متى تنزل أرباح بنك فيصل

متى تنزل أرباح بنك فيصل؟ وما أنظمة شهادات بنك فيصل؟ يعد بنك فيصل الإسلامي المصري هو أول بنك تجاري إسلامي مصري تم افتتاحه عام 1979، ليعمل بقوانين وتشريعات تتوافق مع الشريعة الإسلامية، حيث طرح أنواع مختلفة من شهادات الاستثمار، ويُمكن بيان أرباحها عبر موقع صناع المال.

متى تنزل أرباح بنك فيصل؟

يبحث الكثير من عملاء بنك فيصل على توقيت نزول أرباح بنك فيصل الإسلامي المصري، لكن في حقيقة الأمر فإنه لا يوجد موعد مُحدد لنزول الأرباح لأن الأرباح يتم نزولها حسب الموعد الذي تم تحديده لكل شهادة.

1- شهادة ادخار ثلاثية

شهادة الادخار الثلاثية تعتبر هي أول شهادة تم اعتمادها من بنك فيصل الإسلامي، فهي تتيح أن يتم وضع الأموال في هذه الشهادة لمدة ثلاث سنوات بجانب إمكانية أن يتم تجديد الشهادة عند انتهاء المدة.

الحد الأدنى لها يصل إلى 1000 جنيه مصري، علاوةً على أن الجهات المسؤولة في البنك تصرف عائد غير ثابت كل ثلاث شهور بمعدل 2.3% في السنة.

اقرأ أيضًا: فوائد بنك فيصل الاسلامى المصرى على حساب الاستثمار والجاري والودائع والشهادات

2- شهادة ادخار خماسية

شهادة الادخار الخماسية تتشابه مع الثلاثية مع اختلاف المدة الادخار، حيث يمكن صرفها بعد 5 سنوات أو التجديد حسب رغبة العميل، والعائد والربحي الخاص بها يبلغ 2.45% في السنة.

3- شهادة ادخار سباعية

الشهادة السباعية تتيح للعميل أن يضع أمواله في البنك لمدة سبع سنوات وتشابه الشهادة الخماسية والثلاثية في كل الشروط، لكن يختلف العائد السنوي بنسبة 2.85% وهو غير ثابت أيضًا، كما يستطيع العميل استلام نسبة من الفوائد والتي قد تصل إلى 50% بعد مرور 4 سنوات من تاريخ الربط.

فوائد شهادات الاستثمار في بنك فيصل الإسلامي

يسعى بنك فيصل الإسلامي إلى جذب العملاء عن طريق بعض الخدمات والمميزات، وذلك عن طريق طرح بعض الشهادات الاستثمارية التي تتيح إنشاء حساب استثماري، مع حرية اختيار العملة التي يتم التعامل بها في الحساب.

  • الفوائد على شهادة الاستثمار الخماسية تبلغ 13%
  • الفوائد على شهادة الاستثمار السباعية تبلغ 13.6%

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الإسلامي

فوائد الحساب الجاري في بنك فيصل الإسلامي

  • فتح بطاقة ائتمانية للحساب مجانًا.
  • التعامل مع الايصالات التي يتم توفيرها في الوحدات التي يتعامل معها عميل البنك بجميع فروع البنك لتيسير الأمور على العميل.
  • إمكانية إجراء عمليات السحب والإيداع من خلال الشيكات.

عائد بنك فيصل الإسلامي على حساب الاستثمار باليورو

الحد الأدنى لفتح هذا الحساب هو ألف يورو تقريبًا بالإضافة إلى أن الحد الأدنى للمبلغ الذي تم إيداعه هو 500 يورو، مع إمكانية الحصول على العائد كل ثلاثة أشهر نتيجة للنتائج الفعلية التي حققها البنك.

يعطي بنك فيصل الإسلامي العديد من المميزات على هذا الحساب مثل إمكانية الدخول في سحب على عمرة بشرط أن يكون رصيد الحساب 5000 يورو فأكثر.. بجانب إمكانية أن يتم فتح هذا الحساب للأطفال القصر تحت ولاية آبائهم بجانب إمكانية فتح حساب مشترك.

اقرأ أيضًا: عناوين وأرقام فروع بنك فيصل الاسلامي بالمعادي

الحساب المشترك

تنطبق نفس الشروط والأحكام المطبقة على الحسابات الاستثمارية والحسابات الجارية والتي منها أن يكون مدة الحساب من ثلاثة أشهر إلى أربعة وعشرين شهر على حسب رغبة العميل، لكن ما يميز هذا النوع من الحسابات أنها تمنح العميل حرية التعامل مع الشركاء بالاتفاق بينهم على عمليات السحب والايداع.

بنك فيصل الإسلامي المصري يعتبر أفضل بنك يقدم خدمات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع تقديم الخدمات التي تضمن رضاء العملاء.

اترك تعليقا