أنواع بطاقات البنك الفرنسي مدى

أنواع بطاقات البنك الفرنسي مدى متعددة ويجب أن يعرفها عملاء البنك قبل أن يختاروا بطاقة محددة للتعامل بها، حيث إن البنك السعودي الفرنسي مدى يوفر تشكيلة كبيرة ومتنوعة من البطاقات الائتمانية ويختلف كل مجموعة بطاقات عن المجموعات الأخرى، لذا ومن خلال موقع صناع المال سنوفر كافة المعلومات المتعلقة بأنواع بطاقات البنك الفرنسي مدى.

أنواع بطاقات البنك الفرنسي مدى

يقدم البنك السعودي الفرنسي العديد من الأنواع المختلفة من بطاقات الائتمانية، ويعتبر البنك الوحيد في المملكة العربية السعودية الذي يقدم هذا العدد من البطاقات، كما يتيح لعملائه إمكانية الاختيار بين التقليدية والإسلامية، ومن البطاقات الأساسية التي يقدمها البنك ما يلي:

1- الفيزا الكلاسيكية

يمكن الحصول على تلك البطاقة في حال امتلاك العميل حساب جاري لدى البنك ويجب ألا يقل عمره عن 18 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا، وتحتاج تلك البطاقة إلى رسوم سنوية حوالي 200 ريال سعودي، وفي حالة البطاقات الإضافية فتحتاج إلى رسوم سنوية 50 ريال سعودي، كما يجب على العميل أن يقدم أوراق معينة للحصول على تلك البطاقة، ومنها الآتي:

  • صورة من الهوية الوطنية حاملة توقيعه.
  • خطاب للبنك للتعريف بمقدار الراتب.
  • مستند لإثبات ميعاد نزول الراتب.
  • مستند لتعريف الشركة التي يعمل لحسابها العميل.
  • في حال كان العميل يعمل بأعمال حرة فيجب أن يحضر السجل التجاري الخاص بأعماله.
  • كشف حساب براتب آخر ثلاثة شهور.
  • أما لأصحاب الأعمال الحرة فيجب أن يحضر كشف حساب لراتب آخر 6 شهور.
  • يجب ملء نموذج طلب إصدار البطاقة من قِبل العميل وأن يتأكد من توافر الشروط والأحكام.
  • في حال رغبة العميل في إصدار البطاقات الإضافية التابعة للبطاقة الكلاسيكية فيجب أن يحضر صورة موقعة من هوية المستخدم.

مميزات الفيزا الكلاسيكية

يتيح البنك تلك البطاقة لعمليات الشراء اليومية للعميل، كما يمكن استخدامها للدفع في المطاعم أو بما يشبهها من استخدامات وما يميزها التالي:

  • تستخدم نظام النقاط وتعطي مكافآت على الأنظمة المختلفة.
  • بالإضافة إلى برنامج جنى وهو برنامج مكافآت شامل.
  • توفر إمكانية الدفع عبر القنوات الرقمية.
  • كما توفر خدمة كشف الحساب الإلكتروني.
  • يوفر الكثير من مراكز التسوق عروض وخدمات حصرية لحاملي تلك البطاقة.
  • بالإضافة إلى إمكانية استخدام تلك البطاقة في الشراء بالتقسيط وبدون فائدة.
  • كما يمكن أن يتم استخدامها في دفع فواتير الخدمات.
  • يحصل حامل تلك البطاقة على الكثير من العروض القيمة عبر تطبيق VISA Explorer.

اقرأ أيضًا: بطاقات بنك الجزيرة مدى واستخداماتها ومزاياها والمميزات التي يحصل عليها العميل

2- بطاقة ماستر كارد كلاسيك

من أنواع بطاقات البنك الفرنسي مدى بطاقة الماستر كارد الكلاسيكية وتستخدم تلك البطاقة في عمليات مشابهة لمعاملات الفيزا الكلاسيكية، بالإضافة إلى أن رسومها السنوية 200 ريال سعودي تمامًا مثل البطاقة السابقة، وتتشابه معها في كافة المميزات والفوائد التي يعطيها البنك لحاملها، بالإضافة إلى تشابه الأوراق التي يجب أن يقدمها العميل للبنك للحصول على تلك البطاقة.

