موقع لحساب أرباح اليوتيوب وكيفية حساب أرباحك ومعايير الربح من اليوتيوب

موقع لحساب أرباح اليوتيوب هو موقع يبحث عنه الكثير من المهتمين بكسب المال عن طريق الإنترنت خاصة عن طريق اليوتيوب، فيعد اليوتيوب من أهم المواقع ومن أكثر المواقع استخدامًا عبر الإنترنت لذلك يبحث الملايين من الناس عن طرق للعمل به لاستغلال كم المشاهدات لصالح كسب المال بل إن البعض يعدونه مشروعا مهمة لهم حيث يعتبرونه هو عمل أساسي لهم ولا يحتاجون وظيفة أساسية بل إن قناة اليوتيوب هي قناة أساسية لهم.

إليك موقع صناع المال ليساعدك على معرفة كيفية بناء مشروع لك عن طريق قناتك على اليوتيوب وشرح لك بالتفصيل ما تريده ويساعدك على بداية خطوة جديدة نحو طريقك للنجاح والمجد.

موقع لحساب أرباح اليوتيوب

موقع لحساب أرباح اليوتيوب

يسأل الكثير من المستجدين في عالم صناع المحتوى على اليوتيوب عن كيفية  معرفة نسبة الأرباح المخصصة لهم من قبل اليوتيوب، ويرغبون في معرفة المواقع والطرق المخصصة لحساب الأرباح من خلالها ، لكن يجب على اليوتيوبرز أن يكونوا على علم أن الربح عن طريق اليوتيوب بناءً على الإعلانات الموجودة على الفيديوهات وعن طريق مشاهدة الزائرين للإعلان الموجود على الفيديو أو الضغط عليه ومشاهدته فقط.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2020 من جوجل أدسنس

حساب أرباح قنوات اليوتيوب

بعض المهتمين بمجال الربح من اليوتيوب يسألون اليوتيوبرز عن أرباحهم لكن، اليوتيوبرز لن يفصحوا عن إجابات مثل هذه الأسئلة لكن هناك حلول أخرى كالبحث عن مواقع تحسب نسبة الأرباح عن طريق عدد المشتركين في القناة والمشاهدات والفئات والدول التي تستهدفهم هذه القناة.

كل ما تطلبه تلك المواقع هو نسخ رابط القناة في مربع الحث بالموقع وانتظار النتيجة وسيظهر نسبة الأرباح، ليس بدقة كبيرة لكنه رقم قريب جدًا من الرقم الحقيقي بناءً على المعايير المنتظمة  وعدد المشتركين والمشاهدات بشكل دقيق.

من المواقع المعروفة بذلك موقعnoxinfluencer  المعروف لحساب أرباح اليوتيوب والموقع يظهر لك كافة المعلومات الخاصة بالقناة نسبة المشاهدة اليومية وعائد الأرباح سواءً كان هنالك إعلانات أم لا.

أيضًا موقع socailblade من مواقع الربح المعروفة كسابقه، كما أن ميزة الموقع الدقة حيث اعترف أحد أصحاب القنوات بالدقة التي يتمتع بها الموقع وصرح بأن المعلومات قريبة جدًا من الواقع ورقم الأرباح قريب جدًا من الربح الحقيقي.

كما أن الموقع لديه ميزة الحصول على معلومات على مواقع أخرى يستهدفها العض للكسب عن طريقها مثل الإنستجرام أو تويتر أو التيك توك وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكن من خلالها كسب أموال والعمل عن طريقها.

اقرأ أيضًا: طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين بالتفصيل وكيفية تحقيق نسب المشاهدة العالية

معايير الربح من اليوتيوب

يبحث أصحاب قنوات اليوتيوب عن طرق لكسب الأرباح أو زيادة نسب الأرباح على اليوتيوب، ولكن للربح معايير وشروط يجب توافرها واستغلالها، وفي النقاط التالية سنستعرض لكم المعايير التي يتم على أساسها توزيع أرباح اليوتيوب.

