شرح إنشاء مدونة بلوجر مجانًا والربح منها

شرح إنشاء مدونة بلوجر مجانًا والربح منها من أسهل الأمور التي سيقرأها الفرد، حيث إنه من خلال الإنترنت يمكن الربح بطرق متعددة.

حيث يمتلك أي شخص موهبة أو مجال يحبه يريد تقديم هذا المحتوى للناس على الإنترنت يمكن من خلال المدونات الإلكترونية، ومن خلال موقع صناع المال سنتعرف على خطوات إنشاء مدونة بلوجر بصورة مجانية وطريقة الربح منها.

شرح إنشاء مدونة بلوجر مجانًا والربح منها

عندما يرغب الشخص في إنشاء مدونة على منصة بلوجر يجب عليه معرفة الخطوات اللازمة لذلك، حيث يتمثل شرح إنشاء مدونة بلوجر مجانًا والربح منها فيما يلي:

  • أول الخطوات التي سيتم ذكرها في شرح إنشاء مدونة بلوجر مجانًا والربح منها هي الدخول إلى موقع بلوجر من “هنا“.
  • النقر على كلمة أنشئ مدونتك أو CREATE YOUR BLOG.
  • سيتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بإدخال البريد الإلكتروني على جوجل، فإذا كان الشخص لديه أيميل بالفعل فعليه تسجيل الدخول، أما إذا كان لا يمتلك فعليه عمل حساب أولًا ثم الدخول.
  • بعد الدخول سيطلب الموقع من الشخص أن يقوم بإدخال الاسم الخاص بالمدونة ليقدر الناس من الدخول والبحث عنها من خلاله، حيث بعد كتابة الاسم يتم النقر على تبويب متابعة إلى بلوجر.
  • سيتم الانتقال إلى صفحة تحمل الشروط والقوانين التي تتعلق بملفات الارتباط وعلاقتها بكل من انالتكس وادسنسس والبيانات الأخرى التي تقوم إدارة جوجل بتجميعها بصورة عامة، ثم يتم الضغط على كلمة إنشاء مدونة جديدة.
  • يتم الانتقال إلى صفحة أخرى يتوجب على الفرد بكتابة نموذج المدونة، اسم المدونة الذي سيظهر في الرابط، المظهر الذي ستكون عليه المدونة وطريقة ظهور المواضيع التي ستحتوي عليها وبهذا الشكل يكون قد تم شرح طريقة الحصول على مدونة بصورة مجانية.

اقرأ أيضًا: كيفية ربح المال من بلوجر

نصائح لاختيار اسم مدونة مناسب

بجانب الحديث عن شرح إنشاء مدونة بلوجر مجانًا والربح منها توجد مجموعة من النصائح التي ستساعد الشخص على اختيار اسم مناسب للمدونة الخاصة به، وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

  • يجب أن يكون الاسم الذي سيطلق على المدونة مناسب ولا يكون لها مثيل بالإضافة إلى أنه من الضروري يجب أن يعبر عن المحتوى التي تقوم المدونة بتقديمه.
  • يجب أن يكون الاسم سهل ليعلق في ذهن الزوار ويعرف أن تلك المدونة هي التي سيقدر على إيجاد ما يبحث عنه فيها.
  • بجانب الاسم يجب أن يكون القالب الذي ستظهر فيه المدونة يتناسب عرضه مع الأجهزة والمتصفحات المختلفة.
  • يمكن بمرور الوقت تغيير قالب واسم المدونة بسهولة من خلال الإعدادات.

شرح لوحة التحكم الخاصة بمدونة بلوجر

استكمالًا في الحديث عن شرح إنشاء مدونة بلوجر مجانًا والربح منها، تحتوي الصفحة الخاصة بالمدونة على الكثير من التفاصيل التي يجب على الفرد أن يقوم بمعرفتها ليقدر على التعامل معها، وتمثل فيما يلي:

1- مكان المشاركات

يمكن من خلال ذلك المكان الاطلاع على كل التدوينات التي تم كتابتها على المدونة بالإضافة إلى أنه إذا تم الضغط عليها سيظهر الزر الخاص بالمشاركة في أعلى الصفحة بالاتجاه اليمين.

