أرخص ولاية في أمريكا لبيع السيارات

أرخص ولاية في أمريكا لبيع السيارات لابد أن تكون محط أنظار كل من أراد شراء سيارته الخاصة، حيث إن امتلاك السيارات في الولايات المتحدة من الأمور الهامة التي يتمتع بها أهل الدولة، ونظرًا لكون امتلاك السيارة من الأمور الصعبة نظرًا لأسعارها، فإننا سوف نساعدكم بتقديم أرخص ولاية في أمريكا لبيع السيارات من خلال موقع صناع المال.

أرخص ولاية في أمريكا لبيع السيارات

هناك بعض العوامل الهامة التي يتم على أساسها تحديد ثمن بيع السيارة، والتي منها التأمين عليها، وأسعار الوقود، وصيانتها، وخاصة أن تكاليف الملكية للسيارة لم يتوقف أمرها على الثمن الذي يتم شرائها به، ولا طبيعة سداد القرض.

بناءً على حساب تلك التكاليف قد توصلنا إلى أن أرخص ولاية لبيع السيارات في أمريكا وهي ولاية نيو هامبشاير الأمريكية، فقد حازت على لقب أرخص ولاية في أمريكا لبيع السيارات.

حيث إن متوسط التكلفة بها للثلاث سنوات الأولى من ملكية السيارة لا يقل عن 10.000 دولارً ولا يزيد كثيرًا عن ذلك السعر.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية

العوامل التي يتحدد على أساسها سعر السيارة في أمريكا

يوجد بعض العوامل التي يتم الاعتماد عليها في تحديد سعر السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي معايير لا بُد أن يتم أخذها بعين الاعتبار عند القيام بإطلاق سعر على سيارة مُحددة.

تلك المعايير هي ما تعتمد عليها ولاية نيو هامبشاير الأمريكية في تحديد أسعار سياراتها، لذا سوف نهتم بتحديد تلك العوامل لكم من خلال ما سوف نقوم بعرضه في السطور التالية، وهي:

1- السيارة المسجلة

يُعد التسجيل من أهم العوامل التي يتم على أساسها تحديد ثمن السيارة، حيث إنه عند القيام بشراء أي نوع من أنواع السيارات من ولاية ما يجب أن يتم أخذ إمكانية تسجيلها بعين الاعتبار، من أجل التمكن من قيادتها دون مواجهة مشاكل التراخيص أيا كان نوعها.

حيث إن المعلومات الهامة التي يجب أن يتم التأكد منها في البداية وعند شراء السيارة هي رقم تسجيل السيارة، من أجل ضمان عدم مجيء أي مشكلات منها، والتأكد من كونها غير مسروقة.

2- التأمينات

التأمين على السيارة من المسائل الهامة التي يتم أخذها في الحسبان عند شراء أي سيارة، ويُعد التأمين من الأمور التي توضع في المراكز الأولى من تحديد ما إذا كان هناك إمكانية لشرائها أم لا.

كما أن هناك بعض الشركات التي تسمح بإمكانية نقل التأمين من السيارة القديمة التي كان يملكها الشخص إلى السيارة الجديدة، ولكن تلك الشركات تضع شرط أن يتم إخبارها في وقت سابق، من أجل أن تقوم بتوفير النفقات الزائدة.

اقرأ أيضًا: صالة الراجحي لبيع السيارات وكيف يتم تمويل السيارات في مصرف الراجحي؟

3- ضريبة المبيعات

في بعض الولايات المتحدة الأمريكية يكون عامل ضريبة المبيعات الذي يتم فرضه عن بيع العربية من العوامل الهامة والأساسية التي لا يتم بدونها بيع السيارة، ولكن في أرخص ولاية في أمريكا لبيع السيارات يتم التسجيل مجانًا.

تُعد تلك الميزة من أهم المميزات التي تميزت بها ولاية نيو هامبشاير، حيث إنها تقوم تسجيل شراء السيارة بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع ضريبة مبيعات.

4- الانبعاثات

في إحدى القوانين التي يتم اتباعها في أمريكا والتي يتم أخذها بعين الاعتبار، قانون التلوث الذي يحدث من انبعاثات السيارات، أو عوادم السيارات، ولكن هذا القانون غير ساري على جميع الولايات الأمريكية، أي أنه ليس موحدًا كما يظن البعض، ولكن هناك لوائح خاصة بكل ولاية على حدا في ذلك القانون.

لذا فإنه يُعد من العوامل الأساسية والتي تجدها في أي ولاية شراء السيارات، سواءً كانت رخيصة أو باهظة، فبأي مكان يجب عند شراء سيارة أن تضع في الحسبان أن تكون متوافقة مع المعايير التي تم وضعها في قانون الانبعاثات.

فمثلًا ولاية كاليفورنيا وضعت قيودًا على هذا القانون، وعلى مسألة عوادم السيارات، وهذا أعاق الكثير من الأشخاص في أمر أن يتم استخدام سياراتهم بتلك الولاية، لأنه قد تم اكتشاف أن السيارة لا تتوافق مع المعايير التي وضعتها الولاية في قانون الانبعاثات الخاص بها.

اقرأ أيضًا: مواقع بيع السيارات في ألمانيا

5- مصاريف نقل السيارة إلى المنزل

من الأمور الواجب مراعاتها عند القيام بشراء سيارة، أنك سوف تحتاج إلى نقلها إلى المنزل الذي يوجد في الولاية الأخرى التي تعيش بها، وفي تلك الحالة سوف يكلفك الأمر بعض الأموال، وذلك لأنك سوف تحتاج على أن تقوم بعملية التسجيل للسيارة بشكل مؤقت في الولاية.

كما أنه في تلك الحالة يمكن للشخص أن يستعين بشحن السيارة إلى مكان آخر من خلال شركات شحن ونقل السيارات الموجودة في الولاية، وهنا تكون التكلفة.

عند القيام بشراء سيارة من أرخص ولاية في أمريكا لبيع السيارات يجب مراعاة أن تكون النفقات مقيدة بما يتراوح بين 10 ـ 20 % من الدخل الخاص بك، ويوصى أن تقوم بشرائها ولا تقوم باستئجارها من أجل أن تكون تحت حوزتك وملكيتك الخاصة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.