رواتب المعلمين بالمدارس المصرية اليابانية

رواتب المعلمين بالمدارس المصرية اليابانية يتسائل عنها المعلمين وذلك بعد إعلان الإدارة عن أسماء المديرين والوكلاء العاملين في المدارس اليابانية المصرية، حيث أعلنت عن قيمة الرواتب المادية المحتملة خاصة باعتبار المعلمين منتدبون داخل وزارة التربية والتعليم المصرية وبكون المدارس اليابانية حكومية ولكنها تتبع نظام تعليمي مختلف، وسنذكر هذا من خلال موقع صناع المال.

رواتب المعلمين بالمدارس المصرية اليابانية

قد أوضحت مصادر خاصة بوزارة التربية والتعليم أنه بشكل عام تم تحديد المميزات المادية التي يحصل عليها المعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد، وقد أعلنت عن رواتب المعلمين بالمدارس المصرية اليابانية وذلك باعتبارها أكبر من المتوقع.

الرتبة المرتب بالجنيه المصري
وكيل المدرسة 4000: 5000
المعلمين 3000: 4000
المديرين أكثر من 5000

قد أضافت المصادر عن فتح المدارس اليابانية المصرية في القريب العاجل بحضور رئيس الجمهورية، والجدير بالذكر أن عدد المدارس الكلي وصل إلى 34 مدرسة موزعة في 19 محافظة، وبلغ عدد طلاب المدارس حوالي 13 ألف طالب والعدد الأكبر من الطلاب يتردد على المدرسة الموجودة بحدائق أكتوبر، وعدد المعلمين يصل إلى 697 معلم بالإضافة إلى الوكلاء والمديرين.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب المعلمين في أمريكا

شروط القبول بوظيفة المعلم بالمدارس المصرية اليابانية

قد وضعت إدارة المدارس المصرية اليابانية مجموعة من الشروط اللازم توافرها في المعلم والتي تتطابق مع المتطلبات المذكورة بالفصل السابع من القانون التعليمي بالإضافة إلى:

  • حصول المتقدم على الجنسية المصرية.
  • الحصول على مؤهل تربوي عالي.
  • خبرة عملية في مجال التدريس لا تقل عن 10 سنوات.
  • إجادة برامج الكمبيوتر واللغة الإنجليزية.
  • القدرة على الإدارة والقيادة.
  • قبول الوظيفة حسب الثقافات المختلفة تتطلب منه القيام ببعض الأعمال غير الموجودة في الثقافة المصرية.
  • امتلاك مهارات التواصل الجيدة مع الطلاب.

قد أكد وزير التربية والتعليم الفني عن تحديد بعض الحوافز والمكافآت إلى المعلمين والمديرين الذين تم قبولهم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية وذلك نتيجة زيادة مدة اليوم الدراسي والعمل بالعديد من الأنشطة المتنوعة.

يتم عمل مقابلات شخصية للمتقدمين الحاصلين على تقييم عالي بعد النجاح في التقديم والتسجيل بالموقع، حيث تتشكل لجنة تعمل على إتمام المقابلات وتقييم المتقدمين من حيث إجادة اللغة الإنجليزية وامتلاك مهارات التواصل ومهارات العرض والتدريس بالإضافة إلى القدرة القيادية وإمكانية حل المشكلات التي يواجهها المعلم.

اشترطت الإدارة على وجود خبرة كبيرة في مجال التعليم والتدريس، وبشكل عام لا يتم النظر إلى الخبرات التي يمتلكها المتقدم خارج المجال التعليمي، حيث يجب أن يمتلك الخبرة الكافية في التعامل مع الأطفال الصغار خلال المراحل المختلفة.

اقرأ أيضًا: رواتب المعلمين في كندا

خطوات التقديم للمعلمين

قد أوضحت وزارة التربية والتعليم أن خطوات تقديم المعلمين في المدارس المصرية اليابانية ستكون عن طريق الآتي:

  1. ملء استمارة التقديم بشكل إلكتروني من هنـــــا.
  2. ‏إدخال البيانات الشخصية والمؤهل العلمي.
  3. ‏بالإضافة إلى الإجابة على بعض الأسئلة التي من خلالها يمكن قياس قدرة المتقدم على السيطرة والقيادة ‏والابتكار الذي يمكنه من تهيئة بيئة تعليمية تساعد في إيصال المعلومات للطلاب بشكل احترافي، ويشترط اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية.

أكدت الوزارة على ضرورة الإطلاع على الشروط المعلن عنها عبر موقعها الرسمي قبل بدء عملية التسجيل، ومن يتعدى على هذه الشروط يعرض نفسه إلى الاستبعاد النهائي ويفقد فرصته في التسجيل وتقديم طلب العمل.

طالبت الإدارة من المتقدمين التأكد من خدمة الانترنت لديهم قبل إتمام عملية التسجيل  حيث يمتلك كل متقدم فرصة واحدة فقط ولا يسمح بإعادتها، لذلك يجب التأكد من صحة البيانات التي يتم إدخالها وتفعيل البريد الإلكتروني لأنه وسيلة التواصل الوحيدة في حالة النجاح بالاختبار.

اقرأ أيضًا: رواتب المعلمين في البحرين

مراحل التعليم في المدارس المصرية اليابانية

بعد معرفة  رواتب المعلمين بالمدارس المصرية اليابانية، نتطرق في السطور القادمة إلى مراحل التعليم بالمدارس المصرية واليابانية والتي تتمثل في:

  • تضم المدارس مرحلة رياض الأطفال الأولى والثانية، وبداية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الخامس فقط.
  • قد وضعت المدراس بعض المعايير والشروط التي يتم من خلالها اختيار المعلمين في هذه المراحل التعليمية والتأكد من قدرتهم وخبرتهم التي تؤهلهم للتدريس بشكل احترافي.

المدارس المصرية اليابانية لفتت الأنظار بشكل كبير مؤخرًا وذلك لما توفره من خدمات مميزة، وكذلك نظام جديد للتعليم، بالإضافة إلى مميزات للمعلمين ورواتب مجزية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.