معرفة الإحصائيات

في هذا القسم يندرج تحته عدد من الصفحات التي تتمثل فيما يلي:

2- أشكال الزيارات

التي توضح لمالك المدونة محتويات القائمة الخاصة بالبيانات ومصادر الزيارات التي تنقسم إلى أكثر من قسم حيث تتمثل الأقسام في التالي:

  • القسم الأول عنوان URL الخاص بالإحالة أو بمعنى أدق العنوان الذي يتم استخدامه ليقدر الزوار أو الجمهور على زيادة المدونة.
  • القسم الثاني يتمثل في مواقع الإحالة والمقصود بها المواقع التي يستخدمها الشخص حتى يصل إلى المدونة.
  • الكلمات التي يستخدمها الزائر للوصول على المدونة مثل القيام بالبحث على أي موضوع تم نشره على المدونة من خلاله يقدر على الوصول إلى المواضيع الأخرى.
  • في جزء الجمهور يتم عرض كل البيانات الخاصة بهم.

3- مكان التعليقات

في هذا المكان يقدر صاحب المدونة على الاطلاع على التعليقات التي قام الزوار بكتابتها وتنقسم التعليقات إلى جزئين، الجزء الأول هو التعليقات التي قام صاحب المدونة بالاطلاع عليها والموافقة على نشرها، والجزء الثاني عبارة عن التعليقات التي قام صاحب المدونة بعدم عرضها لأنها مزعجة بالنسبة له.

قسم الأرباح، حيث إنه في هذا القسم يتم عرض البيانات الخاصة بالأرباح الناتجة عن إعلانات جوجل ادسنس، لكن قبل الحصول على الأرباح يجب قبل المدونة في جوجل ادسنس حتى تظهر النتائج الخاصة بالأرباح.

4- قسم الصفحات

يمكن من خلال هذا القسم إضافة المزيد من الصفحات مثل صفحة عرض سياسة الخصوصية أو أي صفحة يرغب الشخص في إضافتها.

5- مكان التخطيط

يمكن من خلال هذا القسم أو المكان إضافة بعض الأدوات للمدونة مثل الأكواد الخاصة بالإعلانات بالإضافة إلى ترتيب المدونة بطريقة مناسبة.

6- المكان الخاص بالمظهر

من خلال هذا القسم يمكن التحكم بمظهر المدونة الذي يظهر للجمهور بالإضافة إلى إمكانية اختيار القوالب وتجربتها على صفحة المدونة.

7- القسم الخاص بالإعدادات

من خلال هذا القسم يمكن لصاحب المدونة التحكم فيها بكل الأشكال، حيث تتعدد أشكال الإعدادات، فهي تتمثل فيما يلي:

8- الإعدادات الأساسية

تتمثل تلك الإعدادات اسم المدونة والوصف الخاص بها، بالإضافة إلى القدرة على إضافة عدد من الكتاب إليها أو التخلص منهم.

9- المشاركات والتعليقات

من خلال هذا القسم يمكن لصاحب المدونة أن التحكم في المواضيع التي ستظهر على الصفحة الرئيسية بالإضافة على التحكم في أمر التعليقات.

10- البريد الإلكتروني

عن طريق هذا القسم يقدر الشخص في إدارة الأمور التي تتعلق بالبريد الإلكتروني حيث يمكن تغييره أو جعل الإشعارات الخاصة بالمدونة تصل عليه.

11- إعدادات اللغة والتنسيق

من خلال هذا النوع من الإعدادات يمكن للشخص أن يتحكم في لغة المدونة وتنسيق كل من الوقت والتاريخ الخاص بها بالإضافة إلى إمكانية عرض خدمة الترجمة الصوتية باللغة الذي يريد الزائر الترجمة بها.

12- إعدادات تفضيلات البحث

الهدف من تلك الإعدادات هو تحسين محركات البحث وإضافة وصف خاص بالمدونة لتلك المحركات بالإضافة إلى إمكانية عمل صفحة ERORR 4040 وعمل إعادة توجيه لأي رابط من الروابط الغير صالحة.

13- الاحتفاظ بنسخة احتياطية

حيث يمكن من خلال تلك الميزة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الملفات المعروضة على المدونة واستردادها في أي وقت

14- إحصاءات خاصة بجوجل

حيث يمكن عن طريقها ربط المدونة بحساب خاص على Google analytics.

15- زر التخصيص

من خلال هذا الزر يمكن للشخص أن يحرر كل القوالب عن طريق واجهة يسهل فهمها.

