صالة الراجحي لبيع السيارات وكيف يتم تمويل السيارات في مصرف الراجحي؟

صالة الراجحي لبيع السيارات وكيف يتم تمويل السيارات في مصرف الراجحي؟ يمكنك التعرف عليها بالتفصيل عبر موقع صناع المال ، حيث أنه يستطيع الكثير من الأشخاص الاستفادة من برامج المصرف الراجحي في تمويل السيارات، ولقد عمل مصرف الراجحي على توفير الكثير من السبل من أجل أن يستطيع الفرد امتلاك سيارة التي يحلم بها، لذلك عليك معرفة كافة المعلومات عن صالة الراجحي لبيع السيارات.

هل ترغب في التعرف على: حاسبة التمويل الشخصي الراجحي وكيفية معرفة مبلغ القرض والشروط المطلوبة

صالة الراجحي لبيع السيارات

صالة الراجحي لبيع السيارات

يقدم مصرف الجراحي برامج متعددة لتمويل السيارات وهذا السؤال الذي يحتاج الكثير لمعرفته وبالتحديد في عالم شراء السيارات الحديثة بالسعودية، كما قد حقق هذا المصرف المعادلة الصعبة لكي يتملك المواطنين سيارات حديثة، لذلك كان علينا معرفة بعض التفاصيل حول صالة الراجحي لبيع السيارات.

قد تلاحظ أن هذا قد يتم من خلال طرق وبرامج محددة إن كانت خاصة بالتقسيط أو من خلال الشراء بالمرابح، والأفضل من كل هذا أن كان العميل تابع لأي مصرف أخر يضمن لكن ضمن برنامج تحويل الراتب، حيث أن مصرف الراجحي قد يوفر لك ويمنحك الكثير من الاختيارات خاصة الإيجار التملكي والمحدد في برنامج تمويل السيارات.

تمويل السيارات في مصرف الراجحي

لقد عمل مصرف الراجحي على توفير العديد من صالات السيارات في المملكة العربية السعودية، وتنتشر تلك السيارات في جميع الأرجاء في المملكة، كما تم توفير العديد من البرامج التمويل داخل الصالات بما يتوافق مع الشخص الذي يريد تملك السيارة.

وأيضا عمل مصرف الراجحي على توفير العديد من برامج التأمين على السيارات ضد المخاطر، كما يتم توفير العديد من البرامج الأخرى مثل تقسيط الشراء بالمرابحة أو الإيجار التمليكى، لذلك كان علينا التحدث عن بعض البيانات عن صالة الراجحي لبيع السيارات.

تمويل شراء السيارات بالمرابحة في المصرف الراجحي

ويعمل هذا النظام في مصرف الراجحي على تمويل شراء السيارات من مصرف وذلك بهدف أن يحقق العميل أكبر استفادة وتوفير كل هذا بطرق سهلة وواضحة وهي:

  • يجب على العميل أن يقوم بتحويل راتبه من أجل أن يحصل على السيارة.
  • كما يجب أن يقوم بالحصول على هذه الموافقات سريعا.
  • كما يعمل هذا البرنامج على توفير جميع السيارات القديمة والجديدة وأيضا المستعملة.
  • من أهم الأشياء المميزة في هذا البرنامج أنه يوفر الكثير من المرونة والسهولة في تقديم العميل على هذا البرنامج.

اقرأ أيضا للتعرف على: عروض الراجحي للسيارات 2022 وكيفية تأجيرها

ما هو تمويل شراء السيارة بالمرابحة بمصرف الراجحي

هذا البرنامج من مصرف الراجحي يقوم على شراء أي سيارة تريدها من خلال أحد صالات السيارات المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية، ويعمل البرنامج هنا على تأجير السيارة للعميل حسب مدة معينة وربح يكون أيضا متفقان عليهما.

ومن مميزات هذا البرنامج أيضا حيث يمكن أن يقوم العميل بتسجيل السيارة باسمه كما من الممكن أيضا أن يبيعها.

