10 أخطاء لا تقع بها في الثلاثينيات من عمرك

10 أخطاء لا تقع بها في الثلاثينيات من عمرك لتكون حياتك أفضل، حيث يتميز سن الثلاثين باختلاف تفكير الشخص وتغير أسلوب حياته بحيث تتكون لديه معتقدات وقيم جديدة، وغالبًا ما تتمتع هذه المرحلة بالاستقلالية التامة، إلى جانب النضج وإدراك المواقف نتيجة حصولهم على الخبرات الكافية، تتضح أبرز نقاط الموضوع عبر موقع صناع المال.

أخطاء لا تقع بها في الثلاثينيات من عمرك

يتصف سن الثلاثين بوجود بعض العثرات التي قد تؤدي إلى ارتباك حياة الشخص وهو غير مدرك لذلك، وهذه أهم 10 أخطاء لا تقع بها في الثلاثينيات من عمرك:

1- تجمد الطموح

من أكبر الأخطاء التي يقع بها كل شخص في عمر الثلاثين هي تجميد الطموح وقتل الصوت الذي يطلعنا على أفكار وأحلام، فقد يشعر بالاستقرار في وظيفته مما يجعله غير راغبًا بتغيير عالمه إلى الأفضل راضيًا بوجوده في تلك المكانة بهذا الحال، وبالرغم من أنه قد تكون مكانته جيدة إلا أنه من الخطأ عدم التطلع والسعي إلى حياة أفضل.

اقرأ أيضًا: قصة نجاح إيلون ماسك العبقري الطموح

2- التوقف عن تطوير النفس

معظم الأشخاص في عمر الثلاثين يرغبون بأن تكون لديهم أفكار أعلى وثقافة أكبر وإدراك أشمل بالأشياء، إلا أنهم لا يقبلون على تلك الخطوة في العادة ولا يسعون لتطوير ذاتهم بطريقة تمكنهم من توسيع مداركهم متعللين بكم الانشغالات التي يلزم به الشخص في ذلك العمر، وهذا ما يجعلهم ثابتين في أماكنهم لفترة حتى يتمكنوا من النهوض.

3- الاستقرار والابتعاد عن الأهل

يرغب معظم الشباب في عمر الثلاثين الاستقرار في بيت مستقل وحياة مستقلة بعيدًا عن حياته مع أسرته، ففي حالة عدم زواجه بعد قد يقدم الشخص على الانتقال بمفرده، وفي تلك الحالة لا يكون الشخص اجتماعيًا تجاه أسرته ولا يذهب لوالديه لقضاء الوقت معهم، بل هو كل ما يبحث عنه محاولة الدخول في حالة من الاستقرار العاطفي التي تشبع تلك الحاجة لديه.

لذلك الأمر عواقب كثيرة، فقد لا يستطيع الشخص التفرقة بين الاستقرار والاعتزال عن العالم مما يسبب له صغر حجم دائرته المحيطة، ويعد الفهم الخاطئ لمفهوم الاستقلال من أبرز 10 أخطاء لا تقع بها في الثلاثينيات من عمرك.

4- إخماد الروح المرحة

في سياق الحديث عن 10 أخطاء لا تقع بها في الثلاثينيات من عمرك يجب التعرف على بعض العوامل التي إذا ماتت في النفس يتعرض الشخص إلى الاكتئاب من أبرزها روح الدعابة والمرح

قد يظن بعض الأشخاص البالغين لعمر الثلاثين أنه بوصولهم لهذا العمر يجب التخلي عن الروح المرحة الكامنة داخلهم، فيصبحوا أكثر جدية وهدوءً محافظين على درجة النضج التي توصلوا إليها، وذلك خاطئ جدًا.

لكل شخص في أي عمر ما يميزه من روح مرحة مبهجة، حتى إن وصل إلى آخر عمره، وهذا يدل على أن روح الطفل بداخلنا لا يمكنها أن تكبر.

5- إهمال الصحة الجسدية والنفسية

يتعرض الأشخاص في عمر الثلاثين لحالة من الإهمال للصحة بشكل عام، ففي تلك الحالة يقوم الشخص بإهمال طعامه ولا يهتم بلياقته البدنية، كما يهمل أيضًا نفسه بانغماسه الشديد في العمل مما يؤدي إلى تقليل حياته الاجتماعية بشدة.

إهمال الصحة الجسدية والنفسية يضر الشخص في جميع نواحي الحياة ولعلاج تلك المشكلة يجب تفريغ بعض الوقت لإرضاء الذات والاهتمام بها، حتى لا يصبح الأمر وكأنه آلة متحركة تقوم بالعمل دون أدنى اهتمام بالراحة.

6- تأجيل الإنجاب

خلال ذكرنا 10 أخطاء لا تقع بها في الثلاثينيات من عمرك، فهذا الخطأ هو الأهم، فقد ترغب بعض السيدات في عمر الثلاثين بتأجيل الإنجاب فترة كبيرة من الوقت، بواقع الانشغال بعملهم الذي يتم تفضيله على الأطفال، وقد يؤدي ذلك إلى فوات الأوان وعدم القدرة على الإنجاب، لذلك يجب على كل سيدة الموازنة بين العمل وحياتها الخاصة واغتنام فرصة الإنجاب.

