظرًا بقرار جاكسون بالمر أن عملة الدوجكوين في المستقبل ستصبح من أهم العملات المتداولة.
  • يرى جيمس أنجل الأستاذ المالي في جامعة جورجتاون بعد إعلان قرار جاكسون أن كُلما ظل معدل التضخم للعملة ثابت، فهذا يشير إلى رغبة جاكسون في تقارب معدل التضخم للعملة مع النمو الاقتصادي العالمي، وفي هذه الحالة لن تظل العملة على قيد الحياة لكونها غير مفيدة وقابلة للتنبؤ.
  • تتمتع العملة في وقتنا الحالي بثقة العديد من المؤسسات المالية والشركات الكبرى مثل: شركة تيسلا وهي أحد أكبر وأهم الشركات لصناعة السيارات الكهربائية، حيث ترى أنها في المستقبل ستتمكن من التعامل بعملة الدوجكوين، الأمر الذي يحسن العملة بشكل كبير.
  • يتوقع الاقتصاديين وصول قيمة العملة إلى 1.8 دولار خلال عام 2022، وذلك بسبب إقبال المتداولين عليها ودعم المؤثرين لها، وفي حال حدوث فخ للعملة قد تنخفض إلى أن تصل قيمتها 1 دولار.
  • بالإضافة إلى توقع العديد من الخبراء لمستقبل عملة الدوجكوين 2022 Dogecoin بارتفاع قيمة العملة إلى أن تتراوح بين 1.17 دولار و1.43 دولار.
  • على الرغم من توقع العديد من الخبراء الاقتصاديين لمستقبل فريد للعملة، إلا وكالة التنبؤات الاقتصادية حيث تتوقع انهيار العملة مستقبلًا وقد تصل إلى 0.13 دولار.

بعد التعرف على آراء الاقتصاديين حول مستقبل العملة نجد أنه لا يوجد مؤشر يقين يفيد هل ستتمكن العملة من الارتفاع أم تنهار مستقبلًا، وذلك لتأثر العملة بالعديد من المتغيرات المباشرة والغير مباشرة، فإذا حدث انهيار لشركة تيسلا قد يؤدي ذلك إلى انخفاض العملة بشكل كبير كونها أكبر الداعمين لها في وقتنا الحاضر ومستقبلًا.

اقرأ أيضًا: عملة Dogecoin دجكوين الرقمية وسعرها (كل شيء تريد أن تعرفه)

نشأة عملة الدوجكوين

منذ سنوات قام المبرمج الأمريكي بيلي ماركوس بإخراج عملة رقمية على سبيل السخرية، وبعد مرور عدة شهور رأى بيلي واجهة العملة مطبوعة على أحد العربات وحينها أدرك أن العملة بدأت في التأثر بالعالم الخارجي، وبدأ في استغلالها كواجهة استثمارية مستقبلية.

تم إطلاق اسم الدوجكوين على العملة والتي تدمج بين الجزء الأول وهو “الدوج” نظرًا لاشتهار ميم الكلب في نفس عام إصدار العملة، والجزء الثاني وهو “وين” والمأخوذة من عملة البيتكوين والتي كانت تُعد أشهر العملات الرقمية في نفس العام، وأصبحت العملة باسم الدوجكوين.

كانت العملة منذ عام ٢٠١٣ إلى ٢٠٢٠ من أرخص العملات الرقمية في العالم، حتى إبريل عام 2022 أصبحت العملة من ضمن الخمس الأوائل من الأصول الرقمية الأكثر قيمة في العالم، حيث كسر حاجز السنت إلى أن وصل إلى ٩٨ مليار دولار من القيمة الأصلية للعملة.

تمكنت العملة في السنوات الأولى من نشأتها من زيادة العملة المعدنية حول العالم، وتتمتع العملة بتقنية block chain، فكُلما يتم إصدار رمز جديد من العملة من خلال بيلي ماركوس يتم إنشاء مفتاح تشفير لها، أحدهما عام والآخر خاص.

يتم من خلال المفتاح العام عرض كافة المعلومات عن الكتلة المكونة من العملة، أما المفتاح الخاص فيتم من خلاله معرفة مالك كتلة العملة، وتختلف عملة الدوجكوين عن باقي العملات المشفرة، حيث يصل معدل إنتاج كتلة الدوجكوين إلى 6 دقائق.

