كسب المال عن طريق الترجمة

كسب المال عن طريق الترجمة يُمكنه أن يُدر ربحًا كبيرًا، حيث تكون تلك من أفضل الطرق التي يمكن أن يكسب المترجم الحر بها المال، ولكنك تحتاج إلى تعلم لغة أخرى بجانب لغتك الأم؛ حتى تستطيع العمل كمترجم، وتوجد العديد من الشركات في الوقت الحالي التي ترغب في الحصول على مترجمين لإتمام أعمالها مع البلاد الأخرى، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال موقع صناع المال.

كسب المال عن طريق الترجمة

عند البحث عن عمل كمترجم فتكون الوجهة الرئيسية لتحقيق ذلك هي المواقع التي تسمح بذلك وهي:

1- موقع Freelancer

هو موقع رائد في مجال العمل الحر عن بعد، حيث يمكنك الاستفادة من مهاراتك في الترجمة والحصول على دخل إضافي دون الحاجة إلى خبرة سابقة.

كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع والحصول على موافقة الإدارة، ثم البحث عن المشاريع التي تناسبك وتقديم عروض جذابة للعملاء الذين يرغبون في ترجمة نصوص مختلفة.

يمكنك تحديد سعرك بنفسك، ولكن عادة ما يتراوح بين 3 دولار و7 دولار للساعة الواحدة للمبتدئين في هذا المجال، ويمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي هنــــــــــا.

اقرأ أيضًا: أفضل المواقع للربح من ترجمة الأفلام 2023

2- موقع Proz

موقع بروز هو واحد من أقدم وأشهر مواقع العمل الحر المتخصصة في مجال الترجمة، وهو الموقع الأمثل للمترجمين الذين يرغبون في توسيع شبكتهم المهنية والحصول على مشاريع ترجمة متناسبة مع خبراتهم واهتماماتهم.

تأسس الموقع في عام 1999 ومنذ ذلك الحين وهو ينمو باستمرار ويضم أكثر من مليون مترجم من حوالي 200 دولة حول العالم، ويدعم أكثر من 50 لغة مختلفة، مما يجعله موقعاً عالمياً وشاملاً.

يمكنك التسجيل في الموقع بسهولة وإنشاء ملفك الشخصي الذي يظهر تفاصيل عن تخصصك وخدماتك في الترجمة، ومن ثم استعراض الوظائف المعروضة والتقدم لها بإرسال عروض تحتوي على نبذة عن خبرتك والسعر المطلوب.

كما يقدم الموقع فرص عمل لجميع المستويات، من المبتدئين إلى الخبراء، ويقوم بتصنيف المترجمين حسب تقييمات العملاء والزملاء، ويمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الرابط هنــــــــــــــا.

3- موقع Up Work

واحدًا من أشهر وأكبر مواقع العمل الحر على الإنترنت، وهو الموقع المفضل للمترجمين الباحثين عن فرص عمل متنوعة وجودة، وكذلك للعملاء الذين يحتاجون إلى خدمات ترجمة احترافية.

يمكنك التسجيل في الموقع بسهولة وإنشاء ملفك الشخصي الذي يعرض خبراتك ومهاراتك في الترجمة، ومن ثم تصفح الوظائف المتاحة والتقدم لها بإرسال عروض تحتوي على نماذج من أعمالك السابقة والسعر المطلوب.

إذا كنت جديداً على الموقع، فقد يكون من المفيد أن تقدم عروضاً بأسعار منخفضة لجذب العملاء وبناء سمعتك، كما أن الموقع يحمي حقوق كلا الطرفين، العميل والمترجم، من خلال نظام الدفع الآمن.

عند اختيار العميل لأحد المترجمين لإنجاز مشروع معين، يقوم الموقع بخصم المبلغ المتفق عليه من حساب العميل وإيداعه في حساب الموقع كضمانة، بعد أن ينهي المترجم عمله ويسلمه للعميل وفق الشروط المحددة، يتم تحويل المبلغ إلى حساب المترجم بعد خصم نسبة الموقع من الربح.

هذه النسبة تكون حول 10% من قيمة الصفقة، وهي نسبة تثير انتقادات كثيرة من قبل المترجمين لارتفاعها، ويمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الرابط هنــــــــا.

4- موقع One Hour Translation

من أسرع منصات الترجمة في العالم، وإن كنت ترغب في كسب المال عن طريق الترجمة، فلا بُد من زيارة هذا الموقع، وهذا ما يجذب العملاء لها عن غيرها من المنصات، ويقوم بتحقيق هذا النجاح بفضل فريقه الكبير من المترجمين المحترفين، الذين يصل عددهم إلى حوالي 25 ألف مترجم.

تقدم خدمات الترجمة بأكثر من 100 لغة مختلفة، وفي مجالات عديدة مثل الطب، والهندسة، والاقتصاد، والمعلوماتية، والقانون، وبالتالي فإن أي طلب ترجمة يمكن أن يجده العميل على هذه المنصة.

لكن كل هذه المزايا تأتي بثمن، فكلما كانت الترجمة أكثر تخصصًا ودقة، كلما ارتفع سعرها، ولهذا السبب فإن الموقع يستهدف بشكل أساسي المترجمين ذوي الخبرة والكفاءة، ولا يوفر فرصًا كثيرة للمبتدئين في مجال الترجمة.

يمكن الدخول إلى الموقع عبر الرابط هنـــــــــــــــــا.

