كم يوم وينزل قرض العمل الحر

كم يوم وينزل قرض العمل الحر؟ وكيف يمكن الحصول على قرض العمل الحر؟ يعتبر بنك التنمية واحد من أفضل البنوك التي تقدم الخدمات المصرفية إلى جميع العملاء كمساعدة لكافة الأشخاص العاطلين على العمل والقادرين أيضًا، بالإضافة إلى منح القروض للأشخاص التي تمتلك خطط وأفكار مشاريع مضمونة النجاح تحت بند الاستثمار والتنمية الاجتماعية، لذلك سنتعرف من خلال موقع صُناع المال على موعد نزول القرض.

كم يوم وينزل قرض العمل الحر

قد أجاب بنك التنمية الاجتماعية عن الأسئلة التي تم طرحها من العملاء بخصوص قرض العمل الحر مثل كم يوم وينزل قرض العمل الحر من خلال، وجاءت الإجابة بأنه تحتاج القروض الخاصة بالعمل الحر إلى 10أيام للعملاء المتقدمين والذين يتوافر لهم كافة الشروط المطلوبة لتنفيذ إجراءات القرض كاملة وذلك بعد الموافقة عليهم من البنك السعودي التابع لخدمات الإدخار والتسليف.

بعدها تترواح فترة تخفيض الأموال والموافقة على القرض من 5 إلى 7 أيام متتالية، حيث يتم إرسال رسالة قصيرة من بنك التنمية الاجتماعية إلى المقدمين على القرض بإيداع المبلغ الأول لبدء تنفيذ المشاريع الاستثمارية والتمويلية التي يكون هدفها الأساسي تحقيق الربح والمساعدة في القضاء على الفقر  والبطالة وتحسين الاقتصاد في المملكة العربية السعودية بدرجة كبيرة.

اقرأ أيضًا: طريقة التقديم على قرض العمل الحر من بنك التنمية الاجتماعية

خطوات التقديم على قرض العمل الحر

بعد الحديث عن كم يوم وينزل قرض العمل الحر يتساءل الكثير من الأشخاص عن الخطوات المطلوبة والتي يتم من خلالها التقديم على القرض بسهولة، وتتمثل في:

  1. الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من هنـــا.
  2. تسجيل الدخول عن طريق المنصة الإلكترونية.
  3. كتابة المعلومات الشخصية والتأكد من صحتها وتتمثل في اسم المستخدم ورقم البطاقة الوطنية سارية الصلاحية، الرقم السري لمنصة أبشر.
  4. الضغط على خانة تسجيل الدخول، وبعدها يتم الدخول إلى حساب العميل بالبنك الاجتماعي.
  5. الإطلاع على القائمة الرئيسية واختيار خانة إدخال طلب جديد ومنها النقر على منتج العمل الحر والخدمات المتوفرة.
  6. النقر على خانة تقديم الطلب بعد تحديد الخدمات التخصصية.
  7. تحديد موقع الإقامة وإدخال البيانات الشخصية المطلوبة من الاسم ثلاثي والحالة الاجتماعية ورقم البطاقة وتحديد نوعية العمل، كتابة المؤهل الدراسي رقم الهاتف المحمول والأرضي، المدينة التي يقيم فيها الشخص حاليًا.
  8. النقر على كلمة أضف، الموافقة على كافة الشروط والتعليمات والنقر على حفظ.
  9. تحديد المبلغ المطلوب للقرض، والدخول إلى قائمة التقارير والطباعة حيث يتم تحديد نموذج التعهد وطباعته والتوقيع عليه.

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يتبقى الإجابة على سؤال كم يوم وينزل قرض العمل الحر، حيث يحدد البنك التاريخ والموعد المحدد الذي يضاف فيه المبلغ إلى حساب العميل ويبدأ في استخدامه لتنفيذ مشروعه المربح.

الأوراق المطلوبة للحصول على قرض العمل الحر

يجب على المتقدم لطلب قرض العمل الحر تجهيز مجموعة من الأوراق والمستندات المطلوبة حتى تستمر عملية التقديم بنجاح دون وجود مشكلة ومن المستندات اللازمة:

  • تقديم مستندات الأحوال المدنية والتي يتم الحصول عليها بواسطة خدمة البيانات.
  • صورة البطاقة الوطنية.
  • سجل الأسرة.
  • كشف حساب مالي للثلاثة أشهر الماضية.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ سداد قرض العمل الحر

الأنشطة الأساسية التابعة للعمل الحر

هناك مجموعة من الأنشطة الأساسية التي يتم دعمها بقروض العمل الحر بواسطة البنك السعودي للتنمية الاجتماعية بالمشاركة مع الاقتصاد التشاركي والخدمات التخصصية، ومن هذه الأنشطة:

  • الاقتصاد التشاركي والذي يتضمن مشاريع النقل التشاركي، التوصيل عبر الأنظمة الصارمة.
  • الخدمات التخصصية ومنها الترجمة والتصميم والابتكار، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خدمات المحاسبة القانونية، الإبداع الفني والابتكاري، تحليل البيانات.

شروط الحصول على قرض العمل الحر

يوجد مجموعة من الشروط اللازم توافرها في الشخص حتى يتمكن من التقديم على قرض العمل الحر بالبنك الاجتماعي والاستفادة من المبلغ المالي في تحقيق المشاريع الناجحة، ومنها:

  • أن يكون عمر المتقدم قد تجاوز 18 عام ولا يزيد عن 60 عام.
  • يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية فقط.
  • مدة تحصيل القرض وسداده لا تزيد عن العام الواحد.
  • عدم وجود ديون مالية على المتقدم خاصة بالبنوك المصرفية الأخرى داخل المملكة العربية السعودية.
  • النجاح في الفحص الائتماني، تقديم دراسة جدوى عن العمل الحر الذي يرغب المتقدم في تنفيذه.
  • لا يقل راتب المتقدم في الشهر عن 14 ألف ريال سعودي.
  • للمتقدمين في عمر 24 سنة وأقل يصل قيمة المبلغ الذي يمكن اقتراضه من البنك حوالي 32 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: شروط قرض العمل الحر بدون كفيل

دور قرض العمل الحر في علاج مشكلة البطالة

من الأسباب الأساسية التي دفعت المسؤولين في المملكة العربية السعودية بتقديم خدمة القروض الخاصة بالعمل الحر القضاء على مشكلة البطالة في الدولة وتقليل نسبة العاطلين والتي قد زادت بكثرة في الفترات الأخيرة.

قد حرصت الدولة على توفير طرق سليمة يمكن عن طريقها تنفيذ العديد من المشاريع والأعمال الحرة التي تهدف إلى الربح والتطوير الاقتصادي من خلال تقديم طلب في بنك التنمية الاجتماعية بعد توافر كافة الشروط اللازمة.

قرض العمل الحر من الأمور التي تعمل على تنمية الاقتصاد السعودي، وذلك من خلال عدة جوانب أبرزها أنه يحاول القضاء على نسبة البطالة، وإعطاء المزيد من فرص العمل للشباب، بالإضافة إلى إقامة المشروعات الاقتصادية التنموية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.