13 مشروع مربح من المنزل 2022 سهل

13 مشروع مربح جدًا في المنزل هو ما نقدمه لكم في هذا الموضوع على موقع صناع المال، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من المشاريع، لمساعدة الشباب والبنات على بدء مشروعاتهم الخاصة بأقل التكاليف، حيث يمكن تنفيذ المشروع في المنزل برأس مال صغير للغاية، وتحقيق أرباح جيدة، لتحسين الظروف المعيشية.

كما أقدم لك اليوم: مشروع مربح من المنزل يحقق ربح في زمن قياسي

13 مشروع مربح جدًا في المنزل

1- تربية الطيور

يعد هو أول قائمة 13 مشروع مربح جدًا في المنزل وذلك لأن تربية الطيور مثل الحمام والدواجن والأرانب، من المشاريع المربحة والناجحة، حيث تحقق عائد مادي برأس مال بسيط للغاية، حيث يمكن استغلال سطح المنزل في تربية الحمام، وبناء حجرتين صغيرتين لتربية الأرانب والدواجن.

يتم شراء عدد قليل من الأزواج من كل نوع من أنواع الطيور التي تم ذكرها سابقًا، والاهتمام بهم من حيث تقديم الطعام والمياه، والاهتمام بنظافة المكان، وتوفير التهوية والإضاءة المناسبة.

وبعد الوصول إلى سن الذبح، يتم بيعهم لمحلات الطيور والدواجن، بأسعار مناسبة، مع العلم أن هذه الطيور عند وصولها لسن الذبح، تكون قد خَلَفت ورائها جيل آخر، يتم تربيته وبيعه وهكذا.

وللمزيد تعرف على: مشروع تربية الطيور في المنزل

2- العمل على الإنترنت

العمل عبر شبكة الإنترنت من المشروعات المربحة جدًا، والتي لا تحتاج إلى رأس مال إطلاقًا، حيث يمكن العمل في تقديم الخدمات والربح من الإنترنت (فريلانسر).

هناك مواقع تعمل في هذا المجال، من أشهرها موقع خمسات، حيث يمكن تقديم الخدمات مثل كتابة محتوى حصري، إعادة الصياغة، الجرافيك، البرمجة، الترجمة، وغيرها.

وللمزيد تعرف على: كيفية ربح المال من الإنترنت

3- صناعة الإكسسوارات يدويًا

الإكسسوارات من الأشياء التي لا يمكن لأي سيدة الاستغناء عنها، حيث تزيد من الأناقة والجاذبية، خاصة الإكسسوارات الهاند ميد، لما تتميز به من قيمة كبيرة.

يمكن تصنيع الإكسسوارات يدويًا في المنزل بأقل التكاليف، حيث يتم شراء بعض الخامات والأدوات البسيطة، مثل الخيوط الصوف أو البلاستيك، خرز ملون بأحجام مختلفة، أقفال صغيرة، وغيرها.

وللمزيد تعرف على: طريقة عمل الإكسسوارات في المنزل

4- الترجمة من المنزل

إذا كنت ممن يجيدون لغة أجنبية معينة، يمكن العمل في مجال الترجمة من خلال الإنترنت في المنزل، وتحقيق أرباح عالية، وهناك بعض اللغات المطلوبة بشدة في سوق العمل حاليًا، مثل اللغة الصينية، اللغة الألمانية، اللغة الروسية، فضلاً عن اللغة الانجليزية.

وللمزيد تعرف على: مشروع الترجمة من المنزل أونلاين بالتفصيل

5- تركيب العطور وتوزيعها

يمكن شراء الخامات التي تستخدم في صناعة العطور (الرجالي والنسائي) من أماكن البيع بالجملة في العتبة والموسكي، وتركيبها وتوزيعها على المحلات بأسعار مناسبة لتحقيق ربح مادي جيد، كما يمكن مشاهدة الفيديوهات المنتشرة على موقع اليوتيوب، تشرح بالتفصيل والخطوات طريقة تركيب العطور المختلفة، لتعلم المزيد في هذا المجال وتحقيق ربح عالي.

وللمزيد تعرف على: مشروع تركيب العطور وبيعها

6- كوافير منزلي

جميع السيدات والبنات يحرصن على الاهتمام بالمظهر، لذلك يعد مشروع الكوافير من المشروعات الناجحة، التي يمكن إقامتها في المنزل بتكاليف قليلة، بدلاً من دفع مبالغ كبيرة في تأجير محل.

حيث يتم شراء أدوات التجميل والمكياج، بالإضافة إلى بعض الماسكات ومنتجات العناية بالبشرة والشعر، والأدوات المستخدمة في التصفيف وغيرها بسعر الجملة، مع مراعاة أن تكون مستحضرات التجميل عالية الجودة، حتى لا تسبب أضرار للبشرة.

