كيفية سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية

كيفية سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بالخطوات أصبح من الأمور الهامة، وخاصة بعد تطور طرق الدفع النقدي سواء لمرتبات الموظفين أو قبض المعاشات أو صرف الحوالات وغيرها، لذا أدعوك للتعرف على التفاصيل عبر موقع صناع المال .

كما أقدم لك من هنا: البطاقات الائتمانية والخروج النهائي وطريقة تسديد البطاقة الائتمانية

ما هي البطاقة الائتمانية؟

ما هي البطاقة الائتمانية؟ 
ما هي البطاقة الائتمانية؟
  •  البطاقة الائتمانية credit card هي بطاقة خاصة يقوم البنك بمنحها للعميل، حيث يستطيع هذا العميل صرف المبلغ الذي يحتاج إليه في أي وقت من خلال هذه البطاقة، وسداد هذا المبلغ في خلال فترة زمنية معينة.
  • يتم تقديم البطاقات الائتمانية إلى العملاء بضمان وجود دخل شهري ثابت لهم، بحيث يضمن البنك سداد المبلغ المصروف، وفي حالة عدم وجود دخل ثابت يمكن وضع مبلغ مالي معين في البنك، وفتح حساب جاري له، والحصول على البطاقات الائتمانية بضمان هذا الحساب.
  • يقوم العميل بتحديد مبلغ تحت السحب، بحيث يتم وضع هذا المبلغ في البطاقة الائتمانية الخاصة به، وذلك لتسهيل العديد من عمليات البيع والشراء التي أصبحت تتم بشكل حديث ومتطور.
  • البطاقات الائتمانية تساعد العميل على شراء كافة أنواع المنتجات، ودفع الفواتير في أي وقت عند عدم توفر المبلغ المطلوب نقدياً، فعلى سبيل المثال إذا وجدت خصم كبير على أحد المنتجات وهذا الخصم متاح لفترة محدودة وأنت لا تمتلك المبلغ المطلوب لعدم امتلاك المرتب الشهري حتى الآن يمكنك استخدام البطاقة الائتمانية وشراء هذا المنتج، وعند موعد القبض الشهري يتم خصم قيمة المبلغ منه بشكل تلقائي.
  •  العديد من المحلات التجارية أصبحت تتعامل مع البطاقات الائتمانية بكل سهولة، حيث يستطيع العميل شراء أي شيء ودفع قيمته عن طريق هذه البطاقة.
  • الكثير من الشركات العالمية أصبحت تدعم البطاقة الائتمانية مثل أمريكان إكسبريس وفيزا وماستركارد، ولهذا نجد هذه البطاقات تنتشر على نطاق واسع في كافة أنحاء العالم.
  • كل هذه الأشياء جعلت الكثير من الأشخاص أصحاب هذه البطاقة يتساءلون عن كيفية سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بالخطوات.

كما أدعوك لقراءة: طريقة تسديد البطاقة الائتمانية للبنك الاهلي

أنواع البطاقات الائتمانية

هناك أنواع كثيرة للبطاقات الائتمانية، يختلف كل نوع منهم عن الآخر في قيمة الدخل الشهري أو الوديعة والحساب الجاري وهكذا،  ومن هذه البطاقات البطاقة الائتمانية الذهبية، وهي بطاقة يتم منحها للعميل من قبل البنك التابع له، وتتميز هذه البطاقة أنها تسمح بوجود حد ائتماني أكبر من غيرها، فهي توفر على العميل الكثير من الأشياء،  وكذلك البطاقة الائتمانية الفضية، وهي أيضا يتم منحها للعميل، ولكن الحد الائتماني لها يكون أقل من الحد الائتماني الخاص بالبطاقة الذهبية، وهناك البطاقة الائتمانية البلاتينيوم والتيتانيوم وغيرها.

ولا يفوتك التعرف على: سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بدون علمي فماذا أفعل؟ وكيف يمكن حمايتها؟

كيفية سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بالخطوات

كيفية سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بالخطوات
كيفية سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بالخطوات

تستطيع بكل سهولة سحب أي مبلغ مالي من البطاقة الائتمانية وفي أي وقت ودون أي شروط عند توفر هذا المبلغ في البطاقة، وتعتمد عملية السحب بشكل كبير على الرقم السري الخاص بك، وتتم هذه العملية في خلال دقيقتين أو أقل وبطريقة بسيطة وهي:

  •  التوجه إلى ماكينة الصرف الآلي.
  • قم بالنظر إلى شاشة الماكينة للتأكد من أنها تعمل بشكل جيد، وأن خدمة الصرف سارية وغير موقوفة، وفي حالة وجود رسالة توقف الخدمة لن تستطيع إتمام عملية السحب، وفي هذه الحال عليك التوجه إلى أي ماكينة أخرى.
  • قم بإدخال البطاقة الائتمانية الخاصة بك في المكان المخصص لها داخل ماكينة الصرف الآلي.
  • بعد ذلك سوف نقوم بالبدء في التعامل مع شاشة الماكينة، وذلك من خلال اختيار اللغة التي ترغب في التعامل بها مع الماكينة، عن الطريق الضغط عليها باللمس والانتظار بضع ثواني.
  • سوف تقوم الماكينة بتقديم خانة فارغة وتطلب منك إدخال الرقم السري الخاص ببطاقتك، يمكنك إدخال هذا الرقم من خلال لوحة الكتابة الموجودة بالماكينة، وتأكد من كتابته بشكل صحيح.
  • بعد ذلك قم بالضغط على أمر السحب النقدي الموجودة أمامك في أسفل الشاشة وانتظر قليلا.
  • سوف تظهر لك الآن خانة فارغة حيث تطلب منك الماكينة كتابة قيمة المبلغ الذي ترغب في سحبه، قم بإدخال هذا الرقم واضغط على زر التأكيد.
  • انتظر إلى أن يتم خروج المبلغ من المكان المخصص بالماكينة وتناوله، ولا تنسي سحب البطاقة من مكانها بعد الانتهاء من هذه العملية.

 وهكذا تستطيع تعلم كيفية سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بالخطوات وتتمكن من سحب أي مبلغ تحتاج إليه في أي وقت بهذه الطريقة البسيطة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. Reem يقول

    آمل توجيهي حيث لم يسبق ان استخدمت بطاقة ائتمانية حيث استلمت بطاقة ائتمانية سجنتشر تحوي مبلغ قرابة ثلاثون الف تم تفعيلها قبل يومين
    احتاجها بتنفيذ عمليات شرائية تستهلك 50% من المبلغ الموجود بالبطاقة
    كم يكون مقدار الخصم منها

  2. غير معروف يقول

    Hi, did you dream of becoming a rich man today with Mr. Ahmed, realize your dreamAll you have to do is tap a link, tap, connect to the contest and win a prize of $2 billionhttps://api.whatsapp.com/send?phone=+967772759428