أجمل ديكورات الجبس بورد 2022

أجمل ديكورات الجبس بورد 2022 متنوعة التصاميم، منها صعب التنفيذ لكن تعطي البيت شكلاً حديثًا، ومنها التصاميم البسيطة التي تعطي البيت طابعًا شرقي بعض الشيء.

لذلك في السطور القادمة عبر موقع صناع المال سنعرض لكم العديد من تصاميم الجيبسوم بورد التي تناسب كل غرف المنازل والقاعات، سواء أكانت بطراز شرقي، أو على الطراز الحديث.

أجمل ديكورات الجبس بورد 2022

الديكورات تعد من المجالات المتعددة التي تتحدث بصورة مستمرة، وذلك حسب الوقت والمكان التي تستخدم فيه، لذلك نجد ديكور شكله يوحي بالطابع الصيني، وآخر بالطابع الياباني، والبعض فيه من لمسة الشرق ما يجعل شكل البيت قطعة فنية.

مع تطور أساليب الديكور وتنوعها ظهرت أنواع جديدة من الديكور، أشهرها الجبس بورد “gypsum board”، وهو عبارة عن خليط بين الجبس، والألياف الزجاجية والسليكون في شكل ألواح مغطاة بالكرتون المعالج كيميائيًا، ليكون مضادًا للحرائق والرطوبة.

للجبس بورد عيوب ومميزات، مميزاته هي سهولة التركيب، والاستخدام وانخفاض تكلفته، فسعره يتراوح في مصر من 190 حتى 220 جنيه تشمل التركيب، أما عن عيوبه فهو عرضة للتآكل، ومنفذ للصوت.

لكن على الرغم من ذلك فإن الجبس بورد يستخدم في العديد من البلاد مثل ألمانيا مكان نشأته، والولايات المتحدة، ومصر، ويرجع سبب استخدامه بصورة كبيرة إلى سهولة الاستخدام، وسهولة دمجه في أي شكل ديكوري، ومنها تنتج أجمل ديكورات الجبس بورد، مثل هذا التصميم.

هذا التصميم بالكامل مصنوع من سقف مصمم بألواح الجيبسوم بورد، ففي مرحلة تصنيع هذه الألواح تم ضغطها على قوالب بالأشكال والزخارف المغربية، التي تحتوي على الطابع الإسلامي القديم فيها.

كما نجد على الجدران العديد من المحاريب باللون الأبيض، فهي مصنوعة أيضًا من الجيبسوم بورد لتكون كالإطار لأي قطعة من الأثاث التي توضع في هذه الغرفة، والثُريا النحاسية الضخمة التي تشبه المبخرة الموجودة في السقف، تؤكد الطابع العربي المغربي في هذه الغرفة.

اقرأ أيضًا: طريقة صناعة قوالب الجبس من الفيبر جلاس والسيليكون

تصاميم جبس بورد لغرف النوم

غرف النوم تكون الغرفة المجهولة التي لا يُعرف شكلها إلا لأصحاب البيوت أنفسهم، لذلك يبحثون عن التميز في تصميم غرفهم الخاصة، لهذا سنقوم بعرض أجمل ديكورات الجبس بورد لغرف النوم.

المعروف عن تصاميم غرف النوم هو تميزها بالهدوء الذي تبعثه في النفس، وهذا هو التصميم الذي اتبعه مهندس الديكور، مستخدمًا الجيبسوم بورد في غرفة النوم كلها تقريبًا، فحدد به جانبي الحائط الموجود خلف السرير، وأركان السقف أيضًا تم تحديدها بالجيبسوم بورد.

كما قام بطلاء الجيبسوم بورد باللون الأبيض ليحافظ على حالة الارتياح النفسي الموجود في تصميمه، كما أضاف عددًا من أضواء “LED” في أركان الجيبسوم بورد لتعطي ضوءً خافتًا يزيد من الشكل الجمالي للغرفة، ويبرز الرسم الموجود خلف السرير.

هذا التصميم بخلاف التصميمات المعهودة عن غرف النوم، فالشعور بالراحة الموجود في التصميم السابق انخفض، فبالرغم من تكامل التصميمين، إلا أن هذا التصميم يوضح أن هذه الغرفة في بيت غير فندقي عكس الصورة التي سبقتها.

سقف الغرفة بالكامل من الجيبسون بورد مع وجود بعض الفتحات بالشكل المستطيل المجوف، وفي أعلى السقف توجد لمبات “LED”، وهي تكمل وتجمل أي تصميم فيه ألواح الجيبسوم بورد.

