كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس

كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس تتم بخطوات بسيطة، في الآونة الأخيرة يتجه العديد من الناس إلى الربح من خلال شبكة الإنترنت عن طريق إدارة المواقع الإلكترونية، وقنوات اليوتيوب وكذلك المدونات ويتم كسب المال في هذه المجالات من خلال عرض الإعلانات، ومن خلال موقع صناع المال سنطلعكم على كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس وبعض التفاصيل التي ستفيدكم في مشاريعكم الخاصة.

كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس

إذا كنتم تمتلكون قنوات على موقع يوتيوب، أو مدونة رقمية، أو أحد المواقع الإلكترونية، سوف تحتاجون إلى استخدام موقع جوجل أدسنس من أجل الحصول على الأرباح ومن ثمَّ جني الأموال من خلال هذا الموقع.

حيث إن  Google AdSenseهو برنامج مختص بالإعلانات تمتلكه شركة جوجل ويتيح لمالكي مواقع الويب وضع الإعلانات، وكذلك لأصحاب قنوات يوتيوب وأيضًا المواقع الأخرى على الويب، وهناك أشكال عديدة ومتنوعة للإعلانات مثل الإعلانات النصية والإعلانات المصورة.

كذلك إعلانات الفيديو، وهذه الإعلانات تخدم هؤلاء المعلنين الذين أبرموا العقود مع شركة جوجل بشكل مقدم، حيث يتم تقسيم تكلفة عرض الإعلانات فيما بين شركة جوجل وملاك المواقع التي تظهر بها هذه الإعلانات، ويتم الدفع مقابل الإعلانات من خلال حساب عدد الزوار لكل ضغطة بالفأرة أو من خلال حساب عدد مرات ظهور الإعلان في كل ظهور للمعلن.

سنقوم بالتعرف على خطوات كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

1- قم بالدخول على موقع Google AdSense مباشرة من هنا.

2- يتم الضغط على أيقونة “البدء”.

كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس

3- الانتقال إلى صفحة أخرى يتم فيها إدخال عنوان البريد الإلكتروني للموقع.

4- إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، ثم الضغط على أيقونة “التالي”.

5- اختيار البلد أو الإقليم الذي يقع فيه المستخدم من بين الاختيارات المتاحة.

6- الضغط على المربع الفارغ بجانب عبارة “نعم قرأت الاتفاقية” وأوافق عليها.

7- يتم الضغط على أيقونة “إنشاء حساب”..

اقرأ أيضًا: الربح من جوجل ادسنس : أسراره مع دليل شامل للمبتدئين

شروط التسجيل في موقع جوجل ادسنس

يوجد العديد من المتطلبات والشروط التي يجب أن تتوافر حتى تتمكن من التسجيل على جوجل أدسنس وهي كما يلي:

  • أن تمتلك موقع إلكتروني على الويب، أو مدونة خاصة بك.
  • أن تمتلك بريد إلكتروني مفعل على Gmail.
  • تجنب التطرق لمحتويات محظورة في جوجل ادسنس كالمحتويات الإباحية أو العنصرية أو مشاهد العنف، وغير ذلك من المحتويات المخالفة لسياسات موقع جوجل ادسنس.
  • أن يكون عمر المتقدم أكبر من 18 سنة، وإلا سوف تحتاج لتقديم طلب باستعمال اسم الأب أو ولي الأمر الذي يعطيك الإذن للقيام بذلك.
  • وجوب توافر وسائل اتصال حقيقية مثل البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو غيرها من وسائل الاتصال.

نصائح لزيادة الأرباح من جوجل ادسنس

بعدما قمنا بالتعرف على كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس، سنقوم بمعرفة بعض الخطوات التي من خلالها يمكنك أن تحقق المزيد من الأرباح الممكنة وهي كما يلي:

1- تحديد موضع الإعلانات بعناية

فتلك من الأمور الأساسية التي يجب أن تأخذها في الحسبان وهي الاهتمام باختيار المكان المناسب والملائم لعرض الإعلان، فاختلاف مواضع عرض الإعلان من شأنه أن يساهم في ظهور نتائج ربح مختلفة، لذا فعلينا اختيار أنسب وأفضل موضع مثالي لوضع الإعلانات، ولكن يجب تجنب مخالفة سياسات موقع جوجل ادسنس، فذلك يؤدي إلى حظر حسابك تمامًا.

2- القيام بإنشاء محتوى ذو جودة فائقة

إذا كنت تريد أن يضع جوجل ادسنس إعلانات ملائمة لمشاهديك ومتابعيك، فمن الضروري الاهتمام بتقديم محتوى ذو جودة عالية على موقعك، لأن جوجل ادسنس يقوم بعرض إعلانات ترويجية خاصة بالمحتوى الذي تقدمه.

