كيف اطلع أرباحي من الانستقرام

كيف اطلع أرباحي من الانستقرام؟ وما هي أفضل طرق للربح من خلاله؟ ففي الوقت الحالي يبحث الشباب عن أفضل مواقع التواصل الاجتماعي التي تُمكنهم من الحصول على أرباح في وقتٍ قصير، وأكثرها استخدامًا هو تطبيق الانستقرام، لوجود شريحة كبيرة من المستخدمين على هذا التطبيق مُنذ بدء انطلاقه، وللحصول على أفضل الأرباح نوافيكم بتفاصيلها من خلال موقع صناع المال.

كيف اطلع أرباحي من الانستقرام

بدايةً، بالتأكيد يُصادفك منشورات ومقاطع فيديوهات عن أشخاص يتحدثون عن أرباحهم من أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، فتبدأ بالتساؤل عن ماهية العمل الذي يمنحك تلك الأموال، ولِمَ يمنح الانستقرام أرباحًا من الأساس؟

يتخذ العديد من صانعي المحتوى والمدونين من المواقع الإلكترونية عملًا لزيادة الدخل المادي بتقاضي مبالغ شهرية تصل إلى آلاف الدولارات وذلك باتباع أكثر من طريقة:

1- الترويج للمنتجات بالعمولة

تُعتبر من أشهر طرق الربح عبر تطبيق انستقرام، وذلك من خلال نشرك لمنتجات معينة إن كانت تخص منتجات التجميل، الملابس، منتجات الصناعة اليدوية وغيرها.

إذ أن انستقرام وسيلة تُمكنك من بيع المنتجات التي تملكها والحصول على الأرباح بالطريقة التي تفضلها.

2- التسويق للشركات والعلامات التجارية

وفق آراء المتخصصون في الربح الإلكتروني فإن التسويق للعلامات التجارية الكُبرى هي الأكثر ربحًا.

ذلك عبر الإعلان عن المنتجات الخاصة بتلك الشركات وجمع طلبات العملاء من المواقع الشهيرة مثل Amazon وSHEIN وبيعها لهم من خلال متجرك الإلكتروني.

كما يُمكنك الإعلان عن تقديم خدمات تسهيلية للعملاء بشراء ما يطلبونه من مختلف المواقع بنسبة ضرائب أو جمارك أقل من المعتاد.

حيث تُعتبر تلك خدمة جيدة يبحث عنها الكثيرون لمواجهتهم مشاكل أثناء عمليات الطلب أو الدفع من مواقع العلامات التجارية.

3- التسويق لمشروعك الخاص

لكافة الراغبين في معرفة كيف اطلع أرباحي من الانستقرام؟ فيُمكنك الشروع في الترويج لأعمالك الخاصة عن طريق البدء بالإعلانات المدفوعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للوصول لأكبر عدد ممكن للوصول إلى حساب متجرك.

4- خدمات زيادة المتابعين

يساعدك الانستقرام على جني الأرباح من خلال عرض خدماتك لأصحاب المتاجر المبتدئة والصناعات الصغيرة بإعلانات؛ لزيادة عدد المتابعين لديهم.

هذا مقابل مبلغ مالي معين تقوم بتحديده أنت، ويقوم بتلك الخدمة الأفراد الذين يعملون في مجال صناعة المحتوى ونشر التجارب وإلخ..

إذا أنها تتطلب امتلاكك الفعلي لقاعدة جماهيرية كبيرة تمكنك من تحويل نسبة كبيرة من متابعيك وجذب اهتمامهم إلى الصفحات والمتاجر الأخرى.

5- بيع الحسابات الجاهزة

يشعر الكثير من الأفراد بالإحباط من فتح حساب تجاري جديد للبدء بمشروعه من الصفر، حيث يُشكل ذلك عائقًا للأفراد الذين لا يمتلكون الصبر والهدوء الكافي لانتظار شهرة حسابهم والحصول على عدد كبير من المتابعين.

لذلك في الوقت الحالي نجد أصحاب الحسابات الكبيرة يقومون ببيعها لمن يرغبون في امتلاك صفحة تجارية في ذات المجال مقابل مبلغ مادي يتم تحويله لصاحب الحساب.

