نموذج طلب خطاب تثبيت راتب

نموذج طلب خطاب تثبيت راتب موظف بإحدى الشركات أو القطاعات بالدولة يُمكنه الاستعانة به، حيث تحتاج بعض البنوك إلى نموذج يحتوي على مفردات الراتب الشهري للموظف، ويستخدم هذا النموذج كمستند رسمي مقدم من المؤسسة إلى أحد البنوك تخلو فيه مسؤوليتها من أي تعامل بينه وبين البنك، ومن خلال ذلك نقدم بعض النماذج الجاهزة من خلال موقع صناع المال.

نموذج طلب خطاب تثبيت راتب

يبحث العديد من العاملين بالشركات عن نموذج تثبيت راتب عبر مواقع الإنترنت، ويختلف شكل النموذج، حيث يحتوي كل نموذج على العناصر والمكونات الخاصة به، ولذلك نقدم عِدة صور لنماذج طلب خطاب تثبيت راتب يُمكن الاستعانة بهم من قِبل الموظفين.

المملكة العربية السعودية

شركة …………….

التاريخ: …../……/……هـ

خطاب تثبيت راتب

إلى من يهمه الأمر، تحية طيبة، وبعد..

نفيدكم علمًا أن الموظف/ ……………. رقم قومي/ ………….. يعمل في مؤسسة/ …………………. منذ ……… عام/ شهر، ويشغل منصب ………………..، وأنه لا يزال في منصبه حتى تاريخ تحرير هذا الخطاب، ومفردات الراتب هي:

إجمالي الراتب: ……………. ريال سعودي، ينقسم إلى:

الراتب الأساسي: ……….. ريال سعودي.

بدلات: ………. ريال سعودي.

حوافز: ……… ريال سعودي.

إضافات: ……. ريال سعودي.

صافي راتب الموظف: ………. ريال سعودي.

مع العلم أن هذا الخطاب قد حرر من خلال طلب الموظف، والمؤسسة تخلي مسؤوليتها عن أي ماديات تتعلق به خارج المؤسسة.

تفضلوا بقبول وافر الاحترام

التوقيع: ………………                 الختم

اقرأ أيضًا: نموذج اختبار مؤسسة النقد للبنوك

نموذج طلب خطاب تثبيت راتب لوزارة الصحة

عند رغبة أحد الموظفين العاملين بقطاع وزارة الصحة تقديم خطاب تثبيت راتبه إلى أحد البنوك، التي تحتاج إلى مستند رسمي يثبت مفردات راتبه، فيجب عليه أن يقوم بتقديم النموذج التالي:

قد حرر هذا الخطاب لتثبيت الراتب الشهري من خلال وزارة الصحة في التاريخ الموافق يوم/ …/ …/ …

إلى من يهمه الأمر

السيد مدير مصرف (كتابة اسم البنك)، وإلى من يهمه الأمر، تحية طيبة وبعد..

نحيط سيادتكم علمًا ومعرفة بأن السيد/ ………..الذي يحمل رقم هوية وطنية/ ………. تم صدورها في التاريخ الموافق/ …….، وسوف تنتهي صلاحيتها في تاريخ/ ………. يعمل لدينا كأحد العاملين في وزارة الصحة في المسمى الوظيفي/ ………….والرقم الوظيفي له هو/ ……….، وهو يتقاضى راتب أساسي مقدر بـ / …………. ريال سعودي مع حوافز إضافية قدرها/ …………….. وقيمة استقطاع مقدرة/ ………….

قد حرر هذا الخطاب وفق رغبة الموظف، علمًا بأن الوزارة غير مسؤولة عن أي تعاملات مالية تتم بين المصرف والموظف، وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

ختم وزارة الصحة: ………….

اقرأ أيضًا: نموذج استقالة في فترة التجربة

نموذج طلب خطاب تثبيت راتب مصرف الراجحي

يعلن بنك الراجحي من خلال الحساب الرسمي الخاص به عبر منصة تويتر، أن البنك لا يحدد صيغة معينة يمكن أن يطلبها المصرف لتثبيت راتب الموظف، يجب على الموظف أن يقدم طلب تثبيت راتبه من الجهة التي يعمل بها، على أن يقدم النموذج إلى البنك، بالإضافة إلى ختم الشركة أو المؤسسة التي يعمل بها الموظف.

