عيوب اللجوء في هولندا

عيوب اللجوء في هولندا يجب معرفتها قبل اتخاذ قرار تقديم طلب لجوء، الجدير بالذكر أن كل شخص يهتم هذه الفترة بالذهاب إلى مكان يكون أكثر نجاحًا ويُثبت قدراته فيه، وهولندا كانت من أفضل الأماكن التي تقدم هذا النوع من الخدمات سيتم التحدث بالتفصيل من قبل موقع صناع المال.

عيوب اللجوء في هولندا

بالرغم من كثرة تردد الفكرة في الكثير من الأوقات نظرًا لتدهور ظروف البلدان واحتياج الأفراد إلى أماكن أكثر راحة وأمانًا، إلا أن هناك بعض عيوب اللجوء في هولندا يجب أن يكون الراغب في السفر إليها على علم بها.

فبالرغم من أن هولندا تقوم باستقبال المهاجرين منذ سنة 2019 إلا أنها بدأت في جعل الأمر أكثر تعقيدًا في الإجراءات، وذلك لتهافت عدد كبير من المهاجرين عليها.. وهي في الأساس مساحتها صغيرة.

اقرأ أيضًا: الرواتب في هولندا للاجئين

1- غلبة العنصرية

على الرغم من التقديم الكبير الذي وصلت إليه الدول المتقدمة مثل هولندا ولكن هذا لا يضمن التخلص بشكل كامل من كل الآثار المتعلقة بالتطرف والتعصب الذي قد يتعرض له اللاجئين.

يجب على اللاجئ أن يكون بشكل أو بآخر على علم بإمكانية التعرض للعنصرية والتنمر سواء في مكان الدراسة أو عند التقدم للعمل.. فالأمر لا يخلو من معاملة اللاجئين معاملة من الدرجة الثانية، تنأى عن معاملة أهل البلد الأصليين.

كل ما يستطيع الفرد عمله هو عدم الاستماع لهذا النوع من التنمر وإثبات ذاتك وكفاءتك بعلمك وعملك.

2- ارتفاع أسعار السكن والمعيشة

من الصعب على اللاجئ إيجاد مناسب للإيجار والسكن، وخصوصًا إذا كان الدخل قليل.. فسكان هولندا الأصليون دائمًا ما يضعون لوم ارتفاع أسعار الإيجارات على اللاجئين.

تعمل فئة من المنظمات على تقديم القروض بهدف تقليل المسؤولية والعبء عن اللاجئ، ولكن هذا لا يحل مشكلة ارتفاع أسعار الإيجار.

كما تقوم الحكومة الهولندية بالنظر إلى أوراق الفرد ذاته وأحواله بدون اعتبار لأحداث بلده المؤدية لهجرته، ومن الصعب على المهاجر أن يجد في هولندا وظيفة جيدة إلا بعد مشقة وعناء كبير، وهذا يعتبر من أصعب الأعباء التي يقابلها الشخص.

3- صعوبة تعلم اللغة

من أكثر عيوب اللجوء في هولندا اللغة الصعبة، فإذا كنت ستذهب إلى هناك فعليك تعلم اللغة الأم حتى تتمكن من الاندماج مع هذا المجتمع، وهو الشيء الذي لن تعمل اللغة الإنجليزية على توفيره لك.

4- ارتفاع الضرائب

تُعرف هولندا بالدخل المرتفع ولكن على الرغم من ذلك فتكون الضرائب هناك عالية، وهذا ما يعاني منه فئة كبيرة من المهاجرين.. وأخذ ضرائب على أشياء لم يعرفوها من قبل.

فيجب على اللاجئ أن يتفهم قوانين البلاد والنظام الضريبي بها لتجنب التعرض للمشاكل، وبهذا تكون أقل عرضة للضرائب.

بأي حال.. تعمل المنظمات الأهلية الهولندية على المساعدة والمساهمة لكل اللاجئين حتى يستطيعوا التكيف في البيئة ومع المجتمع بالإضافة إلى شرح قوانين البلد لهم.

5- صعوبة التكيف مع الطقس

الطقس في هولندا غير منتظم أو غير مستقر وهذا الشيء يصعب على اللاجئين التعامل معه، فهو متقلب ومتذبذب بين ارتفاع الحرارة وانخفاضها ونزول المطر في أوقات غير متوقعة.

مميزات اللجوء في هولندا

عيوب اللجوء في هولندا كثيرة ولكن على الرغم من ذلك فهناك عدد كبير من المميزات أيضًا لا يُمكن إغفالها لتكوين صورة أكثر إنصافًا.

