رواتب المعلمين في كندا

رواتب المعلمين في كندا تعتمد على ظروف الولايات الكندية، فعلى الرغم من أن مهنة المعلم واحدة في جميع أنحاء كندا إلا أن الرواتب تتغير من ولاية إلى أخرى، وذلك ما سوف نُسلط الضوء عليه اليوم عبر موقع صناع المال.

رواتب المعلمين في كندا 

المعلم في كندا يتمتع بصلاحيات كبيرة والعديد من المزايا، وذلك ما يوجد الكثير من الخلافات في الرواتب، فإن تحديد راتب المعلم يتوقف على العديد من الأمور والمهارات والمؤهلات المختلفة التي تزيد من الراتب، فتتمثل رواتب المعلمين في كندا وفقًا إلى المقاطعات فيما يلي:

1- مدينة مونتريال (مقاطعة كيبيك)

تصنف هذه المدينة على أنها واحدة من أكثر المدن الجديدة في كندا، وعلى الرغم من ذلك، فهي الأقل رواتب للمعلمين، فيصل راتب المعلم السنوي إلى 82585 دولارًا، والجدير بالذكر أن هذا الراتب قليلًا بنسبة كبيرة عن المقارنة مع المدن الكندية الأخرى، ويعتبر أكبر دخل يمكن أن يحصل عليه المعلم في هذه المقاطعة ما يقرب من 89810 دولار على مدار العام الواحد.

اقرأ أيضًا: رواتب المهاجرين الى كندا

2- مدينة هاليفاكس (مقاطعة نوفا سكوشيا)

من أشهر المدن الكندية التي تساهم في منح المعلم راتب مميز ومختلف، ولكنها تعتمد في المقام الأول على الخبرة، فلا بد ألا تقل الخبرة عن 9 سنوات، ويحصل المعلم على راتب يصل إلى 94067 دولار في العام.

3- مقاطعة ساسكاتشوان

تعتبر من المدن الكندية التي تساهم في منح المعلم حقه في الراتب، فيصل متوسط الراتب السنوي للمعلم إلى 93433 دولار في العام.

4- مدينة وينيبيغ (مقاطعة مانيتوبا)

تصنف على أنها من أهم المدن الكندية التي تحدد راتب المعلم بناءً على سنوات الخبرة والمؤهلات الحاصل عليها، فمن المفترض أن تصل سنوات الخبرة إلى تسع سنوات، ويبلغ متوسط راتب المعلم في العام الواحد حوالي 102002 دولار.

اقرأ أيضًا: رواتب نظم المعلومات الإدارية

5- منطقة تورونتو الكبرى (مقاطعة أونتاريو)

على الرغم من أنها من المدن المزدحمة بالسكان إلا أن المعلم بها يحصل على راتب أقل من المدن، حيث قد يصل راتب المعلم فيها إلى 102002 دولار في العام، ويجب في هذه الحالة أن تكون خبرة المعلم لا تقل عن تسع سنوات، إلى جانب العديد من المؤهلات الدراسية التي يجب أن يكون حاصل عليها.

6- مدينة إدمونتون (مقاطعة ألبرتا)

تُعد المدينة الوحيدة في كندا التي تساعد على منح المعلم الأجر الأكبر بين المهن الأخرى، حيث يصل متوسط راتب المعلم السنوي إلى 101162 دولار.

اقرأ أيضًا: راتب الطبيب في كندا

7- إقليم نونافوت

كما ذكرنا من قبل أن رواتب المعلمين في كندا تختلف من ولاية إلى أخرى، ويصنف إقليم نونافوت على أنه من أعلى المدن التي تمنح المعلم راتب، حيث يصل متوسط الراتب السنوي إلى 107576 دولار، كما أنه الأفضل بالنسبة للمعلمين المبتدئين، حيث أن رواتبهم في هذا الإقليم مرتفعة بشكل نسبي عن المدن والأقاليم الأخرى، فيحصل المعلم حديث التخرج على 55 ألف دولار في العام.

رواتب المعلمين في كندا تتضمن العلاوات والعديد من المزايا الأخرى من بينها الإجازة لمدة شهرين في فصل الصيف.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.