مشاكل البنك السعودي الفرنسي وخدماته

مشاكل البنك السعودي الفرنسي التي يواجهها العملاء وتعوقهم عن أداء تعاملاتهم البنكية بسهولة هو ما سيعرضه لكم صناع المال، بالإضافة إلى عرض لبعض المعلومات عن الخدمات التي يوفرها البنك للعملاء.

مشاكل البنك السعودي الفرنسي

مشاكل البنك السعودي الفرنسي

عادةً ما تواجه البنوك المصرفية بعض المشكلات، والتي يترتب عليها أن تعطيل العملاء عن أداء المعاملات البنكية، أو العجز عن الاستمتاع ببعض الخدمات التي من المُقرر أن يحصلوا عليهم، وإليكم في السطور التالية بعضًا من تلك المشكلات، مع طرق لحلها، وشرح بالخطوات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف أطلع رقم حسابي البنك الفرنسي وما هو رقم الآيبان؟

انخفاض الأرباح بالبنك السعودي الفرنسي

أحد أشهر مشاكل البنك السعودي الفرنسي التي تواجه عملائه، هي التغير في سعر الأسهم؛ ما نتج عنه انخفاض أرباح البنك إلى 1352 مليون ريال سعودي، في العام الحالي، والتي إن تمت مقارنتها في العام الماضي؛ فسنجد أن البنك قد خسر نسبة أرباح ليست بقليلة؛ ما يترتب عليه الخسارة للعملاء بالتبعية.

صعوبة الحصول على رقم الحساب بالبنك الفرنسي

أحد مشاكل البنك السعودي الفرنسي التي يتعرض لها العملاء، صعوبة في الحصول على رقم الحساب البنكي الخاص بهم؛ وعليه فإنهم يعجزون عن إتمام العمليات المصرفية المختلفة، وإليكم في السطور التالية بعض الطرق المختلفة لحل تلك المشكلة، والحصول على رقم الحساب البنكي الخاص بالبنك السعودي الفرنسي:

  1. قُم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني فرنسي بلس على شبكة الإنترنت، والتابع إلى البنك السعودي الفرنسي، وإليكم رابط الوصول إلى الموقع من هنا.
  2. اختار خدمة “فرنسي موبايل”، والتي ستجدها في يسار الصفحة الظاهرة أمامك.
  3. قُم باختيار نوع نظام هاتفك الذكي، “اندرويد” أم “أيفون”.
  4. قُم باختيار الحقل “الهاتف البنكي بنك الرياض”.
  5. من الصفحة الظاهرة أمامك، اضغط رقم “1” ليتم نقلك إلى “خدمة الهاتف المصرفي.
  6. ستظهر لك شاشة، اختر منها “خدمات الحسابات”، ثم اضغط على أيقونة “الاستعلام عن رقم الآيبان”.
  7. ينبغي أن تتلقى رسالة نصية على هاتفك المحمول، تتضمن رقم الآيبان وهو كود مكون من 24 رقم، والذي يحتوي أيضًا على رقم الحساب المصرفي الخاص بك، ويتمثل في آخر 11 رقم من رقم الآيبان.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة وشروط فتح حساب في البنك السعودي الفرنسي مع المستندات المطلوبة

المشكلات التقنية

البنك السعودي الفرنسي مثله مثل أي مؤسسة، يُمكنها أن تتعرض إلى بعض الأعطال، والمشكلات الفنية إلى جانب المشكلات السابق ذكرها فيُمكنك الاستفسار عن أي أمر تود التعرف عليه من خلال الرقم المُخصص لمُمثلي خدمة العملاء، وهو 8001242121، وذلك في حالة إن كنت من المواطنين المُقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودي.

أما إن كنت من عملاء البنك السعودي الفرنسي المُقيمين خارج حدودها، ممن يواجهون بعض المشكلات، فيُمكنك التواصل مع ممثلي خدمة العملاء على رقم 966920000576+.

إعادة جدولة أقساط القروض

أحد مشاكل البنك السعودي الفرنسي الصعبة التي يتعرض إليها العملاء، عند مرورهم بتعثرات مالية هي عدم القدرة على سداد القيمة المالية للأقساط الشهرية الخاصة بالقروض التمويلية التي يحصلون عليها من خلال البنك؛ وعليه فإنهم يلجئون إلى طلب تأخير سداد قيمة الأقساط، أو طلب إعادة جدولة أقساط القرض.

في هذه الحالة يُمكن أن يرفض البنك الطلب الذي تقدم به العميل، والخاص بتأخير السداد أو إعادة الجدولة، وذلك بناءً على بعض الشروط والأسباب التي يراها صحيحة من وجهة نظر العاملين به؛ وعليه فسيواجه العميل مشكلة في السداد ينتج عنها تعرضه إلى غرامات التأخر في السداد.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: البنك السعودي للاستثمار الخدمات الإلكترونية للأفراد

خدمات البنك السعودي الفرنسي

إلى جانب مشاكل البنك السعودي الفرنسي السابق الإشارة إليها، والتي عادةً ما يتعرض إليها العملاء التابعين إلى البنك؛ إلا أن هذا لا يمنع أنه يوفر العديد من الخدمات المميزة لعملائه، وإليكم في السطور التالية بعضًا من تلك الخدمات.

خدمة “فرنسي فون”

أحد الخدمات المصرفية التي يُمكن لعملاء البنك السعودي الفرنسي الحصول عليها، والتي تُتيح إليهم إمكانية الاشتراك فيها من خلال ماكينة الصراف الآلي، كما أنها من الخدمات التي توفر لهم إمكانية إنشاء الحسابات المصرفية الجارية، وإليكم خطوات الاشتراك في الخدمة في السطور التالية.