6- إدارة صفحات المتاجر

في بعض الأحيان يمكنك أن تجد أصحاب مواقع تجارية شهيرة أو متوسطة الشهرة يقومون بالبحث عن شخص كفؤ ومتمكن من الرد السريع ويملك الخبرة الكافية في التعامل مع العملاء وامتلاكه مهارات الاقناع بالشراء.

إذ أنه لا يُمكننا الاستهانة بمثل تلك المواهب، فهي وظيفة مطلوبة وبكثرة مُنذ أن الجميع يهتم أكثر بالشراء عبر المتاجر الإلكترونية، لذا فإن مثل تلك المتاجر تحتاج لشخص ذو خبرة يُمكنه التعامل مع مثل تلك الأمور.

اقرأ أيضًا: طريقة الإعلان في الانستقرام

شروط الربح من تطبيق الانستقرام

  • يُشكل عدد المتابعين لديك فارقًا كبيرًا في الربح الذي يمكنك تقاضيه من الانستقرام، فإن التسويق لمنتجات والربح من خلال 100 عميل يفرق عن امتلاكك 1000 عميل أو أكثر.
  • يجدر بك الاهتمام بالرد على جميع الاستفسارات التي تأتي لك من متابعيك، فإن التعامل الاحترافي مع العميل والرد الفوري كفيلان بجعله أكثر اهتمامًا بزيارة صفحتك الإلكترونية أكثر ويُساعد في الترويج لمنتجاتك بشكل أوسع عن طريق ترشيحه للآخرين.
  • كلما زاد التزامك بالشروط والأحكام التي يفرضها انستقرام كلما زادت فرصتك في انتشار منشورات منتجاتك ووصول أكبر عدد من الأشخاص والمتابعين إليك، مع ضرورة التنبيه على توخي الحذر من مخالفة قواعد التطبيق.
  • تجنب نشر أي صور أو منشورات قد تروج للأعمال المنافية للآداب أو مُخالفة مثل (الترويج للعنف، التنمر، المحتوى الدموي، المحتوى الجنسي).
  • إن كان الشخص يرغب في جني ثمار جهده ووقته على تلك التطبيقات فيجب عليه التحلي بالصبر وألا يفقد الأمل في أن يشتهر المحتوى الذي يقدمه في حسابه حتى وإن كان ذلك يحتاج لبعض الوقت فلا تتخلى عما بدأت فيه بالفعل.

اقرأ أيضًا: طريقة زيادة المتابعين في انستقرام في اليوم 5000 متابع

مقدار الربح من الانستقرام

لا توجد أرقام محددة لِمَ يحصل عليه الأفراد من أرباح الانستقرام، فجميعها أرقام تقديرية بناءً على تجارب صانعي المحتوى والعاملين على مواقع التواصل الاجتماعي، ولذا فإن مقدار الأرباح يعتمد على:

  • عدد الأشخاص الذين يتابعون حسابك على انستقرام.
  • مدى تفاعل المتابعين على منشورات منتجاتك أو المحتوى الذي تقدمه من خلال التطبيق ومدى تفاعلهم بالإعجاب والتعليق عليها.
  • اختلاف كل شخص في وضع خطة للتسويق والترويج لحسابه.

علاوة على ذلك، فإن هناك تقريبًا خمس مراكز تصنيفية للحسابات على الانستقرام لمعرفة أقرب احتمالية لأرباح كل حساب وتتمثل في:

نوع الحساب عدد المتابعين مقدار الربح لكل منشور

(بالدولار الأمريكي)

غير مؤثر من 1,000 إلى 10,000 من 10 إلى 100
المؤثر الصغير من 10,000 إلى 50,000 من 100 إلى 500
مؤثر متوسط من 50,000 إلى 500,000 من 500 إلى 5,000
مؤثر قوي من 500,000 إلى مليون متابع من 5,000 إلى 10,000
مؤثر سوبر أكثر من مليون من 10,000 إلى مليون

