تكاليف تأسيس شركة في بولندا

تكاليف تأسيس شركة في بولندا تختلف باختلاف نوع الشركة، كما أن هناك بعض الأمور التي يجب معرفتها عن بولندا وهناك بعض المعلومات الهامة للشخص الذي يريد أن يقوم بتأسيس شركة بها والتي سوف نوفرها لكم في إطار عرض تكاليف تأسيس شركة في بولندا من خلال موقع صناع المال.

تكاليف تأسيس شركة في بولندا

تُعد بولندا من أكثر الأماكن التي حازت على مكانة اقتصادية هائلة، والتي ساعدت الكثير على القيام بإنشاء المشاريع بها، كما أنها تعززت مكانتها تلك بين الكثير من قارات العالم، كما أن المستثمرين الموجودين بها يتمتعون بملاذ خاص في مجال الشركات والتجارة.

حيث إن ثقافة شعبها هي ما ساعدت على تحقيق ذلك الملاذ، فهي تتمتع بثقافة هائلة، وما تتمتع به على أرضها من تراث ومناظر جميلة طبيعية جعل أمر التجارة وإنشاء الشركات بها ذات طابع وشكل خاص، وهذا يُعد من أكثر الأمور التي تجذب رجال الأعمال بها.

لكن في حال الرغبة في معرفة تكاليف تأسيس شركة في بولندا فإنه من المهم أن يتم التعرف على أنواع الشركات التي بناءً عليها تختلف التكلفة من شركة إلى أخرى، وهذا ما سوف نوضحه لكم في الفقرات التالية.

1- شركة ذات مسؤولية محدودة

تلك الشركة يُطلق عليها SP. Z.o.o وهذا النوع خاص بالأنشطة الصغيرة التي يمكن أن يتم إنشاءها في الشركات، كما أنها من الممكن أن تتناسب مع الأنشطة المتوسطة، ولكن لا يمكن أن يتم إنشاء مشروع أو نشاط ضخم بتلك الشركة.

مؤسس الشركة هو المسؤول عن رأس المال، ورأس المال هو الأموال التي تستخدم في استثمارات الشركة فقط لا غير، وتلك الأموال التي لا يمكن أن يتم وضعها في البورصة، وقد وُضع حد أدنى لرأس المال، وهو 50.000 زلوتي بولندي، أي ما يعادل 1.250 يورو.

اقرأ أيضًا: الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة مساهمة

2- الشركة المساهمة

أما عن هذا النوع من الشركات، فإنه يُعد أحد الشركات التي تتحمل المسؤولية المحدودة، حيث إن تلك الشركة تتناسب مع مختلف أنواع الأنشطة التجارية الضخمة والكبيرة، والتي لا تستطيع الشركات ذات المسؤولية المحدودة أن تتحملها.

أما عن مسؤولي الاستثمار في تلك الشركة فإن رأس المال الخاص بهم يمكن أن يتم وضعه في البورصة، وقد تم تحديد الحد الأدنى لرأس المال ووصل إلى 100.000 زلوتي بولندي أي ما يعادل حوالي 24000 يورو في تلك الشركات.

3- شركات الشركة

هي الشركات التي تكون متعددة المؤسسين لها، والمسؤولية بها تختلف بين المحدودة والعامة والشركات المهنية، حيث إن ذلك الاختلاف هو ما يجعل رأس المال غير معروف أو محدود فهو يختلف باختلاف طبيعة نوع الشركة.

طبيعة التجارة في بولندا

في حال الرغبة في افتتاح شركة في بولندا فإنه يجب العلم أنه متاح لأي شخص بولندي أن يقوم بإنشاء شركة في بولندا وبما يعادله الأجانب، حيث إنه لم يكن هناك تفرقة بين المواطن البولندي وبين الأجانب المقيمين على أرض بولندا، وهذا ما تميزت به تلك البلدة في إقامة المشروعات على أرضها.

كما أن بولندا لم تفرض أي قيود على الأجانب الوافدين إليها من دول الاتحاد الأوروبي، أما إذا كان المستثمر يعيش خارج دول الاتحاد الأوروبي فإنه يجب عليه أن يحصل على تأشيرة الدخول الخاصة بإقامته القانونية في بولندا.

اقرأ أيضًا: شروط تأسيس شركة في ألمانيا

تعليمات تأسيس شركة في بولندا

يوجد بعض الأمور التي يجب أن يتم اتباعها والتي يجب معرفتها في حال الرغبة في امتلاك شركة في بولندا، والتي سوف نقوم بتوضيحها لكم في إطار عرض تكاليف تأسيس شركة في بولندا، وهي:

  • التأكد من أنه يمكن أن يتم القيام بتسجيل ملكية فردية.
  • يجب أن يتم اختيار اسم للشركة، وتحديد نوعها قبل التوجه للبلد من أجل إنشائها.
  • يجب أن يتم كتابة عقد التأسيس الخاصة بالشركة أمام ما يُعرف بكاتب العدل.
  • يجب أن يتم التعامل مع أحد المكاتب المحاسبية.
  • من المهم الوصول إلى العنوان الخاص بالمكتب الرئيسي.
  • يجب أن يتم الحصول على جميع الموافقات والشهادات الخاصة بالشركة.
  • من المهم أن يكون المالك لديه حساب مصرفي خاص بالشركة، أي أنه يكون باسم الشركة، أو أنه يتم استخدام الحساب السابق للمؤسس صاحب الشركة.
  • يجب أن يتم التسجيل في zus وهي مؤسسة من مؤسسات التأمين الاجتماعي.
  • هناك أمر اختياري يمكن أن يتم القيام به ويمكن ألا يتم القيام به وهو التسجيل في القيمة الضريبية المضافة.
  • القيام بملء النموذج الخاص بطلب رواد الأعمال ويُعرف باسم CEIDG.

إن بولندا من أفضل الأماكن التي يمكن ضمان نجاح تأسيس الشركات بها، ولكن يجب أن يتم تحديد النوع المراد تأسيسه وتوفير شروط إنشاء الشركة كاملة التي قمنا بذكرها مع توضيح تكاليف تأسيس شركة في بولندا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. mohamedmadh63 يقول

    عندي مشكله في البث المباشر عايز اشحن عملات عايز اشحن عملات عايز متبعين اقوه على ليف ومشهدات

  2. mohamedmadh63 يقول

    عايز اشحن عملات