مواقع تعدين الإثريوم مجانًا 2022

مواقع تعدين الإثريوم مجانًا من شأنها تساعد الكثيرين على ربح المال، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة التجارة الإلكترونية ومعها انتشر التسويق الإلكتروني والمحفظات الإلكترونية والعملات الإلكترونية، وبدأ الجمهور في التفاعل مع تلك التطور بشكل وأصبح يفضله ويبحث عنه بدلًا من التسوق في العالم الواقعي، حيث إن المعاملات الإلكترونية في التسويق وفي كافة المجالات أسهل بكثير من المعاملات في الحياة الواقعية، لذا من خلال موقع صناع المال سنذكر لكم كافة التفاصيل عن مواقع تعدين الإثريوم مجانًا.

مواقع تعدين الإثريوم مجانًا 2022

هناك العديد من مواقع تعدين الإثريوم مجانًا وإليك بأفضل المواقع وأكثرهم شهرة وثقة وهم كالتالي:

1- موقع what to mine لتعدين الإثريوم

أثبت موقع what to mine قوته في تشفير العملات الإلكترونية بشكل عام لكنه متخصص في البتكوين والإثريوم، يمكنك الدخول إلى الموقع بسهولة من خلال الضغط المباشر هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل

2- موقع NiceHash لتعدين الإثريوم

يُعتبر أحد مواقع تعدين الإثريوم مجانًا وأكثرهم سهولة في طرق تعدين العملات الإلكترونية، وقد انتشر الموقع بشكل كبير في الخمس سنوات الأخيرة، ويتميز الموقع باختيار خوارزمية مناسبة تناسب نوع العملة لتحقق الأرباح بشكل أكبر، يمكن الدخول إلى الموقع من خلال النقر هنا.

3- موقع Genesis Mining لتعدين الإثريوم

من أشهر الشركات المتخصصة في التعدين للعملات الإلكترونية ومن الميزة الموجودة فيه أنه باللغة العربية وهو يتيح تعدين 6 عملات رقمية منهم الإثريوم والبتكوين، ويمكن الدخول إلى موقع Genesis Mining  من خلال النقر المباشر هنا.

4- موقع Hashflare لتعدين الإثريوم

يمكن لتلك الموقع أن يوفر لك شراء التجزئة لكل العملات الإلكترونية الموجودة خلاله وهي شركة تعدين شاملة تأسست عام 2013، ويمكن الدخول إلى موقع Hashflare  من خلال الذهب والنقر المباشر هنا.

5- موقع binance لتعدين الإثريوم

تعتبر منصة موقع binance من المنصات العالمية في تعدين العملات الإلكترونية وهي تمتاز بدرجة عالية من الأمان يمكنك تفادي تقلبات الأرباح عن طريق الربح من خلال التسويق الإلكتروني خلالها حيث يمكنك سد الفجوة بين التعدين والتجارة، بادر بالدخول إلى موقع من هنا.

6- موقع Bitcoin Pool لتعدين الإثريوم.

من السهل إجراء متابعة موقعBitcoin Pool من خلال نظام الأندرويد أو IOS لتتمكن من متابعة حسابك وقيمته، ويعتبر هذا الموقع من المواقع الشهيرة لتعدين الإثريوم والبتكوين، ويمكن الدخول المباشر إلى الموقع من خلال الضغط هنا.

7- موقع shamining لتعدين الإثريوم

هي شركة مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية يتميز بأنه من أفضل مواقع التعدين للعملات الإلكترونية خصوصًا للمبتدئين وتعتبر الشركة هي الأعلى في الأرباح، يمكنك البدء في مجال التعدين بالدخول على موقع الشركة الرسمي من هنا.

تجمعات تعدين الإثريوم

ترتبط العمليات الجماعية في تعدين الإثريوم بالعديد من النفقات، لكن على الرغم من ذلك فهي تُحقق أرباحًا عالية مقارنةً بالتعدين الفردي الذي تقوم به من الموبايل، لذلك أصبح تعدين الإثريوم بشكل فردي لا فائدة منه والربح العائد منه لا يقارن بالربح العائد من عمليات التعدين الجماعية.