هذا المشروع ناجح ويلقى إقبال كبير، خاصة من قبل العرائس اللاتي يفضلون التعامل مع سيدات فقط، أو البنات المحجبات.

وللمزيد تعرف على: مشروع كوافير نسائي; مشروع يحقق لك حلمك

7- تحفيظ القرآن في المنزل

هو أيضًا أحد 13 مشروع مربح جدًا في المنزل حيث أن هذا المشروع يصلح للرجال والنساء، ممن يتقنون حفظ القرآن الكريم كاملاً، حيث يتم تحفيظ الأطفال والكبار في المنزل، بدون أي تكاليف، مقابل أجر بسيط، مرتين أو ثلاثة مرات أسبوعيًا.

8- صناعة المخللات في المنزل

المخللات من أفضل وأشهى المقبلات التي يعشقها الجميع، لذلك يمكن تحقيق أرباح من خلال تحضير المخللات بمختلف أنواعها في المنزل (الفلفل، الجزر، الخيار، البصل، الزيتون، الليمون)، وتعبئتها في برطمانات زجاجية أو بلاستيكية.كما يمكن بيع هذه المخللات للأقارب والمعارف، بالإضافة إلى توزيعها في الأسواق والمحلات والسوبر ماركت بأسعار مناسبة.

وللمزيد تعرف على: مشروع صناعة المخللات بالتفصيل في المنزل

9- صناعة المربى والعصائر في المنزل

يمكن شراء الفاكهة المتواجدة في السوق طازجة، والتي تصلح لعمل المربى، ويتم صناعة أنواع مختلفة من المربى (مثل التين، الفراولة، المشمش، البلح، البرتقال، وغيرها)، وتوزيعها في المحلات والأسواق.

بالإضافة إلى شراء الفاكهة التي تصلح لعمل العصائر الطبيعية، وتعبئتها في زجاجات نظيفة محكمة الغلق، وبيعها في الأسواق والمحلات، لتحقيق أرباح كبيرة برأس مال صغير.

وللمزيد تعرف على: تكلفة مشروع محل عصائر طازجة

10- مشروع صناعة مواد التنظيف

مواد التنظيف من الأشياء الأساسية في أي منزل، ولا يمكن الاستغناء عنها، خاصة في موسم الأعياد، حيث تحتاجها السيدات في تنظيف المنزل، لذلك يمكن بدء مشروع تصنيع مواد التنظيف في المنزل بتكاليف بسيطة.

حيث يتم مشاهدة فيديوهات عن شرح طرق التصنيع بالتفصيل، وتنفيذ الخطوات، وتعبئة هذه المواد، وبيعها في الأسواق ولدى محلات المنظفات، لتحقيق أرباح كبيرة.

11- مشروع حضانة في المنزل

كثير من الأمهات يضطرون إلى ترك أطفالهم الصغار في الحضانة، بسبب ظروف العمل، لذلك نقترح تخصيص غرفة من المنزل، لفتح مشروع حضانة منزلية للأطفال، مقابل مبلغ شهري.

هذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير، يحتاج فقط إلى مجموعة من الألعاب المصنوعة من البلاستيك، إلى جانب الاهتمام بالأطفال ورعايتهم والعناية بهم وتقديم الوجبات في مواعيدها.

وللمزيد تعرف على: مشروع حضانة ناجح و سر نجاح الحضانة

12- تنظيم حفلات الزفاف

مشروع تنظيم الحفلات لا يحتاج إلى مؤهل علمي معين، ولا يحتاج إلى رأس مال نهائيًا، يحتاج فقط إلى ذوق رفيع وقدرة على التعامل بلباقة مع الآخرين.

هناك بعض الأشخاص يتميزون بذوق راقي، يجعلهم قادرين على تنسيق الألوان واختيار الأنسب، وهذا المشروع مربح جدًا، ويمكن التسويق له من خلال الإنترنت، وعرض صور لمناسبات تم تنظيمها من قبل.

وللمزيد تعرف على: دراسة جدوى مشروع تجهيز حفلات

13- تربية النحل وبيع العسل

هو الأخير من قائمة 13 مشروع مربح جدًا في المنزل حيث يعد مشروع تربية النحل من المشاريع المربحة والمضمونة، إلا أنها تحتاج إلى تجهيزات معينة لتوفير نسبة عالية من الأمان، حيث يمكن استغلال سطح المنزل لإقامة المشروع، ويمكن بيع الإنتاج من عسل النحل في المحلات والأسواق والسوبر ماركت بأسعار مناسبة، حيث يلقى إقبال كبير، بسبب ثقة الزبائن أنه عسل طبيعي وغير مغشوش.

