اسئلة انترفيو تيلي سيلز

اسئلة انترفيو تيلي سيلز تُسهل عليك الإجابة عند التقدم للتوظيف، حيث تعد وظيفة التسويق بالهاتف أحد المسارات المهنية الآخذة في الازدياد هذه الأيام، خاصةً عند الشباب الذين يتطلعون لبدء حياتهم العملية باكتساب الخبرات المتنوعة، وتوجد العديد من العوامل التي تفضي إلى نجاح الشخص المتقدم في هذه الوظيفة من عدمه، وهذا ما نتناوله معكم عبر موقع صناع المال.

اسئلة انترفيو تيلي سيلز

عِند التقدم للعمل في أي وظيفة بالطبع عليك اجتياز المُقابلة الشخصية، والتي يتخللها الكثير من الأسئلة بدايةً من تخرجك من الجامعة إلى ما وصلت إليه، فما هي أبرز اسئلة انترفيو تيلي سيلز؟ وكيف يُمكن الإجابة عليها بذكاء؟

1- لماذا تريد العمل في شركة تسويق عبر الهاتف؟

في حالة كنت مستجدًا في هذا المجال فوجه حديثك إلى التجهيزات الشخصية والفنية للدخول إلى هذا المجال، يريد موظف التوظيف معرفة ما إذا كانت تطلعاتك للانضمام لهذا العمل مختلفة ومميزة أم أنك تقدمت له مثله مثل أي وظيفة أخرى عارضة.

في حالة كانت الشركة مهتمة بأحد المجالات للتسويق فيها تستطيع إظهار الاهتمام بهذا الحقل، فإذا كانت الشركة متخصصة ببيع خدمات التأمين يمكنك إخبار موظف التوظيف بأنك مهتم بزيادة سوق التأمينات الاجتماعية في المجتمع.

اقرأ أيضًا: الفرق بين السيلز والتلي سيلز

2- ما الذي لا يعجبك في وظيفة المبيعات؟

يعد هذا السؤال من اسئلة انترفيو تيلي سيلزالمصممة للإيقاع بالمتقدم عبر سؤاله عن النقاط التي لا يجيدها في هذه الوظيفة، لهذا السبب فالإجابة المناسبة هي الإشارة إلى نقطة إيجابية في عملك:

“لا أحب عندما أقطع شوطًا طويلًا في الصفقة ثم لا تنجح في الأخير”، رغم اعتيادية الإجابة إلا أنها تشير أن أكثر ما يزعجك هو عدم نجاح الصفقة.

3- كيف ستعمل على جعل الشركة أكثر فاعلية؟

يتطلع موظف التعيين إلى معرفة مدى شغفك بالعمل وتطلعاتك للمستقبل، الإجابة التي يريد سماعها الموظف هي تاريخك الطويل مع العمل كبائع، وعن النجاحات التي حققتها والمشكلات التي استطعت حلها بخبرتك وحنكتك.

في حالة كنت لا تمتلك أي تاريخ في مجال البيع تستطيع التسويق لنفسك كاستثمار جيد للشركة كموظف يافع له تطلعات للتعلم السريع النجاح في المنصب.

4- ما الفرق بين تيلي سيلز وتيلي ماركتينج؟

يريد مسؤول التوظيف هنا معرفة مدى إدراكك بالمهام الأساسية في كلا الوظيفتين، وتحديد ما إذا كنت تعرف الدور الذي ستؤديه في حال قبلت أم لا.

الفرق بين telesales و telemarketing يكمن في أن الأول يستهدف البيع للجمهور بصورة يومية، ولذلك فيكون الاهتمام أكثر بالخدمات أو المنتجات التي يمكن التحصل عليها بصورة لحظية.

أما التيلي ماركتنج يهدف إلى زيادة وعي المشترين بأحد العلامات التجارية ورفع حصيلة المهتمين بأحد المشاريع التي تطمح في الازدهار.

