طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد

طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد سهلة وتتم في خطوات بسيطة، يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة إنشاء حساب على جوجل ادورد وذلك لكي يستطيعوا إنشاء إعلانات على الإنترنت والربح منها، لذلك نقوم بتوضيح طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد عن طريق موقع صناع المال.

طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد

جوجل ادورد (Google Adword) يعتبر من مواقع جوجل التي تم إنشائها للترويج إلى الإعلانات، ويعتبر مصدر للدخل عن طريق الإعلانات، ويتم ذلك عن طريق قيام المستخدمين بتقديم كلمات مفتاحية إلى الحساب حتى تظهر إعلاناتهم في نتائج بحث جوجل.

يقوم جوجل ادورد بحساب الربح عن طريق قيامه بحساب كل نقرة أي أنه كل نقرة على الإعلان يقوم بحساب تكلفتها، ويعتبر جوجل ادورد من أهم الحسابات التي يجب أن يمتلكها أصحاب البيزنس أو أصحاب الأعمال الموجودة على الإنترنت أو أصحاب المواقع الالكترونية أو من يعمل أي عمل يتيح له الربح عن طريق الإنترنت.

اقرأ أيضًا: تكلفة الاعلان على جوجل

استخدامات جوجل ادورد

جوجل ادورد يمتلك العديد من المميزات ويمكن أن يقوم أصحاب الأعمال على الانترنت باستخدامه في عمل حملات إعلانية أو في تحديد الجمهور المستهدف وتحديد سلوكياته كما إنه يساعد في إدارة الحملات الإعلانية الموجودة على جوجل.

إذا كان صاحب العمل يمتلك موقع إلكتروني ويرغب في الربح منه من خلال جعله يتصدر محركات بحث جوجل فيجب عليه أن يقوم باختيار كلمات مفتاحية بالطريقة الصحيحة.

بعد اختيار الكلمات المفتاحية يمكن أن يقوم الشخص بوضعها على google adwords seo ويقوم باختيار الدول التي يريد أن يستهدفها وبعدها يقوم باختيار إظهار النتائج وسوف يقوم الحساب باقتراح كلمات مفتاحية لها علاقة بالموضوع.

يقوم صاحب العمل باستخدام الكلمة المفتاحية التي يقترحها جوجل عليه وذلك لجعل مقالاته تتصدر في محرك بحث جوجل عند بحث الأشخاص على هذه الكلمات وبالتالي تتحول عدد الزيارات إلى أرباح عن طريق جوجل ادورد لذلك يبحث الأشخاص عن كيفية إنشاء حساب جوجل ادورد.

خطوات عمل حساب جوجل ادورد

يمكن إنشاء حساب جوجل ادورد بطريقة بسيطة وسهلة وذلك للتمتع بأكبر قدر من الاستفادة منه ومن أهم الخطوات الواجب اتباعها عند إنشاء حساب جوجل ادورد:

  • يقوم المستخدم بالدخول إلى صفحة جوجل ادورد الرئيسية وذلك عن طريق الرابط الآتي.
  • يقوم بتحديد اسم مستخدم للبدء في جوجل ادورد ويمكنه أن يستعمل الاسم الموجود في حساب Gmail أما إذا أراد إنشاء اسم جديد يمكنه أن يقوم بالضغط على كلمة Start Now كما هو موضح في الصورة

 

  • الدخول على صفحة إنشاء حساب جوجل ادورد بحيث يقوم المستخدم باختيار اسم مستخدم وكلمة مرور.

  • التحقق من الحساب الذي قام بإنشائه وتأكيد امتلاكه للحساب وذلك لإتمام طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد، ولا تلزم هذه الخطوة في حالة قام الشخص باستخدام حساب Gmail الخاص به.
  • بعد قيام المستخدم بإنشاء حساب جوجل ادورد والتحقق منه يمكنه أن يقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب.
  • سوف يقوم جوجل ادورد بطلب إنشاء الحملة الإعلانية الأولى وتتم عن طريق اختيار اسم للحملة واختيار اللغة التي يريد أن يخاطب الناس بها.
  • يعتبر من ضمن طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد اختيار أسعار المنتجات التي سيتم الترويج لها وإضافة صور للمنتج مع إضافة نبذة مختصرة عنه وإضافة مبلغ محدد ليتم إنفاقه يوميًا على الحملة الإعلانية.
  • يجب أن يقوم المستخدم باختيار الكلمات المفتاحية التي يضيفها إلى الحملة الإعلانية والتي يجب أن تكون مميزة حتى تجلب الزائرين.
  • في النهاية يجب على المستخدم أن يقوم بتحديد البلد التي يرغب أن يقوم جوجل بإرسال الفواتير الخاصة بالحملة الإعلانية عليها.
  • يمكن أن يقوم المستخدم باختيار نوع حسابه سواء تجاري خاص بشركة معينه أو فردي مرتبط بعمل خاص.
  • يجب أن يراعي المستخدم أنه يوجد رسوم مالية يقوم بدفعها في البداية عند إنشاء الحملة الإعلانية الأولى وتختلف قيمتها باختلاف البلد التي يقوم فيها المستخدم أو العمل التي قام باختيارها.