مشروع مربح من المنزل

هنالك أكثر من مشروع يمكن التفكير فيه عند التحدث عن المشاريع المربحة للمنزل، منهم:

1- صالون حلاقة في المنزل

  • مشروع فتح صالون حلاقة في المنزل من المشروعات المربحة والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير، حيث يمكن لأي شاب في بداية حياته أو رجل يرغب في تحسين الظروف المعيشية وتوفير حياة كريمة لأسرته، أن يقيم هذا المشروع في غرفة من المنزل، وتوفير المبلغ الذي يتم دفعه في تأجير محل.
  • حيث يقوم بشراء أدوات الحلاقة المتعارف عليها، والدعاية للمشروع في محيط العائلة والأصدقاء والمعارف، لجذب الزبائن، ويمكن تقديم خدمة الحلاقة بمقابل مادي بسيط، لجلب المزيد من الزبائن، كما يمكن بدء المشروع بالحلاقة للأطفال.

وللمزيد تعرف على: كيفية تجهيز صالون حلاقة رجالي بالتفصيل

2- التعبئة والتغليف في المنزل

  • يمكن تنفيذ مشروع التعبئة والتغليف في المنزل، في غرفة صغيرة فارغة، حيث يتم تعبئة المنتجات والسلع الغذائية، مثل الأرز، السكر، العدس، الفول، وغيرها.
  • ويتم تعبئة هذه المنتجات في أكياس بيضاء نظيفة، بأوزان مختلفة حسب متطلبات السوق، ويفضل أن يكون اسم صاحب المنتج ورقم تليفونه مطبوع على هذه الأكياس، كـ نوع من الدعاية وتطوير المشروع.
  • هذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير، بل يحتاج فقط إلى ماكينة للتعبئة والتغليف، بالإضافة إلى سيارة لنقل المنتجات، وتوزيعها في الأسواق والمحلات التجارية والسوبر ماركت وغيرها.
  • بالإضافة إلى ميزان عادي أو رقمي، حيث يستخدم في وزن المنتجات قبل تعبئتها وتغليفها.

وللمزيد تعرف على: أسرار تجارة المواد الغذائية التي لا يعرفها الكثير

مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات

هنالك أيضًا بعض المشاريع التي يمكن اقتراحها للسيدات، منها:

1- الطهي وبيع الوجبات

  • هناك الكثير من السيدات يجيدن فن الطهي وإعداد وجبات متنوعة لذيذة الطعم، يمكن استغلال تلك الموهبة في إقامة مشروع خاص، من خلال إعداد الوجبات الطازجة، وبيعها لربات البيوت والموظفات.
  • حيث أن هذا المشروع مربح جدًا، وناجح ويلقى إقبال كبير، وذلك نظرًا لانشغال معظم السيدات في الوظائف أو مع أطفالهم الصغار والأعمال المنزلية الأخرى وأمور الحياة.
  • هذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير، حيث يحتاج فقط إلى شراء الخضار واللحوم الطازجة يوميًا، وطهي الوجبات حسب طلب الزبائن، مقابل أجر يتم الاتفاق عليه.

وللمزيد تعرف على: أسعار معدات مطاعم الوجبات السريعة

2- بيع الملابس عبر الإنترنت

  • هناك بعض السيدات تفضل شراء الملابس من الإنترنت وجروبات الفيس بوك المختلفة، توفيرًا للوقت والجهد الذي يبذل في البحث عن الملابس المناسبة والأسعار المناسبة.
  • لذلك نجد أن مشروع بيع الملابس على الإنترنت من المشاريع الناجحة والتي تحقق ربح كبير، بسبب الإقبال الشديد من الزبائن، حيث يتم عرض صور للمنتجات، كـ نوع من الدعاية.
  • وبعد ذلك يتم شراء الملابس المطلوبة بالجملة، وبيعها للزبائن بأسعار معقولة، لذلك نجد أن هذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير.