اقرأ أيضًا: حل مشكلة الترويج في الانستقرام

متاجر تمنح أرباح من خلال انستقرام

  • امازون Amazon: إحدى أكبر وأشهر المتاجر العالمية، ويُتيح كسب الأرباح من خلال تطبيق انستقرام وعرض المنتجات الأكثر رواجًا بين الناس.
  • جوميا Jumia: يمنح هذا المتجر نسبة تصل إلى 13% على كل عملية بيع تقوم بها لهم من خلال انستقرام.
  • سوق. كوم: من أشهر المتاجر الإلكترونية العربية في الوقت الحالي، ويعتمد عليه الكثيرون في عمليات التسويق بالعمولة، كما تختلف نسبة كل شخص من 3 إلى 14% على كل عملية بيع.
  • كليك بانك Click Bank: يملك هذا المتجر أكبر نسبة تُمنح للبائع الوسيط وتصل إلى 75% على كل منتج يُباع بنجاح.

نصائح للربح من الانستقرام

لتحقيق الاستفادة القصوى من حسابك وجعله مصدر دخل إضافي لك براتب جيد، يجب عليك الأخذ بنصائح وتجارب أشهر صانعي المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي.

1- تحديد المجال

فإن أهم الخطوات للبدء بها هي تحديد نوع المجال الذي ترغب بالعمل فيه، ويُحدد ذلك وفق ما أنت ماهر فيه ومُلم بمعلوماته.

إن كنت ترغب في فتح متجر خاص بك يجب عليك أن تكون مُلم كفاية بما يلزمك فعله أولًا لافتتاح متجر، أو إدارة حساب مِلك شخص آخر بالفعل.

2- عدم التصنع

إن كان المحتوى الذي ترغب بتقديمه على الانستقرام يتطلب منك أن تُسجل مقاطع مصورة أو صوتية فيجدر بك الالتزام ببعض النقاط التي بإمكانها أن تزيد من المتابعين على حسابك، أهمها أن تكون طبيعيًا تمامًا أمام الكاميرا ولا تتحدث بتصنع.

3- تعلم التسويق لحسابك

يُفضل إن كنت تملك حساب تجاري على الانستقرام وترغب في الإعلان والترويج عنه أكثر من ذلك فيجدر بك استغلال جميع مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة أمامك والاهتمام بأكثرها استخدامًا للوصول لأكبر شريحة من العملاء المستخدمين لتلك المواقع.

4- بناء الثقة مع العملاء

إن التعامل بصدق وشفافية مع عملائك يجعلك تنال ثقتهم في محتواك، وبشكل عام يُمكنك ملاحظة انجذاب العميل للمحتوى الصادق دون تزييف أي حقائق.

يمكن العمل على ذلك من خلال نشر آراء وتجارب العملاء السابقين في الشراء من متجرك الإلكتروني، نشر مقاطع فيديو عن كيفية استخدام المنتج وإظهار نتائجه الطبيعية أمام الكاميرا.

لذا فإن اكتساب ثقة العميل هي مهارة كبيرة ولكن يمكنك إتقانها بسهولة إن اتبعت النصائح المنقولة عن أشخاص أكثر خبرة.

5- تقديم الخدمة الجيدة

قد يظن البعض أن العمل بالرد على الرسائل والاستفسارات أمر سهل ويسير على أي شخص، ولكن تلك المهمة تتطلب وجود شخص يحمل قدر كافي من الصبر للرد على العميل في جميع حالاته المزاجية.

بالإضافة إلى شرح المنتج والرد على جميع الأسئلة التي قد تبدو بسيطة من وجهة نظرك دون ملل أو كلل.

علاوة على ذلك فإنك تحتاج لتكرار نفس التفاصيل لأكثر من شخص دون أن تُبدي انزعاجك من استفسارات العميل المتكررة.

إن العمل في أي من المنصات الإلكترونية يمنح مع الوقت خبرة واسعة في مجال العمل، وبالطبع يمكنك تعلم بعض من أسرار المهنة وتحقيق الاستفادة الكاملة، حتى تتمكن من الربح بسهولة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.