 7- التسرع في اختيار شريك الحياة

بعد الوصول إلى ذلك السن قد تتسرع بعض الفتيات في سن الثلاثين للارتباط بشخص غير مناسب لها، ففي تلك الحالة تحدث العديد من المشاكل بسبب اختيارها المندفع، فيجب عليها أن تختار شريك الحياة بتأن وصبر لتجنب الندم في المستقبل.

8- وضع عملك قبل أي شيء

معظم الأشخاص في عمر الثلاثين لا يتحكمون في تلك وضع عملهم في أعلى الخانات مع عدم الاهتمام بأي شيء غيره فذلك يدمر حياتهم الاجتماعية، كما يدمر صحتهم البدنية، فتلك القاعدة التي يتبعونها ما هي إلا تهرب من الحياة الواقعية بالضغط على النفس من خلال العمل.

9- عدم الادخار للمستقبل

المستقبل هو شيء مجهول بطبيعة الحال، ولا يوجد من هو مدرك لما سيحدث له بأي وقت، لذلك من أكثر الأخطاء التي يقع بها من بعمر الثلاثين هي عدم الادخار للمستقبل، ففي حالة حدوث أي مشكلة أو كارثة مادية مثل الخسارة في العمل أو احتياج شخص ما للاقتراض منك تكون لديك القدرة على الاهتمام بذلك دون الشعور بالضغط أو العجز في ذلك الموقف.

اقرأ أيضًا: 11 خطوة تدخلك إلى عالم الثراء في سن صغير

10- الاستسلام والشعور باليأس

يشعر الإنسان في عمر الثلاثين بقليل من الإحباط واليأس، حيث يتجه تفكيره إلى الانجازات التي تمناها ولم يحققها وتلك الصفات التي رغب أن تكون لديه ولكنه أصبح شخص آخر، ويجب عليه التغلب على تلك الفكرة والإيمان أن شخصيته تلك تدل على واقع التجارب والخبرات والعثرات التي مر بها.

أخطاء مهنية في عمر الثلاثين

الحياة المهنية في عمر الثلاثين صعبة، لذلك هذه المزيد من أخطاء لا تقع بها في الثلاثينيات من عمرك، بما يتعلق بالمهنة الوظيفية:

1- شريك مهني غير صحيح

عند اختيارك لشريك لتمويل أعمالك أو للتمويل له، عليك التدقيق في الاختيار بأن يكون محل ثقة، والتأكد من مصداقيته والتزامه بضوابط العمل.

2- الإنفاق على الأخرين لكسب محبتهم

فإن في جلسة مع الأصدقاء لست مضطرًا للقيام بتحمل النفقات المادية بدافع الحفاظ على تلك الصداقة، فليست تلك كل معايير الصداقة المطلوبة، كما أن ذلك قد يسبب لك مشكلة في المستقبل في دفع بعض المستحقات المالية للمعيشة.

3- التبذير في الحفلات والسفر

قد يشعر الشخص في عمر الثلاثين بعدم تحقيق آماله في الترفيه وإسعاد النفس، وقد يتوسع الأمر إلى التبذير وصرف مبالغ طائلة من المال لأجل ذلك، مما يدفعه إلى عدم الالتزام المالي بما يجب صرفه، فتحدث له مشكلة تجبره على الاقتراض وما إلى ذلك.

4- عدم تحديد هدف من اكتساب الأموال

يجب على الشخص في عمر الثلاثين أن يحدد الهدف من وراء كسب المال، فيجب عليه وضع بعض الخطط على المدى البعيد والتطلع إلى تنفيذ تلك الخطط والتشجيع من خلالها.

اقرأ أيضًا: الفرق بين تبييض الأموال وغسيل الأموال

نصائح لسن الثلاثين

بعد ذكر إلى أخطاء لا تقع بها في الثلاثينيات من عمرك، فيجب تقديم بعض النصائح العامة لسن الثلاثين، تتمثل فيما يلي:

  • اقلع عن التدخين، فالتدخين يضر بصحتك العامة ويدفعك إلى الشعور بأنك أسوأ.
  • احرص على لقاء أصدقائك والاهتمام بأهلك وتحسين حياتك الاجتماعية حتى تحصل على الدعم النفسي الذي يعزز دفاعاتك للنجاح.
  • انفصل عن التكنولوجيا لبعض الوقت ووسائل التواصل الاجتماعي، فالقيام بذلك يجعلك تتخلص من التشتت الذهني الذي تلحقه التكنولوجيا بنا.
  • قدر نفسك واحترمها حتى يحترمك الاخرين كذلك، فتقديرك لذاتك يدفعك للثقة بنفسك والشعور بحالة أفضل.
  • تقبل عيوبك وإمكانية فشلك، فالحياة ليست قائمة على النجاحات فقط، بل توجد أيضًا الفشل لتتعلم منه وتكون الخبرات منه.
  • راقب عاداتك السيئة وتخلص منها، وتدرب على عادات جديدة مفيدة، فقد تتمكن من خلال ذلك خلق شخصية جديدة مختلفة ومليئة بالإنجازات.

بعد معرفة 10 أخطاء لا تقع بها في الثلاثينيات من عمرك نجد أن عمر الثلاثين من أكثر المراحل السنية التي تتميز بالحيوية والخبرة معًا لذا يجب استغلالها جيدًا وصولًا إلى حياة مستقرة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.