ما هو امازون برايم

ما هو امازون برايم؟ وما مميزات الخدمة؟ فنظرًا إلى أن أمازون من المنصات الهامة التي يتم من خلالها التسوق فسنهتم من خلال موقع صناع المال بالتعرف إلى مميزات أمازون برايم وكيفية الاشتراك به.

ما هو امازون برايم

أمازون برايم هي خدمة مدفوعة تقدمها منصة أمازون للتسوق الإلكتروني حيث إنها تتيح للمشتركين بها خاصية شحن السلع السريع بسعر منخفض وفي بعض الأحيان يتم تقديمها مجانًا.

في هذه الخدمة يتم تقديم خدمات التحميل والبث للموسيقى أو لمقاطع الفيديو والكتب الصوتية وذلك بالإضافة إلى الألعاب وغيره.

تكلفة خدمة أمازون برايم

بعد أن أشرنا إلى إجابة سؤال ما هو امازون برايم، فيرج العلم أن أمازون برايم من الخدمات التي تتيح لمشتركيها فترة تجريبية وذلك لمدة 30 يوم، وبعد ذلك يتم دفع اشتراك سنوي منخفض بقيمة 119 دولار، ومن الممكن أن يتم استبدال الاشتراك السنوي بمبلغ شهري 12.99 دولار.

الجدير بالذكر أن شركة أمازون برايم تقدم اشتراك خاص لمن يمتلكون عنوان بريد إلكتروني ينتهي بالاختصار edu، وذلك يكون لطلاب الجامعات بصورة خاصة حيث إنهم يقدمون اشتراك نصف شهري بمبلغ قيمته 6.49 دولار بالشهر، ويتم دفع 59 دولار للاشتراك السنوي وذلك بعد انتهاء 6 أشهر كفترة تجريبية.

يمكن للمشتركين خلال 30 يوم التجريبي أن يتم تجربة الكثير من المميزات، ولكن ليس كل الخدمات بل يجب دفع مبلغ مالي كاشتراك شهري من أجل الحصول على باقي الخدمات والمميزات.

اقرأ أيضًا: أهم خدمات موقع أمازون

مميزات خدمة أمازون برايم

في سياق الإجابة عن سؤال ما هو امازون برايم، فهناك مجموعة من المميزات يمكن الاستفادة منها عند الاشتراك في خدمة أمازون برايم يلزم عرضها، ونتناولها فيما يلي:

1- ميزة الشحن

هذه تتيح بعض الخدمات أبرزها ما يلي:

  • الشحن مجانًا لمدة يومين: حيث إن هذه الخدمة تتيح للمشتركين في أمازون الاشترك يومين للعديد من السلع، وفي حالة ألا تخولهم السلع من تلك الميزة فيتم الشحن مجانًا، ولكن قد يستغرق يوم أو اثنين إضافيين.
  • التوصيل مجانًا ليوم واحد: في تلك الخدمة يمكن للمستفيدين والقاطنين في منطقة واحدة استخدام الرمز البريدي ZIP ليتمكنوا من الحصول على طلباتهم في نفس اليوم.
  • التوصيل في نفس موعد الإعلان عن السلعة مجانًا: فيتمكن المستخدمين من خلال هذه الخدمة الحصول على السلع قبل موعد الإعلان عنها مع إمكانية توصيلها في نفس موعد الإعلان الفعلي.
  • برايم ناو: تمكن هذه الخدمة المستخدمين من الحصول على السلع مجانًا خلال ساعتين أو أقل وتشمل الخدمة آلاف السلع كالحيوانات الأليفة والأطعمة والإلكترونيات وغيرها.
  • Amazon locker and Amazon hub: هذه الخدمة تمكن مشتركي أمازون برايم من وضع السلع في مكان آمِن تمامًا مخصص لها وذلك في حالة عدم رغبتهم في إيصال هذه المنتجات للمنزل أو المكتب بعد طلبها.

2- ميزة التسوق

هذه الميزة تتضمن بعض الخدمات الأخرى، ومن أبرزها ما يلي:

  • Prime early access: هي ميزة تتيح للمشتركين في أمازون برايم معرفة العمليات التجارية المختلفة التي تتم على الموقع، وذلك قبل نصف ساعة من عرضها على الباقي.
  • Amazon elements : يمكن من هذه الخدمة الاطلاع على كافة المنتجات اليومية التي تتواجد في القسم الخاص من أمازون، وذلك مع التركيز على المكونات عالية الجودة المختلفة، والتي تحتوي على مواد نافعة كالفيتامنيات والمعادن وغيرها.
  • Amazon dash: في هذه الخدمة يتمكن المشتركون من الحصول على أزرار داش للسلع التي يرغبون في شراؤها، وهي الطريقة الأسهل والأسرع التي تمكن من حجز الطلبات من خلال النقر على زر داش، والجدير بالذكر أن تلك الخدمة أيضًا تتيح للمشتركين الحصول على السلع كالحيوانات الأليفة والمنظفات والوجبات الخفيفة.

