حل مشكلة الترويج في الانستقرام

ما هو حل مشكلة الترويج في الانستقرام؟ وما أسباب ظهور هذه المشكلة؟ إذ يُعرف الانستقرام بكونه أحد المنصات المُستخدمة لأعمال الترويج في جميع دول العالم، فهو يصل إلى عدد كبير من الأشخاص وبالتالي يساعد على زيادة الأرباح التي يمكن الحصول عليها، ومن خلال موقع صناع المال سنعرض لكم كيفية التغلب على مشكلة الترويج في الانستقرام.

حل مشكلة الترويج في الانستقرام

بسبب التحديثات الأخيرة الحادثة في خوارزميات انستقرام لاحظ عدد كبير من الأشخاص أن هناك مشكلة في التفاعل القادم من الانستقرام وإمكانية الحصول على متابعين جدد بمرور الوقت، ووجدت العديد من المسببات لهذه المشكلة، ونستعرض هذه المسببات وكيفية حلها في الآتي:

1- وجود خطأ في التطبيق

في بعض الأحيان قد يتعرض مستخدمو انستقرام إلى مشكلات في تعطل العروض الترويجية الخاصة بهم وعدم التمكن من تشغيل أي إعلان، ويكون السبب الأكثر شيوعًا لهذه المشكلة أن العروض لا تطبق إرشادات انستقرام الترويجية، ويمكنك إصلاحها باتباع الآتي:

  • قم بتغيير المحتوى الخاص بالعروض الترويجية نفسها في حالة العلم أن المحتوى المسبب للمشكلة.
  • في حالة الشعور بأن المحتوى مناسب يمكنك تقديم طلب بمراجعة المحتوى، وتحتاج فقط إلى تقديم الطلب على موقع الويب نفسه.
  • يمكنك الذهاب إلى صفحة جودة الحساب ثم النقر على علامة تبويب الإدارة لحساب العمل وسترى نموذج يجب إكمال ثم وصف مشكلتك بالتحديد والسبب الذي يجعل المحتوى لا ينبغي تعطيله.
  • في خلال يوم أو يومين ستجد الرد عليك، ولكن لا تنزعج إذا وجدت أن الأمر يحتاج وقت أطول.

اقرأ أيضًا: كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام

2- عدم امتلاك حساب محترف

بمرور السنوات أصبح عمل الإعلانات على تطبيق الانستقرام أكثر تعقيدًا، وفي حين أن أغلب جوانب التنقل الموجودة في الموقع بديهية إلا أن عمل الإعلانات يحتاج إلمام الشخص بالقليل من المعرفة، فهذا الأمر ليس مثل تصفح الموقع، فينبغي عليك الانتباه إلى التفاصيل لتجنب مشكلة فتح حساب غير صحيح للتحديثات، ويمكنك إصلاح هذه المشكلة عبر الآتي:

  • يجب وجود حساب تجاري، والذي يختلف عن الحساب الشخصي، وهو أمر يتطلبه انستقرام من أجل إنشاء العروض الترويجية للراغبين.
  • لا يوجد بهذا الحساب أي خيارات خصوصية، لذا سيتمكن كل زائر من مشاهدة ما تفعله على الحساب، لذا يجب عليك الانتباه إلى أنه مع عدم اختلاف الحساب التجاري ظاهريًا إلا أن إعداداته تمتلك العديد من الميزات التحليلية، والتي ستساعدك في تحديد الفئات المرغوب في استهدافها للعروض الترويجية.

يمكنك ضبط إعدادات حسابك التجاري على انستقرام بسهولة عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى خيارات الإعدادات في اليمين أعلى الشاشة.
  2. انقر على حساب ثم التبديل إلى الحساب التجاري.
  3. تابع المعلومات التي تعرض الأشياء التي يمكن القيام بها من خلال الحساب التجاري.
  4. من خلال هذه المعلومات تقدر على اختيار نوع العمل الذي تديره على انستقرام ثم تحديد الأكثر صلة.
  5. تابع المزيد من المعلومات عبر الضغط على تم ثم تحقق من رغبتك في التبديل إلى الحساب الشخصي مرة أخرى.
  6. يمكنك استخدام نفس عنوان البريد الإلكتروني أو تغييره.

3- مشكلة تم تقييد حسابك

من المسببات التي يجب التحدث عنها عند التحدث عن حل مشكلة الترويج في الانستقرام مشكلة تم تقييد حسابك، حيث إن الحساب التجاري في الانستقرام يشبه بالكامل الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، فيمكن التعرض لمشكلة التقييد من قبل الموقع.