16- تحرير HTML

من خلال هذا الزر يمكن تحرير السمات من خلال استخدام الأكواد المختلفة حيث لاستخدامها يجب أن يكون الفرد ملم بأمور البرمجة قليلًا.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء مدونة والربح منها

طريقة الربح من مدونة بلوجر

هناك أكثر من طريقة التي تساعد الشخص على الربح من مدونة بلوجر أو من أي مدونة أخرى، حيث تتمثل في التالي:

  • الانضمام إلى جوجل أدسنس حيث هو عبارة عن برنامج يقوم بالدفع إلى أصحاب المدونات بنظام النقرة ونسبة المشاهدات للإعلانات والفيديوهات الموجودة على المدونة.
  • بيع المنتجات حيث توجد الكثير من المواقع المشهور التي تقدم تلك الخدمة ومنها cafepress وZazzle.
  • الربح من خلال الكتابة حيث يمكن الانضمام إلى أي شبكة من شبكات التدوين التي تدفع بصورة ثابتة عندما يتم مشاركة ما يتم كتابته.

شروط الربح من المدونة

مازلنا مستمرين في الحديث عن شرح إنشاء مدونة بلوجر مجانًا والربح منها، بجانب أن العمل في المدونات يحقق الكثير من الأرباح إلا أنه يجب أن تتوافر بعض الشروط ليقدر الشخص على الربح، وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

  • قيام الشخص بشراء ما يعرف بـ الدومين المدفوع للموقع.
  • الحد الأدنى لعمر المستخدم هو 18 عام.
  • تحديد سياسات واضحة للموقع أو المدونة.
  • الالتزام بالشروط والقوانين الموضوعة من قبل جوجل أدسنس.
  • الابتعاد عن اختيار المجالات السيئة والتي لا تقدم أي فائدة.
  • يجب أن يكون المحتوى التي تقوم المدونة بعرضه مميز وغير تقليدي على الإطلاق بالإضافة إلى أنه لا يجب أن يكون مكرر أو تم اقتباسه من أحد المواقع الأخرى.

اقرأ أيضًا: طرق الربح من جوجل أدسنس

نصائح تعمل على الحصول على مدونة ناجحة

آخر ما سنذكره في موضوع شرح إنشاء مدونة بلوجر مجانًا والربح منها هو بعض النصائح، حيث توجد مجموعة من النصائح التي تساعد الشخص على الحصول على مدونة ناجحة، وتتمثل فيما يلي:

  • يجب اختيار المواضيع الهادفة التي سيتم تقديمها على المدونة حيث تكون قادرة على جذب انتباه الزوار ليقوموا بالاطلاع عليها.
  • يجب أن يكون المحتوى جذاب ومتميز فتلك الطريقة تساعد صاحب المدونة بزيادة عدد الزوار بصورة سريعة.
  • يجب أن تكون طريقة عرض المواضيع سهلة وغير معقدة حتى يقدر الزائر على الاطلاع عليها بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون القالب مناسب والشكل العام للمدونة بسيط.
  • لا يجب تفضيل الربح على عدد الزوار لأن الشخص لن يقدر على تحقيق ربح وفير إلا عندما يحصل على عدد كبير من الزوار بصورة يومية.
  • يجب البحث عن مصادر موثوق منها من أجل أخذ المعلومات منها واستخدامها وكتابة المواضيع.
  • متابعة المنافسين في نفس المجال للحصول على المعلومات والخبرة وتصليح الأخطاء التي تظهر في البداية.

شرح إنشاء مدونة بلوجر مجانًا والربح منها أمر سهل لكنه يحتوي على عدد من التفاصيل، حيث بمجرد البدء في الأمر سيتم اكتساب خبرة وأرباح وفيرة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Donna Hall يقول

    هل تبحث عن مقرض خاص؟ هل تحتاج إلى قرض بشكل عاجل؟ هل لديك سوء الائتمان؟ يمكنني مساعدتك في الحصول على قرض بسعر فائدة منخفض يصل إلى 2٪. لا نطلب أي شكل من أشكال الضمانات. تمويل بنسبة 100٪ بأقل قدر من الوثائق. يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: {[email protected]} إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض حتى نتمكن من تزويدك بمزيد من المعلومات حول شروط وأحكام القرض