كم يعطوني قرض جنى

كم يعطوني قرض جني؟ وما هي أهم مشاريع جمعية جنى؟ يتساءل الكثير من الأفراد في المملكة عن قرض جنى، خاصةً في الوقت الحالي الذي تمر فيه البلاد بفترة عصيبة ويعاني بعض المواطنين من البطالة وعدم القدرة على توفير متطلبات الحياة العادية، وذلك ما يدفعهم إلى التقديم على قروض تمويلية يمكن من خلالها إقامة بعض المشاريع الصغيرة مضمونة المكسب والنجاح، لذلك سنتعرف من خلال موقع صُناع المال على كل ما يتعلق بقرض جنى.

كم يعطوني قرض جنى؟

‏كم يعطوني جنى من أكثر المواضيع التي تشغل بال الكثيرون في الوقت الحالي، خاصةً وأن المبالغ التي تضعها الشركة المسؤولة تختلف حسب مجموعة من العوامل وتتمثل المبالغ المتاحة للتمويل في:

برنامج التمويل المبلغ بالريال
التمويل للعائلات المنتجة 7200:16000
تمويل برنامج البركة 7200:12000
التمويل للمشاريع الصاعدة 15000:50000
تمويل البرنامج الموسمي 3000:5000
تمويل المشاريع النوعية 5000:7000
تمويل برنامج الضمان 6000:12000
تمويل القروض التقنية 5000:15000
تمويل برنامج التكامل 9600:15000
تمويل برنامج الدعم 6000:10000
تمويل البرامج الفردية يبدأ التمويل فيها من 10000 وتعتبر واحدة من أفضل الخدمات داخل المؤسسة
تمويل البرامج الجماعية يبدأ التمويل فيها بداية من 5200

 

المرحلة المبلغ قسط السداد الشهري بالريال
الأولى 4200 350
الثانية 6000 500
الثالثة 8400 700

بينما المبالغ الكبيرة التي يتم اقترضها بداية من 10 ألف إلى 250 ألف يتم سدادها بعد اختيار فترة السداد المناسبة للعميل دون إضافة فوائد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع قرض جنى وشروط التقديم

شروط قرض جنى

توفر مؤسسة جنى الاجتماعية العديد من التمويلات التي تساعد السيدات في إقامة المشاريع الخاصة، ولكنها تضع مجموعة من الشروط اللازمة توافرها في المتقدمة حتى تتمكن من الاستفادة بالفرص المالي ومنها:

  • يشترط أن تكون السيدة المتقدمة تمتلك الجنسية السعودية.
  • يتراوح عمر المتقدمة من 18 إلى 60 عامًا، وفي حالة كانت السيدة يزيد عمرها عن 60 عامًا وترغب في الحصول على القرض يمكن تقديم الطلب باسم ابنتها.
  • يلزم وجود رجل كفيل للضمان يكون صاحب صلة قوية بالمتقدمة سواء كان قريبها أو من الأفراد المقيمة بجانبها.

طريقة التقديم على قرض جنى

بعد الإجابة على سؤال كم يعطوني قرض جنى، يمكن توضيح طريقة التقديم للحصول على تمويل جنى للمشاريع الصغيرة، وذلك عن طريق مجموعة من الخطوات البسيطة تتمكن جميع السيدات من تنفيذها وتتمثل في:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمؤسسة جنى من هنـــــــا.
  2. الضغط على خانة طلب التمويل.
  3. تحتاج المتقدمة إلى إدخال بعض البيانات المطلوبة لتقديم الطلب والتي تتمثل في: الاسم الرباعي، ورقم السجل المدني وتاريخ ميلادها، ومكان الإقامة ورقم الجوال المستخدم، ونوع المشروع وتقديم دراسة جدوى كاملة عنه، وتكلفته.
  4. الضغط على كلمة إرسال حتى يتم تقديم طلب التمويل بنجاح وانتظار الموافقة.

