كيف اطلع قرض وانا في سمة

كيف اطلع قرض وانا في سمة؟ وما شروط قروض ذلك؟ حيث يُمكن أن يكون العميل مُسجل في سمة وحاصل بالفعل على تمويل لكنه مُتعثر في سداده، لكنه يرغب في الحصول على قرض من مؤسسة مالية أخرى؛ لتلبية الحاجات المادية وسداد بعض المتطلبات، لذا يُبين موقع صناع المال إن كان ذلك مُمكن أم لا؟

كيف اطلع قرض وانا في سمة

تُعد شركة سمه من أكبر الشركات في المملكة السعودية الحاصلة على ترخيص في جمع المعلومات الائتمانية عن المواطنين والمقيمين في المملكة وحتى الشركات، وقامت شركة سمه بتوفير عدة طرق يمكن من خلالها أن يحصل العميل على قرض، لكن كيف اطلع قرض وانا في سمة؟

شركة سمه لا تمنع العميل من الحصول على القروض حتى ولو كان متعثر في سداد بعض الديون الأخرى فهي فقط تقوم بجمع المعلومات عن العميل لا أكثر.. لذا يُمكن الحصول على قرض من بنك الراجحي البنوك بالرغم من التضمين في قائمة سمة.

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي من هنـــــا.
  2. الضغط على طلب التمويل الشخصي.
  3. تظهر أمامك على الشاشة بيانات يجب تعبئتها بدقة.
  4. الضغط على إرسال الطلب.

اقرأ أيضًا: نعطيك قرض حتى لو اسمك في سمة قطاع خاص

كيفية اسقاط الاسم من قائمة المتعثرين في سمه

في بعض الحالات يتأخر العميل في سداد المديونيات الواقعة عليه، فيتم إنزال اسمه في قائمة سمه للمتعثرين في حالة كان التأخر أكثر في ستة أشهر، وفي حالة قام المتعثر بالدفع وسداد المديونية، من الممكن أن يطالب بإسقاط اسمه من قائمة المتعثرين بسمه من خلال تعديل البيانات الموجودة في التقارير الائتمانية التي تصدرها الشركة.

1- إسقاط الاسم من سمة من خلال البنك

من الممكن على المتعثر في سداد المديونيات الواقعة عليه في إحدى المؤسسات المالية أن يقوم بسدادها ثم يعمل على إسقاط اسمه من قائمة سمة، وذلك ليكون اسمه الائتماني خالي من أي شوائب.

  1. الذهاب إلى البنك الذي كان متعثر في سداد الاقساط إليه.
  2. الحصول على مستند رسمي يُفيد سداد كافة الديون.
  3. تقديم الورقة في شركة سمه حتى تفُيد بعدم طلب البنك أو الشركة للمديونيات التي كانت عليه مرة أخري وتكون ضمانًا لهم.

2- اسقاط الاسم من خلال البنك الراجحي

في حالة كان العميل متعثر في سداد المديونية لبنك الراجحي ثم قام بسدادها فمن الممكن أن يقوم بطلب إسقاط اسمه من سمه من خلال الراجحي.

  1. الاتصال على رقم البنك الراجحي وهو 966920003344.
  2. الضغط على رقم 1.
  3. ثم الضغط على رقم 1 مرة أخرى.
  4. اختيار رقم 3.
  5. الضغط على رقم 4 للتسجيل في سمه.
  6. يتم ارسال كود على رقم العميل يجب عليه الاحتفاظ به.
  7. يجب الدخول على الموقع الرسمي الخاص بسمه من هنــــا.
    كيف اطلع قرض وانا في سمة
  8. تقديم طلب للحصول على التقرير الائتماني الخاص بك.
  9. التأكد من أن التقرير لا يكون به أي إدانة.
  10. تقوم الشركة بإسقاط اسمه من قائمة المتعثرين.

اقرأ أيضًا: تحديث سمة ورفع تعثرات للحصول على تمويل شخصي بنكي

مدة الاسم في قائمة المتعثرين في سمه

في حالة كان هناك نزاعات أو وجود أي تأخيرات في سداد المديونيات على العميل فتقوم شركة سمه بالاحتفاظ بالاسم لمدة 5 سنوات في السجلات خاصتها.. ماعدا حالات الإعسار والإفلاس والرائب المتأخرة والتزامات الزكاة، فإنها تظل في قائمة سمه للمتعثرين لمدة 10 سنوات.

أفضل الشركات لسداد الديون والتعثرات في المملكة

هناك بعض المؤسسات والشركات في المملكة السعودية التي يكون اختصاصها هو سداد الديون الخاصة بالمواطنين والمقيمين المتعثرين.

1- شركة مملكة السداد

هى واحدة من أكبر الشركات التي تقوم بسداد القروض الخاصة ببنك الراجحي وتعطي تمويل يصلي إلى 17 راتب بأقل نسبة أرباح، أيضًا تقوم بسداد قروض الأهلي وتمويل، حيث تقوم برفع اسم العميل من قائمة المتعثرين في سمة خلال أربع ساعات فقط.

أيضًا تقوم بتسديد كافة المديونيات على المواطنين والمقيمين في كافة أنحاء المملكة، وحل كافة المشاكل التي تواجه الفيزا في أقل وقت ممكن ويمكن التقدم بطلب السداد، ومعرفة كافة المعلومات عنها من خلال الموقع الرسمي من هنـــا.

2- شركة تمويل

تُعد أيضًا واحدة من أفضل الشركات التي تقدم مساعدة لكل المتعثرين في سداد القروض الخاصة في المملكة، مع أي بنك من البنوك المختلفة المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، منها الراجحي والأهلي وإنماء وغيرهم.

تقوم أيضًا بتقديم العديد من برامج التمويل المختلفة حتى تناسب كافة العملاء وتتراوح المبالغ التمويلية التي تقوم بتقديمها من 15 ألف ريال إلى 300 ألف ريال مع أسهل وأفضل طرق السداد وأقل نسبة فائدة، ويمكن التوجه إلى الموقع الرسمي لها من هُنــــا.

اقرأ أيضًا: رفع اسمك من سمة خلال أربع ساعات 1445

3- مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية

تُعد واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية في المملكة السعودية، وتكون مُتخصصة في سداد القروض الخاصة بالمتعثرين في المملكة وهدفها هو مساعدة الغارمين والمتعثرين، ولا تحصل الشركة على الفوائد.

كما تقوم أيضًا بسداد الديون الخاصة بالقطاعات الخاصة والحكومية وحل كاف المشكلات المتعلقة بالعديد من البنوك في المملكة، ويمكن التوجه لمعرفة التفاصيل من هُنــــا.

التعثر في سداد القروض واحدة من أهم المشكلات التي تواجه المواطنين في المملكة، لذلك تم إنشاء العديد من الشركات التي هدفها هو حل الأمر ومساعدة غير القادرين على تخطي الأزمة.

 

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.