مستقبل عملة الريبل وتحدياته في الوقت الراهن 2021

مستقبل عملة الريبل 2021 يمثل تحديًا كبيرًا في ظل التغيرات المستمرة التي تحدث في العالم، ووسط تغير موازين القوى فهي في تحدٍ مستمر مع عملة البيتكوين، فالبيتكوين في تصاعد مستمر.

لذا من خلال صناع المال سنتعرف سويًا على مستقبل عملة الريبل 2021، كما سنتطرق للتعرف على تاريخها وبداية ظهورها، ليس ذلك وحسب بل سنذكر أيضًا أوجه التشابه بينهما وما بين البيتكوين، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

مستقبل عملة الريبل

مستقبل عملة الريبل

علينا أن نعرف الماضي والحاضر كي نستطيع أن نحدد مستقبل عملة الريبل 2021، وذلك من خلال معرفة ما هي عملة الريبل وطريقة عمله، والمصطلحات الخاصة به وتحدياته في الوقت الراهن، ونرى ما يخبئه المستقبل لعملة الريبل XPR.

ظهرت عملة الريبل عام 2013 بعد البيتكوين، ثم ظهرت بعدها الليبرا وهي خاصة بفيس بوك، وتوجد عملات أخرى تتنافس مع الريبل والبيتكوين، فلم يعد الاقتصاد مبني على النقود الورقية فقط بل أصبحت توجد قوة موازية آخذة في التصاعد، فوسط صراع الـXPR “رمز الريبل” مع هيئة الأوراق المالية وتصاعد نجم البيتكوين وبداية ظهور الليبرا

تجدر الإشارة إلى أن الريبل دخلت في صراع قضائي مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكة SEC وهذا طبعًا قد يؤثر عليها بالسلب، أما فيما يخص مستقبل هذه العملة فإن الشركة المسئولة عن إنتاج هذه العملة تخطط إلى إنشاء حوالي 100 مليار من الريبل، وهذا هو إجمالي ما تخطط الشركة لإنشائه، لكنها ترغب في أن يكون المفرج عنه 50 مليار ريبل للتداول وتحتفظ الشركة بالخمسين مليار الأخرى.

اقرأ أيضًا: العملات الرقمية الجديدة الموجودة في العالم

نظرة على أداء عملة الريبل

كان من المتوقع لعملة الريبل أن تحقق صعودًا خارقًا مع بداية عام 2021، لكن ما واجهته من ملاحقة قضائية من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أصبح تحديًا أمام ريبل لابز، ولكن مع هذا فإنها مازالت تستحوذ على شعبية جيدة في سوق العملات الرقمية، وقد حققت ما يقارب من 150% منذ بداية العام.

كما يستمر سعر الريبل في التصاعد، حيث أن أغلب عملاء ريبل لايز من دول أخرى غير الولايات المتحدة، حيث تضاعف سعر الريبل من 0.22 دولار إلى 1.11828 دولار، وذلك وفقًا لتاريخ الـ 22 من مايو للعام 2021، وهو أداء جيد يمثل انطلاقة جيدة للريبل الذي يحظى بشعبية واسعة.

فالريبل رسخ مكانته ليصبح من الخمس عملات المشفرة الأكبر على مستوى العالم، ليكون مستقبل عملة الريبل 2021 صاعدًا في وسط منافسيه، ويتوقع المحللين أن الريبل قد يصل سعرة إلى أربعة دولارات في وقت قريب، والتوقعات كلها ترمي إلى أنه سيستمر في الصعود بنجاح في السنين القادة؛ فكما ذكرنا أنه من المتوقع أن يصل في عام 2021 إلى أربعة دولارات.

ثم يصل في عام 2022 إلى اثنا وعشرون دولار، ويأخذ في الصعود عام 2023 ليصل إلى أعلى مستوياته؛ ليرتفع إلى مائة وستين دولار، وبحلول عام 2025 ينخفض إلى مائة وأربعين دولار.

اقرأ أيضًا: سعر عملة البيتكوين فولت

ما المقصود بالريبل

عملة الـ xpr أي عملة الريبل هي عملة من العملات الرقمية وبالأدق من العملات الرقمية المشفرة، فأول ظهور للعملات الرقمية المشفرة كان في الفترة ما بين 1998، وعام 2008 لعملتين رقميتين، ولكنهما لم يتم العمل عليهما.

أما أول إصدار حقيقي للعملة الرقمية كان عام 2009، وذلك لعملة البيتكوين، وظهرت الريبل عام 2013 عن طريق شركة أوبن كوين وكان يرأس الشركة كريس لارسن، والهدف من إصدار الريبل كما قال لارسن هو تحرير الناس من القيود التي تسببها الشبكات المالية.

فقد تمكن الريبل من تحقيق الانتشار دوليًا بشكل سريع، وبسعر هو الأقل بالنسبة لمثيلاتها من العملات الرقمية، وبالتالي لاقت رواجًا بين التجار والمستثمرين حول العالم الذين يرغبون بتحويل عملتهم إلى ريبل، وأساس التعامل أنها عملة رقمية لا مركزية.