بالإضافة إلى وجود لمبات “كأس” “Spot Light”، في أعلى مقدمة السرير لتكون مثل الضوء السهاري، وفي خلف السرير وضع ورق حائط مقوى “3D Wallpaper” ليكمل تصميم الغرفة بالأخص مع الأضواء.

اقرأ أيضًا: ما هي خصائص وأنواع الجبس وأهم استخداماته

تصاميم جيبسون بورد للريسبشن

الريسبشن أول ما يراه الضيف حين دخوله للبيت، لذلك يجب أن يكون لافتًا للنظر، متناسقًا مع الشكل العام للبيت، ومن أجل ذلك قمنا بجمع أجمل ديكورات الجبس بورد للريسبشن.

اللون الذهبي في الصالونات هو اللون الأشهر في أي صالون في البيوت المصرية، فلا يوجد بيت إلا ودخله هذا الصالون، ومع تقدم الزمن وتتطور أساليب الديكور، أصبح إرجاع هذا اللون إلى الواجهة مرة أخرى أمر رائع.

تم ذلك عن طريق دمجه بالجبس بورد، فنجد في السقف شكل رئيسي في المنتصف يشبه أشكال إطارات الصور، وفي جانبيه ثلاث دوائر بحجم ثابت، وفي المنتصف دائرتين مفرغتين، وتم طلاءهما من الدخل باللون البني.

في أعلى الدائرتين أضواء ليد ومتدلي من منتصف كل دائرة ثُريتين، أما عن أركان السقف فهو إطار كبير للشكل الموجود في المنتصف وفي داخله إضاءة، ولم يقتصر استخدام الجبس بورد على السقف فقط، بل تم استخدامه في الحائط.

ليعطي شكل لوحة ثلاثية الأبعاد، كل هذا العمل الذي تم بالجبس بورد كان بغرض دمج شكل الصالون مع التصميم العام للبيت، لذلك طُليت الألواح باللون البني، ليتماشى مع لون الأرض، والأبواب.

اقرأ أيضًا: ديكورات صالون تجميل نسائي للمساحات والاستخدامات المختلفة

ديكور الجبس بورد في غرف الجلوس

أجمل ديكورات الجبس بورد تكون في غرف الجلوس، حيث يقضي أفراد المنزل معظم أوقاتهم فيها، ولذلك سنعرض لكم في تلك الفقرة أجمل تصاميم غرف جلوس بالجيبسون بورد.

تمتاز غرف الجلوس بالمساحة الواسعة، التي يمكن ملأها بالعديد من التفاصيل التي تعطي للتصميم العام شكلًا مميزًا، وعلى سبيل المثال هذا التصميم يبدو في غاية البساطة، ففي الغرفة كنبة، وكرسيين وشاشة التلفاز فقط.

لكن ما يعطي هذا التصميم شكله المميز هو الحائط الذي صُممت نسبة تخطت الثمانين بالمائة منه باستخدام الجيبسون بورد، والتصميم عبارة عن دائرة كبيرة باللون الأبيض فيها تسع أهلة، وكل هلال مضيء باللون الأبيض.

كما يمكن التحكم في لون الإضاءة إن تم تركيب مصابيح ذكية، كل هلال مغطى بطبقة من زجاج الأكليريك “Acrylic Glass”، ليعطي مظهرًا ليليًا كأن غرفة الجلوس مطلة بصورة مباشرة على السماء.

تصميم الدوائر الأكثر شيوعًا في تصاميم غرف الجلوس، لذلك هذا التصميم مبني على ربط غرفة الجلوس بالمطبخ، لذلك في السقف توجد أربع دوائر من الجبس بورد، والدوائر مفرغة، ودائرة مصمتة في الداخل، لتكون حاملة لثريا معلقة فيها.

الدوائر المجوفة فيها أضواء إل إي دي، وفيها ثُريا مقسمة إلى ثلاث وحدات، أما عن لون هذه الدوائر فهو باللون الأبيض مع بعض العلامات السوداء لتعطي شكل الغيوم، ومتماشية مع شكل الغرفة البني وأثاثها ذو اللون الأبيض لمائل للرمادي.

الديكور يكون مرتبط بالعصر الموجود فيه، لذلك يداوم الزوجين على تغيير شكل شقتهما لتواكب العصر، فهل سيصبح الجبس بورد موضة قديمة، أم سيستمر مثل الدهانات؟

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.