أفضل 11 طريقة لجلب زوار حقيقيين لمدونتك في 2021

أفضل 11 طريقة لجلب زوار حقيقيين لمدونتك  في 2021 يحتاجها أصحاب المدونات، وذلك من أجل زيادة عدد كبير من الناس للمدونة وكسب ثقتهم، وهذه الطرق بالتأكيد ستساعدك على تحقيق أكبر قدر من الأرباح.

لذلك من خلال الموضوع التالي المقدم لكم من صناع المال سوف نتعرف على أفضل 11 طريقة لجلب زوار حقيقيين لمدونتك في 2021.

أفضل 11 طريقة لجلب زوار حقيقيين لمدونتك في 2021

أفضل 11 طريقة لجلب زوار حقيقيين لمدونتك في 2021

هناك العديد من أصحاب المدونات يبحثون على  طرق لزيادة عدد المتابعين للحصول على أكبر قدر من الأرباح، لذلك من خلال ما يلي سوف نعرض أفضل 11 طريقة لجلب زوار حقيقيين لمدونتك  في 2021:

اختيار كلمات مفتاحية يفضلها الزوار

يجب اختيار كلمات مفتاحية الخاصة بالمقالات  أن تناسب مع جميع أذواق الجماهير، فلا يمكن وضع كلمات وفقًا لتصورك وميولك الشخصية، بل لابد أن تكون كلمات تشغل بال الكثير ويبحثون عنها باستمرار، ومن المفضل أن تخص في مجال واحد فقط أو أن تقدم كل ما يتعلق بكافة المجالات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هي الأداة التي تساعدك على قياس نجاح موقعك الإلكتروني؟

مراقبة المدونات المنافسة

إن المدونات الأكثر تنافسًا هي التي تظهر في النتائج الأولى من محرك البحث، وذلك نظرًا لكونها تقدم محتوى هادف ويزورها العديد من الناس، فعند كتابة المقال تطلع على ما متواجد في هذه المدونات، لعرض محتوى أفضل منهم، حتى ينال إعجاب العديد من الزوار ويشاهدها الكثير.

ضمن إطار عرضنا لأفضل 11 طريقة لجلب زوار حقيقيين لمدونتك في 2021، نجد إن هذه الطريقة من أنجح الطرق للنجاح وحتى تصبح مدونتك من أشهر المدونات التي ستنافس المدونات الأخرى.

اختيار تصميم مميز للمدونة

من المفضل أن يصبح تصميم المدونة متميز ومختلف عن باقي المدونات الأخرى، وأن يتم تصميم بطريقة محترفة، وذلك لأنه يعتبر أول انطباع يحصل عليه الزائر عند الدخول على المدونة، فهناك العديد من المدونات التي فقدت العديد من الزوار بسبب تصميمها الغير مقبول والمخيف، وأصبح هناك العديد من الزوار لا يرغبون في متابعتها مرة أخرى.

تقديم محتوى بطريقة جذابة

عليك أن تحرص على تقديم محتوى هادف وبطريقة جذابة، فيجب أن يثير فضول وشغف الزوار مما يجعلهم يقرؤون المحتوى باستمتاع، فلا يمكنك الحصول على زوار بدون وجود محتوى شيق.

عليك أن تنتبه إلى بعض الأمور عند تقديم المحتوى، ومن خلال النقاط التالية سوف نعرض هذه الأمور:

  • قبل البدء في كتابة المحتوى، عليك أن تبحث جيدًا وتجمع المعلومات الكافية عن الموضوع.
  • لا تقوم بنقل محتوى من الآخرين، فإذا قمت بسرقة المحتوى فهناك أدوات تكشف ذلك الأمر وقوانين للحفاظ على حقوق الطبع والنشر، بل عليك أن تسعى لتقديم محتوى أفضل منهم ويكون بشكل وافي.
  • ابتكار طريقة مميزة في كتابة المحتوى.
  • عليك أن تكتب المحتوى بلغة بسيطة، فلا يمكن أن تضع كلمات صعبة أو غير متداولة بين الناس، فيجب أن تعرف إن الزوار من كافة المستويات التعليمية.
  • تحديث المستوى باستمرار، فلا ينتهي عملك بعد نشر المقالات فقط، بل لابد أن تعرف إن كل شيء يتطور من حولنا ويتغير.
  • من المفضل أن تقدم محتوى متنوع، فلا يمكن عرضه بشكل نمطي، بل كلما مر الوقت قم بتقديم شيء مميز.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 10 طرق للعمل على الإنترنت مقابل المال 2021

تنظيم محتوى المقال

عند حاجة الزائر إلى معرفة بعض المعلومات فبالتأكيد سيحتاج إلى مقال منظم ومرتب ويحتوي على عناوين ذات صلة بالمحتوى، فلا يفضل قراءة مقال غير منتظم وكافة المعلومات بجانب بعضها.

يجب أن تحتوي المدونة على مربع يتواجد به العناصر التي سيتحدث عنها محتوى المقال أي بالعنوانين الفرعية، وذلك الأمر يجعل الزائر يعرف كافة الأشياء التي سيتم ذكرها في الموضوع.

