كيفية حساب الربح من اليوتيوب في الـ 1000 مشاهدة وأغنى قنوات يوتيوب

كيفية حساب الربح من اليوتيوب هو أمر يجب على كل من يرغبون في بدء الربح من منصة يوتيوب معرفته بشكل جيد، حيث إن الربح من الإنترنت أصبح واحد من أهم المشاريع التي يمكن أن تقوم بها على الإطلاق، ولن يكلفك الكثير من المال، وهناك العديد ممن يرغبون في الدخول إلى مجال الربح من اليوتيوب ولكن لا يعرفون كيف يقومون بحساب الأرباح، لذلك من خلال موقعنا صناع المال سنقدم لكم اليوم معلومات عن كيفية حساب الربح من اليوتيوب.

كيفية حساب الربح من اليوتيوب

يسأل الكثير عن كيفية حساب الربح من اليوتيوب وخصوصًا لمن يملكون قناة بها عدد كبير من المشتركين، ويقومون برفع العديد من الفيديو على مدار اليوم، فيرغبون في معرفة كيفية حساب الأرباح.

وقبل أن تقوم بحساب الأرباح ينبغي أن تكون على دراية أن حساب الأرباح في اليوتيوب يكون من خلال مشاهدة الزائرين للإعلانات الموجودة في القناة، أو أن يقوموا بالضغط عليها فحينئذ يتم حساب الربح.

فإذا كانت القناة لديك على تطبيق اليوتيوب لا تُظهر الإعلانات فهذا معناه أنك لن تحصل على أية أرباح، فمشاهدة الإعلانات هي التي تُجلب لك الأرباح.

تعرف أيضًا على: مشروع إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها كونها فكرة رائعة وسهلة

حساب ربح ألف مشاهدة على اليوتيوب

يتم استخدام معدل CPM للقناة الخاصة بك على اليوتيوب لحساب الأرباح، ولكن ينبغي أن تكون على علم أن الأرباح يختلف حساب المجال الذي تعمل به، فإن كنت تعمل في المجال التقني سيختلف عن المجال التعليمي أو المجال السياحي وهكذا.

كما أن مدة مشاهدة الفيديو والبلاد التي يزورك أصحابها تؤثر حتمًا على عملية الأرباح التي تحصل علها من اليوتيوب.

فيتم الحساب إذن حساب المعادلة التالية:

وعلى هذا الأساس يمكننا أن نقول أن حساب الأرباح لألف مشاهدة في قناتك على اليوتيوب من خلال الزوار الذين يزورونك من الدول العربية كافة سيكون بنصف دولار للألف.

أما في حالة الزيارة من البلاد الأجنبية مثل أمريكا أو دولة كندا، فهنا نسبة الأرباح ستختلف، فقد تحصل على أربعة دولارات للألف مشاهدة من خلال قناتك على اليوتيوب.

وبهذا فيمكن أن نؤكد على أنه في حالة حصولك على مليون مشاهدة لقناتك على اليوتيوب والفيديوهات التي تقوم بنشرها، فستحصل شهريًا على متوسط 500 دولار أمريكي.

تعرف الآن على المقال التالي: جاود كريم أحد مؤسسي اليوتيوب (قصة نجاحه – حياته)

أغنى القنوات على اليوتيوب

وهناك العديد من القنوات التي وصلت أرباحها إلى ملايين الدولارات شهريًا، حيث أن نسبة زوارها ومشاهدة الإعلانات ومشاهدة الفيديوهات بها كبيرًا، ومن أهم تلك القنوات والمصنفة على أنها الأغنى على اليوتيوب:

قناة روتانا

استطاعت قناة روتانا أن تحصل على لقب أكبر قناة عربية، حيث أن عدد المشتركين بها وصل إلى ثمانية مليون مشترك، أكثر 117,000.00 دولار شهريًا.

قناة نور ستارز

وقد حصلت قناة نور ستارز على قلب ثاني أكبر القنوات العربية على اليوتيوب، ووصل عدد مشتركيها إلى ثمانية مليون مشاهد، بينما أرباحها الشهرية وصلت إلى 19,500.00 دولار شهريًا.

للتعرف على المزيد من المعلومات اقرأ: كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

قناة هل تعلم

وقد وصلت أيضًا قناة هل تعلم إلى مكانة كبيرة على اليوتيوب بعدد مشتركين يصل إلى خمسة مليون مشترك، ونسبة أرباح تصل إلى 11,164.77 دولار أمريكي شهريًا.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم معلومات عن كيفية حساب الربح من اليوتيوب لأصحاب القنوات العربية أو المحتوى الأجنبي، لمزيد من المعلومات تواصلوا معنا عبر التعليق أسفل المقال.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. غير معروف يقول

    1- إذن معنى هذا ان الفيديوهات التى لا تحتوى على اعلانات لا تجنى ارباحا مهما كانت مدتها؟
    2- لو كان هناك اعلانات فى فيديو ما وضغطت على زر تخطى الاعلان او لم اشاهد الفيديو الى النهاية فهل سيتم حساب ارباح ؟ وما هى المعادلة التى لم تذكروها؟

  2. ujh \ يقول

    اقرأ شهادتي حول كيفية حصولي على قرض من قرض حقيقي وحقيقي
    اسم الشركة جوزيه لويس ، أنا سعيد جدًا اليوم والله
    بارك الله في JOSE LUIS

    انا اسمي احمد علي
    أنا من أبو ظلوف في قاطا ، لقد كنت أبحث عن شركة قروض حقيقية منذ 5 أشهر وكل ما حصلت عليه هو مجموعة من الحيل التي جعلتني أثق بهم وفي نهاية اليوم أخذوا أموالي دون إعطاء أي شيء في المقابل ، ضاع كل أملي ، شعرت بالارتباك والإحباط ، أجد صعوبة كبيرة في إطعام عائلتي ، لم أرغب أبدًا في أن يكون لدي أي علاقة بشركات القروض على الإنترنت ، لذلك ذهبت لأقترض بعض المال من
    صديقي ، أخبرتها بكل ما حدث وقالت إنها تستطيع مساعدتي ، وأنها تعرف شركة قروض يمكنها مساعدتي في أي مبلغ من القرض أحتاجه بمعدل فائدة منخفض جدًا قدره 2 ٪ ، وأنها حصلت للتو على قرض منهم ، وجهتني حول كيفية التقدم بطلب للحصول على القرض ، لقد فعلت ذلك تمامًا كما أخبرتني ، تقدمت إليهم على البريد الإلكتروني: ([email protected]) ، لم أصدق أبدًا ولكنني حاولت ولأعظم مفاجأة حصلت عليها القرض في غضون 24 ساعة ، لم أصدق ،
    أنا سعيد وغني مرة أخرى ، وأشكر الله أن مثل هذه الشركات الإقراضية لا تزال موجودة على عمليات الاحتيال هذه في جميع الأماكن ، أرجو أن أنصح كل من يحتاج إلى قرض بالذهاب إليه
    ([email protected]) لن يخذلكم أبدًا ، وستتغير حياتك كما فعلت حياتي. اتصل سريعًا بقرض خوسيه لويس اليوم واحصل على قرضك منه ، بارك الله فيك جوز لويس
    شركة لعرض القرض الحقيقي.
    تأكد من الاتصال بشركة jose luis للحصول على قرضك لأنني حصلت على قرضي بنجاح من هذه الشركة دون ضغوط