التوزيع الجغرافي للفئة المستهدفة

تختلف الفئة الموجهة إليها الفيديو في الربح/ فالمشاهد الغربي ليس كالمصري، وعلى حسب البلدان التي يشاهد منها الزائر الفيديو، فزيارة ألف مشاهدة للفيديو ستحصل على نصف دولار تقريبا للألف في حال زيارة ألف مشاهدة من كندا وأمريكا والدول الأجنبية فستحصل على دولار و نصف أو أكثر تقريبا لكل ألف مشاهد.

هذه الأرقام التقريبية لمعدل ربع كل ألف مشاهد حسب المكان:

  • جمهورية مصر العربية: 0.42 دولار.
  • دولة تونس: 0.13 دولار.
  • المملكة العربية السعودية: 0.67 دولار.
  • دولة المغرب: 0.17 دولار.
  • فلسطين: 0.75 دولار.
  • الجزائر: 0.12 دولار.
  • العراق: 0.15 دولار.

الدول التي لها معدل أعلى من الدولار لكل ألف مشاهد مثل:

  • فرنسا: 2.09 دولار.
  • الولايات المتحدة الأمريكية: 1.72 دولار.
  • تعتبر دولة الإمارات هي أكثر الدول العربية نسبة للربح من ألف مشاهد على القناة : 1.35 دولار.

اقرأ أيضًا: مشروع إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها كونها فكرة رائعة وسهلة

محتوى القناة

على حسب المحتوى وهدف القناة يخصص اليوتيوب إعلانات مناسبة لتستهدف أشخاص معينين، وعلى حسب تخصص القناة الذي يجذب المشاهدين، فمثلًا لو محتوى قناتك تعليمي فستجد إعلانات عن منصات أو تطبيقات تعليمية وإذا كانت قناة تتخصص في مجال تجارة السيارات وتحليل ومقارنة الموديلات بالأسعار فستظهر إعلانات عن سيارات موديل جديد وغيرهما من التخصصات ونوعية الإعلانات تختلف في نسبة الأرباح ومرات الضغط على الإعلان أو المشاهدة تختلف من شخص لآخر.

المدة الزمنية للفيديو

الفيديو الذي مدته مثلًا ثلاث أو أربع دقائق سيحتوي على إعلانات أقل، أما الفيديو الذي مدته مثلًا أكثر من عشر دقائق نسبة يحتوي على إعلانات أكثر، مع مراعاة جذب محتوى الفيديو للمشاهد حتى يشاهد أكبر عدد دقائق من الفيديو فما فائدة فيديو مدته عشرون دقيقة والمشاهد لا يكمل منه سوى دقيقتين أو ثلاثة لأنه غير مهتم وأن الفيديو لا يجذبه للمشاهدة.

اقرأ أيضًا: كيفية حساب الربح من اليوتيوب في الـ 1000 مشاهدة وأغنى قنوات يوتيوب

طريقة معرفة أرباح قناتك على اليوتيوب

تستطيع مراقبة أرباحك ومراجعة حساباتك وتطورك بشكل مستمر وذلك عن طريق حساب جوجل أدسنس AdSense، حيث يمكنك تسجيل دخول على حسابك عليه بالبريد الإلكتروني والرقم السري، ومن القائمة الجانبية اختر الدفعات وستظهر نافذة بها كافة أرباحك بالتفصيل ولا يتم إرسال أموال إلا بعد تجاوز 100 دولار في حسابك، ويمكن أن يتم إرسال الأموال لك عن طريق حوالة بنكية أو عبر ويسترن يونيون.

عرضنا لك عزيزي القارئ موقع لحساب أرباح اليوتيوب، فإن لم تكن تملك قناة على اليوتيوب فأنت يفوتك الكثير من المغامرة والاستثمار وإذا كانت عند فكرة ابحث لك عن شريك وقدم محتوى جيد للمشاهدين وطور من نفسك في كل فيديو جديد ولديك مواقع لحساب الأرباح عن طريق قناة اليوتيوب الخاصة بك فاستثمر وقتك وحاول أن تبذل جهد وتفكير في كسب الكثير من المال وأن تصبح صاحب إحدى القنوات المشهورة على اليوتيوب.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.