أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية

أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية التي من خلالها يستطيع العميل شراء السيارة التي يرغب بها بمبلغ مناسب معه، حيث تعتبر تلك المواقع هي الوسيط بين البائع والمشتري، من خلال صناع المال سوف نتعرف على أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية.

أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية

أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية

يوجد العديد من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على سيارة تكون خاصة بهم، ويستطيعون قضاء حاجتهم بها سواء الذهاب إلى العمل أو التوجه إلى أي مكان بها دون الحاجة إلى استقلال سيارة أجرة أو ما شابه ذلك، ولكن توجد مشكلة تواجه بعض الناس وهي أن أسعار السيارات غالية الثمن.

لذلك يلجأ الكثير من الناس إلى شراء السيارات المستعملة وهي التي قد قام أحد بشرائه جديدة مسبقًا، ولكن لسبب ما باعها، وحتى يستطيع الشخص شراء إحدى السيارات المستعملة يجب عليه التوجه إلى الأماكن الخاصة بذلك.

يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من الأماكن المتخصصة في بيع السيارات المستعملة، سواء على أرض الواقع أو عن طريق الإنترنت، والمواقع الموجودة على الإنترنت هي مواقع قد تم توثيقها، كما تحتوي على كافة أنواع السيارات بكامل مواصفتها التي يحتاجها العميل، وسوف نتعرف على أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع بيع السيارات المستعملة في السعودية

موقع حراج

أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية

يعتبر هذا الموقع من ضمن أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية، وذلك نظرًا لاحتواء الموقع على معظم أنواع السيارات التي يرغب بها الكثير من العملاء، كما لا يقتصر الموقع على هذا فقط بل يقوم ببيع العديد من أجهزة الكهربائية المستعملة.

كل ما عليك هو التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بحراج، والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا، ثم بعد ذلك يمكنك اختيار الموديل ونوع السيارة المستعملة التي ترغب في شرائها، أو شيء آخر حيث يوجد العديد من الأقسام الأخرى غير السيارات، مثل: الملابس والأجهزة الكهربائية المستعملة.

يمكنك أيضًا إنشاء إعلان بنفسك إذا كنت ترغب في بيع السيارة الخاصة بك أو أحد الأجهزة الكهربائية أو غير ذلك، حيث كل ما عليك هو الضغط على أيقونة “أضف إعلان” الموجودة في أعلى يمين الصفحة الرئيسية، ثم تسجيل الدخول إلى الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم، أو رقم الهاتف وكلمة السر في الأماكن المخصصة لذلك، ثم إدخال كافة البيانات الخاصة بالإعلان الذي تريد نشره على الموقع.

موقع هتلاقي

أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية

موقع هتلاقي يعد واحدًا من ضمن أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية، وذلك لتقديمه أفضل الخدمات المتعلقة بالسيارات المستعملة والجدية، ويعتبر الموقع هو حلقة الوصل بين البائع والمشتري.

حيث يقوم البائع بوضع الإعلان الخاص بسيارته، وعلى المشتري اختيار نوع السيارة والتواصل مع البائع من خلال الموقع لشراء السيارة، وسوف نتعرف على طريقة استعمال العميل للموقع من خلال الخطوات التالية:

  1. يتوجه العميل في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص بهتلاقي على الإنترنت، والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع، والتي تحتوي على كافة البيانات التي ستساعد الموقع على البحث عن السيارة المطلوبة، والتي يجب على العميل تعبئتها.
  3. يتم اختيار ماركة السيارة المرغوب في شرائها، ثم اختيار موديل تلك السيارة.
  4. نقوم بعد ذلك باختيار المدينة، ثم اختيار نوع السيارة.
  5. يتم تحديد العام التي نشأت فيه السيارة، وحدود سعر السيارة.
  6. الضغط على أيقونة “بحث”، ثم يتم الانتظار القليل من الوقت حتى ينتهي الموقع من عملية البحث ثم اختيار السيارة التي ترغب في شرائها.