فكلما زادت جودة هذا المحتوى كلما كانت الإعلانات متصلة بالمحتوى الذي تقدمه على موقعك، لذلك ينبغي عليك القيام بتحديد جمهورك الذي تقوم باستهدافه وكذلك تحديد احتياجات ومتطلبات هذا الجمهور والعمل على ذلك الأساس.

فهذا يساعد في صياغة المحتوى الذي يناسب الجمهور والمتابعين لك، فمن الممكن أن تستغرق تلك العملية الكثير من الوقت والجهد المبذول، ولكن سوف يكون لها دور فعال وحيوي في زيادة الأرباح التي تقوم باستلامها من موقع جوجل ادسنس.

اقرأ أيضًا: شرح إنشاء مدونة بلوجر مجانًا والربح منها

آلية عمل موقع جوجل ادسنس

تقوم شركة جوجل بالدفع لك لعرض الإعلانات الترويجية على موقعك الإلكتروني أو قناتك على اليوتيوب، ثم تعمل على ما يلي:

  • إذا قمت بتفعيل الربح من خلال قناتك على اليوتيوب وربطها بحساب جوجل ادسنس الخاص بك، ينبغي عليك حينها أن تختار مكان مشاهدة تلك الإعلانات عند مشاهدة مقاطع الفيديو من أجل جني الأرباح.
  • كلما ازدادت تفاعلات المتابعين أو المشاهدين مع تلك الإعلانات الترويجية التي تقوم بعرضها من خلال مقاطع الفيديو أو المقالات التي تنشرها على مدونتك الشخصية كلما زادت أرباحك التي تقوم باستلامها من خلال موقع جوجل ادسنس.

سياسات وقوانين جوجل ادسنس على اليوتيوب

بعد ملء البيانات الضرورية في جوجل ادسنس، يمكنك الآن الحصول على المال الذي تكسبه من خلال قناتك في اليوتيوب، ذلك يتطلب الامتثال للعديد من القوانين والسياسات التي حددتها جوجل ادسنس، وإلا سيتم حظرك في حالة مخالفتها، باتباع ما يلي:

  • أثناء تحميل مقاطع الفيديو، ينبغي عليك الامتثال لقوانين حقوق الطبع والنشر.
  • أثناء 12 شهر الماضية، ينبغي أن يتم الوصول إلى قناتك على اليوتيوب من قبل مستخدمين آخرين لمدة أربعة آلاف ساعة كأقل تقدير.
  • ينبغي أن يشترك في قناتك أكثر من ألف مشترك.
  • ينبغي تسجيل كافة معلومات حسابك على جوجل ادسنس بشكل صحيح وكامل.
  • لا يمكن الكسب من الدول التي تم إدراجها في ضمن قائمة العقوبات الأمريكية.
  • يجب امتلاك حساب بنكي حسن السمعة لمساعدتك في استلام المدفوعات بشكل فوري.

كيف أعرف إذا كنت مؤهلًا للتسجيل في موقع جوجل ادسنس؟

يجب أن تتأكد من أن الموقع الذي تمتلكه نشط ومفعل لفترة لا تقل عن 6 أشهر، وأن يتماشى مع سياسات وقوانين جوجل ادسنس.

ما هي الأمور التي تخفض أرباح جوجل ادسنس؟

في حالة إذا ما قلت أرباحك من جوجل ادسنس، قم بمراجعة 4 مؤشرات هامة في علامة تبويب الأداء بالحساب الخاص بك في جوجل ادسنس وهي كما يلي:

  • نسبة النقر إلى الظهور
  • تكلفة كل نقرة أو ضغطة
  • إيرادات الصفحة لكل ألف ظهور
  • عدد مرات مشاهدات الصفحة

اقرأ أيضًا: طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد

هل يمكن الاستثمار في أكثر من موقع ضمن حساب جوجل ادسنس واحد؟

الإجابة نعم بكل بساطة، حيث إن موقع جوجل ادسنس يسمح للمستخدم بأن يضيف مواقع متعددة على نفس الحساب، ولتلك الطريقة سوف يمكنك من مراقبة المحتوى الخاص بك على كافة مواقعك المتعددة والمتنوعة من نفس الحساب، وهذا يسهم بشكل كبير في توفير عامل الوقت والجهد.

ينبغي اتباع إجراءات وخطوات كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس، لأنها من ضمن أكثر الطرق فعالية لجني المال من خلال مختلف منصات الإنترنت المتنوعة بشكل بسيط وسلس، مما يؤدي بدوره إلى زيادة الأرباح وزيادة عدد زوار منصتك الرقمية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.