تكلفة إنشاء قناة على اليوتيوب وخطوات إنشاءها

تكلفة إنشاء قناة على اليوتيوب تختلف تِبعًا لاختلاف الطُرق المُتبعة لزيادة المتابعين بها والتي تُمثل الخطوة الثانية عقب قيامك بإنشاء قناة على موقع يوتيوب، وفي التالي يُقدم إليكم صناع المال كل المعلومات الخاصة بقنوات يوتيوب وتكلفة إنشاءها، بالإضافة إلى خطوات إنشاء القناة، وبعض التطبيقات التي ستُمكنك من الحصول على متابعين لقناتك على يوتيوب.

تكلفة إنشاء قناة على اليوتيوب

تكلفة إنشاء قناة على اليوتيوب

أصبحت قنوات يوتيوب من الوسائل الأكثر انتشارًا لتحقيق الربح والحصول على الأموال، كما يعتمد عليها البعض لنشر المحتوى الهادف الخاص بهم، ويُمكننا أن نعتبر قنوات يوتيوب من العناصر التي تعتمد عليها الحياة العملية للأفراد، وفي التالي سنعرض إليكم تكلفة إنشاء قناة على اليوتيوب وخطوات الإنشاء.

هناك بعض الطُرق المدفوعة الأجر التي تهدف إلى ترويج قنوات يوتيوب، والعمل على زيادة مُتابعيها، وتتمثل تلك الطُرق في الإعلانات المروجة التي يتم إطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى جوجل.

من أشهر المواقع التي تستخدمها الإعلانات الممولة موقع “فيسبوك”؛ نظرًا لما يملكه من عدد هائل من المستخدمين، وهو ما يجعله من الطرق الفعالة جدًا للتوصل إلى الإعلانات وبالتالي الوصول إلى قناة يوتيوب الخاصة بك، وتحقيق نسبة مشاهدات عالية.

اقرأ أيضًا: الربح من اليوتيوب بدون ادسنس ونصائح للاستفادة من الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

خطوات إنشاء قناة على اليوتيوب

يُمكنك من خلال اتباع الخطوات التالية التعرف على كيفية إنشاء قناة على موقع يوتيوب، والتي من خلالها ستتمكن من عرض المحتوى الخاص بك، وتوصيله للمتابعين على مستوى العالم، وإليك الخطوات:

1- قُم بإنشاء حساب جوجل، أو ما يُعرف بحساب جيميل.

2- يتم الدخول على موقع التواصل يوتيوب من خلال الرابط الموضح هنا.

3- تأكد من تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك.

4- من خلال الضغط على حساب جوجل الخاص بك الموجود في أعلى يمين الصفحة، قُم بالضغط على كلمة الإعدادات.

5- اضغط على زر إنشاء قناة جديدة، أو يُمكنك الوصول لرابط الصفحة مباشرةً من هنا.

6- عقب الإجابة عن كافة الأسئلة ومليء جميع الحقول التي تتضمن المعلومات الخاصة بك، قُم باختيار الأمر “استخدام اسم نشاط تجاري أو اسم آخر”.

7- قُم باختيار اسم حساب العلامة التجارية لقناتك الخاصة على اليوتيوب، والآن أصبحت تمتلك قناة خاصة بك.

ضبط إعدادات قناة على يوتيوب

بعد قيامك بإنشاء قناة على موقع يوتيوب، وإنشاء اسم لها واسم حساب العلامة التجارية، ينبغي عليك ضبط الإعدادات الخاصة بقناتك، وإليك طريقة للقيام بذلك:

1- قُم بفتح القائمة الجانبية، واختار “قناتي”.

2- من الصفحة الرئيسية قُم بتعديل رمز القناة، والذي يُمثله الصورة الصغيرة الموجودة بالقناة الخاصة بك.

3- قُم بإضافة صورة لقناة يوتيوب الخاصة بك.

4- يتم ضبط إعدادات القناة وذلك بالضغط على زر “حول”.

5- كتابة وصف للقناة أي نبذة مُختصرة عن القناة، ومن خلال الحقل الخاص بالاستفسارات التجارية يُمكنك إضافة بريد إلكتروني للتواصل معك من قٍبل المتابعين.

6- اضغط على زر الموقع الجغرافي الذي يتم تحديد موقع البلد التابع لها من خلاله.

7- قُم بإضافة الروابط الخاصة بقناتك على يوتيوب، والتي من خلالها يُمكن للمتابعين التواصل معك بشكل سهل، وتشمل تلك الروابط حسابك الإلكتروني عبر موقع فيسبوك، أو عنوان بريدك الإلكتروني.

الهدف من إنشاء قناة على يوتيوب

تتعدد الأسباب والأهداف الخاصة بقيام الأفراد بإنشاء قناة خاصة بهم على موقع يوتيوب، ومن أهم تلك الأسباب ما نعرضه لكم في السطور التالية:

  • إيصال محتوى هادف للمشاهدين.
  • الربح المادي عن طريق ربط قناة يوتيوب بحساب جوجل ادسنس.
  • الحصول على عدد كبير من المتابعين على قناة يوتيوب.
  • الحصول على المتعة والترفيه.
  • مشاركة المواهب التي لدى مالكي تلك القنوات.
  • إنشاء الفيديوهات القصيرة.
  • متابعة بعض القنوات الأخرى، والرغبة في الدخول إلى عالم يوتيوب.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل قناة على اليوتيوب من الكمبيوتر بالخطوات

طريقة زيادة عدد مُتابعي قناة يوتيوب

من الأمور التي يسعى إليها مالكي قنوات يوتيوب هو زيادة مُتابعيهم، وإن كنت من أولئك الباحثين فإليك بعض الطُرق التي ستُمكنك من زيادة عدد المتابعين على قناتك الخاصة:

