تجربتي مع قروض باب رزق جميل

تجربتي مع قروض باب رزق جميل تعتبر من أفضل التجارب التي مررت بها في حياتي، حيث تعرفت من خلالها على مجموعة كبيرة من طرق الدعم التي يتم تقديمها في المملكة العربية السعودية، ويمكنك من خلال صناع المال أن تتعرف على كافة المعلومات والتفاصيل التي تخص تجربتي مع قروض باب رزق جميل.

تجربتي مع قروض باب رزق جميل

تجربتي مع قروض باب رزق جميل

سأعرض لكم من خلال السطور التالية تجربتي مع قروض باب رزق جميل، فقد تعرفت على مجموعة مختلفة من أنواع التمويل المتاحة داخل هذه المبادرة، وسأقوم باطلاعكم على كافة التفاصيل التي تخص ذلك من خلال ما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قروض باب رزق جميل لدعم المشاريع

المشاريع المتاحة داخل باب رزق جميل

لقد سمعت عن مبادرة باب رزق جميل بالصدفة من أحد أصدقائي، ثم علمت أن هناك أكثر من برنامج متاح داخل هذه المبادرة، حيث قامت مبادرة باب رزق جميل بدعم العديد من البرامج التي يمكنك أن تتعرف عليها بشكل أكبر من خلال ما يلي:

برنامج دعم الأسر المنتجة

هذا البرنامج يقدم قروض إلى بعض السيدات السعوديات الذين يحاولن إنشاء مشروع خاص بهم، حيث يقوم بتمويلهم من خلال إعطائهم مبلغ يقدر بـ 10 آلاف ريال سعودي، كما يمكن أن يصل المبلغ إلى حوالي نصف مليون ريال.

برنامج التوظيف المباشر عن بعد

هو برنامج يتيح إمكانية العمل عن بعد، وهو برنامج يقدم للمرأة التي تريد العمل من المنزل، وهو برنامج لا يوجد به أي قيود أو عدد محدد من الساعات، لكن توجد بعض الشروط اللازمة التي يجب توافرها للالتحاق بهذا البرنامج، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

  • من الضروري أن تكون المرأة المتقدمة للالتحاق بهذا البرنامج لديها الجنسية السعودية.
  • لا يتم تحديد أي سن محدد لإمكانية الالتحاق، كما لا يشترط البرنامج أن تكون المرأة متعلمة.

برنامج تمويل المشروعات الصغيرة

يحتوى هذا البرنامج على قروض هدفها الأساسي هو تقديم دعم خاص للشباب من الجنسين ممن يريدون إقامة المشروعات الخاصة بهم، لكن لا يملكون المال خاصة وإن كانت هذه المشروعات صغيرة.

فيمكن للشاب أن يحصل على قرض بمبلغ يقدر بـ 10 آلاف ريال سعودي كحد أدنى، كما يمكن أن يصل المبلغ إلى حوالي 150 ألف ريال السعودي كحد أقصى.

أما أنواع المشاريع التي يدعمها هذا القرض فهي متعددة، فمثلا يتم قبول المشروعات الخدمية، والمشروعات التجارية، بالإضافة إلى المشروعات الصناعية.

يتاح تسديد القرض على فترة طويلة يمكن أن تكون عبارة عن ثمانية وأربعون شهرًا من تاريخ الحصول على القرض، وتستطيع أن تستخدم هذا القرض في إنشاء مشروع جديد أو في تطوير ما هو لديك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قروض بدون تحويل راتب في السعودية

شروط الاشتراك في هذا البرنامج

عندما تتقدم لطلب هذا النوع من القروض يجب أن تتوفر لديك عدة شروط، ويمكنك معرفة هذه الشروط جميعها من خلال السطور التالية:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم لديه الجنسية الخاصة بالمملكة العربية السعودية.
  • ألا يقل عمر المتقدم بالطلب عن 20 عاما كحد أدنى للأعمار، وألا يزيد عن 60 عامًا كحد أقصى.
  • يجب أن يتم تنفيذ المشروع في نفس المدينة التي يعيش فيها هذا الفرد.
  • عليك أن تكون من الأشخاص الذين يملكون المهارة الكافية لإدارة المشاريع بشكل جيد.
  • من الضروري أن تكون متفرغ تفرغ تام لهذا المشروع، إلا في حالة إن كنت أحد موظفي الحكومة الذي يحصل على راتب أقل من 2500 ريال سعودي وتريد هذا المشروع لكي تحسن من مستوى معيشتك ودخلك.
  • يلزم وجود كفيل غارم معك.
  • أخيرًا عليك اجتياز مقابلة شخصية في مبادرة باب رزق الجميل.