إذ تعمل الخوارزميات على مسح موقع الويب للبحث عن البريد العشوائي، وقد تتسبب مشاركة عدد كبير من الصور والحصول على الكثير من الإعجابات واستقبال الرسائل الكثير في آن واحد في تقييد التفاعلات بسبب اعتقاد الروبوت بكونه غير مرغوب به أو أنه ينشر مواد مسيئة أو محتوى عنيف، ولإصلاح المشكلة اتبع الإرشادات فيما يلي:

  • حدد عدد الرسائل التي تتلقاها على الانستقرام مثل إصلاحات الحساب المقيد في حذف أي شيء مدرج في التطبيق.
  • ضع علامة على حسابك مثل رسائل غير مرغوب فيها من قبل خوادم انستقرام.
  • بعد تحديد أسباب التقييد والشروع في إصلاحه بإمكانك تشغيل الموقع مرة أخرى خلال مدة وجيزة.

4- عمر الحساب أقل من 30 يوم

خلال تعرفنا على حل مشكلة الترويج في الانستقرام، ينبغي أن نذكر أن هناك العديد من منصات التواصل الاجتماعي التي تقييد ما يمكن للشركات أو المستثمرين القيام به عند البدء في إنشاء موقع ويب خاص بهم.

يضع انستقرام مدة 30 يوم من إنشاء الحساب لإجراء العروض الترويجية، ولكن في هذه المشكلة يكون عليك الانتظار حتى تنتهي هذه الفترة أو استخدام حساب شخصي ونقله إلى حساب تجاري.

اقرأ أيضًا: أنجح أفكار مشاريع تجارية على الانستقرام وكيفية الترويج لها

5- قضايا حقوق النشر

حقوق الطبع والنشر عبارة عن مجال رئيسي يرتكب فيه مستخدمي حسابات الأعمال بعض الأخطاء، ففي حالة لم تكن على دراية بقواعد حقوق النشر لانستقرام، فهناك بعض الحالات التي يتم فرض قيود على الحساب دون إدراك منه، وسبب حدوثه صورة أو مقطع فيديو معين، وللابتعاد عن هذه المشكلة توجد بعض الإرشادات الوقائية الواجب اتباعها، وهي:

  • الانتباه إلى نوع الموسيقى الذي تعمل على نشره، فإذا لم يتم إدراج الموسيقى بكونها خالية من حقوق النشر والطباعة سيكون أي شيء تنشره لإعلان دون إذن مالك هذا المقطع الصوتي سيكون انتهاك لحقوق الطبع والنشر.
  • مقاطع الفيديو التي قد تحتوي على موسيقى محمية من حقوق الطبع والنشر، فنشر مقاطع الفيديو العائدة إلى شخص آخر قد ينتهك هذه الحقوق.
  • الصور والشعارات الخاصة بالعلامات التجارية الأخرى والشعارات الموجودة بداخلها أو العبارات التي تحملها وتكون مميزة عمومًا تُعامل على أنها انتهاك لحقوق الطبع والنشر.

كل ما تحتاجه لحل هذه المشكلة اتباع الإرشادات الآتية:

  • استخدام الموسيقى بدون حقوق ملكية.
  • اللجوء إلى الموسيقى المُرخصة للمشاع الإبداعي، فعادةً ما تستخدم للحصول على الترقيات.
  • قبل عرض الإعلانات طبق الصور ومقاطع الفيديو على انستقرام في حالة كنت في شك للتحقق منهما.
  • إجراء أي استثناءات عبر أخذ إذن المالك.

6- حدود الإنفاق

من منطلق ذكر حل مشكلة الترويج في الانستقرام، ينبغي أن نذكر أن هناك حدود إنفاق بصورة شائعة موجودة في حسابات الأعمال، وهي كالحد الأقصى لعدد الحملات الترويجية التي يتم إجراؤها من الحساب، حيث توضح هذه الحدود من قبل المستخدمين.

لكن يمكن تغييرها لعدد محدد من المرات على مدار اليوم، ووضع هذا الحد لمنع المسوقين من الإنفاق بصورة زائدة على العروض التسويقية، يمكنك إصلاح المشكلة بالذهاب إلى قسم الإعدادات للدفع لتغيير الحدود، وسيؤدي التغيير أكثر من 10 مرات في المرة الواحدة إلى تقييد هذه الميزة لمدة ساعة أو أكثر.

7- الإعلانات تفتقر للقصة

عند عدم وجود أي عمق على الإعلانات الترويجية ينتج عنه عدم اهتمام المستخدمين بما تحاول الشركة بيعه، فإصدار طلب بسيط من الشركة لن يكون كافيًا، فيرغب المستهلك في العثور على منتج يشعره بكونه فريدًا.

يمكنك إصلاح هذا الأمر باستخدام القصص وأن يكون الموضوع مثير للمستهلكين ويتسم بالطبيعة الودية، ويمكنك وضع بعض الأسئلة بالعروض الترويجية وترك الفرصة للعملاء من أجل نشر إجابات لهذه الأسئلة.

اقرأ أيضًا: كيفية ربح المال من الانستقرام للمبتدئين بعدة طرق

8- محتوى الإعلان خاطئ

في إطار التطرق لمعرفة حل مشكلة الترويج في الانستقرام نتعرف إلى مشكلة كتابة محتوى إعلان خاطئ، فعادةً ما نجد أن الحسابات التجارية على الانستقرام التي تتسم بمعدلات التحويل السيئة تشترك في نفس الشيء وهو امتلاك محتوى غير مناسب.