نصائح قبل الحصول على قرض جنى

في الكثير من الحالات تكون القروض التمويلية مفيدة ومحققة النتيجة المطلوبة، ولكنها قد لا تحقق النجاح المتوقع ويجب على الشخص سداد القرض ولذلك يجب إتباع بعض النصائح التالية:

  • دراسة جميع جوانب المشروع بشكل دقيق والتأكد من مقوماته التي تساعد في النجاح.
  • فهم السوق التجاري بشكل دقيق ومعرفة احتياجاته، بالإضافة إلى معرفة وسائل التقنية الحديثة والاطلاع على التحديثات المتعلقة بالمشروع.
  • في حالة الخوف من الفشل وعدم القدرة على المجازفة يمكن اتباع طريقة المشاركة لتقليل الخسائر المحتملة، حيث يتمكن الشخص في مشاركة بعض الأصدقاء برأس المال وذلك يقلل من نسبة الخسارة التي قد يتحملها في حالة حدوثها.

اقرأ أيضًا: من أخذ قرض من شركة النايفات

آلية العمل بجمعية جنى

تقوم إدارة جمعية جنى على العمل بطريقة جيدة والتي تمكنها من الحصول على ثقة ورضا جميع العملاء وتساعدها في الحصول على العديد من الجوائز لتكريمها على التفوق والمجهود الكبير في دعم السيدات بالمملكة العربية السعودية.

تعمل الجمعية على وضع بعض الشروط لاختيار السيدات المناسبة للحصول على التمويل وبعدها تساعدهم أيضًا في تسويق المشاريع وتقسيم فترة سداد القرض بطريقة تريح العميل ومع تقدم الوقت ونجاح المشروع يزداد الإنتاج، ويجعلهم يمنحون القروض إلى سيدات أخرى.

أقسام جمعية جنى

هناك مجموعة من الأقسام التي توفرها مؤسسة جنى يمكن الاستثمار فيها وتتميز بأنها مضمونة الربح دون المجازفة الكبيرة، ومنها:

  • قسم الأزياء والتصميمات.
  • الاكسسورات والأدوات التجميلية.
  • العطور.
  • المشاريع اليدوية.
  • هدايا الحفلات.
  • التصوير.
  • هندسة الديكور.
  • القهوة والبهارات.
  • الخدمات الاجتماعية والتعليمية.
  • البرامج الإلكترونية.

مشاريع مستحقة قرض جنى

أولًا: خدمات حديثي الولادة

في الفترة الحديثة قد زاد الطلب بشكل كبير على الأعمال الموجهة للأطفال حديثي الولادة، بداية من الخدمات التي يتم تقديمها بعد الحمل الولادة ولذلك قد ازداد الطلب على اخصائي الحضانة والإرضاع، وهي واحدة من الوظائف المربحة والتي تحقق مكاسب كبيرة ويمكن البدء فيها بعد الحصول على القرض ومعرفة كم يعطوني قرض جنى.

ثانيًا: أنشطة الإثراء للأطفال

يحاول الكثيرون إقامة بعض الأعمال التجارية التي تحقق نجاح ومكسب كبير دون الخسارة منها إقامة مركز للجمباز أو تدريب السباحة واليوغا للأطفال، أو إقامة أنشطة أخرى تهتم بالأطفال ويسهل تعليمها وذلك عن طريق بعض البرامج الحديثة التي تجذب فئة كبيرة.

اقرأ أيضًا: شروط مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعريف المشاريع

موعد الحصول على قرض جنى

من خلال تجارب بعض السيدات مع الجمعية الاجتماعية قد أكدت بأنه بعد تقديم الطلب، يقوم بعض العاملين في بنك التنمية الاجتماعية بدراسته لمدة شهر كامل وبعدها يتم إيداع القرض في حساب السيدة لبدء تنفيذ المشروع في أسرع وقت.

تعتبر مؤسسة جنى واحدة من الجمعيات الاجتماعية التي تهدف إلى زيادة العمالة في المملكة السعودية وتمويل المشاريع الصغيرة ومساعدتها على النجاح بعد منح القروض المالية ووضع برامج سداد عديدة تناسب الجميع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.