3- الفيزا الذهبية

يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع بطاقات البنك الفرنسي مدى حيث توفر لحاملها راحة بال أكبر أثناء التعاملات المالية، وتستخدم في الاستخدامات اليومية العادية كما يستخدمها الكثير من الناس بنفس استخدامات الفيزا الكلاسيكية العادية وتتشابه معها في المميزات والفوائد الخاصة بها، وكذلك الشروط والمستندات الواجب توافرها من قِبل العميل.

لكن يختلف الاشتراك السنوي الخاص بتلك البطاقة، حيث تحتاج إلى 300 ريال سعودي للرسوم الثانوية بينما البطاقات الإضافية الخاصة بالفيزا الذهبية تحتاج رسوم سنوية 75 ريال سعودي.

4- بطاقة الماستر كارد الذهبية

تشبه بطاقة الماستر كارد الذهبية البطاقات الأخرى التي سبقتها من حيث المميزات التي تقدمها لحاملها والشروط والأحكام الواجب توافرها في العميل ليحصل عليها كذلك بالنسبة للأوراق التي يجب أن يقدمها العميل للبنك للحصول عليها.

أما بالنسبة للرسوم السنوية التي يدفعها العميل لهذه البطاقة والتي يدفعها ليحصل على البطاقات الإضافية التابعة لها فهي تشبه الرسوم السنوية للفيزا الذهبية حيث يتم دفع 300 ريال سعودي للرسوم السنوية و75 ريال سعودي لرسوم البطاقات الإضافية التابعة لها.

5- بطاقة الفيزا الذهبية توافق

لا تختلف الفيزا الذهبية توافق عما سبقها من أنواع بطاقات البنك الفرنسي مدى، من حيث الاستخدام والمميزات التي تقدمها الفيزا لحاملها والشروط الواجب توافرها في العميل ليحصل عليها أو المتطلبات اللازم تقديمها للبنك.

كما أن الرسوم السنوية اللازمة لها تشبه الرسوم السنوية التي يدفعها حامل الفيزا الذهبية وبطاقة الماستر كارد الذهبية حيث تحتاج إلى دفع 300 ريال سعودي كرسوم سنوية بينما يتم دفع 75 ريال سعودي لرسوم البطاقات الإضافية.

اقرأ أيضًا: مشاكل البنك السعودي الفرنسي وخدماته

البطاقات المميزة لبنك مدى الفرنسي السعودي

هناك أنواع أخرى للبطاقات الائتمانية غير أنواع بطاقات البنك الفرنسي مدى السابق ذكرُها، وسنتعرف على تلك الأنواع فيما يلي:

1- بطاقة الماستر كارد التيتانيوم

لا تحتاج تلك البطاقة إلى شروط خاصة للحصول عليها كما يمكن أن يحصل عليها العميل عند تقديمه نفس الأوراق التي تم ذكرها مع البطاقات السابقة للبنك، لكن تختلف الرسوم السنوية التي يدفعها حامل بطاقة الماستر كارد التيتانيوم عما سبقها من البطاقات حيث يدفع 400 ريال سعودي كرسوم سنوية كما يدفع حاملها 100 ريال سعودي كرسوم سنوية للبطاقات الإضافية.

يمنح البنك الفرنسي السعودي الكثير من الفوائد الحصرية والمتاحة فقط لحاملي تلك البطاقة سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها ومن تلك المميزات ما يلي:

  • تعطي لحاملها إمكانية الدخول لصالات الانتظار الخاصة بالعملاء المهمين.
  • يحصل مالك تلك البطاقة على خصومات كبيرة عبر تطبيق الماستر كارد بشرط تحميله.
  • بالإضافة إلى عروض شراء 2 بسعر 1 التي يقدمها تطبيق ماستر كارد لحاملي البطاقة التيتانيوم.

2- بطاقة ماستر كارد بلاتينيوم

بطاقة الماستر كارد بلاتينيوم من أنواع بطاقات البنك الفرنسي مدى التي تعطي لحاملها الحماية ليتمكن من شراء ما يريد بدون قلق، كما تتميز عما سبقها من البطاقات في توفيرها للخصومات والعروض المختلفة على السفر والعضويات.