لذلك على المشاركين من عمال التعدين توزيع أنفسهم للحصول على دفعات ربح ثابتة، ويمكن العمل في مجموعات من ضمن تلك المجموعات ما يلي:

  • Ethermine: كان أول مجمع ظهر بشكل موثق لتعدين الإثريوم بشكل جماعي ويُعرف باختلاف الأداء ويتعامل مع 75000 معدن ومكافأة التعدين هي PPLNS وتتم برسوم قدرها 1 %.
  • SparkPool: هو أكبر مجمع صيني حيث يضم أكثر من 10 آلاف معدن بشكل مبدئي وفيه معدل هاش يتجاوز 70 TH/s. وتكون الرسوم 1 % ونوع مكافأة التعدين تختلف وهي +PPS.
  • Nanopool: هو مجمع كبير لتعدين الإثريوم بنسبة رسوم 1 % وهو يتميز ببساطة واجهة المستخدم وذلك ما يهم العاملين في تعدين العملات الرقمية بشكل كبير.

متطلبات تعدين الإثريوم

بعد أن تعرفنا على مواقع تعدين الإثريوم مجانًا لابُد من معرفة متطلبات العملية، وليتم تعدين الإثريوم يجب توافر عدة متطلبات ومنها ما يأتي:

  • جهاز كمبيوتر بنظام windows.
  • اختيار برنامج تعدين مناسب يناسب إمكانيات جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن البرامج الشائعة برنامج PhoenixMiner.
  • امتلاك محفظة ETH.
  • برنامج مراقبة درجة الحرارة لرفع أداء كرت الشاشة وتوفير الطاقة.
  • كرت شاشة يحتوي على ذاكرة لا تقل عن 6 جيجا بايت حيث إن تعدين الإثريوم يعتمد على كرت الشاشة GPU ولا يعتمد على CPU، وفي حالة إن كانت اللوحة الأم تسع المزيد من كروت الشاشة فيمكن العمل بعدة كروت للربح بشكل أكبر.

اقرأ أيضًا: شراء عملات رقمية بالفيزا

نبذة عن تعدين العملات الرقمية

يتم في تعدين العملات الرقمية توثيق تلك العملات واستخدامها على شكل أكواد رقمية، ويمكننا تعريف التعدين الرقمي على أنه العديد من العمليات الحسابية المتداخلة بشكل معقد، وهي تتم من خلال استخدام عدة أجهزة كمبيوتر وليس جهاز واحد وينتج عن هذا العمل العملات الرقمية مثل البتكوين أو الإثريوم وغيرها.

حيث إن تلك العملات المشفرة معروفة في البورصة العالمية، ويمكن تبسيط شرح عملية تعدين العملات الرقمية عن طريق مثال التاجر الذي يحتاج لمحاسب يقوم ببعض العمليات الحسابية التي يحتاجها لتجارته ثم يعطي لتلك المحاسب عمولته كذلك يكون تعدين العملات الرقمية، حيث تحتاج كل عملة للتشفير باسم block chain.

تحتاج هذه العملية لحل بعض المعادلات الرياضية المعقدة وتسجيل خلال جزء مشفر من البلوك تشين بيانات عملية التبادل، ويخرج هنا أول نسبة من العمولة لمن يقوم يفك الشفرة الرقمية وتسجيل عملية التبادل.

أنواع العملات الرقمية الافتراضية

بعد أن تطرقنا إلى معرفة مواقع تعدين الإثريوم مجانًا، سوف نقوم بتسليط الضوء الآن على أنواع العملات التي يتم تعدينها، حيث هناك العديد من أنواع العملات الافتراضية التي تشبه الإثريوم ومنها ما يأتي:

1- البتكوين Bitcoin

تم انطلاق عملة بتكوين الرقمية عام 2009، حيث تتميز البتكوين بامتلاكها رسوم معاملات مالية من دفع أو تحويل أقل من الرسوم التي تكلفها عمليات الدفع والتحويل عن طريق الإنترنت، وهي عملة مشفرة ليست موجودة على أرض الواقع لكنها أرصدة ومجموعة حسابات مسجلة على أرض الواقع.