نقطة أخرى مهمة، وهي أن كلا المصطلحين يشيران إلى التسويق عبر الهاتف باللغة العربية، حيث أن مصطلح telesales لا يقتصر على الترجمة الحرفية “البيع بالهاتف”، وقد يكون موظف التعيين يريد اختبار مدى درايتك بالمصطلح الإنجليزي.

اقرأ أيضًا: أسئلة انترفيو خدمة العملاء واجابتها

5- ما الذي تعتبره أهم مهارة في التسويق عبر الهاتف؟

توجد إجابتين لهذا السؤال؛ الأولى، أن البيع نصفه مهارة ونصفه فن، حيث تقترن إجابة المسوق عبر الهاتف بمدى درايته بالمنتج الذي تبيعه الشركة، بذلك يستطيع تكوني فكرة عميقة عن استعمالات المنتج والطريقة الصحيحة لعرض مميزاته.

الثانية، يجب أن يكون موظف التسويق مستمعًا جيدًا، حيث إن نبرات صوت العميل المستهدف تشي بمسار الصفقة وما ستؤول إليه من نجاح أو فشل.

6- هل تفضل عمل المكالمات الباردة؟

موظف المكالمات الباردة Cold caller هو الذي يجري اتصالات كوسيط بين الشركة وبين العميل المحتمل، إلا أن العميل المستهدف يكون عشوائيًا ولا توجد أي بيانات عنه موفرة للموظف من جانب الشركة.

الإجابة الصحيحة هي أن نشير إلى أن الموظف في هذه الوظيفة موظف نفس الخدمات تقريبًا لكنه يتعامل مع العميل ببيانات أقل، وهو ما يترك للموظف مساحة لبيان مهاراته في التسويق والبيع، والكثير منها يقع في نطاق المهارات الشخصية المكتسبة من الخبرة.

7- كيف تستطيع التعامل مع الرفض؟

وظيفة المسوق عبر الهاتف تتضمن قدرًا كبيرًا من الرفض أخذ الردود السيئة من العملاء، خاصةً في حالة الاتصال بالعملاء بصورة عشوائية دون معرفة أي بيانات عنهم أو ما يعرف بوظيفة cold caller.

الإجابة الصحيحة هنا هي أنك تستطيع التمييز بين ما هو شخصي والرفض الذي يأتي في مكالمات هاتفية في نطاق العمل.

اقرأ أيضًا: ما هو التلي سيلز

مهام التيلي سيلز

  • يُقدم موظف التيلي سيلز شرحًا وافيًا للعملاء حول المنتجات أو الخدمات التي يتم تسويقها، يوضح الميزات والفوائد ويبادر بالإجابة على أي أسئلة قد تكون للعملاء.
  • فهم احتياجات العملاء ومتطلباتهم، يستخدم الاستماع الفعال والمهارات التحليلية لتحديد المشكلات أو الاحتياجات التي يمكن للمنتج أو الخدمة تلبيتها.
  • أن يكون على استعداد للتعامل مع الاعتراضات والنبرات الحادة في الرد، حيث يستخدم مهارات الإقناع والحجج لتجاوز المخاوف وتحفيز العميل على الشراء.
  • تسجيل جميع التفاصيل المهمة حول المكالمة والعميل في أنظمة إدارة العلاقات مع العملاء CRM، يشمل ذلك ملاحظات المكالمة وتحديثات المبيعات وأي معلومات إضافية تساعد في متابعة العملاء.
  • متابعة العملاء المحتملين وإرسال المعلومات الإضافية أو العروض الخاصة لهم.
  • مهارات الاتصال لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين وتحقيق المبيعات المؤكدة.
  • تحقيق أهداف المبيعات المحددة من خلال زيادة حجم المبيعات وتحقيق الأرباح، ويتعين عليهم تحليل البيانات وتقييم الأداء لتحديد الفرص وتحسين استراتيجيات المبيعات.

يتنبأ موظف التعيين عبر أسئلة انترفيو تيلي سيلز بمدى قدرة المتقدم على التعامل مع العملاء بشكل احترافي وبثقة، وهل سيكون متعاونًا ومبادرًا في العمل ضمن فريق العمل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.