يدفع حامل بطاقة الماستر كارد البلاتينيوم 600 ريال سعودي كرسوم سنوية، كما يدفع رسوم سنوية للبطاقات الإضافية 150 ريال سعودي، ومن مميزات تلك البطاقة أنها لا تحتاج إلى متطلبات خاصة أو شروط مختلفة عما سبقها من البطاقات.

3- الفيزا البلاتينيوم

لا تختلف الفيزا البلاتينيوم عن أنواع بطاقات البنك الفرنسي مدى المميزة التي تم ذكرها فيما سبق من حيث المميزات التي يحصل عليها العميل والمتطلبات الواجب توافرها في العميل ليحصل عليها، كما أن الرسوم السنوية التي يجب أن يدفعها العميل الحامل للفيزا البلاتينيوم تتساوى مع الرسوم السنوية التي يدفعها حامل بطاقة الماستر كارد البلاتينيوم.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في البنك السعودي البريطاني 

4- الفيزا البلاتينيوم توافق

تشبه تلك البطاقة بطاقة الماستر كارد بلاتينيوم إلى حد كبير في المميزات التي يقدمها البنك للعملاء من حامليها، وكذلك الرسوم السنوية التي يدفعها العملاء، لكن تختلف الشروط الواجب توافرها لدى العميل ليحصل على تلك البطاقة حيث لا يمكن أن يصدر البنك فيزا البلاتينيوم توافق للعميل إذا كان الحد الأدنى لراتبه الشهري أقل من 3500 ريال سعودي وذلك في حالة كان العميل مواطن سعودي.

أما بالنسبة للعملاء الغير سعوديين فيجب ألا يقل راتبه عن 5000 ريال سعودي، في حال كان العميل يعمل لحسابه الشخصي من أصحاب الشركات أو أصحاب الأعمال الحرة فالحد الأدنى لراتبه يكون 10.000 ريال سعودي.

5- فيزا سيجنيتشر

لا تحتاج بطاقة فيزا سيجنيتشر إلى أي متطلبات جديدة ومختلفة عن المتطلبات المحددة للبطاقات المُقدمة من قِبل البنك، لكن يدفع العميل الحامل للبطاقة رسوم سنوية 1000 ريال سعودي بالإضافة إلى رسوم سنوية للبطاقات الإضافية بما يعادل 250 ريال سعودي.

بالنظر إلى أنواع بطاقات البنك الفرنسي مدى المميزة والرئيسية التي تم ذكرها من قبل فإن بطاقة فيزا سيجنتشر الائتمانية هي أفضلهم من حيث المميزات التي يتمتع بها حاملها في حال كان شخص كثير السفر والتنقل بين البلاد وسنقوم بذكر تلك المميزات فيما يلي:

  • يحصل حامل تلك الفيزا على الحق بدخول أكثر من 900 صالة مطار حول العالم.
  • كما يتاح لحامل البطاقة دخول مجاني واحد لتلك الصالات في حال لم يقم باستخدام دولار أمريكي واحد خارج المملكة العربية السعودية.
  • أما في حال قم باستخدام أكثر من دولار أمريكي واحد خارج المملكة فيسمح له بدخول مجاني لصالات المطارات المختلفة لأكثر من 11 مرة.
  • بعد الانتهاء من مرات الدخول المجاني الخاصة بالسنة يصبح ثمن الدخول الواحد لأي صالة 27 دولار أمريكي حتى يتم دفع الرسوم السنوية في بداية السنة وتجديد عدد مرات الدخول المجاني.

أنواع أخرى للبطاقات الائتمانية لبنك مدى

بالإضافة إلى أنواع بطاقات البنك الفرنسي مدى المذكورة فيما سبق فإن بنك مدى الفرنسي السعودي يملك تشكيلة كبيرة من البطاقات الأخرى والتي تختلف في مميزاتها واستخداماتها، لذا سنذكر تلك البطاقات باختصار فيما يلي:

1- بطاقة لايف ستايل الائتمانية

تعطي تلك البطاقة الحق لحاملها للاستفادة من برنامج الاسترداد النقدي المتميز الذي يطرحه البنك كما لها مميزات كبيرة تناسب أسلوب حياة المواطنين السعوديين والغير سعوديين بالإضافة إلى قدرة تلك البطاقة على زيادة المال أثناء صرفه.