كيفية إنشاء إعلان على موقع هتلاقي

لا يقتصر الموقع على هذا فحسب بل يمكن أيضًا الإعلان عن بيع سيارة من خلاله، وسوف نتعرف على الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  1. بعد توجه العميل إلى موقع هتلاقي على الإنترنت، والدخول إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع يتم الضغط على أيقونة (+) الموجودة في أعلى يسار الصفحة.
  2. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بإنشاء الإعلان، والتي تحتوي على العديد من المواصفات والبيانات التي يجب على العميل تحديدها لإنشاء الإعلان.
  3. تحديد الماركة الخاصة بالسيارة، ثم تحديد موديلها.
  4. اختيار العام الذي تم إنشاء السيارة فيه، ثم بعد ذلك يتم تحديد المدينة المتواجدة فيها تلك السيارة.
  5. إدخال أقصى سرعة تصل إليها السيارة بالكيلومترات.
  6. تحديد ناقل الحركة سواء مانيوال أو أتوماتيك، ثم يتم تحديد اللون الخارجي الخاص بالسيارة، ثم السعر البيع الذي تريده.
  7. إدخال رقم الهاتف الخاص بالبائع، وإذا كان هناك رقم واتس اب غير هذا الهاتف يتم إدخاله، أما إذا كان نفس الرقم فسيتم إدخاله مرة أخرى.
  8. إذا كانت السيارة مجهزة ببعض الوسائل يتم تحديدها من القسم الخاص بالتجهيزات.
  9. تحديد نوع النوافذ، ثم تحديد نظام الصوت الموجود في السيارة، ثم وسائل الأمان الموجودة بها.
  10. إضافة أي ملاحظات متعلقة بالحالة الخاصة بالسيارة، ثم الضغط على “على وشك الانتهاء”، من ثم اتباع الخطوات المتبقية حتى يتم الانتهاء من إنشاء الإعلان.

اقرأ أيضًا: شروط استيراد السيارات المستعملة في مصر

موقع السوق المفتوح

أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية

يعتبر موقع السوق المفتوح من ضمن أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية، وليس هذا فقط بل يوجد العديد من الأشياء الأخرى التي يمكن للعميل شرائها من خلال هذا الموقع، وكل ما على العميل هو التوجه إلى هذا الموقع الذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.

ثم بعد ذلك يتم تسجيل الدخول على الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، من ثم إذا كنت تريد عمل إعلان عن شيء تريد أن تبيعه فيمكنك الضغط على أيقونة “أضف إعلان الآن”، وبعد ذلك إدخال البيانات الخاصة بالشيء الذي تريد بيعه، أما إذا كنت تريد شراء شيء من على الموقع فيمكنك ذلك من خلال اختيار أحد الأقسام التالية:

  • جراج.
  • الهواتف المحمولة وأجهزة التابلت.
  • ألعاب الفيديو.
  • الأزياء الخاصة بالنساء.
  • الأزياء الخاصة بالرجال.
  • عقارات للإيجار.
  • منازل مرفق معها حدائق.
  • عقارات للبيع.
  • الأجهزة الإلكترونية.
  • كافة المستلزمات الخاصة بالأطفال والتي منها الألعاب.
  • من ضمن أهم الخدمات التي يقدمها الموقع هي إمكانية البحث عن عمل، حيث كل ما على العميل هو اختيار هذا القسم ثم اختيار التخصص الذي يرغب فيه.
  • الشركات المتخصصة في المعدات المهنية.
  • خدمات الأطعمة.
  • قسم التعليم والتدريب.
  • قسم الكتب (الذي يحتوي على العديد من أنواع الكتب التي يفضلها القراء).
  • قسم التعليم والتدريب، والذي فيه العديد من الكورسات التدريبية والمهنية التي تساعد العميل في الحصول على وظيفة جيدة تناسب تخصصه.
  • قسم بيع الحيوانات.

موقع مرجان

أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية

هذا الموقع يعد واحدًا من أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية، ويتخصص الموقع في بيع الأشياء المستعملة، وليس السيارات فقط الموجودة في المملكة العربية السعودية وذلك لجودته الرائعة، ويمكن للعميل بكل سهولة إنشاء حساب على الموقع والاستفادة منه، ويمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتوجه العميل في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص بمرجان على الإنترنت، والذي يمكن التوجه إلى هذا الموقع مباشرة من هنا، كما يمكن تحميل التطبيق الخاص بالموقع للأندرويد من هنا، ومن هنا على الأيفون.
  2. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع، والتي منها يتم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” الموجودة في اعلى الصفحة الرئيسية.
  3. يتم التحويل إلى صفحة أخرى والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “إنشاء حساب جديد على مرجان”، ثم بعد ذلك يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى خاصة بالتسجيل.
  4. إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالعميل في المكان المخصص لذلك، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “التسجيل”.

