هل الربح من الانستقرام حلال

هل الربح من الانستقرام حلال؟ وما هي طُرق الربح؟ الانستقرام واحد من وسائل التواصل الاجتماعي والذي يُمكن الربح من خلاله بأكثر من طريقة ولكن هذا الربح يجب أن يلتزم بضوابط وشروط حتى لا يُخالف العقيدة الإسلامية، وهذا ما سنوضحه عبر موقع صناع المال.

هل الربح من الانستقرام حلال

لا مانع من صناعة محتوى خالي من المحظورات الشرعية، سواء على الانستقرام، أو على غيره.

أما بالنسبة إلى الربح من خلال الإعلانات والترويج للعلامات والشركات، ما دامت مباحة في ذاتها، طبعًا غير الإعلان عن الأمور المحرمة – كالخمر والربا والقمار- فلا يجوز الكسب عن طريق الترويج لها، لذا فإن إجابة هل الربح من الانستقرام حلال؟ تختلف وفقًا لكيفية الربح.

اقرأ أيضًا: كيف اطلع أرباحي من الانستقرام

شروط الربح من الانستقرام

  • يجب أولًا أن يكون في الحساب عدد كبير من المتابعين، لأنه لا يوجد أي فائدة من اعتماد أي طرق ربح بدون وجود متابعين حقيقين ونشطين على الحساب.
  • ضرورة أن يكون المتابعين على الحساب الخاص بك مُتفاعلين وليسوا مجرد رقم فقط، حيث إنه لا فائدة من مليون متابع على حسابك بدون تفاعل، إنما يجب على المتابعين أن يتفاعلوا بالنقر على زر الإعجاب وإضافة التعليقات وزيارة الصفحات وغيرها من النشاطات التي تدل على أن الحساب نشط.
  • يجب أن تتفق سياسة الحساب مع سياسة الفيس بوك، وهذا لأن الانستقرام هو تطبيق مملوك من قِبل مجموعة فيس بوك.
  • ألا تقل مدة فتح الحساب عن 6 أشهر.
  • أن يعتمد المستخدم على كتابة المعلومات الصحيحة والدقيقة والقادرة على وصف الحساب بشكل دقيق.
  • يجب أن يكون المحتوى المنشور عبر الحساب على انستقرام مملوك لصاحب الحساب وهذا لمُراعاة حقوق الملكية والفكرية.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة الترويج في الانستقرام

طرق الربح من الانستقرام

  • التسويق بالعمولة: يعني بيع المنتجات الخاصة بالآخرين من خلال حسابك ومقابل كل عملية بيع تحصُل على عمولة، وتعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق الربحية عبر التطبيق.
  • ناشر للمعلنين: تتطلب هذه الطريقة أن يكون لديك عدد كبير من المتابعين بشرط أن يكونوا متفاعلين، ففي حالة تحقق الشرطين سيطلب منك الكثيرين نشر منتجاتهم، أو الترويج لخدماتهم عبر حسابك.
  • نشر مهاراتك وخبراتك: يُعد هذا من وسائل الربح الذاتية، حيث يُمكنك بكل بساطة نشر جزءًا من أعمالك على انستغرام؛ لتكون فرصة للاطلاع على أعمالك وزيادة الإقبال عليها، يعني إذا كنت طباخ ماهر يُمكن عرض الأطباق الخاصة بك على صفحتك، أو إذا كنت مصور ماهر أعرض أعمالك وسيأتي لك الكثير من الطلبات.
  • نشر الفيديوهات: بشرط أن تكون قصيرة ومفيدة للمتابع وبأسلوبٍ احترافيّ ومقنع، حيث تعمل هذه الفيديوهات على زيادة عدد المتابعين على حسابك في انستغرام، فتصبح عملية الربح بأي من الطرق السابقة مُمكنة.

الانستقرام يُمكن الربح منه بأكثر من طريق، ولكن أولًا يجب التحقق هل الربح من الانستقرام حلال أم حرام؟ حيث يستغل الكثيرون مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة خاطئة مما يوقعهم في الأعمال غير المشروعة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.