المملكة العربية السعودية

شركة……………….

اليوم……………….

التاريخ:…./…../…..هـ

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى/ بنك الراجحي فرع ……………………

تحية طيبة، وبعد..

نفيد حضراتكم علمًا إقرارنا بعمل الموظف/ …………….. رقم هوية الوطنية/ ……………. يعمل لدينا في مؤسسة: ……………… في وظيفة: ……………. ويتقاضى راتبه الشهري ………. ريال سعودي، وأنه لا يزال يمارس عمله لدينا حتى صدور تاريخ هذا الخطاب.

هذا وقد طلب الموظف استخراج هذا الخطاب بسبب: ………………… وقد تم تحرير هذا الخطاب وفقًا للطلب الذي قدمه، والشركة غير مسؤولة عن أي تعاملات مالية خاصة بالموظف.

إمضاء: ………………..                                             ختم الشركة

معايير كتابة خطاب رسمي

عند كتابة خطاب رسمي يُقدم إلى أحد البنوك أو الجهات التي يتعامل معها الموظف، يجب أن يراعي بعض النقاط حتى يتجنب أي خطأ أثناء تعبئة النموذج.

  • الابتعاد عن الكلمات غير المؤثرة على الخطاب، وتجنب الحشو غير المهم، على أن يتم كتابة الأفكار بشكل مرتب وبسيط، ويسهل على قارئ استهجانه.
  • استخدام الأسلوب المهذب عند نهاية الخطاب، مع مراعاة ترك سطر بين الصيغة والخاتمة، مع استخدام بعض الكلمات مثل (تفضلوا بقبول فائق الاحترام، مع أطيب التمنيات بالنجاح، مع خالص الاحترام) وغيرها من الجمل التي تحتوي على الطابع المهذب.
  • كما أنه يمكن لكاتب الخطاب أن يقوم بالاستعانة بأحد برامج البريد الإلكتروني عند كتابة الخطاب، وتوجيه الخطاب إلى البريد الإلكتروني الخاص بالجهة المعنية التي كتب الخطاب لأجلها، حتى يوفر الكثير من الوقت.
  • لو كان الخطاب مكتوب باللغة العربية من الأفضل أن تكتب الكلمات باللغة الفصحى، مع توضيح الغرض الرئيسي من الخطاب.
  • من الأمور المفضلة عند كتابة خطاب، أن تبدأ بالتحية، وأن تشير إلى الجهة المستلمة باللقب مثل السيد أو السيدة فلان، ويمكن كتابة إلى من يهمه الأمر في حال عدم معرفة اسم أو لقب المستلم.
  • يجب أن تربط الأفكار التي ترغب في التحدث عنها، على أن تحدد أفكار رئيسية محددة، يمكن أن يندرج أسفلها أفكار فرعية.
  • يراعى أن يكون الخطاب لا يحتوي على الأخطاء اللغوية، وأن تكتب القواعد النحوية بالشكل المناسب.
  • ينبغي على الكاتب أن يقوم بتعريف هويته من خلال كتابة الاسم، والجهة التي يتم توجيه الخطاب إليها.

اقرأ أيضًا: نموذج شكوى تأخر الرواتب

أخطاء يجب تجنبها عند كتابة الخطاب

في إطار بيان نموذج طلب خطاب تثبيت راتب، فهناك بعض الأخطاء التي تحدث مع العديد من كاتبي الخطابات الرسمية، والتي تجعلهم يعيدون كتابة الخطاب مرة أخرى من البداية.

  • تجنب الحديث المُطول الذي لا يهدف إلى شيء، ومن الأفضل أن يتم اختصار الحديث على استهداف الكلمات الهامة.
  • مراعاة الكاتب للحديث بشكل طبيعي دون أي تكليف عند كتابة الخطاب.
  • مراجعة الخطاب أكثر من مرة، حتى يكون الكاتب راضِ على الصيغة التي يحتوي عليها الخطاب.

يستطيع الموظف أن يلجأ إلى أحد النماذج الجاهزة التي تساعده على تقديم نموذج طلب خطاب تثبيت راتبه، مع مراعاة الأخطاء الإملائية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.