اقرأ أيضًا: ترتيب أغلى عملة في العالم

سبب ارتفاع عملة الدوجكوين

يتساءل الكثير عما السبب وراء ارتفاع عملة الدوجكوين من بين قائمة العملات الرقمية المعروفة وصولًا إلى قائمة الخمس الأوائل من الأصول الرقمية الأكثر قيمة؟ حيث تصل قيمتها إلى ٨٠ مليار دولار، وتتمثل أسباب ارتفاع العملة وتضخمها فيما يلي:

  • يتم الدعم للعملة من قِبل العديد من المستثمرين الكبار، بالإضافة إلى كبار الأفراد المؤثرين في العالم.
  • إقبال الكثير من الناس لشراء العملة مما أدى إلى ارتفاع قيمة العملة.
  • قيام العديد من منصات التداول بإتاحة التعامل والتداول بعملة الدوجكوين، مما أدى ذلك إلى إتاحتها لفئات كثيرة من النساء في جميع أنحاء العالم وتسببت في ارتفاع قيمتها.
  • أدت التكلفة القليلة للعملة منذ نشأتها إلى إقبال العديد بإنفاق المليارات للحصول عليها فأدى ذلك إلى ارتفاع قيمتها في سوق العملات الرقمية.
  • طبيعة الإنسان أنه ينجذب كثيرًا إلى الفقاعات، مما جعل إقبال الناس في اقتنائها لكونها تزداد وترتفع طوال الوقت، أملًا في الحصول على ربح من زيادة ارتفاع العملة.

هل يُمكن انهيار العملة؟

يقبل العديد من الناس على شراء العملة حتى يتمكنوا من بيعها عند ارتفاع قيمتها بالتالي يتم تحقيق الربح المُراد، وفي حال حدوث تأثير عكسي على العملة يؤدي ذلك إلى بيع الناس للعملات المملوكة تجنبًا للخسارة، وهذا الأمر يسبب في هذه الحالة انهيار العملة.

قد يحدث انهيار للعملة في حال تخلي المستثمرين والمؤثرين عن دعمها، ومن الوارد أن يحدث عكس ذلك وتستمر العملة في الارتفاع، وهو الأمر المراد من المؤثرين أن تصل العملة إلى القمة وتصبح أكبر وأهم العملات الرقمية في العالم.

كيفية شراء العملة

حتى يتمكن الفرد من شراء عملة الدوجكوين والدخول في مجال تداول العملات الرقمية لا بُد من اتباع الخطوات الآتية:

١- إنشاء حساب في البورصة

تُعد أولى خطوات شراء عملة الدوجكوين هو البحث عن بورصات العملات الرقمية عبر الانترنت والبدء في إنشاء حساب معها، حتى تتمكن من شراء العملة والبدء في عملية التداول، وتشتمل أهم البورصات التي تدعم عملة الدوجكوين ما يلي:

٢- إجراء عملية شراء العملة

بعد إتمام عملية إنشاء الحساب يمكنك الدخول على حسابك الخاص ومعرفة أسعار العملة في الوقت الحالي ومتابعة سعرها حيث إنه لا يوجد سعر ثابت للعملة، وتتمكن من تحديد الموعد المناسب لشراء العملة تجنبًا لشرائها بمبالغ زائدة.

يجب مراعاة المعرفة والبحث بكافة أنواع المتطلبات الشائعة في المجال، بعد ذلك يتم تحديد مقدار العملة بناءً على الأموال المتوفرة لديك، وسيتم إدخال بيانات الطلب من خلال الوسيط الخاص بك في محفظة البورصة، بعد إتمام إدخال البيانات تكتمل عملية الشراء بنجاح.

اقرأ أيضًا: مستقبل عملة الريبل 2022

الفرق بين عملة الدوجكوين والعملات المشفرة الأخرى

بعد ذكر رأي الاقتصاديين حول مستقبل عملة الدوجكوين 2022 Dogecoin، نتحدث فيما يلي عن الفرق بين عملة الدوجكوين وباقي العملات المشفرة.

تتشابه عملة الدوجكوين مع باقي العملات في المبادئ الوظيفية المعروفة للعملات المشفرة، وهي أنها لامركزية، وامتلاكها خوارزمية إثبات لعمل، بالإضافة إلى طرق معالجة المعاملات.

تمتاز عملة الدوجكوين عن باقي العملات المشفرة الأخرى بمعدل تضخمها الغير منتظم، على عكس البيتكوين وباقي العملات المشفرة والتي تُعد بطبيعتها عملات انكماشية، وهذا ما يعني أنه يتم إصدار قدر محدد من الرموز المتداولة البيتكوين والعملات الأخرى.

على عكس عملة الدوجكوين حيث يتم إصدار رموز بدون تحديد قدر معين، وتحل الرموز الحديثة محل الرموز القديمة، وهذا ما يعني الحفاظ على إمداد ثابت قد يقارب مائة مليار رمز فعال للعملة، وهذا لاكتساب العملة ثقة المستخدمين واستخدامها للتبادل بدلًا من الاستثمار.

تُعد عُملة الدوجكوين أحد العملات المشفرة والرقمية المميزة والتي يُمكن استخدامها كوسيلة للتداول بدلًا من الاستثمار، وعلى الرغم من نشأتها منذ عدة سنوات فقط إلا أنها اكتسبت شعبية كبيرة وثقة شركاتٍ كبرى، لذا يتوقع الكثير الأهمية الكبيرة في مستقبل عملة الدوجكوين 2022 Dogecoin

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.