تقدر على التخلص من هذه المشكلة يجب أن تتجنب أي محتوى لا يتم قبوله في المنصة، وحتى تتمكن من هذا اتبع النصائح التالية:

  • يوجد خط فاصل بين الإعلانات الترويجية والمراوغة، لذا في حالة عدم الحصول على رد الفعل المرغوب يكون هذا ابتعادها الكبير عن التخصص.
  • إنشاء محتوى قد يكون مصدر إلهام للأشخاص المتطلعين للعروض الترويجية من خلال الاقتباسات أو الرسائل التحفيزية أو أي قصص مبهجة.
  • احرص على جعل العروض الترويجية تبدو طبيعية وتجنب أي لافتات أو خطوط تشبه الأعمال التجارية، فكلما كان الأمر مألوف كلما كان الأمر أفضل.
  • الحصول على نقرات المستخدمين على صفحتي على التطبيق مع تجنب الرسائل النصية المزعجة.

9- عدم استهداف الجمهور المناسب

يجب أن تحرص على أن تروق العروض الترويجية الفئات المناسبة لمشروعك، فعندما تضع المشروع يكون من المهم أن تعلم تحديدًا الأشخاص الذين ترغب في أن يشاهدوا محتواك، بالإضافة إلى تجنب العروض الترويجية غير الواضحة بصورة سريعة.

ففي الغالب قد يظهر لك مستخدمين لا يعلمون ما يتم بيعه أو أن هذا المحتوى عبارة عن روبوت غير مرغوب فيه، فيجب أن تجعل المحتوى يدور على الأشخاص المرغوب اجتذابهم، فعلى سبيل المثال إذا كنت تعمل في بيع الأحذية لا يجب أن تستخدم العروض الزائدة عن الحاجة.

10- نشر إعلانات بدون عروض

عندما نذكر حل مشكلة الترويج في الانستقرام ينبغي أن نذكر أنه منصة منفتحة لاستخدامه للإعلانات، حيث يتمكن المستخدمون من التفرقة بكل سهولة بين الحسابات التجارية والشخصية، وهذا ما يتسبب في ظهور الكثير من المنافسة من حسابات الأعمال المروجة لعروض المستخدمين، ويُرجح مشاهدة متصفحين وسائل التواصل الاجتماعي الإعلان في حالة كان يقدم فوائد لهم.

تعد الطريقة الأكثر شيوعًا لإقناع العملاء لمشاهدة الإعلانات الحصول على خصومات للشركات المعروفة لديهم، سواء كانت مرتبطة بالعمل المُجرى أم لا، فيمكنك إجراء أكواد قسائم خصم، أو طرح تجارب مجانية للخدمات المدفوعة، عرض صفقات على المحتوى الذي يتم تسويقه، فهذا يساعدك على تحقيق زيادة رائعة في الأرباح لمنتجات الشركة.

اقرأ أيضًا: كيف تربح آلاف الدولارات من الانستقرام

أفضل طرق لزيادة متابعين والتفاعل على الانستقرام

عقب الاطلاع على حل مشكلة الترويج في الانستقرام يمكن أن نطلع على أفضل الطرق التي تساعدك على اكتساب المزيد من المتابعين وبالتالي زيادة التفاعل على صفحتك، وتتمثل هذه الطرق في النقاط التالية:

  • تحديد استراتيجية واضحة في الملف الشخصي: يعتمد الهدف من امتلاك حساب على الانستقرام على تمكنك من زيادة المتابعين، حيث لكل هدف استراتيجية خاصة يتم اتباعها به.
  • فهم عمل خوارزميات الانستقرام: حتى تتمكن من الحصول على الاستفادة من انستقرام واستقطاب المزيد من المتابعين عليك فهم كيفية عمله، وهذا لتقديم ما يرغب به وتجنب أي مشكلات.
  • جعل الصفحة الرئيسية خلابة للمتابعين: يُنصح بضرورة جعل الصور أو مقاطع الفيديو التي تتم مشاركتها على الانستقرام، وجعل لك طابع خاص، واعتمد على استخدام نفس الخلفيات في كل مرة مع نفس الألوان.
  • استثمار التواجد على أي منصة: أنت بالتأكيد لا تستخدم انستقرام فقط فامتلاكك موقع إلكتروني أو قناة على اليوتيوب يساعد على الترويج لحساب الانستقرام من خلال وضع رابط الحساب على انستقرام في صفحات الموقع أو اتصل بنا.
  • اكتب وصف المنشور بطريقة صحيحة: طريقة الكتابة نفسها من الأمور المهمة، ويجب أن تكون بصيغة جيدة خاصة بالمحتوى.

الترويج على الانستقرام من أكثر الأشياء التي بإمكانها إكسابك الكثير من الفوائد، ولكن في حالة ظهور أي مشكلة يجب اللجوء إلى الطريقة الصحيحة لحلها سريعًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Bon2050dok2050 يقول

    Hossam