اختيار عناوين مميزة للمقالات

لابد من اختيار العناوين الخاصة بالمقالات بطريقة جذابة، وذلك من أجل إثارة فضول وشغف القراء، وبالطبع يجب أن يرتبط هذا العنوان بالمحتوى، فمن الممكن أن يكون المحتوى جيد ولكن العناوين غير جيدة، وبالإضافة إلى أن ذلك الأمر يدفعك للتفكير في السبب وراء عدم زيارة الكثير من الناس لمدونتي.

فمن الممكن أن تضع عنوان مثل  طريقة للتخلص من دهون البطن في أسبوع واحد فقط أو تعلم اللغة الألمانية في عشر أيام أو تبيض المنطقة الحساسة بمكون واحد فقط.

الالتزام بقواعد SEO

إن الالتزام بالقواعد والضوابط الخاصة بـ SEO، تهيئة مدونتك لتظهر في نتائج البحث الأولي عندما يقوم الزوار بالبحث عن اسم مدونتك أو موضوع قمت بنشره من قبل، ومن خلال التالي سوف نذكر هذه القواعد:

  • لابد من وضع روابط داخلية في المقال خاصة بمقالات أخرى يتشابه موضوعها معها.
  • الاهتمام بجودة المقالات.
  • استعمال تصميم جيد.
  • التحقق عمل وظائف المدونة بطريقة جيدة.
  • استعمال كلمات مفتاحية بطريقة صحيحة.
  • لا يجب نشر مقالات مسروقة من مدونات أخرى.
  • التحقق من عدم وجود روابط غير سليمة (أي التي لا تعمل).
  • الاهتمام بتحسين السرعة الخاصة بالمدونة.
  • من المفضل أن تكون المدونة تتناسب مع كافة أحجام الشاشة المختلفة مثل التابلت والهاتف المحمول واللاب توب.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف تصبح يوتيوبر ناجح في 2021؟

كتابة مواضيع حصرية

هناك العديد من الناس يفضلون متابعة الأخبار الجديدة وأيضًا أخبار المشاهير، لذلك فإن تخصيصك لقسم يعرض أخبار على مدونتك بالتأكيد سيفيدك، ويجذب عدد كبير من الزوار.

فإذا كنت تناول ما يتعلق بكرة القدم، فستتحدث عن أخبار اللاعبين وأهم البطولات التي حصلوا عليها في الفترة الأخيرة وتقسيمة وخطط المدربين، ويمكن أيضًا عرض الأخبار الشخصية الخاصة باللاعبين المشهورين.

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

يمكنك الدخول على جروبات بالفيس بوك  ونشر مقالاتك، وتواصل مع الأعضاء ومع مرور الوقت سوف يصبح لك شعبية ويكون هناك عدد كبير من الناس تزور مدونتك، أما تطبيق انستجرام فهو يمتلك أكثر من مليار متابع متفاعل كل شهر ويمكن نشر بعض من مقالات المدونة عليه أو التواصل مع مشاهير الانستجرام لكي يتحدثون عن مدونتك وكيف يستفيدون منها.

موقع تويتر يُعتبر من المواقع التي تساعدك على زيادة عدد الزوار، وذلك من خلال نشر التغريدات بها جزء من مقال خاص بك مع وجود رابط المقال الموجودة على المدونة، وذلك سيثير فضول القارئ في استكمال المقال ومعرفة المزيد، مما يدفعوه للدخول على مدونتك.

اليوتيوب من أكثر موقع التواصل الاجتماعي التي تعرض العديد من الفيديوهات، لذلك يمكن تنفيذ فيديوهات بسيناريو جذاب مع وضع روابط المقالات المتواجدة في مدونتك أسفل كل فيديو، مع ضرورة اختيار رابط مقال يتناسب مع نوع الفيديو، بالتأكيد ذلك الأمر سيساعدك على زيادة عدد الزوار.

اختيار صور مناسبة

عليك أن تقوم باختيار صورة مناسبة لمقالاتك، بالتأكيد الصور ستجذب العديد من الزوار وخاصة عند عرض خطوات خاصة بالبرامج، وإذا كنت تريد صور بجودة عالية ومتناسقة الألوان فنجد إن تطبيق pinterest سوف يساعدك كثيرًا، فهو يوفر العديد من الأفكار التي يمكن الاستعانة بها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية الربح من الإنترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة 2021

التفاعل مع تعليقات الزوار

يقوم الزوار بكتابة التعليقات على المقالات، لذلك من المفضل أن يحدث تفاعل معهم لتقبل جميع آرائهم وأيضًا لمعرفة ما أزعجهم في المقال لتغيره، وبغض النظر عن التعليقات الغير أخلاقية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل طرق الإعلان على الفيس بوك وخطوات إنشاء حملة إعلانية

في هذا الموضوع قد تعرفنا على أفضل 11 طريقة لجلب زوار حقيقيين لمدونتك  في 2021، وذلك للحصول على أكبر نسبة مشاهدة من المتابعين، والحصول على أرباح كثيرة واكتساب ثقة الزوار، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.