يتم العمل على ذلك عن طريق العديد من المعالجات الحاسوبية، حيث إن لعملة البتكوين الافتراضية البادرة في ظهور العملات الافتراضية الغير واقعية، وتُعد عملة البتكوين الأكثر شعبية بين باقي العملات الافتراضية.

2- اللايتكوين Litecoin

تستخدم اللايتكوين منهجية دفع أسرع من البتكوين ويمكن أن نقول إن تلك العملة منشقة من البتكوين رغم أن لها خوارزمية مختلف كل الاختلاف عن خوارزمية بتكوين وهي تسعى لتقليل زمن المعاملات المالية وخفض التكاليف التي تقام لأجلها.

كما تتميز عملة اللايتكوين بانخفاض تكاليف العمليات القائمة عليها وسرعة إنجازها مما يجعلها في الخيارات الأولى لعمليات الدفع أو التحويل بينما تحتوي شبكتها على معدنين فقط.

3- بيركوين Peercoin

تتميز تلك العملة بالسرية التامة ويمكن التعامل بها من خلال الإنترنت بدون تدخل أمني أو اللجوء إلى أحد البنوك، وهي تشبه العملات الرقمية الافتراضية الأخرى ولكن ما يميزها هي طريقتها الهجينة في التشفير الخاص بعملاتها.

بينما هي لا تمتلك شعبية كبيرة أو مميزة لكنها تسمح لمالكيها بتخزينها وإرسالها أو استقبالها إلى جميع أنحاء العالم بدون الحاجة إلى التدخل البنكي في العملية.

4- نوفاكوين Novacoin

تشترك عملة نوفاكوين مع عملة بيركوين في اعتماد نفس الخوارزمية في إثبات العمل وإثبات الحصة لأن تلك الخوارزميتين كانت تستخدمهم بتكوين بسبب قدرتهم على توليد عملات جديدة أثناء التعدين، بينما نوفاكوين تعتمد على العملة فقط ولا تحتاج إلى المعدنين.

برغم أن كل العملات المشفرة تعتمد على آليتين لفك التشفير وهم إثبات العمل أو إثبات الحصة لكن عملة نوفاكوين تعتمد على مزيج من الآليتين لتطوير عملة جديدة متطورة تكنولوجيًا.

5- فيذر كوين Feathercoin

كان الهدف الأول لإطلاق عملة فيذر كوين أن تكون البديل لعملة بتكوين وهي مشتقة من عملة لايتكوين وهي لديها العديد من المميزات مقارنةً بالعملات الرقمية الأخرى الصادرة خلال نفس الحقبة الزمنية، فهي تعتبر أسرع 9 مرات من منصة بلوك تشين بتكوين في توليد الكتل الخاصة بالمنصة.

كما أنها من أوائل العملات البديلة التي حصلت على دعم لفترة زمنية طويلة وأعلن مؤسسها استئناف حملة تطويرية لها لتعود مجددًا على ساحة العملات الرقمية الافتراضية.

6- إي ديناركوين Dinarcoin-E

تسعى عملة إي ديناركوين لتقنية الماء والهواء في المعدن، حيث تعمل على خوارزمية إثبات الحصة وتمشي على نهج بلوك تشين وهي تتميز بعد الحاجة إلى كم هائل من الطاقة للتعدين أو تخزين قاعدة البيانات.

اقرأ أيضًا: أفضل محفظة عملات رقمية 

7- زيكاش Zcash

يستطيع أي شخص ليس لديه أي خبرة يمتلك حاسوب متصل به الإنترنت أن يرسل أو يستقبل عملة زيكاش، وتعتمد تلك العملة على برمجية مشتقة من برمجيات البتكوين، كما أن لها بعض التعديلات التي ساعدت على تميزها وانتشارها.

لا تقوم المعلومات الموجودة على التشجيع على استخدام العملات الافتراضية الرقمية، ولا نستطيع إثبات مميزات الاستثمار في تلك النوع من العملات، حيث إن تلك العالم الافتراضي ليس إلا مجرد معلومات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.