برنامج التدريب المهني بالتوظيف

بالنسبة لهذا المشروع فهو عبارة عن برنامج يهدف إلى التعامل مع بعض الشركات الخاصة التي تستطيع توفير عدد ليس قليل من فرص العمل التي تناسب الشباب بمختلف الجنسين، ويعمل هذا البرنامج على إيجاد أكبر قدر ممكن من الوظائف المختلفة التي يمكن البدء فيها دون الحاجة إلى الكثير من الإجراءات.

برنامج تمليك السيارات

إن هذا البرنامج يوجد به جزئين منفصلين، هم تمليك سيارة أجرة أو تمليك سيارة نقل، ويمكنك أن تتعرف على جميع التفاصيل التي تخص كل منهم من خلال ما يلي:

 تمليك سيارة نقل

يمكن لأي شخص في المملكة العربية السعودية أن يمتلك سيارة نقل من خلال مبادرة باب رزق جميل بسهولة، حيث لا يحتاج لذلك سوى أن يكون وافي لبعض الشروط الرئيسية التي تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم معه رخصة عمومية للقيادة.
  • على الفرد أن يكون متفرغ لهذا المشروع، لكن يسمح للأشخاص الذين يعملون كموظفين في السعودية بمرتب يعادل 2500 ريال أن يتقدموا لهذا البرنامج.
  • من الضروري أن يكون الشخص لديه الجنسية السعودية.
  • لن يتم قبول الفرد إذا كان عمره أقل من 21 سنة، كما لن يتم قبوله في حالة زاد عمره عن 55 كحد أقصى.
  • لا يسمح لهذا الشخص بقيادة السيارة سوى في المدينة التي يعيش بها.

تمليك سيارة أجرة

يعتبر مشروع تمليك السيارات عمتًا من أقدم البرامج التي قامت المبادرة بدعمها، حيث يتم إعطاء الشاب السيارة مع جميع المعدات الخاصة بها، ثم يسدد الشخص ثمنها على هيئة أقساط، لكن يوجد بعض الشروط الواجب توافرها لكي تتمكن من التقديم في هذا البرنامج، وهذه الشروط تتمثل في:

  • يجب أن تكون رخصة الشخص التي معه رخصة عمومية.
  • على الفرد أن يملك الجنسية التابعة للمملكة العربية السعودية.
  • من الضروري وجود شخص بمثابة كفيل.
  • لا يسمح بأن يكون الشخص المتقدم للاشتراك في هذا البرنامج عمره أكثر من 55 عامًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الإستعلام عن قروض بنك التسليف بالسعودية

الأوراق المطلوبة للالتحاق بهذا البرنامج

إذا كنت تريد الاطلاع على الأوراق الرسمية التي يجب توفرها لكي يتمكن الشخص من الاشتراك في هذا البرنامج فعليك أن تتابع ما سيعرض لك من خلال ما يلي:

  • يجب تقديم بعض المستندات والأوراق التي تخص مكان السكن والإقامة في المملكة العربية السعودية.
  • يتم تقديم صورة من الهوية الوطنية الخاصة بالشخص، مع مراعاة أن تكون هذه البطاقة سارية.
  • يقوم الفرد بإرفاق صورتين من الصور الشخصية له، بشرط أن تكون هذه الصور حديثة.
  • يجب إحضار صورة من رخصة الفرد العمومية.

طريقة التواصل مع مبادرة باب رزق جميل

بعد أن تعرفت على كافة التفاصيل المتعلقة بتجربتي مع قروض باب رزق جميل، عليك معرفة أنك تستطيع أن تتواصل مع هذه المبادرة بسهولة من خلال الاتصال على الرقم الخاص بهم وهو: 777118800، حيث تستطيع أن تسأل عن أي شيء أو أن تتعرف على أي شيء من خلال هذا الرقم.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هي المشاريع التي يدعمها باب رزق جميل ؟

قدمت لكم في هذا الموضوع كافة التفاصيل والمعلومات التي تخص تجربتي مع قروض باب رزق جميل، حيث ذكرت جميع البرامج التي قمت بمعرفتها داخل هذه المبادرة، مع ذكر الشروط الخاصة بكل نوع من أنواع هذه البرامج، شاملين الأوراق الرسمية الواجب توافرها للتقديم في ذلك، وأتمنى أن أكون قد أفدتكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.