  1. ينبغي عليك امتلاك بطاقة “المدى”؛ لتتمكن من الاشتراك في خدمة “فرنسي فون”، التي يُقدمها البنك السعودي الفرنسي.
  2. قُم بزيارة أحد الفروع التابعة إل البنك السعودي الفرنسي، ثم قُم بإدخال بطاقة “مدى” في ماكينة الصراف الآلي.
  3. اختر اللغة العربية، من خلال الشاشة الظاهرة أمامك.
  4. في هذه الخطوة، ينبغي عليك كتابة كلمة المرور الخاصة ببطاقة “مدى”.
  5. اختر “خدمات أخرى”، ومنها اختر “الخدمات المصرفية الهاتفية”.
  6. قُم بالضغط على حقل “التسجيل في الخدمة”.
  7. في الخطوة التالية لذلك، سيُطلب منك إناء كلمة مرور جديدة، والتي يجب أن تختلف عن كلمة المرور الخاصة ببطاقة “مدى”، كما ينبغي أن تكون مكونة من 4 أرقام.
  8. قُم بإعادة إدخال كلمة المرور؛ وذلك للتأكيد على الخطوات السابقة.
  9. عقب الانتهاء من الخطوات السابقة، قُم بالضغط على زر “إدخال”، واسحب البطاقة الخاصة بك من ماكينة atm.
  10. بعد إتمام تلك الخطوات، واستخراج بطاقة “مدى” ينبغي أن تتلقى رسالة نصية تُفيد بنجاح عملية الاشتراك في الخدمة.

تطبيق “فرنسي موبايل”

أحد التطبيقات الإلكترونية الموجودة على متجر جوجل، والذي يُمكن للعملاء الحصول على العديد من الخدمات من خلاله، وفي حالة كونك من مُستخدمي الهواتف الذكية التي تتبع نظام “اندرويد” فيُمكنك الوصول إلى التطبيق من خلال الرابط الموضح هنا.

كما يُتيح لك تطبيق “فرنسي موبايل” الإلكتروني بعض الخدمات، من ضمنها إمكانية طلب فتح حساب مصرفي جاري، وطلب الحصول على بطاقة ائتمان رقمية، إلى جانب خدمة تقسيط قيمة مشتريات البطاقة الائتمانية التي تم استخراجها من البنك السعودي الفرنسي.

كما يُتيح لك تطبيق “فرنسي موبايل” إمكانية الحصول على قرض تمويل شخصي، وإدارة الميزانية المالية، من خلال التحكم في المصاريف الشهرية الخاصة بكل عميل، فضلًا عن إمكانية إتمام عمليات تحويل الأموال على المستوى المحلي والدولي.

يوفر تطبيق “فرنسي موبايل” لمُستخدميه، إمكانية سداد المدفوعات الحكومية، مع ميزة السحب النقدي من البطاقة في أي وقت يريده العميل دون وجود قيود تعوقه من ذلك، وتوجد نسخة من التطبيق لمُستخدمي أيفون، وإليكم رابط الوصول إلى التطبيق من هنا، والذي يُتيح لك نفس المزايا الخاصة بنفس التطبيق الموجود على متجر جوجل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الوديعه في البنك الأهلي السعودي وأنواعها ومميزاتها

خدمة “فرنسي كير”

أحد الخدمات المُقدمة للعملاء من قِبل البنك السعودي الفرنسي، والتي تُتيح للعملاء تقديم الشكاوى الخاصة بالمشكلات التي يتعرضون إليها، بالإضافة إلى طرح المقترحات التي يرونها ذات قيمة بالنسبة إليهم، والتي يُمكنها تحسين الخدمات وتطويرها بالبنك، وإليك آلية استخدام خدمة “فرنسي كير” في السطور التالية.

  1. قُم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية، الخاصة بالموقع الرسمي للبنك السعودي الفرنسي.
  2. من خلال الشاشة الظاهرة إليك، قُم باختيار خدمة “فرنسي كير”، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الصفحة عبر شبكة الإنترنت من هنا.
  3. عقب الدخول على الرابط الموضح أعلاه، ستظهر لك شاشة، تتضمن بعض الحقول الفارغة.
  4. قُم بكتابة البيانات الخاصة بك، والتي تشتمل على الاسم، البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى رقم الهاتف المحمول.
  5. كما ينبغي عليك تحديد المدينة التي تُقيم بها، من المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية.
  6. في هذه الخطوة، ينبغي عليك تحديد المنتج، من بين “الحسابات المصرفية، البطاقات الائتمانية، أو التأمين”.
  7. عقب الانتهاء من إتمام الخطوات السابق الإشارة إليها، قُم بكتابة ملاحظتك في الحقل المُخصص لها، والتي يُمكن أن تتضمن بعض المقترحات المُقدمة إلى البنك السعودي الفرنسي، أو كتابة شكاوى خاصة بالعملاء نتيجة وجود أحد المشكلات.
  8. كما يتوجب عليك الضغط على أيقونة “أنا لست برنامج روبوت”؛ للتأكد من هويتك.

قدمنا لكم بعض المعلومات عن مشاكل البنك السعودي الفرنسي التي تواجه بعض العملاء، بالإضافة إلى بيان بعض من الخدمات التي يُتيحها البنك إلى عملائه من المواطنين الأصليين المُقيمين في المملكة العربية السعودية، والمواطنين الوافدين إليها، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.