اقرأ أيضًا: البنك الأهلي التجاري لتأجير السيارات

أقسام موقع مورجان

يوجد العديد من الأقسام على موقع مورجان، وليس السيارات المستعملة فقط، وسوف نتعرف على تلك الأقسام من خلال النقاط التالية:

  • العقارات
  • وظائف
  • سيارات
  • خدمات
  • منوعات

موقع مستعمل

أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية

يعد هذا الموقع واحد من ضمن أهم أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية التي من خلالها يمكن شراء السيارات المستعملة، حيث يعتبر هذا الموقع هو حلقة الوصل بين البائع والمشتري، ويمكن بكل سهولة استخدام هذا الموقع سواء كنت البائع أو المشتري، وذلك من خلال التسجيل على الموقع من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه بواسطة العميل في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص بمستعمل على الإنترنت، والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.
  2. الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع، والتي منها يتم الضغط على أيقونة “حسابك” الموجودة في أسفل الصفحة.
  3. سوف تظهر قائمة يتم من خلالها اختيار آخر خيار وهو “دخول”، ثم بعد ذلك يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول، وإذا كان لديك حساب يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على أيقونة “دخول”.
  4. يتم الضغط على أيقونة “تسجيل عضوية جديدة” إذا كنت لا تمتلك حساب على الموقع.
  5. بعد الضغط على الأيقونة ينتقل الموقع إلى الصفحة الخاصة بتسجيل العضوية الجديدة، والتي تحتوي على بعض البيانات التي يجب على العميل تعبئتها بشكل صحيح.
  6. إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالعضوية الجديدة في الأماكن المخصصة لكٍل منهما.
  7. تتم كتابة رقم الهاتف الجوال الخاص بالعميل في المكان المخصص له، ثم الضغط على أيقونة “تسجيل”.

الأقسام الخاصة بموقع مستعمل

يحتوي الموقع على العديد من الأقسام التي يوجد بداخلها العديد من الأشياء المستعملة والجديدة التي يمكن شرائها بأسعار مناسبة جدًا، وسوف نتعرف على تلك الأقسام من خلال النقاط التالية:

  • قسم الملابس والأزياء.
  • قسم الأجهزة الإلكترونية.
  • قسم السيارات والمركبات.
  • قسم الوظائف والخدمات.
  • قسم الأثاث والديكور.
  • قسم العقارات والأملاك.
  • قسم الهواتف والأرقام.
  • قسم الصناعات والنقليات.
  • قسم الكمبيوتر والإنترنت.
  • قسم الكماليات والمنوعات.
  • قسم تجارة المشاريع.
  • قسم الحيوانات والطيور.

اقرأ أيضًا: قرض السيارة من بنك الاهلي

موقع بيزات

أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية

هذا الموقع من ضمن أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية، وهو من المواقع التي تعتبر وسيط بين البائع والمشترى في المملكة العربية السعودية، حيث يساعد الموقع العميل على وضع الإعلان الخاص به على الموقع الذي يدخله الكثير من المستهلكين والأشخاص الذين يرغبون في شراء السيارات وغيرها، وكل ما على العميل هو التسجيل في الموقع والبدء في استخدامه، وسوف نتعرف على طريقة تسجيل الدخول على الموقع من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتوجه العميل في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص ببيزات على الإنترنت، والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “سجل الآن” الموجودة في اعلى يمين الصفحة.
  3. تتم في تلك الصفحة عملية تسجيل الدخول على الموقع إذا كان للعميل حساب، وفي تلك الحالة يتم إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور، أو يمكن التسجيل من خلال حساب الفيس بوك أو التويتر.
  4. الضغط على أيقونة “سجل الآن” إذا كان العميل لا يمتلك حساب على الموقع، حتى يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بإنشاء الحساب والتي تحتوي على بعض البيانات التي يجب تعبئتها.
  5. إدخال الاسم الأول ثم الاسم الأخير في الأماكن المخصصة لذلك.
  6. كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالعميل في المكان المخصص له.
  7. إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب الجديد، ثم كتابتها مرة أخرى للتأكيد.
  8. الضغط على أيقونة “تسجيل” حتى تتم عملية إنشاء الحساب بنجاح.