وللمزيد تعرف على: كيفية النجاح في تجارة الملابس

3- إعداد الحلويات وبيعها

  • هناك بعض السيدات يتقنون عمل الحلويات الشرقية والغربية بمختلف أنواعها، مثل البسكويت، التورتات، الجاتوهات، وغيرها، بالإضافة إلى موهبة التزيين، ويمكن استغلال تلك الموهبة في بدء مشروع إعداد الحلويات في المنزل وبيعها.
  • حيث يتم صنع الحلويات بالطلب، وتغليفها جيدًا، وتوزيعها في المناسبات والاحتفالات، أو توزيعها على محلات بيع الحلويات بأسعار مناسبة.
  • هذا المشروع لا يحتاج إلى تكاليف كبيرة، بل يحتاج إلى غرفة لتجهيز الحلويات، بالإضافة إلى الأدوات التي تستخدم في ذلك، والاهتمام بالنظافة.
  • كما يمكن التسويق للمنتجات عبر الإنترنت، وتجهيز الحلويات بالطلب، والاستعانة بشخص آخر لتوصيل الطلبات إلى الزبائن في المواعيد المحددة، مقابل مبلغ مالي (رسوم توصيل).

وللمزيد تعرف على: أماكن بيع مستلزمات الحلويات بالجملة

مشروع من البيت سهل

1- تفصيل الملابس

في حالة امتلاك ماكينة خياطة، أو شراء ماكينة بالتقسيط، يمكن إقامة مشروع خاص في المنزل بدون أي تكاليف، حيث يمكن تفصيل الملابس للبنات، وتحقيق أرباح جيدة من وراء ذلك.

خاصة أن معظم البنات والسيدات يتجهن حاليًا إلى التفصيل بدلاً من شراء الملابس الجاهزة، رغبة منهن في تنفيذ موديلات وتصميمات معينة، بالإضافة إلى توفير الكثير من الأموال.

وللمزيد تعرف على: طرق تعليم الخياطة والتفصيل للمبتدئين من الألف للياء وبسهولة

2- أعمال الكروشيه والتريكو

الأعمال اليدوية من المشروعات الناجحة والمربحة، حيث يمكن القيام بعمل المفروشات من الكروشيه، بالإضافة إلى عمل الجوارب والقفازات والإسكارفات من التريكو، لاستخدامهم في التدفئة في فصل الشتاء.

هذا المشروع مضمون، ولا يحتاج إلى رأس مال كبير، فقط يحتاج إلى شراء مستلزمات التريكو والكروشيه، ويمكن عرض صور المنتجات على الإنترنت للدعاية والإعلان عن المشروع.

وللمزيد تعرف على: طريقة عمل شنطة كروشية بالخطوات

3- غسيل السجاد في المنزل

يمكن لأي شاب أو فتاة يحتاجون إلى إقامة مشروع خاص لكسب أرباح، ابدء في مشروع غسيل السجاد في المنزل، مقابل أجر على ذلك يتم الاتفاق عليه بين الطرفين، يتم تقديره على حسب مقاس السجاد.

هذا المشروع يحتاج إلى غرفة تتسع لغسيل سجادتين معًا، بالإضافة إلى توفير المنظفات اللازمة في غسيل السجاد، ومكان جيد التهوية للتجفيف، هذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال نهائيًا.

ويمكن الدعاية للمشروع بين الأقارب والمعارف، أو عرض الخدمة عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والجروبات النسائية المختلفة، لجلب المزيد من الزبائن، كما يمكن عرض السجاد قبل وبعد التنظيف، كـ نوع من المصداقية.

وللمزيد تعرف على: مشروع صناعة السجاد اليدوي.. كل ما تبحث عن مشروع السجاد اليدوي

وفي نهاية مقال 13 مشروع مربح جدًا في المنزل ، نتمنى أن ينال المحتوى الذي قمنا بتقديمه إعجاب السادة متابعي الموقع الكرام، حيث عرضنا مجموعة من الأفكار للمشروعات الصغيرة التي تحقق ربح مادي عالي بدون رأس مالي كبير، وانتظرونا في موضوعات جديدة، كما يمكنكم مشاركتنا من خلال التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 تعليق
  1. غير معروف يقول

    انا ابحث عن عمل

  2. انا مروة م يقول

    ادورات ماي واي
    عند التسجيل عضوية ماي واي
    ليك كتالوج كل شهر
    ليك هدايا النقاط
    ليك كمان العروض الاسبوعية
    ليك برنامج

    فون او واتس
    : 01205946884

    1. غير معروف يقول

      انا ابحث عن عمل

  3. غير معروف يقول

    برنامج ألف ياء المحاسبي السحابي المتكامل Aliphia

    ادارة محاسبية، تقرير ارباح وخسائر

    ادارة المبيعات والفواتير والعملاء واصدار كشف حساب

    ادارة المشتريات والفواتير والموردين وكشف حساب

    ادارة المخازن والمنتجات وتتبع الكميات تلقائيا

    غيرها العديد من المميزات الاخرى الهامة والضرورية لاي مشروع او شركة

    ندعوكم لزيارة موقعنا الرسمي Aliphia

    نسخة مجانية للتجربة

    1. غير معروف يقول

      كيف العمل