اقرأ أيضًا: تجربتي في البيع في أمازون وأهم النصائح

3- ميزة الطعام

في هذه الميزة يوجد اكثر من خدمة يمكن للمستهلك الحصول عليها وتتمثل فيما يلي:

  • Prime pantry: تلك الخدمة تمكن المشتركين الموجودين في أماكن محددة من شراء الاحتياجات المنزلية اليومية، والحصول على الضروريات مقابل مبالغ مادية بسيطة.
  • Amazon restaurants: في هذه الخدمة يمكن للمستهكلين الموجودين في منطقة تقع بنفس نطاق الترميز البريدي من طلب الوجبات من أشهر المطاعم ومن ثمَّ توصيلها للمنازل.
  • أمازون فريش: أما في تلك الخدمة فيتمكن المشتركين من الحصول على خدمة التوصيل لمتاجر البقالة، وذلك مقابل رسوم مالية بسيطة كاشتراك إضافي بعد لقاء استلام الطلبات بدايةً من تلك التي تزيد عن 50 دولار، ويتم دفع قيمة شحن ثابتة للطلبات التي تقل عن 50 دولار.
  • Whole food market discounts: في هذه الخدمة يتمكن المشتركين في امازون برايم من الحصول على خصومات إضافية على كافة الأطعمة التي يتم شراؤها من خلال الخدمات المقدمة من Prime pantry و Amazon restaurants وأمازون فريش بالإضافة لموقع أمازون.

4- ميزة المكافآت والمشتريات

في ضوء الإجابة عن سؤال ما هو امازون برايم، فنجد أنه يمكن الحصول على بعض الخدمات من تلك الميزة منها:

  • مكافآت أمازون: يمكن للمشتركين في خدمة أمازون برايم أن يحصلوا على 5% على عمليات الشراء التي تتم من خلال أمازون برايم ريوردز فيزا أو ببطاقة أمازون برايم ستور.
  • أمازون فاميلي: في هذه الخدمة يتمكن المشتركين من الحصول على تخفيضات مختلفة عند شراء بعض السلع من أبرزها حفاضات الأطفال والأطعمة المختلفة لهم وكافة احتياجاتهم.
  • برايم داي: هي الخدمة التي تميز فيها عملائها بتقديم عروض خاصة لهم وذلك لمدة يوم واحد.
  • أمازون هاوس هولد: تلك الخدمة التي تتيح للعملاء مشاركة المحتوى الرقمي وذلك خلال حسابين فقط للبالغين و 4 حسابات للمراهقين و4 آخرين للأطفال، ويتم من خلال هذه الخدمة مشاركة كتب كيند والتطبيقات والألعاب والكتب الصوتية.

5- وسائل الترفيه

في هذه الميزة يمكن الحصول على بعض الخدمات وهي:

  • برايم فيديو: خدمة تتيح لمشتركيها من بث أعداد غير محدودة من المسلسلات والأفلام وذلك مجانًا أو بمقابل شهري قيمته 8.99 دولار أمريكي.
  • برايم ميوزيك: تلك الخدمة التي تمكن مشتركيها من حفظ عدد معين من الصور وتخزينها في سحابة أمازون.
  • Kindle owner lending library: هذه الميزة متاحة للولايات المتحدة الأمريكية والتي يمكن من خلالها تحميل الكتب بصورة مجانية تمامًا.
  • Video add on subscriptions: تمكن هذه الخدمة من طلب التطبيقات الخاصة بالجهات الأخرى وذلك من أجل المحافظة على بقاء المحتوى الخاص بهم من مقاطع الفيديو في مكان واحد.
  • Thursday night NEL games: تمكن المشتركين من بث اللعبة بصورة حصرية تمامًا، وأكبر مثال على ذلك ألعاب IONEL Thursday Night في موسم 2017.

اقرأ أيضًا: خطوات التسجيل في Amazon Flex أمازون فلكس

مت تشترك في خدمة أمازون برايم

في إطار التعرف إلى ما هو امازون برايم سنتعرف على ما إذا كانت خدمة امازون برايم تستحق الاشتراك بها أما لا، حيث إن في حالة إذا كنت تقوم بالتسوق من على أمازون وكانت عمليات الشراء التي قمت بها تتجاوز الـ 25 دولار، ففي تلك الحالة عليك أن تعرف أن خدمة أمازون ليست لك، وذلك لأنك ستدفع هذه الخدمة أو أكثر لإمكانية الشحن دون الاشتراك في الخدمة.

أما إذا كنت تحصل على الكتب الإلكترونية من شركة بارنز نوبل أو من آبل أو حتى كوبو فيإن كتب كيندل ستفيدك أكثر، كذلك خاصةً في حالة الاشتراك في خدمات نتفليكس أو هولو، فهذا يمنحك الخيارات الواسعة والسهلة الوصول لمقاطع الفيديو بصورة آمنة وأفضل من تلك المقدمة من أمازون برايم.

أمازون برايم من الخدمات التي تمنح مستخدميها الكثير من المميزات، تشمل الطعام، الشراب والإلكترونيات وغيرها من الاحتياجات المختلفة، كما أن بها خدمات خاصة باحتياجات الأطفال.

اترك تعليقا