اقرأ أيضًا: خدمة سند نقل ملكية السيارة قانونيًا 

أقسام موقع بيزات

يحتوي الموقع على العديد من الأقسام التي تحتوي على العديد من المنتجات التي يمكن للعملاء شرائها بكل سهولة، وذلك من خلال التوجه إلى أي قسم فيهم واختيار المنتج الذي يرغب فيه العميل، وسوف نتعرف على الأقسام الموجودة على الموقع من خلال النقاط التالية:

  • قسم الوظائف الشاغرة.
  • قسم الخدمات.
  • قسم الإلكترونيات.
  • قسم المال والأعمال.
  • قسم العقارات للإيجار.
  • قسم الأثاث والديكور.
  • قسم عقارات للبيع.
  • قسم الموضة والجمال.
  • قسم مواد ومعدات.
  • قسم متفرقات.
  • قسم سيارات للبيع.
  • قسم الألعاب.
  • قسم الكهربائيات.
  • قسم سيارات للإيجار.
  • قسم السياحة والسفر.
  • قسم المقتنيات.
  • قسم المواد الغذائية.
  • قسم كمبيوترات للبيع.
  • قسم عقارات للتقبيل.
  • قسم الجوالات.
  • قسم الحيوانات.
  • قسم الأرقام المميزة.
  • قسم لوازم الرحلات.

طريقة إنشاء إعلان على موقع بيزات

يمكن للشخص الذي يريد بيع السيارة الخاصة به أو أي شيء آخر عمل ذلك من خلال الموقع عن طريق إنشاء إعلان عليه، وسوف نتعرف على الطريقة إنشاء الإعلان من خلال الخطوات التالية:

  1. بعد الدخول على الموقع يتم الضغط على أيقونة “أضف إعلانك” الموجودة في أعلى يمين الصفحة.
  2. يقوم الموقع بالانتقال إلى أولى خطوات إنشاء الإعلان والتي تبدأ باختيار الفئة التي تريد تتناسب مع إعلانك، ولنفترض أننا قمنا باختيار قسم سيارات للبيع.
  3. ستظهر قائمة تحتوي على العديد من الماركات الخاصة بالسيارات يتم من خلالها اختيار نوع السيارة التي تريد عمل الإعلان عليها.
  4. يتم الانتقال بعد ذلك إلى الخطوة الخاصة بالبيانات التي سوف تتواجد في الإعلان، والتي يجب على العميل تعبئتها بشكل صحيح.
  5. اختيار البلد التي يتواجد فيها العميل، ثم بعد ذلك يتم إدخال العنوان الخاص بالإعلان في مساحة لا تزيد عن 120 حرفًا.
  6. يتم إدخال الوصف الخاص بالإعلان بشكل تفصيلي فيما لا يقل عن 12 حرفًا في المكان المخصص لذلك.
  7. تحديد سعر الشراء الذي يرغب فيه العميل، ولكن قبلها يتم تحديد نوع العملة التي ستتم بها المعاملة.
  8. اختيار اللون الخارجي للسيارة، ثم تحديد أقصى سرعة التي يمكن للسيارة الوصل إليها في الساعة بالكيلومترات.
  9. تحديد العام الذي تم تصنيع السيارة فيه، ثم اختيار الموديل، ثم بعد ذلك يتم تحديد الخدمة المطلوبة سواء معروض للبيع أو مطلوب للشراء أو إيجار أو تقسيط.
  10. إرفاق الصور الخاصة بالسيارة، وذلك من خلال الضغط على أيقونة “Choose Files”.
  11. تحديد مدة الإعلان سواء أسبوع أو أسبوعين او شهر، ثم إدخال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف ورابط الموقع، ثم الضغط على أيقونة “أضف إعلانك الآن”.

اقرأ أيضًا: قرض السيارة الجديدة والمستعملة من بنك HSBC

بذلك نكون قد تعرفنا على أفضل مواقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية من خلال الفقرات السابقة، حيث ذكرنا الخدمات وطريق التسجيل الخاصة بكل موقع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.