تمويل الإيجار التمليكي للسيارات بمصرف الراجحي

يتم توفير هذا البرنامج من مصرف الراجحي، ويكون متاح السيارات الجديدة وأيضا المستعملة، وأيضا لا يجب أن يتم تحويل الراتب على هذا المصرف، ويعمل هذا البرنامج على إمكانية تحديد السيارة التي يردها العميل.

ومن ثم يقوم مصرف الراجحي بشرائها من الصالات السيارات المعتمدة في المملكة، ثم يقوم بتأجيرها إلى العميل بربح ومدة محددة ومتفق عليها، وأيضا من الممكن أن يقوم العميل بتسجيل السيارة باسمه أو بيعها وذلك حسب الرغبة.

حاسبة تمويل السيارات

عمل مصرف الراجحي على توفير بعض الأشياء من أجل أن يقوم العميل ببعض الخطوات ليتم احتساب قيمة التمويل وكذلك حساب قيمة القسط الشهري وفترة التمويل، ويتم عمل كل هذا عن طريق الموقع الخاص بمصرف الراجحي، ومن تلك الخطوات الحاسبة هي:

  • يجب أولا أن تقوم بالدخول على الموقع الرسمي لبنك الراجحي والرابط هو https://www.alrajhibank.com.sa/.
  • ومن ثم تقوم بالضغط على كلمة خيارات تمويل السيارات من القائمة المتواجدة على الصفحة.
  • ثم يجب عليك الضغط أيضا على كلمة حاسبة.
  • بعد أن يظهر لك مكان اختيار منه في حالة إذا كان تحويل الراتب أو لا يتم تحويل الراتب.
  • ومن ثم يتم إضافة ثمن السيارة، وأيضا قيمة الدفعة المقدمة وأخيرا كتابة قيمة الراتب الشهري للمستفيد، وتحديد مدة التمويل المرغوب فيه والأقساط الشهرية التي يقوم العميل بدفعها.
  • ثم على العميل القيام بالضغط على كلمة حساب ومن ثم سوف يظهر لك القسط الشهري وكذلك قيمة التمويل وأيضا يظهر هامش الربح وإجمالي التمويل المستحقة.

كما يمكنكم الاطلاع على: بطاقة فيزا الراجحي قسط كيفية الحصول عليها والأوراق المطلوبة

شروط التقديم السعوديين والوافدين لتمويل السيارات

من الممكن أن يقوم العميل بتحويل الراتب ولكن إذا لم يتم تحويل الراتب فيجب أن يتواجد بعض الشروط الأخرى مثل:

  • يجب أن لا يقل راتب العميل المتقدم عن 2000 ريال سعودي في حالة العمل، أما في حاله التقاعد يجب على العميل أن يكون راتب التقاعد يصل إلى حوالي 1900 ريال سعودي.
  • كما يجب أن يكون العميل المتقدم لا يقل عمره عن 60 عام وذلك في حالة تواجده على رأس العمل، يكون عمر المتقاعد يصل إلى حوالي 65 عام.

الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على تمويل السيارة

صالة الراجحي لبيع السيارات

  • يجب تحديد وعرض سعر السيارة الراغب في امتلاكها.
  • إحضار صورة من رخصة القيادة.
  • إحضار نموذج الطلب الموجود في الموقع.
  • أما في حالة إن كان مقدم الطلب سعودي يتم إرفاق صورة من الهوية، أيضا صورة من الإقامة الخاصة بالوافدين.
  • إحضار خطاب موجه من جهة العمل يفيد التوظيف.
  • أما في حالة المتقاعدين يجب إحضار خطاب لإثبات الدخل.
  • كما يتم إحضار كشف حساب بنكي لأخر ستة أشهر.

للمزيد من المعرفة اضغط هنا: تأمين تكافل الراجحي للسيارات

وفي نهاية هذا المقال المتعلق بصاله الراجحي لبيع السيارات ولقد قمنا بتوضيح كل شيء يتعلق بهذا الموضوع، ومنها توضيح ما هو برنامج تمويل السيارات من بنك الراجحي، وقد قمنا بتوضيح الأوراق المطلوبة، وما هي الشروط التي يجب توافرها عندما لن يتم تحويل الراتب.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.