اقرأ أيضًا: مميزات جوجل أدورد

طريقة عمل إعلان على جوجل

يجب على الشخص الذي يريد التعرف على طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد أن يقوم بالتعرف على كيفية عمل إعلان ممول على الحساب الخاص به ويتم ذلك عن طريق قيامه بعدة أشياء ومنها:

يجب على المستخدم الذي يريد عمل اعلان على جوجل ادورد أن يمتلك موقع لعمل الحملة الإعلانية له، وإذا لم يكن يمتلك موقع خاص به يمكنه أن يقوم باستخدام الحملات الذكية وهي عبارة عن خدمة تقدمها إعلانات جوجل للأشخاص الذين يقومون بعمل اعلان لأول مرة ولا يمتلكون موقع خاص بهم.

يجب أن يقوم المستخدم بترتيب أفكاره قبل البدء في إنشاء حملة إعلانية أو قبل البحث عن طريقة إنشاء حساب جوجل ادورد في الأساس، وذلك حتى لا يشعر بوجود فوضى وقت إنشاء الإعلان.

يمكن أن يقوم المستخدم بكتابة أهدافه التي يرغب تحقيقها من خلال الإعلان ويقوم بترتيبها بشكل صحيح من حيث الأولوية وبعدها سيجد أن جوجل ادورد يقوم بتسهيل الباقي عليه لكن يجب أن يحدد في البداية نوع نشاطه التجاري وإعطاء جوجل ادورد المعلومات الكافية عنه.

اقرأ أيضًا: طرق الربح من جوجل أدسنس

أهمية إنشاء جوجل ادورد

جوجل ادورد يعتبر من الأشياء المهمة جدًا في يومنا هذا لكل من يريد الترويج لأعماله فهو يقدم العديد من المزايا ومن أهمها:

  • يوفر جوجل ادورد إمكانية الإعلان عن المنتجات بطريق كثيرة ومن هذه الإعلانات هي الإعلانات الخاصة بعرض المنتج على محرك بحث جوجل أو عرضه على اليوتيوب لذلك يبحث أصحاب الأعمال عن كيفية عمل حساب جوجل ادورد.
  • يوفر جوجل العديد من طرق الدفع حتى يسهل على المستخدمين التمتع بالخدمات بطرق سهلة وذلك عن طريق توفيره لطرق دفع بالماستر كارد أو عن طريق الحسابات البنكية.
  • يوفر جوجل ادورد إمكانية زيادة نسبة المبيعات أو الأرباح في الشركات أو المؤسسات وذلك لأنه يسهل من الحصول على عملاء جدد.
  • يوفر إمكانية إنشاء حملات إعلانية بمبالغ قليلة كما إن جوجل ادوارد لا يقوم بسحب أموال الحملة الإعلانية من حساب المستخدم إلا بعد الوصول للهدف من الحملة الإعلانية وهو جذب عدد معين من العملاء لذلك يهتم الأشخاص كثيرًا بالبحث عن طرق عمل حساب في جوجل ادورد.
  • من المميزات التي يقوم جوجل ادورد بتوفيرها هي قيامه بعمل اختبار للحملة الإعلانية التي يرغب المستخدم في استخدامها ويتيح هذا الاختبار إمكانية التعديل على أي شيء في الحملة الإعلانية وذلك لزيادة فرصة الحصول على الأرباح من الحساب.

الحملات الإعلانية من الأشياء المهمة في وقتنا الحالي وذلك بسبب ارتفاع نسبة العاملين على الإنترنت، لذلك يبحث الكثير عن طرق لعمل حسابات على المواقع التي تتيح إمكانية الترويج وعمل حملات إعلانية مثل جوجل ادورد.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. ياسر علي حمود غياث يقول

    طيب وبخير وسعادة يارب