  • إذا كان دخل الشخص منخفض فيمكنه تقديم طلب إعانة من الحكومة بالمتطلبات الدراسية، وتعمل بالفعل بعض المؤسسات التعليمية على توفيره.
  • التعليم في هولندا من أفضل ما يمكن، فالحكومة تعمل على تحمل تكاليف الدراسة بشكل خاص في المرحلة الابتدائية والثانوية.
  • تقدم هولندا رواتب كمساعدة للاجئين أصحاب الدخل المنخفض، ومن شروط الحصول على الإعانة عدم امتلاك أي ممتلكات.
  • تمنح الحكومة الهولندية رب الأسرة بعض الاحتياجات اللازمة، ويأخذ مبلغ ربع سنوي بغرض الارتقاء قليلًا بالمستوى.
  • هناك إمكانية لمن هو من سن 18-30 أن يقوم بالتقديم على قرض بهدف منحة دراسية، ويتم التسديد بعد الانتهاء من مرحلة الدراسة.
  • يتميز الشعب الهولندي بأنه يتقبل كل غريب والاختلاف بصدر رحب بل ويساهم أيضًا في جعل اللاجئ يعيش بشكل أكثر استقرارًا ويجد الراحة والأمان.
  • يجب العلم بأن الجامعات في هولندا تعتبر من أفضل وأهم الجامعات في أوروبا، ونظام الدراسة هناك متطور ومتقدم.

اقرأ أيضًا: عيوب الهجرة إلى هولندا

شروط اللجوء إلى هولندا

نوعيًا توجد بعض الشروط التعسفية التي وضعتها السلطات الهولندية لقبول طلب أي من اللاجئين إلى أراضيها، أصبحت نتاجًا طبيعيًا لزيادة الأزمات التي تشهدها، فقد ارتفعت أعداد اللاجئين.. فأصبح من اللازم تقليلهم من خلال وضع بعض التعقيدات أمامهم.

تمثلت الشروط في وجود بعض المستندات من اللازم توافرها على الراغب في اللجوء:

  • شهادة ميلاد أصلية من البلد الأم.
  • جواز سفر ساري.
  • نسخ متعددة من التأشيرة.
  • كشف حساب مصرفي لإثبات امتلاك مبلغ كاف للإعالة، لا يقل عن 3 آلاف يورو.
  • نسخ من تذكرة العودة إلى البلد الأم.
  • توقيع على عقد الإيجار ونسخة منه.

الإقامة الدائمة في هولندا

بعد التواجد في هولندا لمدة خمس سنوات يمكنك أخذ تصريح إقامة دائم، ويقوم هذا على أساس عدة شروط وهي أن يكون التصريح الخاص بالإقامة المؤقتة ساري.

شروط الإقامة الدائمة أيضًا الضمان الخاص بصلاحية الشروط واستمراريته، والتي عن طريقها يقوم المهاجر بالقبول بشكل مؤقت.. على أنّ الوقت الذي يستغرقه طلب الإقامة الدائمة هو ستة أشهر.

الإقامة المؤقتة في هولندا

تتضمن المدة الخاصة بهذه الإقامة خمس سنوات، ويتم أخذها بعد تخطي بعض المراحل، وعند الوصول للحدود ففي هذه الحالة يُطلب منك بيانات موثقة.

تتم عملية التأكد من المستندات والأوراق بواسطة بعض المحققين العاملين بمديرية الهجرة، وبعد التحقق من الطلب ودراسته يتم إعلام الشخص سواء بالرفض أو الموافقة.

اقرأ أيضًا: تكاليف الدراسة في هولندا

الحصول على إذن لم الشمل في هولندا

العائلة هي كل شيء وتشكل أهمية كبيرة بالنسبة للفرد ولا يقوى على تحمل الغربة مهما كانت مميزات البلد، ومـــن هــــنــــا يمكن التقديم على طلب لم الشمل في هولندا ببعض الشروط.

  • تواجد منزل يستطيع أكثر من شخص العيش فيه.
  • حل مشكلة اللغة والتحدث بها بشكل جيد.
  • لم الشمل يقتصر فقط على الأولاد والزوجة.
  • من شروط الموافقة على هذا النوع من الطلبات أن يكون للمقيم هناك دخل جيد وكافي لا يقل عن 1750 يورو.
  • يجب على المتقدم أن يكون مقيم في هولندا أكثر من سنة.
  • يحق للفرد القاصر الذي لم يتخطى سن 18 أن يتقدم بطلب لم الشمل.

هولندا تنعم بتراث ثقافي على درجة كبيرة من الغنى والرقي، فهي موطن الكثير من الفنانين مثل فان جوخ ورامبرنت، وعاصمتها هي أمستردام.. وهي صاحبة شعبية كبيرة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.