صرح ديفييد شوارتز رئيس المحللين لعملة الريبل، أن الأنظمة المستخدمة في الدفع في الآونة الأخيرة هي أشبه بما كانت عليه أثناء بداية الثمانينات، كما أشار إلى أن كل مزود قد قام ببناء النظام الخاص به بما يتناسب مع عملائه، ويرجع ذلك نظرًا لقيام عدد من العملاء باستخدام أنظمة مختلفة؛ فإن ذلك سيمكنهم من التفاعل مع بعضهم البعض بشكل سلس؛ لذلك تم العمل على تصميم شبكة للعملة من أجل أن تعمل على الربط ما بين الوسائل المستخدمة في الدفع.

كما يتوقع أيضًا أن السيطرة على أموال الناس سيتم فقدانها كما حدث في عدم السيطرة على المعلومات بعدما ظهر الإنترنت؛ فهل توقعه هذا يؤثر على مستقبل عملة الريبل 2021!

أوجه الشبه بين الريبل والبيتكوين

تتشابه الريبل مع عملة البيتكوين في عدة نقاط، فمن الشكل الرقمي المبني على الصيغة الرياضية فهما متشابهتين، وتتشابه العملتان أيضًا في الحماية من التزوير عن طريق الأمن الرقمي، كما يوجد تشابه في إمكانية التحويل من حساب إلى حساب آخر دون الحاجة إلى طرف ثالث.

كيف يتم تداول الريبل

الريبل تعمل على شبكة من أجهزة حاسب مستقلة على مستوى العالم، والهدف منها مراقبة تاريخ المعاملات لكل عملة، مع العلم أن سجلات العملات لا يتم تخزينها مركزيًا، أي النظام هو نظام لا مركزي، ولذلك تتمتع بشفافية أكبر.

فيما يلي سنعمل على نشرح كيف يتم التداول بهذا المثال، إذا تواجد تاجر في اليابان مثلًا وأرد بيع سلعة بالين الياباني لتاجر آخر في دولة أخرى ولتكن مصر ويتعامل بالجنيه المصري، ويريدون التعامل بدون الدخول في مضيعة الوقت والرسوم الزائدة، فيقوم التاجر الياباني بتحويل الين الياباني إلى ريبل وتحويله مباشرة إلى التاجر المصري، فيحوله التاجر المصري إلى عملته المحلية أو يبقي أمواله بعملة الريبل.

اقرأ أيضًا: هل عملة البيتكوين قانونية في السعودية أم لا؟

هل عملة الريبل مفتوحة المصدر

الشبكة التي تعمل عليها الريبل والتي تتواصل بها مع البنوك العالمية لها بروتوكولاتها الخاصة بها، وهي شبكة مركزية غير مسموح للمطورين بدمج الريبل في برامجهم.

لكنها أيضًا تقدم إصدارًا مفتوحًا يسمى ريبل إكس يسمح للمطورين بدمج الريبل في تطبيقاتهم وبرامجهم، وبالتالي فريبل إكس هو الذي يحتوي على جوانب مفتوحة المصدر بالنسبة للمطورين.

المصطلحات داخل شبكة الريبل

يوجد عدد من المصطلحات التي يتم تداولها داخل شبكة الريبل، وخلال السطور التالية سنعمل على عرض كافة هذه المصطلحات:

  • الإجماع: وهو عندما تتم الموافقة على الصفقة من قِبَل المدققين بنسبة تتعدى الـ 80%.
  • البوابة: وهي التي فيها يتم تحويل عملة الريبل إلى عملة محلية والعكس صحيح.
  • الدروب: فهي ستة نقاط عشرية وهي أصغر وحدة للريبل، وتعرف على أنها توقف المعاملات غير المرغوبة على الشبكة، أو أنها تعمل على توقيف البريد العشوائي المحتمل
  • العقدة: هو مدقق تعترف به شبكة الريبل.
  • RTXP: البرتوكولات التي تتم المعاملات بها في الريبل.
  • المركزية: هي الهيئة التي تضع القوانين المنظمة للمعاملات داخل الشبكة.
  • اللامركزية: هو نظام يتم العمل به بدون أن تسيطر أي هيئة فردية على المتعاملين داخل الشبكة.
  • سِجِلّ الريبل: هو السجل الذي يتم الاحتفاظ بداخله على تاريخ كل المعاملات التي تمت على العملة.
  • المصدر المفتوح: هو مثل ريبل إكس يتيح للمطوريت أن يدمجوا برامجهم أو تطبيقاتهم من خلال أكواده.
  • قائمة العقدة المميزة: هم مجموعة من المدققين موصى بهم من شركة ريبل لابز نفسها على شبكة ريبل.

اقرأ أيضًا: عملة Dogecoin دجكوين الرقمية وسعرها (كل شيء تريد أن تعرفه)

بذلك نكون قد أوضحنا لكم مستقبل عملة الريبل 2021، كما تعرفنا على عملة الريبل، ليس ذلك وحسب بل تطرقنا أيضًا للتعرف على تاريخ نشأتها والتحديات التي قابلتها، إلى جانب المصطلحات الخاصة بالريبل وما تتيحه شركة ريبل لابز للمطورين من الجوانب المفتوحة من خلال تطبيق ريبل إكس، كما عرضنا أيضًا كيفية التداول والهدف من تداول هذه العملة الرقمية الرقمية، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.