2- بطاقات النخبة

تشبه تلك البطاقة أنواع بطاقات البنك الفرنسي مدى المذكورة مُسبقًا من حيث الاستخدام لعمليات الشراء اليومية وغيرها من الاستخدامات وتحتوي تلك الفئة على ثلاثة أنواع من البطاقات: بطاقة فيزا انفينيت، وبطاقة ماستر كارد، وورلد، وبطاقة فيزا انفينيت توافق، وتلك البطاقات تناسب الأشخاص كثيري السفر من بلد إلى أخرى

3- بطاقات فيزا السفر

تنقسم تلك البطاقات إلى ثلاثة أنواع وهي: فيزا الخطوط الجوية الفرنسية والملكية الهولندية بلاتينيوم، وبطاقة الخطوط الجوية الفرنسية والملكية والهولندية سيجنتشر وفيزا انفينيت للخطوط الجوية الفرنسية والملكية والهولندية.

كما أنها تتناسب مع الأشخاص كثيري السفر ولكن على مدى أقل، حيث تتخصص في الخطوط الجوية الفرنسية والخطوط الجوية الهولندية، كما أنها تعطي حاملها حق الدخول لصالات المطارات المختلفة وتوفر دخول مجانب مرتين في حال لم يصرف حامل البطاقة ما يساوي دولار أمريكي واحد خارج المملكة السعودية، أما إذا صرف فإنها توفر له دخول مجاني غير محدود لصالات المطارات المختلفة حول العالم.

4- بطاقة رواتب العمالة المنزلية (أجرك)

يوفر البنك السعودي الفرنسي البطاقات الائتمانية لكل المواطنين باختلاف مستويات المعيشة الخاصة بكل واحد منهم، حتى أنه أصدر بطاقة للعمالة المنزلية تسمى ببطاقة أجرك، وتلك البطاقة تمكن العامل من سحب راتبه من ماكينات الصرف الآلي، كما يمكن أن يتركه في البنك ويستخدم البطاقة للشراء والتسوق ويقوم بالدفع عبر شبكات مدى في نقاط البيع.

5- بطاقات الحد الائتماني المنخفض

ينقسم ذلك النوع من أنواع بطاقات البنك الفرنسي مدى إلى نوعين أولهم بطاقة عملاتي التي تمكن العميل من الاستفادة من صرف العملات الأجنبية بأسعار مميزة ليتمكن المسافرين من التعامل بالبطاقة في الشراء والتسوق باختلاف العملات الأجنبية، وإجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت من أي مكان في العالم، يمكن طلب بطاقة عملاتي عن طريق “فرنسي موبايل” أو “فرنسي بلس”.

أما النوع الثاني فهو بطاقة عالمي والتي يستطيع العميل من خلالها التحكم في المصاريف التي يصرفها في اليوم الواحد عن طريق تحديد حد أقصى للأموال التي يتم صرفها في اليوم مما يساعد على التحكم في الميزانية الشهرية للعميل.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك أمدرمان الوطني في السودان 

6- بطاقات الفرسان الائتمانية

تلك البطاقات أيضًا من أنواع بطاقات البنك الفرنسي مدى المخصصة للراغبين في السفر المستمر، وللأشخاص الذين يقومون بالسفر في رحلات عمل عديدة خلال السنة، حيث توفر تلك البطاقات العديد من المزايا الحصرية فقط لحاملها خلال السفر للخطوط الجوية السعودية المختلفة بدون تحديد خطوط محددة للاستفادة من مميزاتها، كما أنها تعطي حامليها الكثير من الخصومات والعروض على المشتريات المختلفة سواء كانت داخل المملكة السعودية أو خارجها.

توفر فيزا الفرسان نظام يدعى الفرسان أميال ويعني بهذا النظام بأن العمليات الشرائية التي يقوم بها العميل خارج السعودية تتحول إلى مبالغ من الأموال حيث يتم حساب عدد الأميال وتحويل كل ميل واحد إلى 5 ريال سعودي لعمليات الشراء المحلية أو 4 ريال سعودي لعمليات الشراء الدولية.

بنك مدى السعودي الفرنسي يمنح الكثير من الفوائد والمميزات على البطاقات التي يحملها العملاء الخاصة به، لذا في حال لم تكن عميل سابق لديه يجب عليك إجراء البحث الشامل والتأني على أنواع البطاقات.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.