طريقة إلغاء وثيقة العمل الحر

كيف الغي وثيقة العمل الحر تتم في خطوات بسيطة، فوثيقة العمل من الوثائق التي يستخدمها ويتمتع بميزاتها أصحاب الأعمال الحرة في المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقع صناع المال سنقدم لكم طريقة إلغاء وثيقة العمل الحر.

في موضوعنا هذا عبر موقع زيادة سنذكر لكم الكيفية التي يمكن بها لحامل وثيقة العمل الحر أن يلغيها، ولكن هل هذا الإلغاء يجب أن يكون مُسَببًا أم أنه يمكن إلغاءها دون إبداء أسباب.

اقرأ أيضًا: وثيقة العمل الحر

طريقة إلغاء وثيقة العمل الحر

في الخطوات التالية سنقدم لكم الخطوات التي يتم اتباعها عند إلغاء وثيقة العمل الحر من خلال ذكرنا طريقة إلغاء وثيقة العمل الحر، فالخطوات المتبعة تكون كما يلي:

  1. خطوتنا الأولى ستقوم بتسجيل الدخول في بوابة العمل الحر، فبم أنك لديك وثيقة العمل الحر، فأنت مُسجل ببوابة العمل الحر، ويمكن الدخول إليها من هنا
  2. بعد قيامك بتسجيل الدخول لبوابة العمل الحر، تقوم باختيار “إلغاء الوثيقة”
  3. ستظهر لك رسالة تأكيد عملية الإلغاء، فتضغط التأكيد على طلبك بإلغاء وثيقة العمل الحر
  4. بهذا تكون قد ألغيت وثيقة العمل الخاصة بك.

من الجدير بالذكر أن نذكر أن وثيقة العمل الحر يمكن للشخص الذي قام بإلغاء الوثيقة أن يقوم بإصدارها مرة أخرى، بعد مرور ساعة من إلغاء وثيقة العمل الحر.

تعديل نشاط وثيقة العمل الحر

بعدما قمنا بذكر طريقة إلغاء وثيقة العمل الحر سنعرض لكم بعض الإجراءات التي يمكن لمن قام بإصدار وثيقة العمل الحر أن يجريها على الوثيقة، ومن الخدمات التي سنذكرها لكم في النقاط التالية، خدمة تعديل النشاط في وثيقة العمل الحر، وهي كما يلي:

  1. يقوم حامل وثيقة العمل الحر بتسجيل الدخول بوابة العمل الحر، ويمكنه أن يقوم بعملية تسجيل الدخول للبوابة من هنا
  2. الخطوة التالية يختار حامل وثيقة العمل الحر، الوثيقة التي يريد التعديل عليها.
  3. بعد ذلك سيتم طلب بعض الأوراق لنشاطه الجديد الذي يريد تعديله فيقوم برفعها.
  4. في آخر خطوة سيتم إصدار وثيقة العمل الحر التي تم تعديلها إلكترونيًا.

التحقق من وثيقة العمل الحر

هذه الخدمة يتم تقدمها للأشخاص الذين يريدون التحقق من وثيقة العمل الحر الخاصة بهم، ويتم التحقق من وثيقة العمل الحر باتباع الخطوات التالية:

  1. يتم الولوج إلى بوابة العمل الحر من هنا
  2. يقوم المستخدم بكتابة رقم وثيقة العمل الحر الخاصة به في المربع المخصص لذلك.
  3. ستعرض لك بوبة العمل الحر وثيقة العمل الحر على الشاشة، وفي حالة إدخال بيان غير صحيح سيتم إفادته بذلك.

اقرأ أيضًا: إصدار وثيقة العمل الحر السعودية

خدمة تجديد وثيقة العمل الحر

كما ذكرنا سابقًا أن وثيقة العمل الحر لها فترة صلاحية، وصلاحيتها سنة واحدة من تاريخ إصدارها، لذلك في النقاط التالية سنعرض لكم الخطوات التي يتم اتباعها لتجديد وثيقة العمل الحر.

  • يقوم المستخدم بتسجيل دخوله إلى بوابة العمل الحر من هنا
  • يختار المستخدم من بين الخيارات التي تظهر أمامه خيار “تجديد الوثيقة”.
  • بعد ذلك يتم رفع الأوراق المطلوبة
  • سيتم بعدها استخراج وثيقة العمل الحر التي تم تجديدها.

ما هي وثيقة العمل الحر

من خلال عرضنا طريقة إلغاء وثيقة العمل الحر، سنقدم تعريفًا لوثيقة العمل الحر، حيث أنه يوجد من لا يعلم عنها معلومات كثيرة، فهذه الوثيقة يقوم باستخراجها الفرد الذي يريد أن يمارس عمل من الأعمال الحرة، ومن يقوم بإصدار هذه الوثيقة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

فالشخص الذي يريد أن يقوم بممارسة عمل من الأعمال الحرة، ويريد أن يصدر الوثيقة، يجب أن تكون مهنته من ضمن المهن التي يتم عرضها في بوابة العمل الحر.

فهذه المهن تظهر في قوائم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومن الواجب ذكره أن وثيقة العمل الحر يقوم يتم السماح بإصدارها للفرد الذي يملك معارف أو مهارات في عمل أو حرفة بعينها في مجال بعينه، كما أن مستخرج الوثيقة يقوم بتقديم خدماته لجميع الجهات بصفة عامة.

كذلك يقيض الأجر الخاص بصورة من الصور المؤقتة وليست مستديمة، كالعمل بنظام الساعة أو اليومية، ومن يريد استخراج وثيقة العمل الحر لا يأخذ راتبه بشكل مسبق بجهة واحدة للعمل.

اقرأ أيضًا: ما هو العمل الحر

بهذا نكون قد عرضنا لكم طريقة إلغاء وثيقة العمل الحر، وقمنا بذكر بعض الخدمات التي يمكن لحامل الوثيقة أن يجريها بعد إصدار الوثيقة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. حمام علي شبيلي يقول

    عندي مشكله في استخراج وثيقه العمل الحر ارجوالمساعده