اقرأ أيضًا: الربح من الترجمة بدون خبرة

5- شركة SDL

هي من أكثر الشركات الرائدة في مجال الترجمة، ولها خبرة طويلة في هذا المجال تزيد عن 20 سنة وتقدم خدمات الترجمة بجودة عالية وبأسعار منافسة. وتحظى بثقة العديد من العملاء حول العالم. و

يمنح الموقع بعض الامتيازات والمزايا للمترجمين الذين يتعاونون معها بشكل مستمر لأكثر من 5 سنوات، ومن هذه الامتيازات تخفيض نسبة الحسم وزيادة نسبة الأرباح على العمل.

تمتلك الشركة شبكة واسعة من المكاتب في 55 دولة مختلفة، وتسعى الشركة إلى توظيف المترجمين ذوي الخبرة والكفاءة برواتب شهرية ثابتة، لضمان جودة خدماتها واستمرارية تعاونها معهم.

يمكن الدخول إلى الموقع الخاص بها من هنــــــــــــا.

6- موقع gengo

واحدًا من أشهر المنصات الالكترونية التي تقدم خدمات الترجمة بجودة عالية وبأسعار مناسبة، وتتميز بأنها تحدد سعر الكلمة الواحدة بشكل ثابت ومعروف، وهو 3 سنة للكلمة.

تسهل على العملاء عملية الدفع والتحويل المالي، حيث تقبل العديد من الطرق المختلفة مثل باي بال، التي تعمل في معظم دول العالم، وتجعل عملية التسجيل في الموقع بسيطة وسريعة.

تمنح المستخدم الحرية في اختيار العروض التي تناسب لغته واختصاصه، أو يمكنه تفعيل الخاصية التلقائية، التي تقوم بإرسال أفضل العروض المتاحة له بشكل مباشر.

يمكن الدخول إلى الموقع الخاص به من خلال الرابط هنـــــــــــا.

7- موقع Un babel

هي خدمة ترجمة تجمع بين الذكاء الاصطناعي والتدقيق البشري، حيث توفر فرصة للأشخاص للحصول على دخل إضافي من خلال الترجمة دون الحاجة إلى خبرة مسبقة.

هذا لأن الخدمة تستخدم الترجمة الآلية كخطوة أولى، ثم ترسل النص المترجم إلى مترجمين بشريين للتحسين والتصحيح، وبهذه الطريقة، يتم تسهيل عملية الترجمة على المترجمين وتقليل التكلفة على العملاء.

بالتالي تقدم Un babel ترجمة ذات جودة عالية وسرعة كبيرة وسعر مناسب، وهذا ما يجعلها منصة ترجمة مبتكرة وفريدة من نوعها، يمكن الدخول إلى الموقع عبر الرابط هنـــــــــــــــــا.

8- موقع Translate

يقدم خدمة ترجمة عبر الإنترنت توفر فرص عمل للمترجمين المحترفين وتلبي احتياجات العملاء الذين يبحثون عن ترجمة نصوص أو مقالات أو وثائق مختلفة.

للانضمام إلى Translate، يجب عليك التسجيل على الموقع واجتياز اختبار لتحديد مستواك في اللغات التي تتقنها، ويمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الرابط هنـــــــــــــا.

سيتم تعيين المهام لك بناء على ترتيب طلبك ومدى مطابقتك لمتطلبات العميل، كما يمكنك سحب أرباحك بسهولة عبر باي بال.

9- موقع Lionbridge

هو موقع عريق في مجال الترجمة عن بعد، حيث يقدم خدماته لأكثر من 40 عاماً للعملاء من مختلف القطاعات والصناعات، لذا إذا كنت ترغب في الانضمام إلى فريقهم، فعليك تعبئة طلب التوظيف على الموقع وإرفاق سيرتك الذاتية وشهاداتك المهنية.

سيتم تقييم مستواك في اللغات التي تتقنها وسيتم إبلاغك بالنتيجة، إذا تم قبولك فستحصل على فرصة العمل على مشاريع متنوعة ومثيرة للاهتمام، والتمتع بدخل مجزي يصل إلى 30 دولار للساعة، ويمكن الدخول الوصول إلى الموقع من هنـــــــــــا.

اقرأ أيضًا: الربح من ترجمة المانجا

10- موقع Indeed

هو موقع عالمي للبحث عن الوظائف، حيث يمكنك العثور على فرص عمل كمترجم عن بعد في مختلف المجالات واللغات، كل ما عليك فعله هو كتابة Remote Translator في خانة البحث.

سيظهر لك قائمة بالوظائف المتاحة في موقعك أو في أي مكان آخر، يمكنك تصفية النتائج حسب الراتب، الخبرة، الشركة، وغيرها من المعايير، اختر الوظيفة التي تناسب مؤهلاتك واهتماماتك وقم بإرسال سيرتك الذاتية ورسالة التغطية.

بعض الوظائف تتطلب اجتياز اختبار تحديد المستوى أو مقابلة عبر الإنترنت، إذا تم قبولك فستحصل على عقد عمل مع الشركة، سواء كان ذلك لمدة محددة أو لأجل غير مسمى، يمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الرابط هنـــــــــــــا.

العمل كمترجم هو عمل شريف ونبيل، كما يسهم في توسيع آفاق المعرفة والتواصل بين البشر، ولكنه يحتاج إلى جهد كبير ودراسة مستمرة، واحترام للغات والثقافات المختلفة فالمترجم هو جسر بين عالمين.

اترك تعليقا