  • من خلال الإعلانات الممولة المدفوعة الأجر، والتي يتم نشرها ومشاركتها على العديد من المواقع أشهرها موقع “فيسبوك” يُمكنك الحصول على عدد هائل من المتابعين على قناة يوتيوب الخاصة بك.
  • الحفاظ على الاستمرارية والتواجد على موقع يوتيوب بشكل يومي، وذلك من خلال رفع الفيديوهات ذات المحتوى.
  • وضع جدول زمني للفيديوهات التي سيتم رفعها يوميًا، لتتعرف على المهام التي ينبغي عليك إنجازها.
  • اختيارك لعناوين مُناسبة لمحتوى الفيديو الذي تعرضه على قناتك الخاصة من الأمور التي تجذب انتباه المشاهدين، وبالتالي يترتب عليه زيادة نسبة المتابعين لديك.
  • اهتمامك بالكلمات المفتاحية “هاشتاج” التي تستخدمها له أكبر الأثر في جذب عدد كبير من المتابعين، ممن يبحثون عن القضايا والموضوعات المختلفة.
  • متابعتك للإحصائيات الخاصة بقناتك من الأمور الهامة التي ينبغي عليك الاهتمام بها أثناء محاولتك للحصول على المتابعين.
  • قوائم التشغيل في قنوات يوتيوب المختلفة من الأمور الهامة التي تجذب أكبر عدد من المتابعين.
  • تفاعل مع التعليقات باستمرار حتى وإن كانت سلبية؛ لأن ذلك سيجعلك تتمكن من الحصول على عدد كبير من المتابعين والمشاهدين.
  • الصورة الشخصية الخاصة بقناتك على يوتيوب من العناصر التي تجذب المتابعين.
  • الوصف الخاص بقناة يوتيوب من العناصر التي تتحكم في جذب المتابعين، وتعمل على إثارة فضولهم وبالتالي قيامهم بتصفح محتوى القناة.
  • في حالة امتلاكك لمدونة خاصة بك، يتطلب منك الأمر القيام بتصوير بعض الصور بشكل يومي وكتابة سيناريوهات تُمكنك من صُنع الفيديو الخاص بك على قناة يوتيوب.
  • ابدأ مقدمة الفيديو الذي تُقدمه بشكل جذاب يجعل المشاهد يُريد استكمال الفيديو، وتجنب المقدمات التي تبعث الملل، وقُم بالموازنة بين الاختصار والجاذبية أثناء كتابتك للمقدمة التمهيدية للفيديو.
  • كُن مُتحكِمًا في وتيرة الفيديو الخاص بك؛ لكي تتمكن من تجنب الملل في الإلقاء.
  • ينبغي عليك الاهتمام بتغيير المكان الذي تقوم بالتصوير فيه، حيث إن البيئة المُحيطة بك والتي تتضمن خلفية الفيديو الظاهرة إن تم تكرارها سيُسيب المشاهد بالملل.
  • قُم بإنهاء الفيديو الخاص بك بطلب من المشاهدين سواء الضغط على زر المتابعة، أو توجيه الأسئلة المختلفة، وتجنب أن تبدأ الفيديو بهذا الطلب؛ لأنه من الأمور الروتينية المملة.

اقرأ أيضًا: طريقة حظر قناة في اليوتيوب: أفضل 5 طرق للتخلص من الفيديوهات المزعجة

تطبيقات لزيادة عدد المتابعين بقنوات يوتيوب

في التالي سنعرض إليكم أفضل التطبيقات التي تُتيح لك الحصول على أكبر عدد من المتابعين والمشاهدين لقناة يوتيوب الخاصة بك، مع روابط الوصول لتلك التطبيقات على متجر جوجل.

تطبيق VideoVTope

يُمكنك من خلال تحميل هذا التطبيق الموجود على متجر جوجل أن تحصل على عدد هائل من المتابعين على قناة يوتيوب الخاصة بك من مختلف دول العالم، وإليك رابط الوصول إلى التطبيق من هنا.

تطبيق Raiser App Youtube

هذا التطبيق هو بمثابة مجتمع متكامل، حيث يُمكنك من خلال تثبيته على هاتفك الحصول على عدد هائل من المتابعين على قناتك بيوتيوب، وذلك من خلال ربط مقطع الفيديو الذي ستقوم برفع على قناتك بالتطبيق، ويُمكنك الوصول لرابك التحميل من هنا.

تطبيق ViewGrip

يُمكنك زيادة متابعيك على قناتك الخاصة بيوتيوب، وذلك من خلال تحميلك لهذا التطبيق الذي يُقدم لك العديد من المشاهدات، وإليك رابط الوصول إلى التطبيق الموجود على متجر جوجل من هنا.

تطبيق Viral Video Booster apk free

هو تطبيق يُتيح لك إمكانية الحصول على عدد غير محدود من المتابعين والمشاهدات للفيديوهات التي تقوم برفعها على قناتك بيوتيوب، كما يُمكنك الوصول للتطبيق على متجر جوجل من هنا.

اقرأ أيضًا: نصائح للمبتدئين في اليوتيوب لتحقيق المشاهدات والأرباح

تطبيق Sub4Sub

من أشهر التطبيقات التي تُستخدم لزيادة المتابعين الحقيقيين الموجودين على قناة يوتيوب، وإليك رابط الوصول إلى التطبيق من هنا.

قدمنا لكم بعض المعلومات الخاصة بموقع يوتيوب، بالإضافة إلى تكلفة إنشاء قناة على اليوتيوب، وطريقة زيادة المتابعين على قناة يوتيوب، ونتمنى أن نكون قدمنا الفائدة من خلالها إلى الشباب والفتيات المُقدمين على العمل من خلال موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.